كيف تختار افضل مركز لعلاج الإدمان في الكويت؟

كيف تختار افضل مركز لعلاج الإدمان في الكويت؟

 هل تبحث عن مركز لعلاج الإدمان في الكويت؟ الأمر ليس سهلًا على الإطلاق لأن اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان في الكويت يحب أن يخضع لمجموعة من المعايير أبرزها خبرة وكفاءة الأطباء المعالجين ومجالات تخصصهم، وأيضّا طرق التشخيص التي يتم إتباعها داخل المركز وكذلك البرامج العلاجية المتاحة، وأهم شئ متابعة المركز لمريض الإدمان طوال فترة العلاج وبعدها لتجنب حدوث انتكاسة شديدة.

 

أشهر أنواع المخدرات ونسب الإدمان في الكويت:

يعتبر الشبو أو الكريستال ميث هو أشهر المخدرات التي تعاني منها مركز علاج الإدمان في الكويت، وهو مركب كيميائي مشتق من مادة الأمفيتامين، وهي مادة منشطة تسبب الإدمان من المرة الأولى أو الثانية لتناولها، والجرعة الزائدة من الشابو قد تسبب الموت المفاجئ ومن أبرز الاعراض التي يشعر بها مدمني الشابو الانتشاء والبهجة وزيادة سرعة ضربات القلب بالإضافة إلى التعرق والتوتر الشديد واتساع حدقة العينين.

وأظهرت احصائيات عام 2016 وجود ما يزيد على 70 ألف مدمن في الكويت وأن أشهر أنواع المخدرات المنتشرة بالكويت هي الزنكس والحشيش والماريجوانا والأفيون، وأيضًا الكوكايين والكبتاجون والشبو، أما المهلوسات فأكثرها انتشارًا الباركينول والأريتان والاكستازي.
 

مستشفى الأمل وعلاج الإدمان باستخدام أحدث البرامج العالمية:

تعد مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الاوسط التي تُنشئ مركزًا متخصصًا للاضطرابات النفسية والتشخيص المزدوج وهو ما لا يوجد بمراكز علاج الإدمان في الكويت، وتقوم فكرته على أن المجتمعات العلاجية يجب أن تخلق بيئة نفسية مناسبة، وتساعد الشخص على التغير والتفاعل السلوكي الاجتماعي داخل مجتمع علاجي قائم على إعادة التأهيل النفسي والسلوكي للشخص، باستخدام برامج العلاج المعرفي السلوكي، والعلاج الجمعي، وبرامج الإثنى عشر خطوة للتشخيص المزدوج.
 
أهمية برنامج التشخيص المزدوج تكمن في أن هناك بعض الحالات التي تعاني من وجود اضطراب التعاطي أو الإدمان، إلى جانب اضطراب فى الحالة الصحية والعقلية، بحيث يكون من الصعوبة تشخيص الاثنين وبالتالي تسوء حالة المريض ويتعرض للانتكاسة، وهو ما تغفل عنه مراكز علاج الإدمان في الكويت ومعظم الدول الأخرى التي لا تتبع هذا البرنامج.
وعدم التشخيص الصحيح داخل مراكز علاج الإدمان في الكويت لحالة المريض يفاقم من حدة التعاطي والاضطراب النفسي، ويصاب المدمن بالمرض النفسي نتيجة سوء استخدام العقاقير النفسية أو المخدرات، أو تناولهما معًا.

ويحتل مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان المركز الأول في تطبيق برنامج التشخيص المزدوج على مستوى العالم العربي، وقد حقق البرنامج نتائج مميزة لأنه يساعد المرضى على التعرف بشكل فعال على طبيعة المرض، وكيفية التعامل معه بجانب وصف العلاجات الدوائية الصحيحة.

جدير بالذكر أن الأمراض النفسية التي تزيد احتمالية إصابة المدمنين بها هي ذهان الشك، والبارانويا، والاكتئاب، والتوتر، والوسواس القهري، واضطراب ما بعد الصدمة، بالإضافة إلى أمراض المزاج، مثل الاضطراب الوجداني ثنائي القطب.
 

خطوات الحصول على مساعدة مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان:

إذا كنت من مواطني دولة الكويت الشقيقة فيمكنك الحصول على أفضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج عبر التواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالطرق التالية:

  1.  يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على تاريخ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/about-us 
  2. وللإطلاع على أسماء نخبة من أفضل الأطباء المعالجين المتواجدين بالمستشفى يمكنك زيارة الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/our-team 
  3. ويمكنك التعرف أكثر على البرامج العلاجية المعتمدة بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
  4. للتواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان اتبع الطرق التالية:
    • للتواصل عبر الايميل:
      1. info@hopeeg.com
    • للتواصل عبر الهاتف:
      • 00201020226226
      • 00201020226227

اترك رد