معايير اختيار مصحة لعلاج الإدمان

معايير اختيار مصحة لعلاج الإدمان

لا شك أن مصحات علاج الادمان أصبحت هي الحل الأمثل والطريق الصحيح للتخلص من الإدمان بأقصى سرعة، ولكن أنتشار المصحات جعل الكثير يحتار في أختيار المصحة الأفضل لذا نقدم لك معايير اختيار مصحة علاج الإدمان.

معايير اختيار مصحة لعلاج الإدمان:

قبل أن تتخذ قرار العلاج في مصحة لعلاج الادمان في مصر ، يجب أن تتأكد من توافر كافة الشروط والمعايير التي تسير عليها مصحات العلاج من الادمان، لكي تحقق النجاح في رحلة العلاج والوصول إلى درجة الشفاء التام، وهذه المعايير تتمثل في:

  1. وجود تراخيص من وزارة الصحة وشهادات طبية: وجود التراخيص الطبية تدل ضمان حصولك على رعاية طبية مقامة على أسس علمية سليمة ووفقا لمعايير صحيحة تهدف إلى الوصول إلى نجاحات في نسب الشفاء عالية.
  2. يجب أن تتعرف على طرق العلاج المتوفرة: تتبع كل مصحة علاج ادمان طريقة مختلفة في علاج الإدمان ، وعلى الرغم من أغلب المستشفيات تتبنى نفس خطوات العلاج لكن ما يميز مستشفى عن اخرى هو برامج العلاج المتوفرة وهذا ما ستجده حتما داخل مستشفى الامل لعلاج الادمان.
  3. توافر برامج الرعاية بعد العلاج : يجب أن تتسأل ما إذا كانت المستشفى توفر لك رعاية ومتابعة بعد الخروج من المستشفى والمساعدة في تأهيل المريض اجتماعيا مرة أخرى.
  4. ما هو الهدف من رحلة العلاج : تحديد الهدف من العلاج هو العامل الأساسي الذي يبنى عليه أختيار المكان المناسب، لهذا يجب أن تعرف الأهداف من التي تقوم عليها الخطة العلاجية.
  5. السمعة الطيبة للمصحة علاج الإدمان.
  6. متابعة تعليقات المتعافين عن المركز يساعدك كثيرا في اتخاذ الخطوة الهامة.
  7. الطاقم الطبي لا بد من التأكد من كفاءة وخبرة الطاقم الطبي في المصحة.
  8. توافر وسائل الراحة والرفاهية من خلال نظافة الغرف وجود أدوات تستخدم في التسلية.
  9. كفاءة وجودة المكان نفسه. 

هناك الكثير من عناوين مصحات علاج الادمان في مصر  ولكن لا يوجد من يوفر كل هذه المعايير سوي مستشفى الأمل المستشفى الأولى في الشرق الأوسط لعلاج الأدمان، وهذا ما تؤكده الخدمات التي نقدمها للمرضى داخل المستشفى.

معايير اختيار مصحة لعلاج الإدمان

لماذا تختار مستشفى الأمل لعلاج الادمان؟

يوجد العديد من مصحات للعلاج من الادمان ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تختار مستشفى الأمل لعلاج الإدمان أفضل مستشفى في الشرق الأوسط لعلاج حالات الإدمان، فنحن نحافظ على:

السرية التامة:

نحن على دراية تامة بأن المريض له خصوصية، ولذلك نريد أن نجعله يشعر بالطمأنينة عند التعامل مع مستشفى الأمل، فنحن نتعامل مع مريض الأدمان بسرية تامة، فهدفنا الأول دائما هو تخطي هذه المرحلة من المرض وتجاوزها حتى تمام الشفاء.

نقدم للمريض برنامج متكامل:

من الطبيعي أن المدمن يلحق الضرر بنفسه أولاً وأسرتة بعد ذلك فجميعهم يتأثر نفسيا واجتماعيا لذلك مستشفى الأمل لعلاج حالات الأدمان قامت بوضع برنامج علاجي متكامل للمدمن، كما تقوم بتدريب الأسرة على كيفية التعامل مع المدمن في هذه المرحلة.

أحدث البرامج العلاجية:

تقوم مستشفى الأمل أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الشرق الأوسط بأختيار البرنامج المناسب للمدمن، وذلك لتحقيق التعافى بأسرع طريقة ممكنة،كما نقوم بتقديم أفضل خدمة طبية باستخدام أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في علاج المرضى المدمنين.

نمتلك أفضل أطباء في علاج الإدمان:

يتواجد داخل مستشفى الامل أفضل فريق طبي متخصص في جميع المجالات التي تتعلق بالإدمان والطب النفسي ، كما يتمتع الفريق الطبي بالخبرة والكفاءة العالية في التعامل مع المدمن، كما يتم عمل الفحوصات اللازمة والتشخيص للتعرف على حجم الحالة التي يتم التعامل معها وبالتالي يقوم الأطباء بوضع البرنامج المناسب للحالة.

المتابعة اللحظية:

نحن داخل المستشفى نوفر أكبر قدر ممكن من الأهتمام والرعاية، كما نقوم بمتابعة المريض لحظيا من خلال توفير فريق علاجي يعمل بشكل يومي على متابعة الحالة، وتقديم تقرير عن مدى تحسن الحالة.

نحن حققنا أكبر نسبة نجاح في الشرق الأوسط:

نحن نمتلك تحقيق أكبر نسبة نجاح في الشرق الأوسط وذلك لأننا نمتلك أفضل فريق طبي أفضل خدمات مقدمة ، نستخدم أحدث اساليب العلاج، لذلك حققنا أكبر نسب نجاح شفاء من علاج حالات الإدمان في الشرق الأوسط.

 

ما هي الاستراتيجية المتبعة لعلاج الادمان؟

تتبع المستشفى مجموعة من الخطوات الهامة في علاج حالات الإدمان المختلفة حتى الوصول إلى مرحلة التعافي والشفاء الكامل، ومن أهم هذه الخطوات الآتي:

مرحلة التقييم والفحص:

تقوم المستشفى أولاً بعمل تقييم وفحوصات للتعرف على الاحتياجات الطبية، والنفسية والاجتماعية وذلك من خلال :

  • الوقوف على مدى حالة المدمن النفسية والجسدية.
  • كما تقوم المستشفى بتحديد درجة الأدمان وذلك من خلال استخدام أدوات التقييم.
  • تحديد الرعاية المطلوبة، كما تضع خطة علاجية شاملة.
  • عمل الفحوصات الطبية اللازمة، لمعرفة مدى الأضرار التي لحقت بجسم المدمن.

مرحلة إزالة آثار المخدرات من الجسم:

في المرحلة الثانية تقوم المستشفى بطرد السموم الناتجة عن المخدرات في الجسم من خلال:

  • استخدام العقاقير الطبية المتخصصة في طرد السموم من الجسم.
  • عمل فحص طبي شامل وذلك من خلال أساتذة أكفاء لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع الحالات الصعبة .
  • توفر المستشفى خدمة تمريضية لمدة 24 ساعة للإطمئنان على حالة المريض.
  • إعادة التأهيل النفسي مرة أخرى.

المرحلة الثالثة من العلاج يتم من خلالها إعادة التأهيل النفسي والسلوكي:

في هذه المرحلة يتم تأهيل المدمن من خلال توعية ب مدى الأضرار الناتجة عن المخدر الذي يتناوله وذلك يتم عن طريق:

  • معرفة المريض مدى خطورة المخدرات التي يتناولها، كما أنه لو تم الرجوع إليها بعد فترة العلاج سيكون الأثر مضاعف.
  • تقديم فقرات علاجية يومية.
  • نحن داخل مستشفى الأمل ندرك تماما أن المدمن يحتاج إلى تغيير شامل في النواحي السلوكية والنفسية والاجتماعية لكي يستطيع تحقيق التعافي بشكل كامل.
  • نوفر مجموعة من الأطباء المتخصصين في ضبط السلوك النفسي للمدمن، والوصول معه إلى أعلى درجة من التفاؤل لكي يستطيع الاستمرار في فترة العلاج.

ما هي اسعار المصحات النفسية في مصر؟

من أبرز المشكلات التي تقف عائق أمام المدمنين في مواصلة رحلة العلاج هي تكلفة العلاج داخل المصحات النفسية وتختلف أسعار مصحات علاج الادمان في مصر من مصحة إلي أخري ،ويتم تحديد السعر وفقاً لما تقدمه المستشفى أو المصحة من خدمات تناسب السعر ، لذلك يصعب تحديد سعر معين للعلاج.

الخلاصة :

تعتبر مصحة علاج الإدمان ملاذ المدمن الأخير لإنقاذه من خطر السموم التي تجرى في جسده ويسعى المريض لأختيار أفضل مصحة تقدم له الخدمات والرعاية والمتابعة الممتازة حتى يثق فيها ويضمن أن تتم عملية الشفاء بنجاح ، وتعتبر مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان واحدة من أفضل المستشفيات التي تقدم الخدمات والرعاية والخطط العلاجية والمتابعة على أكمل وجهه.

اترك رد