ادمان الترامادول

الأفيون ومشتقاته عبر التاريخ:
يستخرج الافيون من نبات الخشخاش POPPY
نبات حولي يبــلغ ارتفاعـه من 40سم الى 150سـم وينتج أزهـار كبيرة يصل قطر بعضها إلى أربعة أو خمسة بوصات الخشخاش يستخلص منه الأفيون , و من الأفيون يشتق المورفين , ومن المورفين يشتق الكودايين والان كلمة أفيون مشتقة من الكلمة اليونانية(opium) التي تعني عصارة وهى عصارة نبة الخشخاش إن أول ما وصلنا عن الأفيون ما جاء في لوحة سامرية سنة ٤٠٠٠ ق.م أطلقوا عليه فيها اسم »نبات السعادة S« وفي سنة ٣٣٠٠ ق.م جاء في لوحة أخرى وصف حصاد الأفيون S وكان أسلوب القدماء لا يختلف عن ا ‘تبع حاليا في استخراج الأفيون الخام الذي يحتوي على المادة من ٧- ١٠ أيام في السنة فقط. وقد استعمل قدماء المصريين _ الأفيون كما جاء في بردية أيبر سنة ١٥٠٠ ق.م حيث أشاروا إلى دواء †لمنع الأطفال من الإفراط في البكاء . خلال الحرب الأهلية الأمريكية والحرب الفرنسية سنة ١٨٧٠ وأصبح عدد كبير من الجنود مدمن عليه فانتشر إدمان الأفيون والمورفين فى امريكا سنة ١٩١٠ بدأت الحكومة الأمريكية في اتهام الأطباء بإحداث الإدمان. وفي سنة ١٩١٤ صدر قانون هاريسون الذي حرم بيع الأفيون خارج الصيدليات. وفي سنة ١٨٧٤ صنع ثاني أستيل المورفين _ أو الهيروين لأول مرة في مستشفى القديسة فارس في لندن S وسوقته شركة باير الالمانية في سنة١٨٩٨ .الشكل الطبيعي للهيروين هو المسحوق الأبيض، ولكن في أغلب الأحيان يخلط بمواد أخرى قبل بيعه في الأسواق.

اعراض انسحاب الافيون
ظهرت الكثير من الافلام والمسلسلات الدرامية التي جعلت اعراض انسحاب الهيروين مألوفة لكثير من الاشخاص حول العالم لكنها عادة لا تكون هذه الاعراض مهددة للحياة لكن من المؤكد ان هذا الاعراض ليست بالسهلة او البسيطة وخاصة ان لم تكن تحت رعاية طبية على مدار ايام اعراض الانسحاب هناك عدد لا بأس به من تقنيات سحب الهيروين وطرده من الجسم .
عادة تظهر اعراض انسحاب الهيروين بعد عدة ساعات من اخر جرعة تعاطى وتبلغ ذروتها ما بين 48 الى 72 ساعة من اخر جرعة تعاطى
وفى غضون 5 الى 7 ايام تكون هذه الاعراض بدأت في الهدوء والاندثار على الرغم من ان المريض قد يعانى في هذا الوقت من بعض الضعف والالم المتبقين من اعراض انسحاب المخدر من الجسم لكن يتبقى اعراض الانسحاب النفسية والتي قد تكون الاصعب بعد هذه المرحلة فالمخدرات وخاصة الهيروين قد تكون كيمياء الدماغ كما يقال عنها .
اعراض الانسحاب الهيروين تشمل: الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وقشعريرة، وسيلان الأنف , الام فى الجسم والظهر ، والتعرق، والدموع، والأرق، والصداع وآلام في العضلات والمفاصل، والأرق الشديد، التثاؤب، وتشنجات في البطن، واتساع حدقة العين. العديد من المرضى يعانون من أعراض نفسية أيضا بما في ذلك القلق والاكتئاب، مع الرغبة الشديدة والوخيمة على تعاطى المخدرات. يمكن أن تتطور هذه الاعراض ايضا في بعض الحالات الى التشنجات . ولذلك يراعى دائما ان تكون اعراض الانسحاب تحت اشراف طبى متخصص في طرد السموم والمخدرات من الجسم
علامات إدمان أو المورفين

– تقلب المزاج
– ضيق بؤبؤ العين
– النعاس أو انخفاض الطاقة
– تدني النظافة الشخصية والمظهر
– تقلبات كبيرة في الوزن
– الغثيان
– علامات الإبر على الذراعين أو الرجلين أو اليدين أو الرقبة
– الرعشة
– ثقل اللسان
– فقدان الحافز
– فقدان الإهتمام بالأنشطة المعتادة
– عدم الوفاء بالإلتزامات
– السرقة أو تسول المال
الآثار طويلة الأمد

– تلف أو تضرر الأوردة
– الإلتهابات البكتيرية أو الفطرية
– العجز الجنسي
– إنقطاع الدورة عند النساء
– مشكلات التنفس
– الإلتهاب الرئوي
– الإكتئاب
– إلتهاب بطانة القلب أو الصمامات
– الفشل الكلوي
– مرض الكبد
– المشكلات الروماتيزمية مثل إلتهاب المفاصل
– الوفاة

/*------------------------------------call now bar -----------------------------------------------*/
الرجاء إضافة هذا الرقم 01000775544 إلى قائمة الاتصال الخاصة بك (وإلا فإنه ليس من الممكن أن ترسل لنا رسالة ال WhatsApp)
ثم اضغط هنااااا WhatsApp
/*------------------------------------call now bar -----------------------------------------------*/