الكحول والجنس - تأثير الكحول علي العلاقة الزوجية

الكحول والجنس - تأثير الكحول علي العلاقة الزوجية

أصبح الجنس هوس يؤرق الجميع، ويخاف الكل من عدم الاستمتاع به .. إلا من رحم الله وعرف أن الجنس مجرد علاقة تكاملية مابين زوجين لابد لاكتمالها أن تكون خالية من المؤثرات المذهبة للعقل والمؤثرة على الروح ..لا توجد علاقة بين الكحول والجنس ، ولا بين الكحول أو أي شيء آخر، فما حرم الله شيئاً إلا وليس له أي منافع.

نناقش سوياً فى هذا المقال كيف تححول فوائد البيرة والجنس او الخمر والجنس الى اضرار وتأثير الكحول على الجنس والنساء وعلاقة الفودكا والجنس و الفياجرا مع الكحول، وتصحيح ما يمسى بـ أفضل مشروب كحولى للجنس.!

الجنس عضو اخر فى جسدك

يجدر بنا ان نذكر ان الجنس عبارة عن غريزة بشرية يمارسها البشر بطبيعتهم التي خلقهم الله عليها، وجعل لها تلقائية بينهم، فهي تحدث بسلاسة إذا لم يخالطها شيء ضار يقوم بتحويلها عن سلاستها .. أما الكحول  فهو مخدر مذهب للعقل .. تم اكتشافه منذ آلاف السنين .. ما عاقره أحد إلا وأضر به ضرراً بالغاً. 

ولكن البعض يرى أن استخدامه بصورة متقطعة يكون مفيدا صحياً، خصوصاً في التعامل الجنسي بين الأزواج، فهم يرون أن ذلك يزيد العلاقة عمقاً وتأثيراً ونشوة، ولكنهم نسوا أو تناسوا أن الإفراط في استخدام المسكنات في التعامل الجنسى مع الوقت وظهور أعراض السكرانين يفقد العلاقة رونقها وتفاعلها الطبيعي .. فمع الوقت يصبح التعامل بهذه الغريزة الطبيعية .. غير طبيعي وغير مشوق وجذاب. شاهد هذا المقطع

هل للكحول دور في الاستمتاع بالعلاقة الجنسية؟

المشكلة الكبرى أن بعض المختصين يذكرون بأن القليل من الكحول او الخمر والجنس قبل العلاقة الجنسية يقوي الشرايين مما يعود على العلاقة بالنجاح، وتارة أخرى يذكرون بأن الكحول في العموم مضر جداً وحتى القليل منه .. وهذا ما جعل الكثير يحس بارتباك حين يقوم بالبحث عن فوائد و تأثير الكحول على النشاط الجنسي واضراره ..!

ثم إنه يجدر بنا ان نشير الى  أن  للكحول فائدة بسيطة جداً في العلاقة الجنسية، وهذا لاينكر ولكن هذه الفائدة تقوم بها الكثير والكثير من الأشياء الأخرى البسيطة، فلماذا يتم اللجوء للكحول تحديداً في تحسين العلاقة الجنسية بينما يمكننا اللجوء لما هو آمن  والبعد عن اللجوء الى علاج الإدمان على الكحوليات..!

خرفات حول فوائد الكحول والجنس

فقد انتشر بين الشباب والمتزوجين عامة أن الكحول يزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال، وأنه يساعدهم على إظهار قوتهم الجنسية أمام الشريك .. أما الذي انتشر مؤخراً هو أن الكحول والجنس يساعد الإناث على الاستمتاع أكثر بالعلاقة الجنسية. حتى أننا نجد من غير المدمنين على الكحول، تعاطي الكحول قبل العلاقة الجنسية، وربما يصل تعاطيه لدرجة الثمالة، وهذا يجعله لا يستمتع بالعلاقة كما هي، بل إنه يصل به لعدم القدرة على الانتصاب.

ماذا اثبتت الدراسات حول مزايا شرب الكحول مع الجنس

بل إن هناك الكثير من الدراسات أكدت أن تعاطي الكحول ولو بصورة مخففة يقلل من الإثارة الجنسية، والتي هي الانتصاب عند الرجل وهذه تعد اجابة صريحة على سؤال هل الخمر يؤثر على الانتصاب؟، وزيادة الإفرازات عند الأنثى، وحينها يظن أن قلة الإثارة بسبب قلة ما تعاطى من الكحول، يزيد من الكمية المعطاة حتى يصل لمرحلة الثمل وحينها سيعاني حتماً من حالة عدم الانتصاب أو حالة قلة الإفرازات. 


غير الجنس تعرف على اشهر 10 من أهم أخطار الكحول على الجسم 


العلاقة بين الكحول والجنس؟

الفكرة من احتساء الكحول قبل التعامل الجنسي، أن الكحول يعطي إحساس بوقت أطول للحصول الرعشة الإنشائية بسبب إبطاء القذف، فيجعل المتعاطي يظن أنه قادر على إطالة فترة الاستمتاع بسبب الكحول، ولكن ومع الوقت يتحول الكحول والجنس الى رفيقان لا يفترقان، بل إنه يتحول لشريك ثالث مع الزوجان في العلاقة،

ولكنه شريك يفشل العلاقة ككل مع الوقت، مما يؤدي إلى هدمها تماماً، فتتسبب بضمور الخصيتين عند الرجل وعقماً وزيادة في حجم الثديين، أما عند المرأة فيتسبب في اضطرابات في العادة الشهرية واختفاء كلي للنشاطات الجنسية. ومن الممكن ان نقول ان انتشار فكرة أن الكحول او المواد المخدرة الاخرى يقوى العملية الجنسية بين الزوجين يرجع الى عهد قديم، وأول ظهور لهذه الفكرة كان في الدول الاوروبية على الارجح.

تأثير الكحول على ابناء مدمنيه

الكحول والجنس وتأثير الكحول على أبناء المتعاطي؟

إن ضرر الكحول لا يقتصر على من يتعاطونه فقط .. بل إنه يتعداهم إلى أبنائهم ..حيث انه يذكر أن عوارض الإدمان تنتقل للوليد بنسبة 35% إذا كان الوالد سكراناً حين انعقاد النطفة، ونسبة 100% إذا كان الوالدان سكرانين، هذا ونؤكد إن:

  • الأطفال الذين يولدون قبل موعدهم من أبوين مدمنين 45% ومن أم مدمنة 31% ومن أب مدمن 17%.
  • الأطفال الذين يولدون وليس لديهم مقومات الحياة 6%من أب مدمن ومن أم مدمنة 45%.
  • أما الأطفال الذين لا يتمتعون بطول طبيعي 75% من والدين مدمنين ومن أم مدمنة 45%.
  • الأطفال الذين يفقدون القوة العقلية والروحية 75%من أمهات مدمنات و75%من آباء مدمنين.

ماذا تؤكد تلك الاحصائيات عن الخمور والجنس بين الابوين

هذا نتاج ما تم رصده من تأثير الكحول بداية من تعاطيها بحجة الجنس وحتى الإدمان على الخمور الأخرى بأنواعها المتعددة. ومن هنا نؤكد أن الكحول والمواد المخدرة الأخرى لا يمكن أن تكون عامل مساعد لإتمام العملية الجنسية بشكل اصح أو بشكل أكثر متعة ونشوة، بل ان العملية الجنسية تحتاج إلى الفطرية التامة لإتمامها بشكل صحيح وسليم وممتع ايضا، فلا تلجأ إلى ما يعكرها بإستخدام هذه المواد غير النافعة.


تعرف الاجابة عن سؤالك اذاكان احد والدى مدمني على الكحول أوالمخدرات ماذا افعل؟  


أضرار شرب الكحول والويسكي الجنسية؟

إدمان الكحول لا يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك الجنسية، فإذا كنت تتناوله بغرض زيادة القدرة الجنسية أو علاج سرعة القذف فأنت لست على الطريق الصحيح، وكذلك إذا كانت المرأة تسعى إلى الشعور بالإثارة والنشوة باستخدام الكحول فهو أمر خاطئ، إليك أضرار الكحول الجنسية على الرجل والمرأة.

أضرار الكحول الجنسية على الرجل

يقلل الكحول من نشاط الجهاز العصبي، لذا إذا كنت تتناول المشروبات الكحولية لزيادة القدرة الجنسية فلا تفعل، لأنها تسبب سرعة القذف وهذه اجابة اخرى عن سؤالك هل شرب الكحول يؤثر على الانتصاب ام لا، وكذلك ضعف شديد في الانتصاب بعد فترة قصيرة على إدمانها.

ويصاحب إدمان الكحول شعورًا بـ الاكتئاب الشديد، بالإضافة إلى ضعف إفراز هرمون التستوستيرون، مما يقلل من الرغبة الجنسية، ويفقدك الشعور بالإثارة والمتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

أضرار الكحول الجنسية على المرأة

إدمان المرأة للمشروبات الكحولية قد يصيبها بجفاف شديد في المهبل، حيث تقل الإفرازات الطبيعية التي تسهل من ممارسة العلاقة الحميمة، فيتسبب ذلك في الشعور بألم شديد ينتج عنه إرهاق وعزوف عن الجماع.

ونظرًا لأن الكحول يقوم بإرخاء الجسم، وتهدئة الجهاز العصبي، فهو يصعب من قدرة المرأة على الوصول إلى هزة الجماع أو النشوة الجنسية، وبالتالي تضعف قدرة المرأة الجنسية على المدى الطويل لذا لا يوجد فوائد لشرب الويسكي للنساء.

علاج الكحول والجنس

كيفية علاج أضرار الكحول الجنسية؟

يبدأ علاج الكحول بالتوقف عن تناول المشروبات الكحولية، ولكن يتطلب ذلك التوجه إلى مستشفى علاج إدمان، ويتم العلاج وفقًا للخطوات التالية:

  • تشخيص وتقييم حالة مدمن الكحول.
  • تحديد البرنامج العلاجي المناسب لحالته الصحية.
  • التقليل التدريجي من المشروبات الكحولية حتى الامتناع عنها تمامًا.
  • تأهيل المريض نفسيًا وسلوكيًا ومعالجة أسباب إدمان الكحول.

تعرف ايضاً علاقة البيرة و اضرار الكحول - تأثير الكحول على الجهاز العصبي 


أسئلة شائعة عن الكحول والجنس

لا تعتقد أن الكحول مشروب ينتهي مفعوله بمجرد أن تنتهي الجرعة التي تتناولها، لانك سوف تعاني من تأثيره ومخاطره طوال العمر إذا لم تتلق العلاج المناسب، خاصة فيما يتعلق بأضراره على الحياة الجنسية، وإليك أهم الأسئلة التي تخبرك مدى الضرر الذي يلحق بك من إدمان الكحول.

ما هو تأثير الكحول على الإنجاب عند الرجل؟

يسبب الكحول ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية بمرور الوقت، مما يقلل من قدرة الرجل على ممارسة العلاقة الزوجية بنجاح، وقد يتأخر الإنجاب، أو يصاب بالعقم.

هل يسبب إدمان الكحول الإجهاض؟

نعم قد يؤدي إدمان المرأة للكحول إلى الإجهاض أو التعرض لخطر الولادة المبكرة، وفي بعض الأحيان يسبب تشوه الأجنة.

ما هي أدوية علاج إدمان الكحول؟

يحدد الطبيب المعالج الادوية التي تساعد على التخلص من أعراض الكحول الانسحابية، والجرعات وفترة العلاج، وتكون عبارة عن مسكنات للألم ومهدئات وعقاقير تساعد على النوم. 


مواضيع قد تهمك

علامات شرب الخمر​

تأثير الكحول على الانسان

تأثير الكحول على الأم الحامل​

علاج ادمان الخمر

---------------------------------------

مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان   "أينما تجد الأمل.. تجد الحياة"

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد