7 خطوات مجربة فى علاج الإدمان الجنسي وادمان الاباحية نهائيا

7 خطوات مجربة فى علاج الإدمان الجنسي وادمان الاباحية نهائيا

ربما أصبح الإدمان الجنسي لا يقل تأثيرًا وضررًا عن إدمان المخدرات، فهو أحد المواد الإعلامية الاباحية التي يمكن إنتاجها عبر الإنترنت، وأصبحت هذه التجارة تتكلف الملايين والملايين من الدولارات، حتى تكونت مافيا تختص بصناعة هذا النوع من الأفلام، والتي يطلق عليها الاسراف الجنسي فى مشاهدة الأفلام الإباحية وأفلام البورنو، ولا شك أن مشاهدة مثل هذه الأفلام على مواقع الإنترنت تتخطى أرقامًا لا يمكن توقعها في نسب المشاهدة، فبالرغم من أضرارها النفسية والجسدية، والتي تعددت الأبحاث والدراسات في وصفها، والتحدث عنها، إلا أن هناك عددًا لا بأس به، لم يستطع الإقلاع عنها، ومن ثم لابد من الخضوع لعلاج الإدمان الجنسي، وربما يتطور الأمر لادمان العادة السرية، والقيام ببعض العادات والأفعال التي يرفضها كلاً من الدين والمجتمع.

سنقدم فى هذه المقالة 10 خطوات تساهم فى علاج الإدمان الجنسي. ونتعرف فى البداية عن نسبة الانتشار بين الدول ومفهوم الادمان فى الأصل وكيف يتحول الى ادمان جنسي، وتقديم خطوات وطرق العلاج..... لنرى.!!

ونوضح لك من المقطع التالي كيف يمكن علاج ادمان الاباحية والجنس في خطوات بسيطه فشاهد معنا...

ما هو الإدمان؟ فلسفة الادمان

ربما تظن أن الإدمان هو لفظ متوقف على المخدرات التي تسيطر على ذهن المريض وعقله ولا تجعله يستطيع التوقف عنها، لكن في الواقع فلسفة الإدمان تعم ويشمل أي شيء يستطيع أن يؤثر عليك نفس تأثير المخدر للدرجة التي لا تستطيع التوقف عنها بسهولة وتفقد إرادتك في مواجهتها وتؤثر على باقي جوانبك الحياتية.

وإن كان عقل مدمن المخدرات هو الذي لا يرضى بالقليل من الجرعة التي أعطاها له من قبل ويطلب منه المزيد من الجرعات وإلا تبدلت حالة السعادة والنشوة التي شعر بها قبل ذلك لحالة من الاضطراب الذهني والسلوكي والجسدي، فيمكننا القول أنه توجد الكثير من المواد والأشياء حولك يمكنها أن تفعل بك نفس فعل المخدرات، فـ الإدمان يغير السلوك والتصرفات إلى حد كبير.

من هنا يتحول المريض من شخص مسؤول إلى شخص يلهث وراء المادة الإدمانية ولا يكترث بأي شيء في حياته إلا الحصول عليها ودون السيطرة على العواقب الوخيمة التي من الممكن أن تتسبب فيها، ربما الآن استنتجت أنه توجد العديد من أنواع الإدمان غير إدمان المخدرات، ولعل من أبرزها هو إدمان الجنس بكافة أشكاله مثل إدمان التحرش وإدمان مشاهدة الأفلام الإباحية وغيرها، لهذا لنلقي نظرة على تعريف ومفهوم الإدمان الجنسي.

ما هو الإدمان الجنسي؟

الإدمان الجنسي أو ما يمكننا أن نطلق عليه أيضا فرط النشاط الجنسي هو التحفز الشديد للممارسات الجنسية باختلاف أشكالها كما وضحنا من قبل كمشاهدة الأفلام الإباحية ورؤية الصور الجنسية وإدمان التحرش أو حتى الممارسات الجنسية السريرية وغيرها بما يخالف الدين والعرف والأخلاق.

ويقضي هذا الشخص وقتا طويلا وينفق أموالا بالغة لإشباع رغباته الملحة بما يتسبب في العديد من المشكلات الاجتماعية والمالية والقانونية كذلك، ويتبدل حاله من شخص مسؤول إلى شخص أسير لهذه المشاهد والممارسات بكافة منافذها وطرقها كالذهاب لهذه الأماكن أو رؤية منتديات الجنس عبر الإنترنت أو الحصول على المادة الإباحية حتى وإن كلفته الكثير. شاهد هذا المقطع للتعرف اكثر على ماهو الادمان

نسبة انتشار الادمان الجنسي بين الدول؟

احتلت بعض الدول العربية في الآونة الأخيرة مواقع متقدمة في مشاهدات المواقع الإباحية، وهو ما يستوجب علينا فهم أبعاد هذه المشكلة، وفهم الحلول المقترحة، والتي من بينها علاج الإدمان الجنسي لدى فئة الشباب من الجنسين، والأفلام الإباحية لم تكن مجرد أفلام يجتمع حولها الشباب بغرض قضاء مسلي، ولكن أصبحت حالة مرضية تتأصل في نفوس العديد من الشباب.

وربما يرجع السبب إلى حالة النشوة التي يعاني منها الشباب بعد مشاهدتهم لهذه الأفلام، حيث أن الجسم يفرز كميات كبيرة من هرمون الدوبامين والاكسيتوتين والتستوستيرون، وكل هذه الهرمونات مسئولة في المقام الأول عن منح العقل والجسم الشعور بالنشوة.

وبالتالي فان تعود الجسم على هذه الأفلام، وعلى هذه الكمية من الهرمونات السعيدة، يتطلب مزيدًا من المشاهدة، مما يستلزم علاج الإدمان الجنسي، ولابد على الشباب أن يقوموا بالاعتراف بالمشكلة أولاً قبل الدخول في رحلة العلاج الجنسي، وأن يقر أن هناك مبالغة في مشاهدة الأفلام الجنسية.

وبعد هذا التعريف يمكننا الآن تحليل الشخصية الجنسي ومعرفة علامات المدمن الجنسي بهذه الصفات:

علامات الادمان الجنسي وصفات مدمن الجنس

  • قضاء وقتا طويلا في مشاهدة الأفلام أو القيام بالممارسات الجنسية على حساب الجوانب الحياتية الأخرى.
  • عدم القدرة على التوقف عن هذه الممارسات والسلب التام لإرادة الشخص وسيطرته على نفسه.
  • حدوث الكثير من المشكلات الاجتماعية والمادية وتفكك العلاقات الأسرية والمهنية مثل فقدان الوظيفة.
  • الكذب المستمر لمحاولة إخفاء هذه التصرفات والممارسات الاباحية.
  • عدم القدرة على التوقف عن التفكير الجنسي وتكرار رؤية هذه المشاهد الاباحية.
  • قد يضع نفسه أو الآخرين في مواقف خطرة للحصول على الإثارة الجنسية التي يريدها.
  • قلة الشعور بالنشوة الطبيعية، يحتاج هذا الشخص كل مدى إلى زيادة ممارساته الجنسية لكي يشعر بنفس القدر من السعادة والنشوى.
  • قد يشعر في قرارة نفسه بالخجل والذنب لما يقوم به ومع ذلك هو لا يستطيع التوقف عنها.
  • قد يحاول في الكثير من الأحيان التوقف عن هذه الممارسات ولكن غالبا لا تنجح هذه المحاولات ولا يستطيع السيطرة على نفسه أو التوقف بمفرده، ومن هنا تكمن الحاجة الشديدة لعلاج الإدمان الجنسي.

سبب ظهور تلك الاعراض

وفي الواقع هذه الممارسات الجنسية التي أدمنها الشخص إنما هي تنبع من شهواته الملحة، وقد تكون طلبا في تحفيف حدة الاضطرابات النفسية التي يمر بها من اكتئاب و قلق وانزعاج عصبي وغيرها، ولكنها نادرا ما يكون الدافع لها هو الدافع العاطفي، وقد تكمن كفاءة علاج الإدمان الجنسي في كشف الغطاء في السبب الرئيسي المؤدي لهذه الدرجة من الممارسات.

إقرئ ايضاً فى سر العلاقة بين الضعف الجنسي وادمان المخدرات هل يسبب ادمان المخدرات العجز الجنسي

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية للمراهقين

من المهم أن تبحث عن كيفية الابتعاد عن مشاهدة الافلام الاباحية إذ يمكن أن تؤذي الأفلام الإباحية دماغ ونفسية المراهقين بشكل كبير، حيث تتسبب في:

السلوك العدواني الجنسي

بسبب محتويات الأفلام الإباحية العنيف، فمن المحتمل أن تتسبب الأفلام في تحولهم لأشخاص عدوانيين جنسيًا أكثر بخمس مرات، لاعتقادهم أن هذا هو النمط السائد في العلاقات.

التأثير علي عمليات التذكر والتعلم

تؤثر الأفلام الإباحية على نمو الدماغ، وذلك بسبب زيادة دائمة في إفراز مادة التستيرون ومادة الدوبامين والأكسيتوسين، مما يؤثر على عمليات التذكر والتعلم.

العلاقة العاطفية مع الوالدين

كان المراهقون الذين بلغت أعمارهم ما بين الـ 9 والـ 17 أن علاقتهم ضعفت وساءت بوالديهم بعد مشاهدة الكثير من المواد الإباحية، لذا إن علمت أن أولادك يشاهدونها يجب أن تساعدهم وترشدهم، لا أن تعاملهم بغضب لأن ذلك سيزيد الفجوة بينكما.

تصور المرأة كأداة جنسية

تسبب تلك المشاهدات في أن يرى الأطفال المرأة كأداة جنسية، سيفسد هذا علاقتهم بأي امرأة حولهم، وفي نظرتهم المستقبلية.

أسباب الإدمان الجنسي في الرجال والنساء؟

بالرغم من أن هذه الأسباب التي يعتمد عليها علاج الإدمان الجنسي ما زالت قيد البحث والمدارسة، إلا أننا يمكننا أن نشير إلى بعض النظريات والعوامل المذكورة في هذا السياق.

أسباب بيولوجية

دعنا نخبرك أنك بالقليل من التأمل ستجد أن رغبة الإنسان الطبيعية في تناول الطعام هو أمر ضروري لاستمرار حياته، وكذلك رغبة الشخص في الزواج هو أمر ضروري كذلك لاستمرار الحياة البشرية، لهذا الدوبامين يطلق في هذه الأوقات من أجل استمرار حياة الفرد والناس وعدم انتهاء العالم، ولكن هذه الغريزة الفطرية التي قدر الخالق وجودها هي مقرونة بالكثير من الضوابط حتى لا تخرج عن سياق الدين والعرف، وما يحدث في الإدمان الجنسي هو الخروج الكاملعن هذا الإطار وعن هذه الضوابط.

المبالغة في تقديم الممارسات الجنسية للدماغ على أنها المصدر الأساسي للدوبامين أو للسعادة والنشوى، ولأنك قد عودت دماغك على هذا الأمر فإنك ستجد صعوبة في صرف التكوين البيولوجي عن هذه الممارسات وستصبح رجل مدمن علاقات جنسية، وسيتحول الأمر عندك إلى إدمان الرغبة فيه ملحة، بالرغم من المشكلات الاجتماعية والمادية والقانونية التي حتما ستواجهك. وهذا الاعتياد الغير صحيح يؤدي إلى جعل مسار المكافأة في الدماغ القائم على النواقل العصبية التي تزيد من النشوى كالدوبامين مسارا قائما على التصرفات الضارة الغير مقبولة اجتماعيا.

أسباب نفسية

توجد كذلك بعض الاضطرابات النفسية التي يعتقد أنها سبب من أسباب الإدمان الجنسي مثل الاندفاع السلوكي الغير متحكم فيه، وتوجد دراسة أثبتت أن الكثير من مدمني الجنس لديهم تشخيص مزدوج بين الإدمان الجنسي وأحد الاضطرابات النفسية الأخرى، حيث أشارت هذه الدراسة إلى كل مما يأتي:

  • 72% من المشاركين في هذه الدراسة كانوا مصابين بالاضطراب الثنائي القطب بالإضافة إلى الإدمان الجنسي.
  • بينما 38% كانوا مصابين بالانزعاج العصبي.
  • بينما 40% منهم جمعوا بين إدمان الجنس وإدمان المخدرات.

إدمان المخدرات خاصة إدمان الكحوليات والخمر

في الواقع يعتقد أن إدمان المخدرات هو أحد الأسباب الداعية لإدمان الجنس، نظرا لكثرة ازدواج التشخيص بين مدمني الجنس والمخدرات، وقد يكون من الأسباب الداعية لهذا أمرين:

  • أولا ان المخدرات تقلل من الشعور بالذنب والتأنيب لأنها تقلل من القدرات الإدراكية والحكم الصحيح للأمور.
  • ولكن يظن كذلك أنها تزيد من خطر القيام ببعض التصرفات الغير عقلانية أو الخطيرة.

بعد أن استعرضنا أكثر الحقائق أهمية عن الإدمان الجنسي، دعنا نخبرك الآن كيف يمكن علاج الإدمان الجنسي، وكيف يمكن تشخيصه.

تشخيص الادمان الجنسي

تعرف على أخطر 7 أنواع للاضطرابات الجنسية وكيفية التغلب عليها

كيفية تشخيص الإدمان الجنسي

لكي نصل إلى علاج الإدمان الجنسي يجب أن يكون التشخيص وتحليل الشخصية الجنسي شاملا لجميع الجوانب الشخصية لهذا يجب أن يجد الطبيب إجابة منك على كل مما يأتي:

  • الصحة الجسدية والذهنية لديك.
  • الأفكار الجنسية التي تراودك والتصرفات والممارسات التي تقوم بها استجابة على هذه الأفكار.
  • إدمان أي نوع من أنواع المخدرات.
  • أي مشكلات اجتماعية أو نفسية أو مالية أو قانونية أو حتى أسرية ناجمة عن هذه الممارسات.

وبالإجابة على هذه الأسئلة سيبدأ طبيب علاج الادمان في وضع خطة شاملة لمعالجة الإدمان الجنسي بناء على شدة الأعراض والأفكار ودرجة الإدمان التي وصل إليها المريض وبناء على وصوله لتشخيص مزدوج له من عدمه.

علاج ادمان الافلام الإباحية وسائل الشفاء

ربما الوصمة المجتمعية لإدمان العلاقات الغير شرعية وإدمان مشاهدة أفلام علاقات غير شرعية هي التي تمنع الشخص من التوجه للعلاج والإفصاح عن إدمانه لهذه الممارسات القبيحة، بل بالعكس كما قلنا من قبل فإن مدمن العلاقات المحرمة غالبا ما يتسم سلوكه بالكذب الدائم لمدارة ما يفعله حقيقة، ولهذا السبب تحديدا القليل في المجتمع هم من يتوجهون لـ مراكز علاج الإدمان الجنسي بالرغم من أن نسبة مدمني الجنس ليست باليسيرة، وإليك أكثر طرق علاج الإدمان الجنسي فعالية:

  • العلاج النفسي

العلج السلوكي الإدراكي الذي يهدف إلى معرفة محفزات ومثيرات هذه الممارسات الجنسية، لكي يتمكن الشخص من تجنبها أو مقاومتها دون الاستسلام لها والقيام ببعض الممارسات للرغبة في إشباع هذه المثيرات.

  • برنامج 12 خطوة

هو برنامج يهدف معالجة إدمان الجنس في مجموعة شبيهة بمجموعات مدمني الكحوليات، فتواجد الشخص المدمن مع مجموعة من الأشخاص الذين نجحوا بالفعل في التوقف عن الممارسات الجنسية الغير شرعية أو الراغبين في التوقف عنه يمثل له دعما كفيلا بتشجيعه على الإقلاع عن إدمان الجنس.

  • العلاج الدوائي

قد يكون استخدام الأدوية العلاجية النفسية في علاج مرض الإدمان الجنسي و للتخلص من الإدمان على الافلام الإباحية وسائل الشفاء هو غير مفهوم عند الكثير من الناس، ولكن من الممكن أن يصف الطبيب بعض مضادات الاكتئاب إن لزم الأمر.

العلاقة بين ادمان الاباحية والوسواس القهري

وإن أمعنت النظر قليلا ستجد أن طرق علاج الإدمان الجنسي او الإسراف الجنسي هي طرق مماثلة تقريبا لـ علاج الوسواس القهري، فبعض المصنفات النفسية قد تشبه مريض الإدمان الجنسي بمريض الوسواس القهري، لأنه أيضا يمتلك مجموعة من الأفكار الوسواسية التي لا تترك عقله ليل نهار وترغمه على التحرك لإشباع هذه الأفكار الجنسية، وبالفعل هو يستجيب في كل مرة إما بمشاهدة أفلام غير شرعية أو بالذهاب لأحد البيوت الغير أخلاقية أو غيرها من السلوكيات التي اعتاد إدمانها.

أعراض انسحاب الادمان الجنسي؟ اعراض انسحاب الدوبامين

ولكن ماذا يحدث إذا نجح الطبيب جعل المريض يتوقف عن هذه الممارسات، هل بالفعل سيبدأ الشخص في الدخول في بعض الأعراض الانسحابية أو ما يسمى بـ أعراض انسحاب الدوبامين؟

في الحقيقة نعم، الشخص الدائم الانشغال بالمماراسات والمشاهدات الجنسية إذا سحبت منه هذه المادة الجنسية سيبدأ في الدخول في حالة مختلفة تماما تسمى بأعراض الانسحاب الجنسي وتتمثل أعراضها فيما يلي:

  • القلق.
  • كآبة.
  • الأرق.
  • فرط النشاط أو فرط الحساسية.
  • الغضب.
  • الملل.
  • الانزعاج الجسدي أو العاطفي.
  • الإرهاق العقلي والبدني.
  • تقلب المزاج.
  • وجود أفكار غير منطقية.
  • الرغبة الشديدة في الانخراط في الأنشطة الجنسية.

ودور دكتور علاج الادمان في هذا الأمر يكمن في متابعة هذه الأعراض والسيطرة عليها بالقدر المطلوب بالجلسات النفسية والأدوية العلاجية.

مدة أعراض انسحاب ادمان الاباحية والدوبامين

ربما يتساءل الكثير من الناس أيضا عن مدة هذه الأعراض فالبعض قد يشعر بأن هذه المواد الإدمانية قد سيطرت على عقله ويراها دائما حتى في صلاته، فيكثر وقتها سؤاله كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ؟ والحقيقة أن هذا ليس مخدر متعاطي يمكث في الجسم بعضا من الوقت متعارف على متوسطه، ولكن الإدمان الجنسي يعتمد على عدة معطيات من أهمها شخصية المدمن نفسه ودرجة الإدمان التي وصل إليها وكذلك كفاءة العلاج السلوكي الإدراكي والعلاج الدوائي، فهي مدة متغيرة إلى حد كبير.

خطوات لعلاج الادمان الجنسي

تعرف أكثر على ماهي اسباب واعراض الوسواس القهري الجنسي

10 خطوات لعلاج وترك الادمان الجنسي والافلام الاباحية

ومن الممكن أن نعطيك أيضاً عشر خطوات قد تساعدك على ترك مرض الإدمان الجنسي وترد على سؤال كيفية التخلص من مشاهدة الافلام الاباحية الحرام والتوقف عن هذه الممارسات التي أودت بك إلى العديد من العواقب التي تعلمها جيدا والغنية عن الذكر.

الخطوة الأولى التقرب إلى الله

لا شك أن أغلب العادات الضارة، تنتج بالشكل الأول نتيجة بعدنا عن الله، كما أن ممارسة الشعائر تساهم بشكل كبير في التقرب والتودد إلى الله، وهذا يساهم بشكل كبير في البعد عن المعاصي والأعمال التى تغضب الله.

الخطوة الثانية حدد هدفك

لابد أن تقوم بتحديد أهدافك في الحياة والتي تسعى إليها باستمرار، كا الاتي:

  • كتابة ذلك في قائمة خاصة بك، وأن تقوم بتقسيم هذه الأهداف فهناك أهداف سنوية، وأخرى شهرية.
  • بالإضافة لوجود للأهداف الشهرية واليومية التي تسعى إليها.
  • ومن الممكن أن تضع أهدافك في مكان واضح أو على حائط بحيث تمكنك من رؤيتها يوميًا.
  • من الأفضل أن تجعل أهدافك حقيقية، وتحاسب نفسك عليها يومي يعد الآخر، ومعرفة إمكانية تحقيقها.
  • كذلك يمكنك أن تكتب في دفتر خاص بك لا يطلع عليه أحد سواك "في بداية العام القادم أريد أن أتحرر تمامًا من الإباحية"، فمثل هذه العبارات تساعد على تحفيز مناطق المخ المختلفة على القيام بالأفعال الإيجابية.

الخطوة الثالثة حدد قدوتك

بعد أن تقوم بتحديد أهدافك، عليك بتحديد الشخص الذي تريد أن تكون مثله، يأتي ذلك من خلال اهتمامك بحياتك بشكل واضح، ويمكن أن تكتب في ورقة خارجية الشخصية التي ترغب في أن تكون على شاكلتها.

ويفيد هذا التمرين في أن تصبح شخصًا جديدًا خاليًا من بعض العادات أو الممارسات التي تقوم بفعلها ومن بينها ادمان الأفلام الإباحية، فهناك أشخاص استطاعوا تغيير حياتهم من خلال كتابة الشخصية القدوة، وتغيير حياتهم للأفضل.

الخطوة الرابعة اسأل نفسك 4 لماذا؟

  • أهم خطوة في علاج الإدمان الجنسي أن تسأل نفسك لماذا؟
  • لماذا تقوم بممارسة العادة السرية؟ لماذا تريد إنهاء الإباحية؟
  • هل ربما تخشى من فقدان زوجتك وأولادك؟
  • هل أنت شاب وتريد أن تقبل على الزواج وتتزوج بالفعل؟

عليك أن تقوم بالبحث عن الأسباب الخاصة، وسوف تنجح، ويجب أن تعثر على السبب الذي يدفعك بكل مشاعرك وقوتك أن تبتعد عن الإباحية.. وبالتالي تتمكن من علاج الإدمان الجنسي.

الخطوة الخامسة قبول الفشل كمرحلة مهمة لوصولك إلى الشفاء

طوال الفترة التي تسعى فيها إلى علاج الإدمان الجنسي، تذكر دائمًا أنك في تجربة صعبة .. وأنك مُعرض فيها إلى كافة الأشكال من الانتكاسات، وربما بعضًا من هذه الضربات والانتكاسات سوف تصيبك بالإحباط.

ولكننا نود أن نوضح أن علاج الإدمان الجنسي جميع من تعرضوا لديه أصبتهم الانتكاسات، والانتكاسات هي جزء طبيعي من التعافي وعلاج الإدمان على الافلام الجنسية، لذلك نجد أن بعض الأشخاص يشعرون بالذنب، وخصوصًا بعد مشاهدة الأفلام الإباحية، والقيام بالاستمناء، مما سيضيف عليهم مزيدًا من الاستمناء، لذا ينبغي عليك عدم الاستسلام إلى هذا الشعور، ولكن ينبغي أن نوضح في كل مرة تتعرض لها في الانتكاسة خلال رحلة علاج الإدمان الجنسي داخل مصحة علاج الادمان، يجب أن تدير العداد ليبدأ من جديد، ولكن ثق أنك لن تبدأ من الصفر، وبالتالي أنت لا تضيع الوقت.

وتأكد أن الضربة التي لا تميت فهي تقويك، وأن الإحساس بالإحباط يؤثران تأثيرًا عكسيًا في رحلة علاجك.

الخطوة السادسة التخلص من كل الإباحية

التخلص من جميع المواد الإباحية من حولك لمعرفة كيفية الاقلاع عن الافلام الاباحية، سواء كانت على جهاز الكمبيوتر أو قنوات تلفزيونية، حيث من الممكن أن تشاهد هذه المواد على الكمبيوتر الخاص في لحظات الانتكاسة والضعف وتقضى أمامها وقتًا طويلاً، كذلك القنوات التلفزيونية التي توجد على التلفزيون الخاص بك و التي تقوم بعرض الأفلام الإباحية، فيجب عليك أن تقوم بحذفها نهائيًا حتى تساعدك في علاج الإدمان الجنسي.


تعرف على 3 أسباب حقيقية وراء ظهور المثلية الجنسية ومراحل العلاج النفسي


الخطوة السابعة إنزال تطبيقات أو برامج حجب المواد الإباحية

لابد أن وجودك بمفردك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعتبر من الأمور الصعبة، ولكن إذا كنت أحد هؤلاء الذين يقومون بممارسة عملهم على جهاز الكمبيوتر، أو دائم الجلوس على برامج التواصل الاجتماعي، فربما قد تضعف في بعض الأحوال، وتمتد يدك إلى تلك المواقع، ولذلك من الأفضل أن تقوم بوضع بعض البرامج التي تقوم بحجب مثل هذه المواقع، وبالتالي عندما تأتي الشهوة والرغبة لكى تشاهد مثل هذه الأفلام سوف يكون هناك بعض الصعوبات التي تمنعك من الوصول إليها.

ومن أشهر هذه البرامج برنامج x3 Watch وهو برنامج سهل يمكن تحميله على جميع الأجهزة الخاصة بك، وأهم ما يميز هذا البرنامج أنه يمكنك من إرسال تقرير لشخص ما تقوم بإضافته إلى قائمة الأشخاص المساعدين لك، إذا حاولت الدخول على هذه المواقع.

مثل هذه الأمور تساعدك في منع الأفلام الإباحية، وفي نفس الوقت سوف يتمكن شريكك من محاسبتك من خلال الإشعارات التي سوف تصل إليه.

الخطوة الثامنة كسر العادات واستبدالها بعادات إيجابية

اتضح لعلماء علم النفس أنه أثناء قيامك بالبعد عن إحدى العادات السلبية، فيجب أن تركز انتباهك وتفكيرك في إحدى العادات الإيجابية، وذلك حتى يكون التركيز والذهن قائم على استبدال العادات بعادات أخرى، ولقد وجد علماء النفس أن التركيز على العادات السلبية والابتعاد عنها دون التركيز على الأمور الإيجابية، ربما قد تسبب لك مجموعة من الاكتئاب والإحباط، وربما هذه خطوة مهمة في علاج الإدمان الجنسي.

الخطوة التاسعة المُساءلة

"المُساءلة" تعتبر من أحد العوامل المهمة في علاج الإدمان الجنسي والتخلص من الهوس الجنسي، ويُفضل أثناء رحلة البحث عن علاج الإدمان الجنسي، أن تقوم بالبحث عن أحد الأشخاص الذين يريدون الإقلاع عن مشاهدة الأفلام الإباحية حتى تستطيعوا أن تحاسبوا بعضكم البعض، وبالتالي إعطاء مزيدًا من الدعم والقوة لبعضكم البعض.

وكما سبق أن ذكرنا أن برنامج x3 Watch يجيب على كيفية حجب المواقع تستطيع فيه أن تقوم بتسجيل بريد صديقك الإلكتروني، وبالتالي فإن البرنامج سوف يقوم بإبلاغ صديقك بعدد المرات التي دخلت فيها إلى هذه المواقع.

بالتأكيد سوف يكون هناك إحساس بالذنب إذا استيقظ شريكك، ووجد أن هناك تنبيهات من خلالك نتيجة محاولتك للدخول على المواقع والبقاء عليها، بالإضافة إلى ذلك فإن هناك مجموعات أو صفحات موجودة على الإنترنت تساعدك على التخلص من الإباحية، وذلك في حالة رغبتك عدم التواصل مع أحد الأشخاص بشكل فردي.

الخطوة العاشرة تصور النجاح بصفة يومية

إذا كنت تعرف أنك إنسانًا تسعى إلى النجاح، وتريد أن تواصل طريقك نحو علاج الإدمان الجنسي، فلابد أن تتصور صورة قوية جدًا عن نفسك، ومثل هذه التصورات دائمًا ما ينصح بها الأطباء النفسيين، ولذلك ينبغي عليك أن تتصور أنك تتجول في الشوارع، وأنت لا تنظر إلى الفتيات، وتقارن نفسك بين هؤلاء الذين يجلسون بالساعات أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر لكى يتمكنوا من مشاهدة الأفلام الإباحية.

مثل هذه الأمور سوف تساعدك على مقاومة الشهوة والتخلص من هذه الأفكار السيئة التي تدور بذهنك.

تعرف على سر الربط بين الترامادول والجنس والفرق بين الترامادول و الفياجرا

ماذا يحدث للدماغ عند الاقلاع عن مشاهدة الافلام الاباحية؟

كيف اتخلص من مشاهدة الافلام الاباحية؟ كيف استطيع مواجهة الرغبات الجامحة في ممارسة الجنس؟ العديد من التساؤلات التي تدور في أذهان الأشخاص الذين يتوقفون عن مشاهدة الأفلام الاباحية ولا يتعرفون على كيفية التخلص منها، لذلك يمكن أن نخبرك أنه:

  • عندما تشاهد الأفلام الاباحية فإن المسارات الطبيعية في الدماغ تضعف من أجل الإثارة، الأمر الذي يعبث بنظام الدوبامين أي يرفعه إلى مستوى عالي.
  • ومع الاستمرار في تكرار مشاهدة الاباحية تعتاد الدماغ على إطلاق العديد من الدوبامين لزيادة الشعور بالمتعة والإثارة، وعند التوقف عن مشاهدتها تنخفض حساسية الدوبامين لذلك تتولد الرغبة الملحة في مشاهدتها مرة اخرى، أي الرغبة في الحصول على المزيد من الدوبامين، 
  • وبعد ذلك يشعر المدمن بالاكتئاب نتيجة لنقص الدوبامين.

وبالتساؤل حول كيفية الاقلاع عن مشاهدة الافلام الاباحية نظرًا لأن الدماغ يمكن أن يعاني من بعض الأعراض الانسحابية نتيجة للتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية والتي تشمل:

  • صعوبة في النوم.
  • قلق وتوتر.
  • آلام في الرأس.
  • الحزن والاكتئاب.
  • صعوبة في الانتباه والتركيز.

هل يعود الدماغ إلى طبيعته بعد علاج ادمان الافلام الاباحية؟

بالفعل يعود عمل الدماغ إلى طبيعته بعد الإقلاع عن الأفلام الاباحية، حيث يتوقف الدماغ عن إطلاق الدوبامين الزائد، وتعمل الدماغ بشكل طبيعي، في البداية سوف تقلل ارتفاعات الدوبامين من الرغبة في التعاطي، ولكن مع مرور الوقت واختفاء اعراض انسحاب الاباحية، سوف يعود الدماغ يطلق الدوبامين بشكل منتظم، وإن كنت تتساءل كيف اتوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية إن اصابك القلق على حالتك الدماغية، فلا تقلق إذ أن الدماغ يمكنها أن تعود لطبيعتها بعد العلاج، وذلك بسبب مرونة الدماغ، حيث سيستعيد نشاطه من جديد، ويكون ذلك عبر الامتناع عن الاباحية.

اذاً كيف اعرف اني شفيت من ادمان الاباحية ؟

بعد تساؤلك عن كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية، فيمكن أن تعرف أنك تعافيت نهائيًا من مشاهدتها، إن وجدت هذه العلامات:

  • الشفاء من العجز الجنسي وضعف الانتصاب.
  • أن تبدأ في الإدراك أنه يجعل حياتك أسوأ.
  • الشعور بالاشمئزاز عند العودة والمشاهدة.
  • القدرة على مقاومة الرغبة الملحة لمشاهدة الأفلام الإباحية.
  • التوقف السريع في حالة الضعف والعودة للمشاهدة.
  • عدم جعل الجنس يتحكم بحياتك.

علاج ادمان الجنس

ولكن ربما تتساءل بعد هذه النصائح عن إمكانية علاج إدمان الجنس في المنزل بالأعشاب أو بواسطة الأدوية العلاجية، ولكن هل هذا ممكن...لنرى

علاج الإدمان الجنسي بالأعشاب والادوية فى البيت؟

في الواقع علاج ادمان الجنس بالاعشاب فى البيت بتوقف على واحد من أسباب زيادة الرغبة الجنسية المفرطة هو الاضطراب الهرموني، فـ الأندروجين أو هرمون الذكورة المعروف ينظم في الجسم بعدة هرمونات أخرى ويتفاعل مع البعض الآخر مثل البرولاكتين، ومن المثير للدهشة أنه في القديم كان بعض الرهبان العزاب يستخدمون نوعا خاصا من الأعشاب كانوا يطلقون عليها فلفل الراهب أو الكاست بيري حيث كانوا يمضغون أوراق هذه العشبة من أجل تقليل رغبتهم الجنسية، ووجدوا بعد ذلك أن هذه الأعشاب تزيد هرمون البرولاكتين المؤثر على هرمون الأندروجين.

ويوجد أيضا بعض الناس الذين استخدموا فول الصويا من أجل تقليل الرغبة الجنسية في الرجال، على الرغم من أن فول الصويا يحتوي على هرمون الأنوثة الاستروجين، وتناوله في الرجال بكم كبير يؤدي بالطبع إلى العديد من العواقب.

وبالتأكيد يوجد العديد من الأسواق التي تبيع بعضا من هذه الأعشاب التي تساعد في تقليل الرغبة الجنسية خاصة على الانترنت، ولكن الحقيقة هذه الأعشاب تعطي مفعولا ضعيفا، على عكس أعشاب زيادة الرغبة الجنسية التي من الممكن أنها قد زادت نتائجها قليلا، وفي كلتا الحالتين لا يفضل الاستعانة بمثل هذه الطرق إلا تحت استشارة الطبيب المختص.

ماذا عن الأدوية العلاجية، هل يمكن أن تتناولها في المنزل؟

كما سبق أن ذكرنا من قبل أنه بالفعل يوجد بعض الأدوية المستخدمة في تقليل الرغبة الجنسية وتهدئة هرمون الاندروجين قليلا مثل الأدوية المضادة الأندروجين هي تسمى كذلك وتعمل كذلك أيضا، فهدفها تقليل هرمون الأندروجين بداية من تصنيعه في الجسم وحتى إطلاق الغدد له وتفاعله مع أعضاء الجسم الأخرى، ولكن الآثار الجانبية لهذه الأدوية جعلت استخدامها محدودا للغاية، فهي من الممكن أن تؤدي إلى نمو الثديين في الرجال على سبيل المثال وغير ذلك.

وأيضا من الممكن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب أو بعض محسنات المزاج مثل مثبطات امتصاص السيروتونين من أجل تقليل الرغبة الجنسية كذلك، وقد يصف الطبيب بالفعل هذه الأدوية لبعض الحالات خصيصا إذا رأى هذا مناسبا، ولكن ليس مناسبا إطلاقا استخدامها دون إذن الطبيب المعالج، لوجود العديد من الآثار الجانبية التي يجب أن يتحكم بها الطبيب عن طريق ضبط الجرعة العلاجية.

من المثير للأسف أن الإدمان الجنسي من أكثر أنواع الإدمان انتشارا، ولكن القليل جدا هم من يتوجهون للعلاج الفعلي منه، وقد يكون طلب المساعدة في هذا الأمر من أكثر الأسباب الداعية للتوقف عن هذه الممارسات التي ربما حاولت كثيرا التوقف عنها فلم تستطع، لهذا دعنا نساعدك في مستشفى الأمل للعلاج من هذا النوع من الإدمان مع الحفاظ على السرية التامة في العلاج.

تواصل معنا للعلاج


تعرف على معايير اختيار أفضل مصحة لعلاج الادمان على المخدرات والجنس ولماذا لأمل


اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

يعد الإدمان الجنسي من أكثر المواضيع التي تدور حولها الكثير من علامات الاستفهام والتعجب والخجل أيضا؛ فعلى العكس مما تتوقعه مريض الإدمان الجنسي يشعر بالخجل مما يفعله ويحاول التوقف عنه، ولكن الوصمة المجتمعية للإدمان الجنسي قد تمنعه عن الإفصاح عن هذه الأسئلة والاعتراف بهذا الأمر للطبيب المعالج؛ لهذا دعنا نجيب على بعض الأسئلة التي ربما يمنع الخجل صاحبها من السؤال عنها.

هل مشاهدة الأفلام الإباحية مرض يحتاج إلى علاج؟

نعم من المهم علاج مشاهدة الأفلام الإباحية لأنه يؤدي إلى عدد من الأمراض النفسية والجسدية ويؤدي إلى تدمير الدماغ.

لا أستطيع التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية، ماذا أفعل؟

في الواقع عدم القدرة على التوقف عن التفكير في المشاهد الجنسية أو مشاهدة الأفلام الإباحية يعد من أكبر الدلائل على الإدمان الجنسي، والذى يجعلك تكرر سؤال عن الاقلاع و كيف اتخلص من مشاهدة الافلام الاباحية والحقيقة أن الإدمان الجنسي قد يصنف في الكثير من المصنفات الطبية نفس تصنيف الوسواس القهري؛ فهو يحتاج إلى التدخل من الطبيب المعالج ليساعدك على التوقف عن الأفكار ووضع حد لهذه الممارسات.

ما أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة؟

بالرغم من أن أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة أو عند الرجل غير واضحة تماما حتى الآن، إلا أننا يمكننا أن نخبرك ببعض العوامل والنظريات الموجودة في هذا السياق، ومنها على سبيل المثال بعض الاضطرابات الذهنية أو النفسية مثل الاضطراب الثنائي القطب أو اضطراب الانزعاج العصبي، وبعض الاضطرابات السلوكية مثل السلوك الاندفاعي الغير متحكم فيه أو الغير مبرر، ومنها أيضا الاضطراب البيولوجي لنظام المكافأة في الدماغ.

ما هي صفات مدمن الجنس؟

طبيا توجد مجموعة من السمات التي تساعد الطبيب في تشخيص مدمن الجنس مما يساعده على وضع خطة مساعدة على علاج الإدمان الجنسي، ومن أبرز هذه السمات عدم القدرة على التوقف عن التفكير في هذا الأمر وقضاء أغلب الأوقات في مشاهدة الأفلام أو الذهاب لأماكن غير أخلاقية بالرغم من تزايد المشكلات الاجتماعية وتفكك العلاقات الأسرية وغيرها، مدمن الجنس قد يشعر بالخجل أحيانا مما يفعله ويحاول التوقف عنه دون جدوى؛ ما يلزمه بالتوجه للطبيب النفسي المختص لعلاجه، ونحن في مستشفى الأمل سنساعدك على التخلص من هذه الممارسات مع الحفاظ على السرية التامة في العلاج.


مقالات قد تفيك

تعرف على أنواع إدمان الجنس وعلاماته

افضل مستشفى علاج ادمان

العلاقة السلبية بين إدمان الأفيون والجنس الافيون وتاخير القذف

اسباب انتشار حبوب ليريكا والجنس

أينما تجد الأمل تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على استفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • حماد
    October 31, 2022

    مدمن فقط لأني لا أستطيع النوم الا بعدها .. هل لهذا علاج

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان,ا دمان العاده السريه او الاباحيه وارد انه يكون مرض نفسي و له اسباب مختلفه و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • احمد
    August 18, 2022

    انا اعاني من ادمان الجنس ونفسي اتخلص من العاده دي لانها دمرت حياتي بس عاوز اتعالج بسريه تامه

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان,ا دمان العاده السريه او الاباحيه وارد انه يكون مرض نفسي و له اسباب مختلفه و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • رسول عبدالله
    August 2, 2022

    انا شخص في ال ٣٤ متزوج ولي اولاد.، اعاني من ادمان الافلام الجنسية فقط وقت الراحة قبل النوم اذا لم اكن في البيت عند زوجتي، اما اذا ذهبت البيت لانام عند زوجتي اكون طبيعي ولا افكر اصلا بالنت الا في حالة اني شعرت بنفور من زوجتي اتجه نحو النت لالتهي به واحيانا افكر بمشاهدة الجنس وانا جنبها وليس دائما..،، ان اقمت علاقة مع زوجتي غالبا ما اكون عنيف معها لدرجة اني اشعر باني غير طبيعي وان سلوكي معها هو نتيجة مشاهدة الافلام..، باقي اوقاتي هي عمل، لا افكر اصلا في الجنس...،، قبل النوم افتح النت يأتي تفكيري غالبا وليس دائما نحو المشاهدة..،، واشعر واعترف لنفسي انني مدمن مثلي مثل مدمن المخدرات..،، ولكني لن اذهب ل طبيب نفسي ويسألني عن كل التفاصيل ليحرجني..،، مؤمن باني مريض ولكني ابحث عن العلاج السلوكي..،، وجدت عندكم خطوات لا تقدر بثمن ان انا وامثالي التزم بها..،، اتمنى ان تفعلوا مقال اخر معرفي بحت..،، نستطيع من خلاله ايجاد ثروة معرفية عن اسباب ومخاطر هذا المرض..،، هذا سيهدينا ويدفعنا للالتزام بالعشر الخطوات اعلاه..،، لدي تاريخ طويل مع الوسواس القهري.، وقد ذهبت لطبيب فقط اعطاني عقاقير مضادة للاكتئاب.، عرفت موقع مجانيين للصحة النفسية وتعرفت من خلاله على الوسواس وعلاجه معرفيا وسلوكيا، ومع علاج الطبيب شعرت اني تحسنت من الوسواس.، واشعر حاليا بالثقة حيث قد مررت بمراحل عصيبة كثيرة وتعديتها ولازال معها اثار..، ولكن هذه الاثار اتغلب عليها ب تقنية الاعتراف بالانتكاسة..،، وابداء من جديد..،، اما بالنسبة لهذا الادمان فلا اشعر ان دخولي للمواقع الاباحية مرة اخرى يعتبر انتكاسة..،، بل اعتبره رغبة لسد حاجة في العقل..،، مثل الذي يدمن على الدخان ويريد ان يدخن ليطفي فاقته..،، الانتكاسة تحصل عند الشخص لا اراديا وكذلك لا شعوريا اي لا يشعر بنفسه الا وقد وقع فيها..،، اما المدمن للافلام فهو يدخل بكل ارادته وشعوره ولا يستطيع مقاومة شعوره هذا وهذا ليس انتكاسه بل حاجة ملحة في العقل..،، قد اكون مخطئ في تصوراتي هذه..،، لكن باستطاعتكم الرد عليا ان انا اخطأت لتزيد معرفتي..،، واعدل سلوكي. وشكرا لكم لاتاحة هذا التعليق.

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان,ا دمان العاده السريه او الاباحيه وارد انه يكون مرض نفسي و له اسباب مختلفه و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • قصي
    July 16, 2022

    جزاكم الله خير

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      شاكرين مرورك الكريم

  • B
    May 12, 2022

    اعاني من الدمان لكن السبب ليس انزعاج او حالة نفسية شاهدت الافلام فأدمنت عليها هل هذا ادمان

    • عبدالسلام
      August 25, 2022

      اعاني من إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة العادة السرية

    • مستشفى الأمل
      May 21, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان,ا دمان العاده السريه او الاباحيه وارد انه يكون مرض نفسي و له اسباب مختلفه و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

      • اياد توفيق
        May 29, 2022

        ارجو المساعده عندى مشكلة واريد التواصل مع حد

  • مي
    May 4, 2022

    محتاجه استشاره طبيه ضروري ارجو الرد علي الواتس

    • علي
      June 24, 2022

      كيف تنصحون شخصا ما بترك الأدمان

    • مستشفى الأمل
      May 21, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ميم
    April 14, 2022

    أعاني من ادمان الاباحيه والسعادة السرية لأكثر من 15 عاما الحمد لله بعد قرار قاطع استطعت التوقف عن كلتا العادات المضرتان من قبل شهر رمضان بحوالي عشرة أيام لكني لا استطيع ان اضبط سلوكياتي وللاسف أعاني من ادمان التحرش نتيجه للادمانيين السابقين تسلب مني إرادتي بشكل كامل وها أنا ذا احاول جاهدا أن اضبط مسار حياتي بشكل فعلي

    • مستشفى الأمل
      April 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان,ا دمان العاده السريه او الاباحيه وارد انه يكون مرض نفسي و له اسباب مختلفه و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • .....
    March 31, 2022

    انا شوفت فيديوهات تلت مرات وعايزه الحق نفسي قبل ما إدمانها اكتر

    • مستشفى الأمل
      April 20, 2022

      اهلا وسهلا بيك يا فندم في موقع مستشفي الامل لعلاج الادمان ليس هناك ما يدعو للندم والخجل يا فندم .. هذه أمراض لها أسباب قد تكون نفسية و لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227 التواصل علي ارقام : 00201020226226 - 00201020226227

  • محمود
    March 28, 2022

    شكراً على الكلام المفيد ده أولآ التكلفه للتخلص من الادمان كام؟ وهل اذا تم العلاج باذن الله ممكن ارجع تاني للحاله ده؟ وشكراً لكم علي المساعده

    • مستشفى الأمل
      April 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • مصري خمسيني
    February 28, 2022

    جزاكم الله خيرا لماذا الموقع يقول لي انت لست بشر؟

  • اميره
    February 26, 2022

    علاج صيدلى لمعالجه ممارسه العاده السريه وسماع الاباحيه

    • مستشفى الأمل
      April 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان,ا دمان العاده السريه او الاباحيه وارد انه يكون مرض نفسي و له اسباب مختلفه و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمود
    February 18, 2022

    انا مدمن من 16 سنة اواجه صعوبة كبيرة بالتخلص من هذه القزارة وانا متزوج من سنة حاليا اتوقف عن المشاهدة اسبوع ومن ثم انتكس

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      شاكرين مرورك الكريم

  • Jamal Alslmee
    February 16, 2022

    كلام جميل وإن شاءالله من اليوم نطبق هذه الكلام

  • سحر
    January 13, 2022

    كلش استفاديت اني اشكرككم ع تعبكم

  • احمد..
    January 11, 2022

    وانا اصلا طفل من وانا عمري 13 جاتني ذي الافكار والان 14ومازالت معي وانا نادم اشد الندم اطمح لتركها دائما لدرجه اني اخفيت هاتفي عن نفسي ولكن ماذا جأت الشهوه وجلست اترجى امي واقول ان هاتفي ضائع واريد مهاتفه صديقي واعطتني وذهبت لغرفتي معه الافلام وتكرر نفس الشئ والان اشعر اني سوف اعيش باقي حياتي مثل المدمنين وسوف تنتهي حياتي وانا مازلت لم اتركها..وطبعا هناك سبب بختصار رايت فلم قصته جميله ولكن كان هناك فتاه عاريه في الفلم فا ارتفع قضيبي وانا اعجبني هذا الشعور الغريب وانا اصلا لا اعلم معنى الشهوه وبسرعه ذهبت لقوقل وكتبت ردف او مؤخره ولكن اتفاجا باني لا احصل على شئ وازدادت هذه الرغبه التي اصلا كنت جاهلا عنها وفي افضل احوالي وذهبت لموقع انستا ولقيت مبتغاي حتى انتقل سائل ابيض لا اعرف ماذا ومن حسن نيتي اعتقدت انه بولي وغيرت ملابسي واخذت دش ولكن الرغبه اصبحت تاتيني باستمرار حتى انتها بي المطاف لديكم ..ارجو مساعدتي لاني لست انا... واضف عليها اني اخاف مهاتفه شخص اكبر مني ولا اعرفه واخبره عن هذه الاشياء لا استغرب اذا انتها بي ابكي في المحادثه او حتى من الخوف احذف تعليقي او لا ارد..اشعر بالخزي واليأس الكثير من اليأس...

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      شاكرين مرورك الكريماهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان,ا دمان العاده السريه او الاباحيه وارد انه يكون مرض نفسي و له اسباب مختلفه و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • الجيد
    December 24, 2021

    هل برامجكم خاصة بمن يقطن في مصر أم يستطيع من هو خارج مصر التواصل معكم

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • أحمد
    December 18, 2021

    انا مدمن افلام اباحيه ولايمكن اتركه اقل مده ٤ ايام لي اكثر من ٢٥سنه مدمنها هل فيه حل

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ليلى
    December 5, 2021

    انا فتاة وأعاني من انتكاسات ما بعد الانسحاب عن مشاهدة الأفلام السيئة

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • دودي
    November 23, 2021

    لو سمحت في علاج عن طريق الاتصال

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • خالد
    November 2, 2021

    كيف يتم العلاج

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • بهاء
    November 1, 2021

    سادعوني بشان الله ساعدوني انا شب فقير وعايش بين ناس مابقدرو اني مابدي هل اشي ساعظوني بشان الله صارلي 5 سنوات مدمن على الاباحية والعادة السرية

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • NnnBn
    October 30, 2021

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته انا ابوي مدمن مقاطع إباحية عمره ٨٠ سنه كيف اعلاج هذا

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان, إدمان العادة السرية او الإباحية وارد انه يكون مرض نفسي و له أسباب مختلفة و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ليلى
    October 23, 2021

    نتمنى اني نبطلها العاده هده بس بس لو ممكن اسم الأعشاب أو الادويه للعلاج

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان, إدمان العادة السرية او الإباحية وارد انه يكون مرض نفسي و له أسباب مختلفة و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • علي
    September 26, 2021

    حياتي ضاعت بسبب الاباحية ارجوكم ساعدوني في العلاج

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان, إدمان العادة السرية او الإباحية وارد انه يكون مرض نفسي و له أسباب مختلفة و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمد محمود
    September 20, 2021

    جزاكم الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتك وأسأل الله ان يحفظ شباب المسلمين ويستر نساء المسلمين

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

  • متأمل
    July 28, 2021

    الارادة تصنع المستحيل الصيام والصلاة وقراءة القران مع زيارة طبيب او طبيبه لاعطاء علاج ضد الاكتئاب مثل دواء ريلاكس ١٠ سينسى هذه الامور باذن الله مع اقفال كل النوافذ التي ممكن تؤدي لهذا الطريق القذر حقا

  • محمد
    July 11, 2021

    اعاني من إدمان اباحيه هل يوجد حل ارجو التعرف على صديق يراسلني واتس 01128484196 ليكون لي حافز واكون له حافز أيضا

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان, إدمان العادة السرية او الإباحية وارد انه يكون مرض نفسي و له أسباب مختلفة و يحتاج الي علاج من قبل طبيب متخصص, اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • مدمن يبحث عن علاج
    April 10, 2021

    ساعدوني في التخلص من هذا البلاء

    • مستشفى الأمل
      April 11, 2021

      أهلا بيك يا فندم في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ننصحك بزيارة متخصص لمساعدتك في حل هذه المشكله ، وللحجز لدينا الرجاء التواصل مع الخط الساخن علي الارقام : 01020226226 01020226227

  • ندى
    March 31, 2021

    انا فتاه اعاني من ادمان الجنس من 4 سنة والى الان وانا نفسيتي تعبانة كثير ما هو الحل؟؟

    • مستشفى الأمل
      March 31, 2021

      أهلا بيك يا فندم في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ننصحك بزيارة متخصص لمساعدتك في حل هذه المشكله ، وللحجز لدينا الرجاء التواصل مع الخط الساخن علي الارقام : 01020226226 01020226227

  • عمرو
    June 12, 2020

    شكرا على هذا المقال الرائع وانا من اليوم سأبدأ بهذه التعليمات اعلم ان الامر سيكون صعبا في البداية وان ارادتي ضعيفة ولكن ارجو من الله سبحانة وتعالى ان يعينني والحمد لله على نعمة الاسلام

    • مستشفى الأمل
      June 13, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان شرفتنا بمرورك الكريم ..نسأل الله لك التوفيق نحن دائما متواجدين لمساعدتك

  • Eslam soula
    June 6, 2020

    شكرا مستشفي الامل كان هذا ممتاز

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      اهلا بيك في موقع مستشفي الامل ويشرفنا دائما مرورك الكريم

  • Basmala
    May 3, 2020

    انا فتاة وادمن اشياء اخرى في الافلام الاباحية

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      ننصحك بزيارة متخصص لمساعدتك في حل هذه المشكله ، وللحجز لدينا الرجاء التواصل مع الخط الساخن علي الارقام : 01020226226 01020226227

  • سيدن
    April 26, 2020

    كم يوم مثلا يخلص من هذه العادة

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      اهلا بك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي علي حسب البرنامج المحدد للعلاج يافندم

اترك رد