معايير اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية

معايير اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية

هل يتواجد دكتور لعلاج الإدمان في السعودية أم يتحتم عليك البحث في دولة أخرى عن العلاج الصحيح الذي يخلصك من الإدمان؟، بالطبع الكثير من السعوديين يبحثون عن أفضل دكتور علاج ادمان في السعودية أو أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الرياض أو جدة وهكذا، ولكن يجب أن تعلم جيدًا أن تلقي العلاج على يد دكتور في مستشفى أو مركز في نفس البلد هو اختيار سئ، لأن القرب الجغرافي خطوة سلبية في علاج الإدمان، بالإضافة إلى أن القانون السعودي يمنع إلزام المدمن بالمكوث في مصحة  لعلاج الإدمان طوال فترة التأهيل النفسي والسلوكي، لذا يجب البحث عن مكان يقدم خدمة علاجية كاملة حتى لا يتعرض المريض لانتكاسة سريعة.

إن التفكير حول البحث عن دكاتره لعلاج الإدمان أو طبيب علاج ادمان متخصص لعلاج الإدمان قد تكون فكرة طبعا في حد ذاتها صحيحة لكن يجدر الاشارة هنا الى ان منهج وفكرة علاج الإدمان الذي يحقق اكبر نتائج فاعله لا يقوم على مجرد فكرة فرد او دكتور علاج ادمان يعمل منفرد مع المريض لأن علاج الإدمان يحتاج إلى برنامج كامل من التأهيل النفسي والسلوكي لكي يستطيع المدمن التعافي والعودة إلى الحياة كفرد منتج وفاعل في المجتمع وهذا يحتاج إلى تضافر الجهود من طبيب علاج إدمان واخصائي علاج ادمان وأخصائي علاج مهني وفريق من الكوادر المتخصصة في العمل تعمل في منظومة واحد داخل اطار برنامج علاجي متكامل الأطراف لخدمة المريض على علاج هذا المرض الخطير .

معايير اختيار أفضل دكتور علاج ادمان في السعودية

من هو أفضل طبيب علاج ادمان في السعودية ؟؟؟  هل ندرك أن هذا السؤال قد يصلح في طب الأسنان او الطب العام لكن هل هل يصلح مثل هذا السؤال في فكرة علاج الإدمان القائمة في الأساس على وجود فريق متكامل متعدد الوظائف للقيام بعمل البرنامج العلاجي و من ضمن هذا الفريق طبيب علاج ادمان او دكتور علاج ادمان متخصص ولكن ليس هو فقط ولذلك يجب التنبيه ولكن لو بحثنا عن أفضل دكتور علاج ادمان في السعودية يجب أن يخضع لعدة معايير أهمها:

خبرة وكفاءة طبيب علاج الادمان :

خبرة الطبيب في علاج المرضى وعدد السنوات التي قضاها في مجال علاج الإدمان ومعدل نسب الشفاء للمرضى من المعايير الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان لذا يجب تكوين صورة كاملة عن الدكتور المعالج.

البرامج العلاجية:

هناك بعض البرامج العلاجية العالمية التي تحقق نسب شفاء عالية لكنها غير متواجدة بجميع المستشفيات مثل برنامج التشخيص المزدوج وهو غير متبع بالسعودية لكنه برنامج أساسي ضمن برامج مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر، ويقوم على معرفة ما إذا كانت المواد المخدرة قد تسببت في الإصابة بمرض نفسي إلى جانب الإدمان أم لا واعتماد خطة علاجية محكمة للقضاء على الإدمان والمرض النفسي المصاحب له إن وجد.

البعد الجغرافي:

كلما كان دكتور علاج الإدمان في مكان بعيد عن الإقامة والاسرة كلما كان ذلك أفضل خاصة وإن كان تلقي العلاج يتم في دولة أخرى، لأن ذلك يساعد على خلق جو نفسي رائع لدى المريض، ويهيئه لتلقي العلاج بعيدا عن التعرض لأي نفسية او اجتماعية.

خدمة الاصطحاب من المطار والحجز والاقامة

اسئلة شائعة عند اختيار طبيب علاج ادمان

هناك بعض الاسئلة التي يجب أن تصل إلى إجابات حاسمة بشأنها عند اختيار افضل طبيب علاج ادمان في السعودية، لكي تكون رؤية واضحة حول الدكتور، وما إذا كان هو الأفضل أم لا، وأبرزها:

ما هي نسب الشفاء التي حققها طبيب علاج الادمان؟

يجب أن تكون نسبة كبيرة ومطمئنة أولاً قبل التعامل مع هذا الطبيب.

هل يعمل الطبيب وفق منظومة متكاملة تقدم العلاج الدوائي والنفسي أم لا؟

يجب أن يعمل الطبيب وفق منظومة متكاملة ولها تراخيص صحية وقانونية.

ما هي البرامج العلاجية التي يتيحها الطبيب؟

يجب أن يكون لهذا الطبيب أكثر من برنامج علاجي وأكثر من طريقة للعلاج.

كم تبلغ تكلفة العلاج؟

يجب أن يكون هناك خطط علاج متوفرة لكل الفئات الإجتماعية.

دكتور علاج ادمان

أفضل دكتور علاج ادمان بمستشفى الأمل للطب النفسي 

تضم مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان نخبة من أفضل الأطباء المختصين بعلاج الإدمان والأمراض النفسية، ونستعرض معكم نبذة عن واحد من أفضل أطباء علاج الإدمان وهو الدكتور أحمد المسيري أستاذ الطب النفسي

  • عمل إستشاري الطب النفسي وعلاج اﻹدمان بالمملكة المتحدة وعضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين.
  • الممثل الإقليمي للكلية الملكية للأطباء النفسيين فرع طب الإدمان وعضو الجمعية البريطانية للسيكو فارماكولوجيا والجمعية الطبية البريطانية.
  • عضو الجمعية العالمية لطب الإدمان وحاصل على الشهادة الدولية في طب الإدمان من الجمعية العالمية لطب الإدمان و دبلوم ممارسة الطب النفسي من جامعة "كينجز كوليدج" لندن المملكة المتحدة.
  • باحث اكلينيكي بمعهد الطب النفسي "بالا مودسلي" و جامعة "كينجز كولدج" لندن ومعهد "زيوريخ" للتكنولوجيا بجامعة زيورخ بسويسرا وهو استشاري للطب النفسي وعلاج الإدمان بمقاطعة "كنت" ومحاضرًا شرفيا بعدة جامعات دولية.
  • رشح لجائزة الجمعية العالمية للطب النفسي و حصل على جائزة الجمعية المصرية للطب النفسي في مجال البحث العلمي.
  • عام 2013 بدأ العمل في مستشفى الامل للطب النفسي كشريك وعضو مجلس إدارة، وعمل استشارياً في الطب النفسي بالمركز الطبي الدولي في السعودية ورئيساً للقسم في شهر أبريل عام 2015 وحتى الآن.
  • تخرج في كلية الطب جامعة عين شمس وحصل منها على درجة الدكتوراه في الطب النفسي وحاصل على ماجستير امراض المخ والاعصاب والطب النفسي.
  • نشر أكثر من 40 ورقة بحث علمي ومقال، وهو يهتم بالأخص بالطب النفسي العصبي والاكتئاب والقلق واضطراب الوسواس القهري والطب النفسي الجنسي.

استعرضنا هنا مثال من الفريق الطبي العامل لدينا واذا اردت التعرف علي خبرائنا اضغط هنا

خطوات الحصول على مساعدة أطباء علاج الادمان بـ مستشفى الامل:

إذا كنت من مواطني دولة السعودية الشقيقة فيمكنك الحصول على أفضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج عبر التواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالطرق التالية:
يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على تاريخ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
https://www.hopeeg.com/about-us 
وللإطلاع على أسماء دكاترة علاج الادمان المتواجدين بالمستشفى يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://www.hopeeg.com/our-team 

برامج دكاترة علاج الادمان بـ مستشفى الامل :

يمكنك التعرف أكثر على البرامج العلاجية المعتمدة بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:

​للتواصل مع اطباء علاج الادمان بـ مستشفى الامل

للتواصل عبر الايميل : info@hopeeg.com

للتواصل عبر الهاتف:00201020226226 - 00201020226227

مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان   "أينما تجد الأمل.. تجد الحياة"

مواضيع قد تهمك

اترك رد