الجرعة الزائدة من الاستروكس

الجرعة الزائدة من الاستروكس

الاستروكس هو القنب الاصطناعي، والمعروف أيضا باسم Spice أو K2، وهو عبارة عن منبهات تستهدف نفس مستقبلات الماريجوانا  في الدماغ، ولكنه لا يرتبط هيكليا بالماريجوانا،  يمكن أن يثير تعاطي الاستروكس الهلوسة أو الذهان والكثير من الاثار السلبية الاخرى، اذا  ماذا يحدث للجسم أثناء تعاطى الاستروكس،و كيف يمكنك معرفة الجرعة الزائدة من الاستروكس؟ بالإضافة إلى ذلك ، هل يمكن أن تموت بعد تدخين الاستروكس؟، نناقش سويا اجابات هذه الاسئلة هنا، وبعد ذلك، ندعو إلى تقديم  أسئلتك حول الاستروكس وكيف يمكنك علاج إدمان الاستروكس أو حالات الجرعة الزائدة الحادة من الاستروكس في النهاية.

 

كيف تحدث مضاعفات الاستروكس؟

يمكن أن تحدث أي جرعة زائدة عرضية من الاستروكس الكثير من المضاعفات السلبية، ولكن ذلك الأمر يتوقف ببساطة على نوع وكمية القنب في جرعة الاستروكس التي يتناولها الفرد، بالاضافة الى انه يختلف المحتوى لمختلف العلامات التجارية، حتى داخل نفس الحزمة، قد تجد كمية زائدة من المحتوى الشبيه بالتكوين ثلاثي التكافؤ الذي يتم وضعه على نحو غير متساو في الحزمة الواحدة من الاستروكس، هذا يعني أنه لا توجد وسيلة محددة لتحديد الجرعة الزائدة من الاستروكس، ولا يمكن  مراقبة الجرعات الزائدة من الاستروكس في الوقت الراهن ولا يمكن التنبؤ بها.

يسبب الاستروكس حالة نفسية و تخيّلية لا يمكن السيطرة عليها فبمجرد أن يتناوله الشخص يبدأ في الدخول في حالة هلاوس و يبدأ في تخيل أشياء غير موجودة في الحقيقة بادئين في التصرف بغرابة و قد يفكرون في الانتحار وهنا لا يستطيع أي أحد مساعدته من الخروج من هذه الهلوسات إلى أن ينتهي تأثير هذه الحالة التي تستمر حوالي 45 دقيقة وعندما يفوق الشخص من النوم في اليوم التالي يشعر بالصداع وعدم الراحة.

 

مضاعفات الجرعة الزائدة الاستروكس:

بالمقارنة مع غيره من المخدرات غير المشروعة، يمكن للاستروكس أن يظهر آثار مشابهة لتلك التي تحدث خلال تعاطي جرعة زائدة من الأفيون، وهذه الاثار السلبية تتضمن الغثيان والقيء... ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالجرعة الزائدة الحادة، تكون الأعراض أكثر قوة، ونعرض لكم قائمة بالعلامات الأكثر شيوعًا لتناول جرعة زائدة من الاستروكس.

 

  • الإثارة.
  • القلق.
  • عرق (التعرق الزائد).
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع معدل ضربات القلب.
  • الهلوسة.
  • الخفقان.
  • فكر بجنون العظمة.
  • النوبات.
  • عدم انتظام دقات القلب.

 

كيف يمكن تشخيص الجرعة الزائدة من الاستروكس؟

مثل كثير من الأدوية الأخرى، يسبب الاستروكس أيضا الإدمان بدرجة كبيرة وتطور مستوى معين من الشعور بالنشوة والارتباط القهري في الجسم بعد الاستخدام المزمن المستمر له، ومع ذلك فإن التوقف المفاجئ عن الاستخدام يمكن أن يسبب أعراض الانسحاب القاسية، مثل التعرق الغزير، و الارتعاشات، والخفقان، والأرق، والصداع، والاكتئاب، والإسهال، والغثيان، والتقيؤ، وحديثا قد تم الإبلاغ عن حالات وفاة انتحار متعددة، بعد استخدام كمية كبيرة من الاستروكس.

يصل عدد زيارات غرفة الطوارئ بسبب جرعة زائدة من الاستروكس إلى حوالى  2000 مريض في السنة على مستوى الولايات المتحدة في الولايات المتحدة، ولعل ذلك يرجع الى  توافر أنواع جديدة من القنب الصناعي وذلك يزيد من احتمال حدوث الوفيات جراء تعاطي  جرعات زائدة من هذه المواد، كما هو الحال الآن.

هل لا تزال لديك أسئلة حول تعاطي جرعة زائدة من الاستروكس أو أنك تحتاج الى العثور على مساعدة لعلاج إدمان الاستروكس؟، لا تتردد في نشر سؤالك في قسم التعليقات، سنبذل قصارى جهدنا في تزويدك بإجابة سريعة وشخصية.

 

علاج إدمان الاستروكس:

تختلف طرق علاج الادمان على الاستروكس وذلك حسب عدد من العوامل التي يحددها الطبيب المعالج لكل حالة على حدة، ومن الممكن أن تشمل هذه العوامل الآتي:
نوع المادة المخدرة. في جرعة الاستروكس- الكميه التى تم تعاطيها- مدة التعاطي- عمر الشخص المتعاطي- الحالة الصحية للشخص المتعاطي- قوة الإرادة والعزيمة لدى المدمن للتوقف عن التعاطي.

ولكن بشكل أشمل وأعم، ينقسم علاج ادمان الاستروكس إلى 3 مراحل أساسية:
1 : مرحلة سحب السموم من جسم المدمن.
2 : مرحلة العلاج النفسي والذهني للمريض.
3 : مرحلة التأهيل الاجتماعي للفرد حتى يعود الى المجتمع سالماً معافى جسدياً ونفسياً.