معايير اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية

معايير اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية

هل يتواجد أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية أم يتحتم عليك البحث في دولة أخرى عن العلاج الصحيح الذي يخلصك من الإدمان؟، بالطبع الكثير من السعوديين يبحثون عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية أو أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الرياض أو جدة وهكذا، ولكن يجب أن تعلم جيدًا أن تلقي العلاج على يد دكتور في مستشفى او مركز في نفس البلد هو اختيار سئ لأن القرب الجغرافي خطوة سلبية في علاج الإدمان بالإضافة إلى أن القانون السعودي يمنع إلزام المدمن بالمكوث في مصحة  لعلاج الإدمان طوال فترة التأهيل النفسي والسلوكي لذا يجب البحث عن مكان يقدم خدمة علاجية كاملة حتى لا يتعرض المريض لانتكاسة سريعة.

 

اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان يجب أن يخضع لعدة معايير أهمها:

الخبرة والكفاءة:

خبرة الدكتور في علاج المرضى وعدد السنوات التي قضاها في مجال علاج الإدمان  ومعدل نسب الشفاء للمرضى من المعايير الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان لذا يجب تكوين صورة كاملة عن الدكتور المعالج.

 

البرامج العلاجية:

هناك بعض البرامج العلاجية العالمية التي تحقق نسب شفاء عالية لكنها غير متواجدة بجميع المستشفيات مثل برنامج التشخيص المزدوج وهو غير متبع بالسعودية لكنه برنامج أساسي ضمن برامج مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر، ويقوم على معرفة ما إذا كانت المواد المخدرة قد تسببت في الإصابة بمرض نفسي إلى جانب الإدمان أم لا واعتماد خطة علاجية محكمة للقضاء على الإدمان والمرض النفسي المصاحب له إن وجد.

 

البعد الجغرافي:

كلما كان دكتور علاج الإدمان في مكان بعيد عن الإقامة والاسرة كلما كان ذلك أفضل خاصة وإن كان تلقي العلاج يتم في دولة أخرى، لأن ذلك يساعد على خلق جو نفسي رائع لدى المريض ويهيئه لتلقي العلاج بعيدا عن التعرض لأي نفسية او اجتماعية.
 

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر:

تضم مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر نخبة من أفضل الأطباء المختصين بعلاج الإدمان والأمراض النفسية، ونستعرض معكم نبذة عن واحد من أفضل أطباء علاج الإدمان وهو الدكتور أحمد المسيري أستاذ الطب النفسي:

  • عمل استشاري الطب النفسي وعلاج اﻹدمان بالمملكة المتحدة وعضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين.
  • الممثل الإقليمي للكلية الملكية للأطباء النفسيين فرع طب الإدمان وعضو الجمعية البريطانية للسيكو فارماكولوجيا والجمعية الطبية البريطانية.
  • عضو الجمعية العالمية لطب الإدمان وحاصل على الشهادة الدولية في طب الإدمان من الجمعية العالمية لطب الإدمان ودبلوم ممارسة الطب النفسي من جامعة "كينجز كولدج" لندن المملكة المتحدة.
  • باحث اكلينيكي بمعهد الطب النفسي "بالامودسلي" وجامعة "كينجز كولدج" لندن ومعهد "زيوريخ" للتكنولوجيا بجامعة زيورخ بسويسرا وهو استشاري للطب النفسي وعلاج الإدمان بمقاطعة "كنت" ومحاضرًا شرفيا بعدة جامعات دولية.
  • رشح لجائزة الجمعية العالمية للطب النفسي و حصل على جائزة الجمعية المصرية للطب النفسي في مجال البحث العلمي.
  • عام 2013 بدأ العمل في مستشفى الامل للطب النفسي كشريك وعضو مجلس إدارة، وعمل استشارياً في الطب النفسي بالمركز الطبي الدولي في السعودية ورئيساً للقسم في شهر أبريل عام 2015 وحتى الآن.
  • تخرج في كلية الطب جامعة عين شمس وحصل منها على درجة الدكتوراه في الطب النفسي وماجيستير امراض المخ والاعصاب والطب النفسي.
  • نشر أكثر من 40 ورقة بحث علمي ومقال، وهو يهتم بالأخص بالطب النفسي العصبي والاكتئاب والقلق واضطراب الوسواس القهري والطب النفسي الجنسي.
     

خطوات الحصول على مساعدة مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان:

إذا كنت من مواطني دولة السعودية الشقيقة فيمكنك الحصول على أفضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج عبر التواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالطرق التالية:

  1. يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على تاريخ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/about-us 
  2. وللإطلاع على أسماء نخبة من أفضل الأطباء المعالجين المتواجدين بالمستشفى يمكنك زيارة الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/our-team 
  3. ويمكنك التعرف أكثر على البرامج العلاجية المعتمدة بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
  4. للتواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان اتبع الطرق التالية:
    • للتواصل عبر الايميل:
      • info@hopeeg.com
    • للتواصل عبر الهاتف:
      • 00201020226226
      • 00201020226227

اترك رد