علاج الترامادول بالأعشاب - تعرف على الحقيقة الكاملة

علاج الترامادول بالأعشاب - تعرف على الحقيقة الكاملة

علاج الترامادول بالأعشاب أصبح أحد أشهر الكلمات التي حازت على بحث كبير على محركات البحث، وذلك بسبب رغبة الكثيرين في الاتجاه إلى البدائل الطبيعية كالأعشاب، والاتجاه إلى استخدامها عوضا عن حبوب الترامادول بسبب تزايد الحبوب المهربة في الفترة  الأخيرة من الصين والهند،  وتزايد الأعداد المغشوشة، كان لا بد من الحد منها.

فضلا على أن الحبوب الأصلية، لو تم التعاطي  والتعود عليها باستمرار سوف تسبب مزيدا من الأضرار التي سوف تضر بتعاطيها كثيرا، وفى هذه المقالة سوف نحاول أن نقدم وصفة طبيعية للترامادول، أو بمعنى أصح تعالج الإدمان على هذا العقار البشع كما ان هذه الوصفة سوف تجعل الأشخاص قادرين على بذل المجهود وتحمل الآلام في الظروف الصعبة.

ولا وصفتنا هذه طبيعية 100%، فلا ضرر من استخدامها، فهي تحقق الراحة والشفاء للجهاز العصبي، وتمنح جسمك بعضا من القوة التي تجعلك قادرا على إنجاز المهام، كما لو كنت متناولا أحد الحبوب المنشطة فإذا كنت علاج الترامادول بالأعشاب ، فإننا ننصحك بهذه الوصفة.

وصفة طبيعية فى علاج الترامادول بالأعشاب:

في البداية نود أن نوضح أن هذه الوصفة طبيعية بنسبة 100% ولا ضرر من استخدامها وتم تجربتها على العديد من الأشخاص والمرضى الذين كانوا يتعاطون الترامادول لمواجهة الآلام والمجهود الشديد وقد أتت بنتائج ممتازة، ودوام عليها العديد من الأشخاص الذين قاموا بتجربتها.

مكونات وصفة التخلص من ادمان الترامادول:

  1. مائة جرام من  نبات الحرمل.
  2. مائة جرام من  نبات الشوفان.
  3. مائة جرام من نبات الحبة السوداء.
  4. مائة جرام من العرقسوس.
  5.  مائة جرام من نبات بذور الحلبة.
  6. أوراق إكليل الجبل المجففة ومقدارها 100 جرام.
  7. خمسون جراما من نبات الشمر.
  8. خمسون جراما من حصى اللبان.
  9. خمسون جراما من المورينجا.
  10. أعشاب الكبابة الصيني  ونأتي بمقدار 50 جراما.

طريقة تكوين الخلطة:

  • يتم طحن جميع المقادير العشرة السابقة طحنا جيدا، ثم تجمع هذه المقادير ويتم وضع هذه المقادير في إناء زجاجي غامق اللون.
  • وقت الاحتياج نأخذ من هذا المقدار ملعقة كبيرة، ثم يترك لكي يختمر لمدة تراوح ما بين ساعتين إلى 3 ساعات، في كوب من الماء.
  • ثم يترك هذا المقدار لكى يغلى على النار لمدة تصل إلى عشرين دقيقة، ويتم تحليته بالسكر ، ويشرب.
  • ويتم تكرار العملية في اليوم على الأقل مرتين، ويستمر على هذه الخلطة لمدة شهر.
  • ولكن يجب أن نلاحظ، أنه يتم نقع كأس واحدة في اليوم، وذلك على حسب الاستخدام.
  • وفى حالة تبقى كمية من اليوم السابق فانه ينصح بعدم شربه، وتجديده يوميا.
  • ويفضل دائما في حالة اتباع هذه الوصفة أن يتم تناول كميات من الخضروات والفاكهة مع الوجبات الأساسية طوال اليوم.
  • ولا يوجد مانع من الأكثر على تناول عسل النحل، فهو له فوائد كبيرة.

علاج الترامادول بالأعشاب

مواد تساعد على إخراج السموم من الجسم أثناء علاج الترامادول بالأعشاب:

ويمكن أيضا علاج الادمان علي الترامادول بالأعشاب وذلك عن طريق إخراج السموم التي تراكمت بفعل التعاطي المستمر له حيث أن الترامادول يسبب أضرار خطيرة، ويكون مجموعة كبيرة من السموم داخل جسم الإنسان وبعد إجراء مجموعة من الباحثين وجدوا أنه من سبل علاج الترامادول بالأعشاب ، أو بمعنى أدق التخلص من السموم التي تراكمت يمكن من خلال تناول بعض المواد الطبيعية، والتي من شأنها أن تساعد في عملية العلاج، ونذكر منها على سبيل المثال:

أعشاب الحلبة: 

فهي أحد الأعشاب التي أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من السموم بصفة عامة، والتخلص من سموم الترامادول داخل الكبد بصفة خاصة.
ولذلك ينصح دائما باستخدامه في مرحلة علاج الترامادول بالأعشاب، فسوف يشعر المتعافي بتحسن كبير بعد المداومة على شربها.

أعشاب الزعتر: 

  • هو أحد المشروبات التي يعتمد عليها اعتماد كلى في التخلص من السموم التي تتراكم داخل أجسامنا، ونجد دائما أن الأطباء ينصحون بتناوله عدة مرات يوميا في اليوم.
  • ويتم تحضيره من خلال إضافة كمية كبيرة من الزعتر إلى كوب من الماء، ثم يترك ليغلي على نار هادئة وذلك لفترة تصل إلى 5 دقائق، وبعدها يتم تصفيته وشربه مباشرة.

الثوم: 

  • أحد أهم العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي بصفة عامة، ولا يقتصر على ذلك فقط، بل يتم من خلال تناوله سحب السموم بكافة أشكالها من الجسم، والتخلص منها بصورة سريعة.
  • ويتم تناوله على أي صورة موجودا عليها سواء كان ذلك نيئا، او مطبوخا.
  • ويستخدم في الوقاية من العديد من الأمراض، ودائما ما ينصح باستخدامه في حالة علاج الترامادول بالأعشاب.

الحبة السوداء: 

  • أشارت العديد من الأبحاث أن تناول كمية صغيرة من أعشاب الحبة السوداء يساهم بشكل كبير في التعافي من الأعراض الانسحابية  للإدمان.
  • او التقليل من الأعراض التي تنشأ أثناء سحب السموم من الجسم.
  • ويمتد الأمر إلى أنها تساعد في تحسين عملية التنفس، وهو الأمر الذي يشكو منه العديد من متعاطي الترامادول أثناء سحب السموم من جسمهم.                                                         

الفجل: 

  • له وظيفة حيوية تقوم التي دائما ما ينصح بها أثناء علاج الترامادول بالأعشاب.

الخلاصة في علاج الترامادول بالأعشاب:

في نهاية الأمر نود أن نوضح أمر خطير ومهم جدا، أن هذه الخلطات التي ذكرت في المقالة بالإضافة إلى العناصر الغذائية والأعشاب والخضروات التي ذكرت هي في الواقع جزءا من العلاج وليس العلاج كله بمعنى أنه يجب على المتعاطي الذي يرغب في الشفاء أن يقوم بالتوجه إلى أحد المستشفيات النفسية، أو مستشفيات علاج الادمان .

وان يخضع للعلاج الكامل تحت إشراف طبي متكامل، وفق مدة زمنية محددة يحددها له الطبيب المعالج بالتعاون مع الاستشاري النفسي، ولكن قمنا بذكر هذه الخلطات والأعشاب أثناء علاج الترامادول بالأعشاب، حيث أنها تقلل من ظهور الأعراض الانسحابية إلى أقل المستويات، أي أننا نقصد أننا لا يمكن الاعتماد عليها وحدها، وترك البرنامج الطبي الذي يحدده الطبيب.

لا ننصح بذلك أبدا، فهو من الأمور الخطيرة في عالم، والتي ربما إلى حدوث مضاعفات وأعراض شديدة، يكون من خلالها التماثل إلى الشفاء من الأمور المستحيلة ولا ننسى أنه فور انتهاء مرحلة سحب السموم من الجسم، فإنه تبدأ مرحلة أخرى من العلاج، وهو العلاج المعرفي السلوكي والمشاركة الاجتماعية، فضلا عن مرحلة التأهيل النفسي.

مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان   "أينما تجد الأمل.. تجد الحياة"

مواضيع قد تهمك

اترك رد