بخطوات بسيطة تساعدك على علاج سرعة الغضب والتوتر والعصبية الزائدة

بخطوات بسيطة تساعدك على علاج سرعة الغضب والتوتر والعصبية الزائدة

علاج سرعة الغضب والتوتر والعصبية الزائدة، هل جاء عليك يوم دون أن تشعر بالعصبية تجاه شئ ما؟ هل تستطيع التحكم في نوبات الغضب والعصبية في بعض المواقف؟ إذا كانت الإجابة لا ، استكمل معنا في المقال التالي حديثنا عن علاج الغضب والعصبية وكيفية السيطرة عليهما، وما هي أفضل طرق علاج الغضب والعصبية الزائدة.

افضل طرق علاج سرعة الغضب والتوتر والعصبية الزائدة

تتعدد طرق علاج الغضب والعصبية الزائدة، وذلك من خلال بعض الاستراتيجيات التي تساعدك في التحكم في مشاعر الغضب، والتي تكون كالتالي:-

العلاج الدوائي

يتضمن العلاج الدوائي مجموعة من العقاقير الطبية التي تجعل المريض مستقر ذاتياً، خاصة أن الغضب مشكلة نفسية تتطلب العلاج بالادوية في بعض الحالات، والهدف منها هو ليس علاج الغضب داخل الجسم، ولكنها تعتبر مهدئ يدعم مشاعر التحكم في الغضب، وعادة ما يتم وصف مضادات الاكتئاب مثل (Prozac ، Celexa ، Zoloft)، ولكن لا يمكن أن تتناول هذه الأدوية دون الإشراف الطبي.

العلاج النفسي

يعد العلاج النفسي المعرفي السلوكي من أفضل طرق علاج الغضب والعصبية الزائدة، والتي تتم من جلسات علاجية مع الطبيب النفسي، يتعرف من خلاله الشخص المريض على الأفكار السلبية المدمرة للذات، وكيفية السيطرة على غضبه والتحكم في انفعالاته، وتشمل :

  • كيفية التعامل مع المشاكل والضغوطات بشكل أفضل.
  • التعامل مع الحزن بشكل فعال ومرن.
  • كيفية التصرف بعقلانية مع الصدمات النفسية مثل المرض والإساءة والصدمات الجسدية.

العلاج بالاعشاب

من بعض الطرق التي يلجأ إليها الكثيرين في علاج العصبية والغضب، هي تناول المشروبات العشبية والمكملات الغذائية الطبيعية، والتي تساهم في تحسين الحالة المزاجية، وتدعم الاسترخاء، ومن أكثر الأعشاب التي تعمل على تهدئة الغضب البابونج، وتتمثل المكملات الغذائية في بينادريل – فاليريان.

تدريبات تماسك القلب

من الأساليب التي يلجأ إليها بعض الأطباء هو توعية المريض من خلال تدريب تماسك القلب، والتي تمكن المريض من تغيير إيقاع قلبه، وتساعده في التقليل من مستوى هرمونات الإجهاد والتوتر، وزيادة هرمون الدوبامين الذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية، ويساهم تدريب تماسك القلب في استقرار الجهاز العصبي اللاإرادي، مما يعطي شعور أقل من الضغط والانفعال والعصبية.

قمع الغضب

يلجأ البعض إلى محاولة قمع الغضب وعدم إظهاره، ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى عواقب جسدية ونفسية مؤلمة، ومن المحتمل أن يُصاب الشخص بالاكتئاب والقلق، لأن مشاعر الغضب المكبوتة والغير معلنة تتحول إلى ضد الشخص، حتى تكون شرارة تنفجر في أي لحظة، ويجب أن تتذكر أن فهم الغضب والانفعال، وإطلاق سراحه مع دون محاولة إنكار وجوده، مهم لصحتك النفسية.

تابع معنا لتتعرف علي جميع جوانب الغضب..

ما هي أنواع الغضب؟

عادة ما يظهر الغضب في عدة طرق مختلفة، حيث لا يتم التعبير عن مشاعر الغضب بنفس الطريقة، لذلك ينقسم الغضب إلى ثلاثة انواع نتعرف عليها معك :

  • الغضب الخارجي

يتضمن هذا النوع التعبير عن مشاعر الغضب من خلال العدوانية الواضحة، والتي تظهر في سلوك الشتائم والصراخ والسباب، والإساءة اللفظية والجسدية للآخرين.

  • الغضب الداخلي

هذا النوع من الغضب موجه نحو النفس، والذي يتضمن حرمان نفسك من الأشياء التي تجعلك سعيداً أو بعض الاحتياجات الاساسية مثل الشراب والطعام، بالإضافة إلى الحديث السلبي مع النفس وعزلها عن الناس.

  • الغضب السلبي

أما هذا النوع من الغضب يستهدف طرق غير معلنة وغير مباشرة في التعبير عن الانفعال والعصبية، والتي تتمثل في إظهار السلوكيات السلبية والمنبوذة، والسخرية من الأشخاص وإحراجهم وتوجيه ملاحظات نابية.

ما هي أنواع الغضب؟

يمكنك ان تتعرف ايضا علي : انواع اضطراب الشخصية - طرق علاج اضطراب الشخصية

أعراض الغضب

تتضمن أعراض الغضب بعض العوامل الجسدية والعاطفية، ومن البديهي أنك سوف تعاني من بعض هذه الأعراض في بعض الأحيان، ولكن الشخص الذي يعاني من الغضب يشعر بها بدرجة أكثر شدة.

  • الأعراض الجسدية

تؤثر مشاعر الغضب على أنحاء مختلفة من الجسم، منها القلب والدماغ والعضلات، وأكدت العديد من الدراسات أن الغضب والانفعال يسبب زيادة هرمون التستوستيرون وانخفاض هرمون الكورتيزول، وتتمثل أعراض الغضب الجسدية في :

  1. ارتفاع ضغط الدم.
  2. زيادة نبضات القلب.
  3. الشد العضلي.
  4. الإحساس بالوخز في أطراف الأصابع والقدمين.
  • الأعراض العاطفية

توجد بعض المشاعر النفسية والعاطفية التي تربط الغضب، وقد تلاحظها قبل نوبة الغضب أو خلالها أو بعدها، وتتمثل في :

  1. الشعور بالكآبة.
  2. التهيج والإحباط.
  3. القلق.
  4. الغضب.
  5. الضغط العصبي.
  6. الشعور بالذنب.
  7. التعب والإرهاق.

ما هي أسباب الغضب في علم النفس ؟

أسباب الغضب في علم النفس، ترجع إلى بعض العوامل التي تتسبب في الانفعال والضغط النفسي، أو بعض المشاكل والضغوطات التي يتعرض لها الشخص، ومن بعض الأسباب التي أرجع إليها علماء النفس

  • الشعور بالاكتئاب

معظم المصابون من الاكتئاب يرجع أسبابه إلى تعرضهم لنوبات من الغضب، لذلك إذا كنت تعاني من الاكتئاب فأنت حتماُ تعرضت إلى نوبة عنف وغضب، حيث يوجد أشخاص لديهم القدرة في التعبير عن الغضب، الذي يظهر في بعض السلوكيات، ويوجد آخرون يقمعون غضبهم ولا يعبرون عنه.

  • الوسواس القهري

من أسباب الغضب في علم النفس، هو مريض الوسواس القهري الذي تسبب له الأفكار الملحة بعض السلوكيات القهرية الغير مرغوب فيها، وينشأ الغضب نتيجة عدم قدرة الشخص على منع الأفكار القهرية، او محاولة منعه على ممارسة هذا السلوك.

  • إدمان الكحول والمواد المخدرة

يعمل إدمان الكحول والمواد المخدرة على سرعة الغضب والانفعال، وعدم التفكير بطرق صحيحة، الأمر الذي يتسبب في عدم القدرة على التحكم في القرارات.

التعرض إلى بعض المشاكل

من أسباب الغضب أيضا هو تعرض الشخص إلى حادثة أو فاجعة كبيرة أفقدته السيطرة على مشاعره، أو الثقة في الأشخاص، مما يجعله يعاني من العنف والعصبية.

كما توجد بعض المحفزات التي تسبب العصبية، أو تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالغضب، وتكون كالآتي:-

  •  التعرض لبعض المشاكل الشخصية في المنزل.
  • الانفصال عن الشريك والتهديد الأسري.
  • التعرض للإساءة والمشاكل الجسدية.
  • الضغوطات والمشاكل والمهام التي يتعرض لها الشخص.
  • التعب البدني والشعور بالألم الشديد.
  • الادمان على المخدرات والكحوليات.

ويأتي السؤال الأهم .. هل يسبب الغضب والعصبية الزائدة أضرار جسيمة.. هذا ما سنتعرف عليه

اضرار العصبية الزائدة على الجسم

تعمل الغدد الكظرية على تزويد الجسم هرمونات التوتر، مثل الأدرينالين والكورتيزول، ومن ثم تقوم الدماغ بإبعاد الدم عن الأمعاء والعضلات، استعداداً للمجهود البدني التي تظهر في ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأضرار العصبية الزائدة على الجسم التي نذكرها :

الصداع الشديد

يعاني الشخص الذي يغضب بسهولة من الصداع والتوتر بعد التعرض لنوبة غضب.

اضطرابات الجهاز الهضمي

والتي تتمثل في اضطراب القولون العصبي، لأن الشخص عندما يغضب يسبب هذا الغضب الألم الشديد في القولون.

الأرق الشديد

لا يمكن أن تنام وأنت غاضب، خاصة أن ارتفاع هرمون الكورتيزول أو التوتر، يجعل الشخص يعاني من الأرق.

القلق والتوتر

القلق أكثر أضرار الغضب والعصبية، بسبب ارتفاع هرمون الكورتيزول، ومع الاستمرار في التعرض لها، يصاب الشخص بنوبات هلع حادة لا يمكنه إيقافها.

الكآبة

ارتفاع هرمون التوتر وانخفاض الدوبامين (هرمون السعادة) يجعل الشخص يعاني من الحزن والكآبة، والدخول في نوبة اكتئاب.

ارتفاع ضغط الدم

من اضرار الغضب الأكثر شيوعا، هو ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب ضخ القلب المزيد من الدم، والتي تعد نسبة كبيرة على الأوعية الدموية، لذلك تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

السكتات الدماغية

من اضرار العصبية الزائدة هو الإصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة، وذلك بسبب تمزق الأوعية الدموية في الدماغ، مما يسبب عدم وصول الدم إلى الدماغ، والتي تسبب الشلل المفاجئ.

مشاكل في القلب

ايضا يسبب الغضب الأمراض القلبية، خاصة أن الانفعال يؤثر على سرعة نبضات القلب، مما يجعلها تزداد عن المعدل الطبيعي، ومع التعرض لنوبة غضب يسبب التوقف المفاجئ لعضلة القلب.

متى يصبح الغضب مشكلة؟

مشاعر الغضب والانفعال هي مشاعر صحية وطبيعية، من المحتمل أن يتعرض لها أي شخص، ويصبح الغضب مشكلة عندما يدمر صاحبه نفسياً وجسدياً ويؤدي به إلى الهلاك أو ارتكاب الجرائم، خاصة مع الأشخاص الذين تنتابهم نوبات الغضب الخارجية، ولكن مع تقدم الطب النفسي لا يمكن أن يتسبب الغضب في مشكلة كبيرة.

مقالة مميزة لك ايضا عن : اضطراب الشخصية الحدية.. الأسباب والأعراض والعلاج

كيف اعرف اني مصاب بالغضب؟

الإصابة بالغضب عادة ما تظهر في السلوكيات اليومية للشخص، لذلك حتى تعرف إنك مصاب بالغضب، هل تمر بحالة من الأعراض أو العلامات التي سنذكرها لك..

  • الشعور بالضيق المفاجئ من كافة الاشياء حولك.
  • الغضب السريع على ابسط الامور.
  • التمعن في التفكير، عندما تصبح بمفردك.
  • العزلة الاجتماعية وعدم الاختلاط بالآخرين.
  • الوحدة الشديدة، والافتقار إلى الاصحاب والاصدقاء.
  • المعاناة من التقلبات المزاجية، أي الحزن والغضب الشديد في أوقات مختلفة.
  • تراكم العديد من الذكريات السيئة والتفكير السلبي.
  • التشاؤم والنظرة السلبية للحياة، وعدم وجود أي أمل.

هل علاج سرعة الانفعال والعصبية بالاعشاب فعال

مضاعفات العصبية والانفعال الزائد خطيرة، لذلك يمكن علاج سرعة الغضب والتوتر بالأعشاب، من خلال تناول بعض الأعشاب التي تساعد على تهدئة التوتر والقلق، ومنح الشعور بالنشوة والاسترخاء.

البابونج

أو الكاموميل، وهو من أفضل الأعشاب التي تساعد على الشعور بالاسترخاء، والتخلص من العصبية والانفعال الشديد، حيث تؤثر زهرة البابونج على تهدئة الإثارة وتقليل نشاط الجهاز العصبي المركزي، بالإضافة للتأثير على هرمونات السعادة في المخ، لذلك يمكنك تناول كوب واحد يوميا.

اللافندر

ينتمي أيضا اللافندر إلى فئة مهدئات الجهاز العصبي، حيث يساعد على تهدئة العصبية والعنف، لـ علاج القلق والاكتئاب الشديد، من خلال التأثير على المستقبلات العصبية في المخ، ويتوفر بـ (شاي اللافندر، زيت اللافندر للتدليك).

زهرة العاطفة (زهرة الالام)

تشير العديد من الدراسات أن تناول زهرة الآلام، يساعد في التخلص من الأرق، وتهدئة الجهاز العصبي، كما تعمل على تخفيف القلق والتوتر الناجم عن إدمان الهيروين.

عشبة الناردين

تعمل عشبة الناردين على تخفيف أعراض الاكتئاب، وتقليل التوتر والقلق الناجم عن الانفعال والعصبية الزائدة، وينصح بها الكثير من الأطباء.

هل تختلف طرق علاج العصبية الزائدة عند الرجال عن النساء

لا تختلف طرق علاج العصبية الزائدة عند الرجال عن النساء، وتعد العصبية هي أحد الاضطرابات العقلية التي يجب علاجها، وتشمل طرق العلاج، كالآتي:-

مضادات القلق

تتضمن فئة البنزوديازيبينات، والتي تعمل على تقليل القلق والذعر والتخفيف من العصبية والعنف الزائد، ولكن هذه الفئة من الأدوية تسبب الاعتماد والتسامح معهم، وتصبح أقل فاعلية مع مرور الوقت.

مضادات الاكتئاب

والتي تساعد على علاج اضطراب القلق، وتحسين توازن الناقلات العصبية في المخ، من خلال تقليل التوتر، والعمل على بعض المواد الكيميائية في الدماغ، يجب أن تعلم ان مضادات الاكتئاب قد تستغرق بعض الوقت حتى أن تبدأ مفعولها.

حاصرات بيتا

هي أحد الأدوية التي يقوم الشخص بتناولها لعلاج ارتفاع ضغط الدم الناجم عن العصبية والعنف، كما يعمل هذا النوع من الأدوية على تخفيف اضطرابات القلب السريعة، والرعشة الزائدة.

هل يمكن علاج العصبية الزائدة بالادوية فقط

لا يمكن علاج العصبية الزائدة بالأدوية فقط، على الرغم من أن العلاج الدوائي يتمتع بأهمية شديدة، ولكن لا تعمل الأدوية لوحدها على تخفيف الضغط العصبي، ولكن هناك بعض تقنيات العلاج الجيدة، التي تشمل:-

العلاج النفسي

هو أحد الطرق العلاجية الجيدة التي تعمل على اقتلاع السبب الرئيسي لاضطراب، من خلال معرفة أسبابه، وهو عبارة عن جلسات نفسية بين المريض والاخصائي، ويشتمل:-

العلاج السلوكي المعرفي

هو أحد الأدوية التي تساعد على كيفية التعامل مع الاستجابة العاطفية للاضطراب، والتعرف على أنماط التفكير والسلوكيات المزعجة، والعمل على تغييرها.

والتركيز على كيفية التعامل مع المخاوف الكامنة وراء العصبية، ومحاولة التخلص منها، من خلال الانخراط في بعض الانشطة والمواقف التي تشجع على كسر الخوف.

كما ينصح الطبيب بتطبيق بعض تقنيات الاسترخاء، من خلال تغيير النمط اليومي:-

  • ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر.
  • الابتعاد عن المحفزات التي تسبب العنف والعصبية.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالكربوهيدرات والفيتامينات.
  • اتباع خطة نوم جيدة، والابتعاد عن الأرق والسهر.
  • ممارسة الهوايات والعودة إلى العمل أو الدراسة.
  • الخروج للتنزه الاختلاط بالأشخاص الإيجابيين.

نقترح لك ايضا : اضطراب الشخصية الهستيرية.. الأسباب والأعراض والعلاج

أهم النصائح للتحكم في الغضب

تقدم لك مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان بعض النصائح للتحكم في الغضب، والتي تساعدك في التعبير عن غضبك بطرق صحية :

  • إذا شعرت أنك غاضب ومنفعل وخارج السيطرة، يمكنك أن تبتعد عن الموقف حتى تستعيد اتزانك النفسي والجسدي.
  • يجب أن تتعرف على المشاكل والضغوطات والمشاعر التي تنتابك، وتقبلها كجزء من الحياة التي نعيشها.
  • قم بتحديد الأسباب الدقيقة التي تجعلك تشعر بالغضب
  • حاول تجنب الأشخاص الذين يثيرون الغضب بداخلك.
  • عند التعرض للمشكلة، فكر في الخروج منها بالتفكير ووضع استراتيجيات لعلاج الموقف.
  • عليك بممارسة الرياضة مثل الجري أو اليوجا والتأمل، حتى تكون أهدأ.
  • عليك بالتحدث إلى شخص تثق به، والحديث معه حول ما تشعر به.
  • يمكنك استخدام الفكاهة لتنفيس التوتر والتخلص منه، لإنه تساعد على إدارة الغضب، ولكن تجنب السخرية، حتى لا تؤذي مشاعر الآخرين.
  • حاول أن تفكر قبل أن تتحدث أي عند التعرض لنوبة غضب، أمنح نفسك أكثر من 10 ثوانٍ للتفكير، حتى لا تشعر بالندم.
  • تغيير الروتين اليومي، من خلال البحث عن طرق جديدة في تغيير النمط اليومي، حتى تشعر بالتغيير الذي يجعلك أقل انزعاجاً، وتسيطر على الغضب.
  • حاول أن لا تغرق في الأحداث التي أغضبتك، لذلك يمكنك مساعدة نفسك على علاج ما حدث من خلال التحدث مع أحد الأصدقاء، والبحث عن الدعم والتواصل الإيجابي.
  • يمكنك تجربة كتابة رسالة أو بريد إلكتروني إلى الشخص الذي سبب لك الغضب، ثم القيام بحذفه، والتعبير عن مشاعرك.
  • اقتناء حيوان أليف داخل المنزل، والاستماع إلى الموسيقى الهادئة، تساعد الدماغ في إفراز الكثير من الأدرينالين وتحسين الحالة المزاجية.
  • التعبير عن الغضب من أفضل الطرق العلاجية الصحيحة، لذلك لا يجب أن يتم حل الغضب بالمشاكل او الانفعال، ولكن تحدث عن الشئ الذي يسبب لك الغضب حاول التواصل مع الأخصائي النفسي والمساعدة على التنفيس، والتعبير عن ما يجول في خاطرك.

اليك ايضا : كيف تتغلب علي الغضب؟

في النهاية .. علاج الغضب والعصبية الزائدة يبدأ من سلامك الداخلي وقدرتك على التحكم في مشاعرك أثناء التعرض لموقف يثير غضبك وانفعالك، ولا تحاول أن تقمع غضبك حتى لا تٌصاب بالأمراض النفسية والجسدية المزمنة.

يمكننا مساعدتك من خلال التحدث مع اطباء مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان، لمساعدتك في إدارة غضب والعيش بحياة صحية لا يشوبها التوتر والانفعال.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

كيف اعالج نفسي من الغضب السريع؟

علاج الغضب السريع هو تناول أعشاب الاسترخاء، وتقليل الكافيين، وإذا استمر لفترات، يمكنك التواصل مع الاخصائي النفسي.

هل يوجد دواء للغضب بدون اثار جانبية؟

نعم، ولكن يجب أن يتم وفق التواصل مع الطبيب النفسي، وتحديد العلاج المناسب.

الغضب الشديد هل هو مرض نفسي؟

الغضب الشديد يمكن أن يصبح ناجم عن بعض المشاكل النفسية التي يعاني منها الشخص

ماذا يفرز الجسم عند الغضب؟

عند الشعور بالغضب والتوتر يفرز المخ المزيد من الأدرينالين والكورتيزول (هرمون التوتر) مما يسبب زيادة نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم.

كيفية التخلص من الغضب الداخلي؟

التخلص من الغضب الداخلي من خلال تغيير المكان وممارسة الرياضة، والتحدث مع صديق مقرب، حتى لا تؤثر مشاعر الغضب الداخلية على صحتك النفسية.

هل الغضب يسبب الاكتئاب؟

لا يسبب الغضب الاكتئاب، ولكن مريض الاكتئاب من المحتمل أن يتعرض إلى الغضب، وذلك بسبب تعرضه إلى مشاعر الحزن واليأس التي تجعله يفقد السيطرة على مشاعره.

هل يمكن علاج الغضب بالموسيقى؟

سماع الموسيقى الهادئة التي تساعد على الاسترخاء، من المحتمل أن تكون سبب في تهدئة الشخص والسيطرة على بعض المشاعر السلبية.


مقالات قد تهمك

اسباب القلق والتوتر - ٦ نصائح تهمك لعلاج القلق و التوتر

كل المعلومات حول الشخصية الاعتمادية و 3 طرق للعلاج تعرف عليها

ما هى سمات الشخصية الانطوائية و3 طرق علاج الانطواء

6 أعراض تكشف إصابتك باضطراب الشخصية الانعزالية

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • صباح محفوظ مصطفى
    October 21, 2022

    عندي عصبية زائدة وأريد التحدث مع دكتور

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • نور
    March 26, 2022

    يارب ارحمني

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

  • سونا كمال جميل
    March 8, 2022

    انا سريعة الغضب بعصب بسرعه من كلمه تافهه

    • مستشفى الأمل
      March 9, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل عن علاج العصبيه فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • مريم
    November 23, 2021

    انا صرت جداً عصبيه وتعبت من نفسي احتاج حل جذري يريحني

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • عبدالله أحمد
    September 29, 2021

    أنا أعاني من عصبية مفرطة في المنزل مما يجعلني أقوم بضرب زوجتي، وشتمها على أتفه الأسباب، وفي بعض الأحيان أقوم أيضا بضرب أبنائي رغم أنني عندما أكون وحدي أقتنع تماما بخطئي، وأقرر أن أتمالك أعصابي إلا أنني لا أتمالك نفسي في أول موقف وأعاود الكرة رغم أنني في الخارج إنسان مسالم. أرجو الرد.

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • وليد
    September 21, 2021

    بخصوص الغضب الخارجي ما هو العلاج المناسب من خلال العقاقير الطبية .

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمد
    September 9, 2021

    انا بصراحه تعبان جدا من حوار الغضب الداخلى مش عارف تسيطر على العقل الباطن من الغضب والتفكير بس المجتمع فى سلبيات كتير وناس مستفزة كتير وصيع اعمل ايه والمصبه انا معنديش فلوس والصحابه ضيقه جدا

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • هاجر
    June 9, 2021

    انا عصبيه جدا لدرجه ان بناتي اطفال ٦سنوات بتعمل حاجه غلط بضربها جامد جدا جدا بغباء ومش بسيطر على نفسي وبندم جدا بعدها وتضايق ونفسي الاقي حل للسيطره على العصبيه دي

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

اترك رد