مستشفى الامل لعلاج الادمان

كيف تعرف ان فى بيتك مدمن مخدرات ؟

كيف تعرف ان في بيتك مدمن مخدرات

كيف تعرف ان فى بيتك مدمن مخدرات ؟

ليس كل ماتراه حقيقه !!
يؤمن الانسان دائماً بما يراه .. ولكن .. هل ما يراه حقيقة ؟ فهذا يعتمد على نظرتك وفهمك للأمر … وكثيراً ما نرى بعض الأشياء  والتصرفات  ونظن أننا فهمناها في حينها ولكننا نكتشف بعد ذلك أننا أخطأنا التفسير … بكل بساطةيكمن الخطر على المدمن في أنه دائماً يحاول أن يبدوا طبيعياً ، حتى لا يلاحظ عليه أحد أي تصرف من شأنه أن يكشف سره .. فتجده كلما ظهر له عرض من الأعراض سارع فبرره بسبب طبيعي .. كاحمرار واتساع حدقة العين ، فإنك حين تسأله عن سبب ذلك كان أقرب المبرررات إليه ، أنه بسبب السهر أو أنه تعرض لبعض الغبار وهكذا .. فيبدوا تبريره منطقياً .. ولكنه ليس حقيقيا لذلك  حاولنا أن نحصر عدة علامات نستطيع بها تمييز المدمن ، كعلامات أولية ليست يقينية ، تجعل مؤشر الخطر لدينا يتحرك .. مما يتسبب في سرعة التعامل معه و انقاذه من هذه الحفرة العميقة ..          اتصل بنا اضغط لطلب المساعده

  • احمرار في العين عين الشخص المدمن محمرتان أكثر من اللازم ، ، وانطفاء لمعة العين ، بالإضافة إلى تشتت العين وتحركها في مختلف الاتجاهات على غير هدى .
  • تسيل الانف.  تؤخذ الكثير من المواد المخدرة عن طريق الجهاز التنفسي ، وهي غالبًا ما تسبب النزيف ، والالتهابات المزمنة ، فيبدو الشخص المدمن وكأنه مصاب باستمرار بالزكام
  •  رائحة المخدرات تبدو على الشخص المدمن لفترات طويلة ، حيث يمكن شمها بعد ساعات طويلة من التعاطي ، وقد تبقى حتى ليوم كامل ، من الممكن حتى ملاحظة رائحة الاحتراق في ملابس وجسم الشخص المدمن ، الكحول ، والبانجو ، والحشيش تسبب رائحة لا تزول بسهولة عن الشخص المدمن .
  • العلامات الجسدية كدليل ضد الشخص المدمن يفقد الشخص المدمن غالبًا بالاهتمام بملابسه وهندامه ،حتى لو كان معتادًا على ذلك ، يمكنك ملاحظة فقدان الاهتمام بالمظهر والهندام بعد بدء الإدمان بفترة بسيطة ، فتجد أنه لا يقوم بالاهتمام بملابسه ، وشعره ، ونظافته الشخصية
  • آثار الإبر كدليل على تعاطي المواد المخدرة تكرار حقن المدمن لنفسه بالإبر يؤدي إلى نشوء ندبات وكدمات دائمة في المناطق التي يقوم بالتعاطي فيها ، ويمكن ملاحظة الندوب والكدمات وآثار الإبر بسهولة في منطقة الرسغ من الداخل ، أيضًا من الممكن وجود تقرحات وخراجات وتلف في الجلد في هذه الأماكن ، وقد يكون المدمن حريصًا على إخفاء هذا الأمر عن طريق ارتداء ملابس طويلة .
  • أدوات التعاطي هناك الكثير من الأدوات التي يستخدمها الشخص المدمن في عملية التعاطي ، وهناك فرصة كبيرة ﻷن ينسى أحدها في ملابسه ، أو أدراجه ، أو لا يقوم بإخفائها بشكل جيد ، هذه الأدوات قد تكون ، الإبر  وورق لف التبغ ، والولاعات ،والليمون،  وقطرات العين ، وأنابيب التعاطي ، وأدوات إزالة الرائحة ، وأيضًا من الممكن أن تجد بعض من بقايا المخدرات يحتفظ بها الشخص المدمن .
  • التغيرات الفيسلوجية تظهر على الشخص المدمن الكثير من التغيرات الفيسلوجية التي تعتبر مصاحبة للإدمان في كثير من الحالات ، من هذه التغيرات ، ضعف الانتباه والتركيز ، والسرحان بكثرة ، وجمود التفكير ، والهذيان وقول الكلام غير الموزون ، وتراجع الأداء في المدرسة أو العمل ، وتغير في وزن الجسم
  • التغيرات في أسلوب النوم والاستيقاظ المواد المخدرة ذات تأثير مباشر على المخ والجهاز العصبي ، ومن آثارها الجانبية ، تبدل دورة النوم ، والأرق الطويل ، والنوم الطويل أيضًا ، وتبدل دورة النوم الطبيعية .
  • التغيرات في السلوك تأثير المواد المخدرة على المخ أمر لا جدال فيه ، وهذا التأثير يمتد بطبيعة الحال إلى سلوك الشخص المدمن ، فمن الممكن ملاحظة الكثير من التغيرات السلوكية عند المدمنين ، مثل أن يصبح الشخص أكثر عدوانية ، وأكثر تلفظًا بالألفاظ النابية ، وعدم الإحساس بالمسئولية ، وعدم إطاعة الأوامر في المنزل أو المدرسة أو العمل ، والاستهتار ، وفقدان الطموح والأمل ، والعبوس الدائم ، وفقدان الرغبة في التواجد مع الآخرين ، والانعزال .
  • السرقة في حالة عدم توافر مصدر مالي يستطيع الشخص المدمن الاعتماد عليه في شراء المواد المخدرة .
  • المدمن يكابر ويرفض الاعتراف بكونه مدمنًا الشخص المدمن في غالبية الأحيان يكابر ويرفض الاعتراف بإدمانه ، حتى مع كل الدلائل التي قد تواجهه بها ، سيحاول المدمن أن يجد أي مبرر لكل أمر قد تعتقد أنه دليل عليه ، وفي مرحلة تالية ، قد يعترف بتناوله المخدرات ، لكنه لا يعترف بأنه قد وصل إلى مرحلة الإدمان ، ويكون باعتقاده أنه يستطيع التوقف عن التعاطي في أي وقت .

الرجاء إضافة هذا الرقم 01000775544 إلى قائمة الاتصال الخاصة بك (وإلا فإنه ليس من الممكن أن ترسل لنا رسالة ال WhatsApp)
ثم اضغط هنااااا WhatsApp