علاج الاكتئاب بدون دواء - معلومات ستبهرك وربما تلجأ إلى استخدامها

علاج الاكتئاب بدون دواء - معلومات ستبهرك وربما تلجأ إلى استخدامها

علاج الاكتئاب بدون دواء يعتبر من الأساليب العلاجية التي يتم اتباعها حاليا على مستوى دول العالم على أيدي أشهر الأطباء النفسيين، وذلك نظرا لما يعانى منه المريض باستخدام مضادات الاكتئاب، والتي احتلت شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة، ولكى يمكنك من علاج الاكتئاب بدون أدوية، هناك مجموعة من التصرفات والأفعال والتي لو اتباعها كل شخص سوف يقي نفسه من الاكتئاب، فيجب على الشخص أن يبحث أولا عن الأسباب التي جعلته يصل إلى هذه الحد من المشكلة، وأسباب تفاقمها.

ربما بعض من المشكلات المادية أو الزوجية أو حتى المرتبطة بالعمل، تدفع الشخص إلى الدخول في دوامة الأمراض، كما أن تناولك لبعض الأطعمة الصحية يساعدك على التخلص من هذا الشعور، فقد ثبت أن تناول بعض الخضروات والأسماك كلحم التونة، والسلمون، وذلك لاحتوائه على الأوميجا 3 الدهنية، كما أن السبانخ، والأفوكادو تحتوى على نسبة كبيرة من حمض الفوليك والذي يساهم بشكل كبير في تحسن الحالة المزاجية، وقد أشارت العديد من الأبحاث والدراسات أن حصول الشخص على قدر كاف من النوم من الممكن أن يساهم بقدر كبير في الوقاية من الاكتئاب.

وسوف نورد بعض من الطرق التي تستخدم في علاج الاكتئاب بدون دواء:

علاج الاكتئاب بدون دواء باستخدام الكلام

هناك العديد من الأطباء النفسيين الذين يستطيعون تخفيف حدة أعراض الاكتئاب باستخدام مهاراتهم المختلفة في العلاج بالكلام فقد وجد العلماء أنه يمكن علاج الأفراد المكتئبين من خلال الكلام بعد ست جلسات فقط من العلاج النفسي.

فى تجربة قامت بها" الكلية الملكية للأطباء النفسيين"، لتوضيح علاج الاكتئاب بدون دواء باستخدام الكلام حيث قاموا بإحضار 20 مريضا بالاكتئاب،وتم خضوع 10 أفراد منهم للعلاج باستخدام مضادات الاكتئاب، وتم علاج علاج العشرة أشخاص الآخرون باستخدام جلسات نفسية ، تبلغ مدة كل جلسة حوالى ساعة من العلاج النفسي ثم تم تعريض كلا من الفريقين للكشف باستخدام الأشعة التليفزيونية، حيث وجدوا أن الأشخاص الذين خضعوا للعلاج باستخدام مضادات الاكتئاب، قد ازداد معدل تدفق الدم إلى مناطق محددة من المخ أما الأشخاص الذين تعرضوا إلى جلسات نفسية وكانوا يتكلمون عن مشاكلهم، فقد ظهرت لهم أيضا تدفقات في مناطق محددة من المخ.

لقد أصبح التأثير الناتج عن تناول العقاقير مشابها تماما التأثير الناتج عن الكلام في الجلسات النفسية، أي أن العلاج بالكلمات علاج فعال ومؤثر، وهو ما يطلق عليه العلاج النفسى التفاعلي ينبغي أن نوضح أن المناقشات السريعة غير مجدية في الجلسات النفسية، ولكن ينبغي أن يكون الحديث مكثف حتى يستطيع المريض أن يخرج الأمور المدفونة في أعماقه من مشكلات.

ولكن في حالة عدم الذهاب إلى الدكتور النفسي، ينبغي علينا أن نختار شخصا على درجة عالية من الفهم والإدراك حيث أن قدرتنا على الكلام والحديث عن أفكارنا وسط صخب الحياة، يسهم بقدر كبير في تخفيف ألآمنا.

علاج الاكتئاب بدون دواء باستخدام الكلام

احدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل

علاج الاكتئاب بدون دواء باستخدام الموسيقى

للموسيقى قدرة هائلة في التوغل والوصول إلى أعماق النفس البشرية، لذلك لا تتعجب إذا رأيت أن هناك بعض الأشخاص يذرفون دموعا عندما يستمعون إلى مقطوعة موسيقية، ف للموسيقى قدرة هائلة على إظهار الحالات المزاجية المختلفة، وحالات الكآبة التي تنتابنا، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الموسيقى ترتبط ارتباطا وثيقا بتجربة ما شخصية، أو حدث شخصي.

لذلك فنجد أن المستمع يربط ما بين المقطوعة الموسيقية التي يسمعها وبين التصور أو المشاعر الذاتية، ولذلك نجد أننا دائما عندما نريد أن نمر بنفس اللحظة والمشاعر فإننا نلجأ إلي الاستماع إلى أغنية أو مقطوعة موسيقية معينة.

انواع علاج الاكتئاب بالموسيقى:

حيث يطلب الطبيب من الشخص أن يقوم بإنتاج مجموعة مقاطع موسيقية أو أغاني مرتبطة بحياته ويتم تقسيم هذه المجموعة إلي 3 أنواع:

النوع الأول:

هو عبارة عن مجموعة مقاطع موسيقية او غنيات تشعرك بالحزن، أو بمعنى أصح تؤثر على حالات الاكتئاب الموجودة لديهم، غالبا ما تكون هذه الأغاني هي الأغاني أو الموسيقى ذات الإيقاع البطيء، أو فيما يطلق عليها الموسيقى السوداوية، يجب أن تكون هذه الأغاني ذات انطباع يعود بالشخص إلي الماضي.

النوع الثاني:

هو عبارة عن مجموعة أغاني ومقطوعات موسيقية تشعر الشخص بتقلب في المزاج، أو مناسبة للتحول غالبا ما تكون هذه الموسيقى ليست سعيدة أو حزينة، وإنما مناسبة للحالة التي يعيشها الشخص، ولكن لا تنسى أن تكون مثل هذه الأغاني لابد أن تكون تعني شيئا ما بالنسبة إلي هذا الشخص.

النوع الثالث:

هو عبارة عن مجموعة أغاني ومقطوعات موسيقية تعود بالشخص إلي لحظات السعادة.

غالبا ما تكون هذه المقطوعات الموسيقية ذات إيقاع زمني سريع، وموسيقاها مفعمة بالمشاعر والحيوية، وتبعث بمزيد من البهجة والفرح على الشخص الذي يسمعها، وبعد أن يقوم الشخص بتجميع تلك الأغاني والمقطوعات الموسيقية على اسطوانة خاصة به، يطلب منه أن يتم سماع هذه الأغاني بنفس الترتيب السابق، ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعيا، لمدة أسابيع قليلة، وبمرور الوقت سوف يكتشف الشخص أن هناك تحسنا واضحا على حالته، واستطاع أن يتخلص من حالة الاكتئاب المسيطرة على حالته.

سوف يشعر بمجموعة من المشاعر الفياضة لأطول فترة ممكنة، وربما عزيزي القارئ سوف تكتشف أن مثل هذه الطريقة تأخذ وقتا طويلا ، ربما يصل إلي يوم كامل حتى يستطيع الشخص ان يقوم بتجميع هذه الأغاني، ولكن ما المشكلة إذا كانت هذه الأغاني أو الموسيقى سوف تساهم في تحسين حالته من الاكتئاب.

علاج الاكتئاب بدون دواء باستخدام الحيوانات الأليفة

قبل الدخول في تفاصيل نوعية هذا النوع من العلاج ،ينبغي أن نوضح أنه في بريطانيا يوجد أكثر من 7 ملايين كلب أليف يشاركون أصحاب منازلهم وما يزيد عن 8 ملايين قطة أليفة تبعث بجو من الطمأنينة والراحة على أصحابها.

كيف تؤثر الحيوانات الأليفة بعلاج الاكتئاب؟

  1. اقتناء حيوان أليف يقلل من الضغط والتوتر.
  2. اقتناء حيوان أليف يزيد من الإحساس العام بالصحة والعافية لدى صاحب هذا الحيوان.
  3. يحسن من الحالة المزاجية لدى المريض بشكل واضح.
  4. وجد أن الأشخاص المصابين بالأزمات القلبية، أن معدل الإصابة بتكرار الأزمة خلال العام الأول يقل بمعدل خمس مرات في حالة اقتناء هؤلاء الأشخاص للحيوانات الأليفة.
  5. الحيوانات الأليفة لها مشاعر ولها احتياجات، وبالتالي سوف تشعر أن هناك كائنا حيا يشاركك احتياجاتك وحياتك اليومية.

علاج الاكتئاب بدون دواء باستخدام التدليك

لقد اتضح أن التدليك أحد أهم العوامل التي تساهم بشكل كبير في تقليل معدل ضغط الدم، ويخفف من آلام الرأس(الصداع).

في إحدى الدراسات التي أجرتها" كلية ميامى الطبية" ،وجدوا أن المرضى الذين تم إصابتهم بالاكتئاب قد انخفضت هرمونات الضغط لديهم، أثناء تلقيهم لجلسات التدليك، وقد أعلنوا بشكل واضح وصريح أنهم تمكنوا من النوم بشكل أفضل، ولعل مراكز التدليك تكون مكلفة إلى حد ما، ولكن هناك العديد من الأساليب التي من الممكن أن تتبعها في بيتك.

ان تقوم بها بنفسك دون أن تكلفك أي أموال، فهناك الطريقة الأكثر شيوعا وهى "التدليك الهندي للرأس" والذي يعتمد عليك وعلى تدليك جسمك باستخدام يديك، وقد وجد أن هذه الطريقة بالفعل لها القوة في إزالة الآلام، ويشفى الضغط والتوتر، ويرجع الفضل في هذه الطريقة إلي " ناريندرا ميهتا" وهو هندي الجنسية ولد كفيفا، ويمكن أن نقدم بعض الخطوات والنصائح لكى يستخدمها مرضى الاكتئاب لتخفيف حدة التوتر والقلق لديهم، ومن الممكن أيضا أن يستخدمها بعض الأشخاص في حالة إذا كانوا يتعرضون لضغوط شديدة وقوية، باتباع هذا التدريب.

خطوات التدليك الهندي للراس

  • ارتدي ملابس فضفاضة، واضعا كل من قدميك على الأرض، لكى تشعر كيف يمكن ببعض التدريبات البسيطة أن تزيل عنك القلق والتوتر.
  • قم بتدليك فروة الرأس بالكامل، باستخدام كلا من إبهام اليدين، وباقي أصابعك، مستخلصا من أي شعور بالتوتر من خلال الحك والتدليك.
  • قم بتدليك صدرك (المنطقة التي توجد بين عينيك وأذنيك) وذلك باستخدام حركات دائرية مستخدما اسفل كفيك.
  • انظر إلي الأسفل، ثم قم بتدليك مؤخرة رأسك بداية من أعلى الرقبة، و متجها لأسفل، وذلك باستخدام يد واحدة في البداية، ثم باستخدام اليد الأخرى، ويمكنك أن تكرر هذا الإجراء عدة مرات.

فى هذه المقالة نكون قد استعرضنا كيف يمكننا علاج الاكتئاب بدون دواء، وذلك باستخدام 4 أساليب وهى العلاج بالكلام، والعلاج بالموسيقى. والعلاج بالحيوانات الأليفة، والعلاج باستخدام التدليك. ولكننا نود أن نشير أن مثل هذه الأساليب ينبغي أن تتم تحت إشراف الطبيب المختص والمعالج، منعا لتفاقم الأمور.

ونوضح لك من المقطع التالي خلاصة الاجابة عن .. هل يمكن هل يمكن علاج الاكتئاب بدون أدوية .. فشاهد معنا

اهم 6 عوامل يجب ان تتوافر فى مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب عليك معرفتها

إذا ما هي خطورة التغلب على الاكتئاب بدون أدوية في المنزل

التغلب على الاكتئاب بدون أدوية في المنزل، عادة ما يشكل بعض الخطورة الضئيلة على المريض خاصة إذا كانت أعراض الاكتئاب شديدة والمريض بحاجة إلى تناول أدوية، ومن المحتمل أن يتعرض إلى :-

عدم القدرة في الحفاظ على العلاقات الشخصية.

  • زيادة أعراض الاكتئاب.
  • الكآبة الشديدة.
  • كره الذات.
  • التفكير في الانتحار.

لذلك إليك أفضل طرق التخلص من الاكتئاب نهائيا

يصيب الاكتئاب حوالي ما يقرب من 19 مليون شخص كل عام، مما يجعل علاجه هو الطريقة الأصح للحفاظ على الصحة النفسية، وعيش الحياة بشكل طبيعي.

وتعد الطريقة الأفضل للتخلص من الاكتئاب نهائياً هي التواصل مع الطبيب النفسي والخضوع إلى برنامج علاج الاكتئاب، وتتبع مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، أفضل الخطط العلاجية للاكتئاب، وتتضمن مايلي:-

العلاج الدوائي

يقوم الطبيب بوصف مضادات الاكتئاب للمريض، حتى يؤثر على الحالة المزاجية، وتوازن نسبة السيروتونين في الدماغ، لتحسين أعراض الاكتئاب، وعادة ما تتضمن مدة تناولها بناء على استجابة مريض الاكتئاب للعلاج.

العلاج النفسي

هو عبارة عن جلسات علاجية مع الاخصائي النفسي، تهدف إلى علاج الاكتئاب بالكلام، وتحسين التفكير، وتشمل:-

العلاج السلوكي المعرفي

هو أحد الطرق العلاجية الشائعة لعلاج الاكتئاب، والتي تساعد المريض على تحديد الأفكار السلبية والخاطئة واستبدالها بأخرى إيجابية، أي يمكن أن يفتح آفاق للمريض في التفكير بشكل أوسع والنظر للحياة بمنطق آخر، مما يساعد على تخفيف الاكتئاب.

العلاج السلوكي الجدلي

يهدف العلاج السلوكي الجدلي إلى تحسين الحالة النفسية لمريض الاكتئاب من خلال مساعدته على تقديم الدعم النفسي، وكيفية التأقلم مع الضغط النفسي والتحكم في المشاعر، بالإضافة إلى تحسين كافة علاقاته مع من حوله، والعودة إلى ممارسة حياته بشكل جيد.

والسؤال الهام .. متى يذهب الاكتئاب داخل المصحات النفسية

متى اشعر بالتحسن من الاكتئاب، يتساءل الكثير من المرضى حول مدة علاج الاكتئاب، دعنا نخبرك أنه لا توجد مدة محددة لعلاج الاكتئاب، لأنها تختلف حسب بعض العوامل:-

  • استجابة المريض للعلاج.
  • شدة أعراض الاكتئاب.
  • نوع الاكتئاب الذي يعاني منه المريض.

وعادة ما يكون علاج الاكتئاب عبارة عن مزيج من جلسات العلاج النفسي والعقاقير الطبية التي تؤثر على الناقلات العصبية في المخ، وتؤثر على الحالة المزاجية.

في النهاية..

كيف اتخلص من الاكتئاب بدون طبيب؟ إذا كنت تتساءل عن العلاج، فلا لا يمكنك الحصول عليه إلا من خلال الطبيب، لأن الاكتئاب إذا ترك دون علاج بمرور الوقت قد تزداد الحالة سوءا

كما أن هناك بعض الطرق الطبيعية لمكافحة الاكتئاب إذا كنت لا ترغب في العقاقير الطبية، أي يمكن أن تكون هذه الاستراتيجيات مفيدة لحالتك.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل يزول الاكتئاب بدون علاج؟

هل يزول الاكتئاب بدون علاج أو مع مرور الوقت، تلك أبرز التساؤل الذي يبحث عنه البعض، لذلك يمكن أن نخبرك أن الاكتئاب لا ينتهي إلا بالحصول على العلاج.

ما هو افضل مضاد للاكتئاب سريع المفعول؟

تنتشر الكثير من مضادات الاكتئاب سريعة المفعول والتي تحسن الحالة المزاجية، ولكنها تختلف من مريض لآخر، وعادة ما تعد مثبطات امتصاص السيروتونين من أفضل مضادات الاكتئاب.


مواضيع قد تهمك

15 علامة يمكن أن تحكم على الشخص بأنه مصاب بالاكتئاب

ما هو الاكتئاب الحاد ​؟

طرق التخلص من الاكتئاب بدون طبيب

أشهر الأطعمة لمنع الإكتئاب

افضل مركز علاج ادمان في عمان

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • جوري
    August 28, 2022

    انا اشعر بشعور الاكتئاب من حوالي تسعة اشهر ولا اقدر التخلص منه ماذا اعمل

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات , يوجد الكثير من الحلول لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • رغد
    August 2, 2022

    انا مريضه الاكتئاب حاد ماذا أفعل

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات , يوجد الكثير من الحلول لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • محمد شعبان
    June 14, 2022

    ساعدوني

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل بخصوص برامجنا العلاجيه فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمد شعبان
    June 14, 2022

    بموت في اليوم الف مره

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات كما أن التفكير في الموت الي حضرتك ذكرتيه قد يكون لعدة اسباب غير الاكتئاب ويوجد الكثير من الحلول لهذا لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • البقالي عبدالواحد
    May 14, 2022

    اصبحت الان في داءرة مغلقة المرض ينهبني ونا مستسام امامه والسبب الضعف المادي لعلاجه وعدة امور أخرى كجميع متطلبات الحياة انا اعاني من الفقر اكثرمن 50 في المأة تحت الصفر اصبحت افكر في الموت وكيف اموت جميع الابواب مغلقة وانا في مفترق الطرق كل ما كان عندي ضاع وحترقت بدون نار متقدم في السن لاعمل لي لا شيء يذكر ولو 10دراهم في الشهر وشغل الشاغل افكر في الغد ولادخل لي وعمري يتقدم انا الأن أموت ببطء مطلق لا اولاد لي اين المفر البحر امامي والعدو وراءي

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل بخصوص برامجنا العلاجيه فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمد محمود
    May 4, 2022

    تعبان نفسيا

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل بخصوص برامجنا العلاجيه فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمد
    March 22, 2022

    كنت قبل اكون أمام بالمصلين ولا احس اي خوف واكون مرتاح في اي مسجد أتي فيه وخلفي ٣٠ شخص خلفي اثناء الصلاه الان يأتيني خوف وارتباك بسبب اتأخر شوي عن الصلاه وتاخر لكي لا اصلي بهم وكذالك يأتيني خوف وتفكير كيف اتملك اخاف اخطى بالكلام مع العلم اخذ علاج اكتئاب وبعد العلاج كنت مبسوط واصلي بالناس مده ٨ سنين الان مدري وش صار

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل بخصوص برامجنا العلاجيه فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • منال
    February 4, 2022

    صراحة أنا ثلاثة ايام بدأت باخد الدواء ولكن قررت أن العلاج نفسي بنفسي اي بدون دواء لدلك سوف استخدم هده الطرق واتمنى ان يأتي الشفاء

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل بخصوص برامجنا العلاجيه فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ايمن
    January 4, 2022

    اصيبت باكتئاب اكثر من مره وعند زيارة الطبيب بكتب لي نفس العلاج سبرالكس وأسافر ولظروف السفر لا اقوم بالمراجعة وحالتي تتحسن الحمد لله واتوقف عن العلاج ويرجع لي الإكتئاب هل لي اتناول السبرالكس مره اخرى ولا أتوقف عنه لحين الرجوع للطبيب مره اخري لاني عند الزيارة بيكون نفس العلاج سبرالكس وراجعني بعد ٦شهور

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات و يوجد الكثير من الحلول لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • نينا
    December 25, 2021

    اريد ان اتعافى من الإكتئاب

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات و يوجد الكثير من الحلول لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • خالد
    November 7, 2021

    وأين العلاج بالقرآن الكريم؟

  • حمود
    September 17, 2021

    مرحبا انا موجود عندي كافة أعراض القلق والاكتئاب اريد التواصل معكم لوتكرمتم

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات و يوجد الكثير من الحلول لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • سامي الشرعبي
    September 2, 2021

    شكرآ للمعلومات القيمة والرائعة

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

  • نور. ماجد
    May 18, 2021

    مرض. الرساطان

  • نور. ماجد
    May 18, 2021

    مرض. االسرطان

  • ت ك
    May 15, 2021

    عندي اكتءاب

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات و يوجد الكثير من الحلول لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • عباس
    April 21, 2020

    اهم طريقة للعلاج لم تذكروها و هي التقرّب من الله ، الله واحد لكل البشر و لكل الأديان

  • سميرة
    April 14, 2020

    اعاني من الإكتئاب وسبق وان ذهبت إلى دكتور نفسي واعطاني laroxyl goutte في البداية شعرت بالتحسن و دام ذاك التحسن خمسة أيام و عاد الحال كالسابق مع العلم لازلت اتابع الوصفة الطبية على الطريقة التي نصحني بها الطبيب ارجوا المساعدة

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات و يوجد الكثير من الحلول لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطه العلاجيه الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • Said
    February 12, 2020

    اين القرأن ايها المتفلسف وهل يوجد افضل علاج وشفاء منه الا بذكر الله تطمئن القلوب

  • نضال
    July 23, 2019

    شكرا جزيلا على المعلومات

    • مستشفى الأمل
      August 28, 2022

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

اترك رد