طرق علاج الادمان بالاعشاب

طرق علاج الادمان بالاعشاب

لا شك أن الإدمان أصبح من الأمور الخطيرة التي تهدد حياتنا في الآونة الأخيرة، وفي الوقت ذاته قد تعددت الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها علاج المدمن، ولا ننسى دور مستشفيات علاج الإدمان ودور الرعاية في علاج المدمنين.

من المعروف أن حالات الإدمان هي في الواقع تأتي نتيجة  تعود الجسم على تلك المواد المخدرة مثل النيكوتين، والمواد الكحولية، والمخدرات بكافة أشكالها. وعندما يتوقف الجسم عن تعاطي هذه المواد المخدرة تظهر عليه بعض علامات التعب والخمول والتشنجات، وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأعراض التي تعرف بالأعراض الانسحابية. وفي إطار ذلك  نحاول أن نوضح بعض الطرق التي من خلالها يمكن علاج الادمان بالاعشاب.وهي طرق يمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع الطرق العلاجية الأخرى.

حيث أن هناك بعض الوصفات الطيبة التي نلجأ إليها لكي نتخلص من السموم الناتجة عن هذه المخدرات، أو تساعدنا نسبيا حتى يمكننا أن نقلع عنها تماما، ولكن لا ننسى أن هناك بعض العوامل الأساسية التي لا يمكن أن نتغافل عنها. وهى تكمن في الإرادة والرغبة الشديدة في الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة بصورة شبه يومية حتى لو كانت الجري أو المشي لمسافات بعيده.ومن العوامل التي تساعد المدمن أن يتخلص من إدمانه هو أن يخبر أهله وأن يطلب مساعدتهم.


ولا يمكننا أن ننكر دور العمل في ذلك، فأغلب الشباب الذين يقبلون على الإدمان هما في الأصل عاطلين، أو بمعنى أصح لا يوجد ما يملأ حياتهم ويستطيعون أن يفرغوا طاقاتهم فيها. ويمكن الوقاية من الإدمان عن طريق تنمية الوازع الديني، والابتعاد عن رفقاء السوء، فدائما ما يتم التجربة من خلالهم.ويمكنك فور الانتهاء من قراءة هذه المقالة أن تقوم بتجربة الوصفات والخلطات المرتبطة بالأعشاب، جميعها طبيعية ولا تسبب أي أضرار على صحة الإنسان، بل على العكس جميعها تقدم علاجا مساعدا للتخلص من عادات الإدمان، وأثبتت كفاءتها.

 

علاج الادمان بالاعشاب بالنسبة إلى مدخنين السجائر:

هناك بعض الوصفات التي تستخدم على شكل مجموعة أو أنها تعد  خليطا من الأعشاب التى تستخدم بغرض تقليل التدخين، أو التخلص من السموم الناتجة عنه، علما بأن السجائر   يدخل في تركيبها  القطران والنيكوتين والعديد من المواد الضارة التي تنهك صحة الإنسان.
ومن أمثلة هذه الأعشاب:
 

  1. الحلبة: حيث يتم أخذ مقدار معلقة صغيرة من بذور الحلبة يوميا، وذلك حتى يتم التخلص من السموم الناتجة من عملية التدخين.
  2. الفجل: يتم عصر الفجل وتحليته بالسكر أو العسل، ثم يتم شرب كوب على الأقل يوميا، وذلك في حالة الرغبة  التوقف عن التدخين، وهناك العديد من الحالات التي قامت بتجربة هذه الأعشاب ووجدت لها الأثر المرجو في التوقف أو التقليل عن التدخين.
  3. أعشاب الحرمل والمليسا: يمكن علاج الإدمان بالأعشاب وخاصة في حالات التدخين، وذلك باستخدام أعشاب الحرمل والمليسا، حيث يتم نقع المليسا ، ويشرب بعدها 3 مرات يوميا، مع أخذ 3جرامات من مسحوق الحرمل.

 

علاج الادمان بالاعشاب للإقلاع عن التدخين نهائيا:

في أحدث اكتشافات العلاج بالأعشاب والطب البديل، قام مجموعة من الأطباء بتجربة مجموعة من الأعشاب للإقلاع عن التدخين.
ووجد أن هذه الأعشاب لها أثر كبير في إقلاع العديد من الأشخاص عن التدخين بعد تجربتهم على عدد كبير.
وننصحك أن تقوم بتجربتها فهي لن تضرك بشيء، وسوف تلاحظ الفرق بنفسك بعد المداومة على شربها وتكرارها لمدة 40 يوم.
مكونات الخلطة:

  • تتكون الخلطة من مجموعة من الأعشاب هي  أعشاب الهندباء،  أعشاب حصى اللبان، النعناع، الحلبة،أعشاب الشومر، أعشاب السنامكى، وأعشاب حب العروس.
  • تخلط جميع الاعشاب  مع بعضها وتطحن جيدا.
  • ثم يتم نقع كمية صغيرة من المخلوط في كوب من الماء بفترة تصل إلى ربع ساعة.
  • بعدها يصفى الخليط من الشوائب، ويتم إضافة كميات من السكر أو العسل.
  • ويشرب منه يوميا حوالى 3 مرات، أو عند الشعور بالرغبة الملحة في التدخين.
  • ويتم تكرار هذه العملية لمدة 40 يوميا، ويتم حفظ الباقي في وعاء من الزجاج، حتى يمكن استخدامه في كل مرة تحتاج إليه.

علاج الادمان بالاعشاب بالنسبة إلى مدمني الكحوليات:

بالتأكيد هناك العديد من الأفراد الذين يتناولون الكحوليات بنسبة كبيرة باختلاف التركيزات، ومن المعلوم مدى أضراره على الجسم وخاصة الكبد.
ويمكن علاج التسممات الناتجة من تعاطي الكحوليات والخمور كالاتي:

  • الزعتر:

يتم شرب كوب من الزعتر بعد غليه عدة مرات يوميا، حتى يمكن التخلص من سموم الكحوليات والخمور.

  • الثوم:

أحد أفضل الأعشاب التي يوصى باستخدامه في التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم بصفة عامة.
والناتجة من المخدرات بصفة خاصة، ويتم ذلك من خلال تناول الثوم باى شكل، سواء كان موجودا داخل الأطعمة( مطبوخا)، أو حتى على صورته الطبيعية(النيئة).

  • الحلبة:

يتم استخدام الحلبة أيضا في علاج سموم الكحوليات والخمور، وتأثيرها في معالجة التدخين لا يقل عن أثرها في التخلص من سموم الكحوليات.
فدائما ما يوصى باستخدامها في علاج الإدمان بالأعشاب.

  • التوت والحبة السوداء:

    • من الخلطات الرئيسية التي تساهم بشكل فعال في التخلص من تأثير الكحوليات والسموم.
    • ويتم ذلك عن طريق طبخ ملعقتان كبيرتان من أعشاب التوت، مع ملعقتين من الحبة السوداء، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من الأرز، مع كوبان من الماء.
    • ويتم ترك هذه المنقوع لمدة ربع ساعة.
    • ويوكل هذا المسحوق على مرتين يوميا، أحدهما في الصباح والأخرى في المساء، ومن الممكن أن تضيف قليلا من السكر على حسب رغبتك.
    • وننصح بهذا الخليط من خلال تجربة العديد له، شعروا بتحسن كبير في صحتهم، و استطاعوا أن يتخلصوا من السموم الناتجة عن الكحوليات والخمور.

 

علاج الادمان بالاعشاب بالنسبة إلى مدمني الأفيون: 

من أفضل الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في التعافي من الأفيون هو الشوفان والجنسنج، وذلك من خلال استخدام المطحون الخاص بهما.
 ويرجع استخدام الشوفان وذلك لقدرته على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي التخلص من السموم سريعا.
كما أن الشوفان أحد العناصر التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.
ومن أمثلة الأملاح التي توجد داخل الشوفان والمنجنيز والسيلينيوم والفسفور، والزنك، وبالتالي يوفر الاحتياجات الأساسية التي يحتاج إليها المدمن لكي يتعرف ويحصل على العناصر الأساسية التي تساعد على عودة أجهزة الجسم المختلفة بكامل طبيعتها.
ومن أمثلة الفيتامينات التي توجد داخل الشوفان فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين ك.
أنه أحد العناصر الأساسية التي لا غني عنها في علاج الإدمان بالأعشاب، ودائما ما ينصح باستخدامه لعلاج حالات التعافي والتخلص من السموم.

وبعد التعرف على هذه الأعشاب المنجية من الإدمان يجب عليك ان تجربها لانها افضل بكثير من العلاج بالادوية او بأي شيء آخر.

 

تعليقات

اترك رد
  • النجم الساطع
    April 20, 2022

    كيفية علاج ادمان البودرة بالاعشاب الطبيعيه

    • مستشفى الأمل
      April 20, 2022

      اهلا بيك في مستشفي الامل للطب النفسي و علاج الادمان, الادمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج واعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم نرجوا منك التواصل مع متخصص عبر الهاتف او وسائل التوصل لشرح كافة التفاصيل حول البرامج العلاجيه وخطط العلاج علي الارقام : 01020226226-002 01020226227-002

  • يوسف الجزائر
    May 12, 2021

    مقال مفيد

  • ايوب
    February 26, 2021

    شكرا

اترك رد