مستشفى الأمل أفضل مركز علاج الإدمان في مصر

مستشفى الأمل أفضل مركز علاج الإدمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في مصر أصبحت أكثر فاعلية من ذي قبل في علاج إدمان المخدرات، بسبب استخدام الأساليب الحديثة والمتطورة التي تساعد في تجاوز هذه المرحلة في أسرع وقت ممكن  للتخلص من أثار الإدمان، حيث تتمثل المعضلة لمن أصبحوا مدمنين في تحدي طبى ونفسي، وذلك نظرا لنشوء تغيرات في عمل الدماغ  وفي سلوك ونمط حياة المدمن، في حقيقة الأمر أن المدمن سيواجه الكثير من التحديات والصعوبات من أجل الإقلاع عن الإدمان والتخلص من تلك السموم المتراكمة، ولهذا بذل مركز الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان جهود مكثفة لكي يجد حلاً علمياً وجذرياً لتلك المشكلة، وبدأ منذ نشأتها العمل على  إعداد برنامج للوقاية والعلاج مكثف يمكنه أن يساعد في اتقاء وجود مدمنين بين فئات معينة خصوصاً الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر تعرضاً لتلك المشكلة.

التحديات التي تواجه المدمن خلال فترة علاج ادمان المخدرات :

التحديات التي تواجه المدمن أثناء علاج الادمان علي المخدرات كثيرة وصعبة ومنها ما يلي:

عوامل اجتماعية:

دائما المجتمع يشعر المدمن بأنه عبء ثقيل على أهله وأصدقائه، و كأن هذا الإدمان وصمة عار لازمته حتى النهاية، فيشعر المدمن دائما بشيء من التدني مما يجعله يزداد في تعاطي المخدرات، لذا يجب التغلب على هذا التحدي والاصرار  والعزيمه،

دور العائلة السلبي:

بالطبع تواجه العائلة تحدي صعب في كيفية الحفاظ على المدمن، ولكنها عليها أن تعي بأنها بمثابة الحصن المنيع الذي يحميه من أي أثار سلبية أو أراء يمكن أن تؤثر في نفسية المدمن، لذلك يجب أن تقدم له المساعده والمسانده الحقيقة لتجاوز هذه المرحلة.

وجود خطأ في علاج الإدمان:

وهو أنه يتناول المدمن أدوية كثيرة دون دراسة وعلم وخطة مدروسة من قبل بعض المراكز ، لذا يعود ذلك بالضرر الشديد على المدمن وتعرضه للانتكاسة مما يجعله شخص بلا هوية فاقد الثقة في نفسه وأيضا يفقد الثقة في مراكز العلاج، لذلك ننصح الأسر  دائما بضرورة التقصي عن أفضل مركز علاج الإدمان في مصر  قبل التوجه إلى تلك المراكز .

طرق الاقلاع عن الادمان:

هناك العديد من الخطوات الهامة التي تساعد على الاقلاع عن الادمان وتجاوز مرحلة العلاج بشكل أسرع وفعال وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • إزاله السموم من الجسم وذلك من خلال القيام بعملية تنقية الجسم من المخدرات.
  • تقييم وعلاج أمراض الصحة النفسية التي تحدث لمدمني أثناء فترة العلاج مثل الاكتئاب والقلق.
  • متابعة حالة المريض بصفة دورية لضمان حصول انتكاسة له على المدى الطويل.
  • توفير برامج رعاية كاملة تصمم خصيصا لمتابعة وضمان نجاح فترة العلاج.
  • تقديم جميع الخدمات الطبية والنفسية التي يحتاج إليها المدمن.
  • التأهيل النفسي يتم تأهيل المدمن نفسيا مرة أخرى ليستطيع التعامل مع المجتمع، وتعتبر تلك من أهم مراحل معالجة الإدمان والتي تساعده على الإقلاع عن المخدرات بشكل نهائي، ويعتبر التأهيل النفسي  بمثابة ترتيب الأفكار السلوكية وتجديد النشاط الحيوي وتحديد أهداف جديدة في الحياة، وتتم مرحلة التأهيل النفسي من خلال :
    1. إشراف طبي متخصص يمتلك الخبرة والكفاءة العالية في التعامل النفسي مع المرضى، ويعرفون كيف يتم خلق دوافع جديدة تساعد المدمن على تجاوز هذه المرحلة.
    2. خلق بيئة جديدة للمريض بمعنى كيفية تعامل المدمن مع مؤثرات التي تدور حوله خلال فترة العلاج.
    3. إعادة تأهيل العقل نفسه بما يتناسب مع المرحلة العلاجية التي يحددها له المركز .
    4. يقوم الفريق الطبي بالمركز بالمتابعة الدورية لحالة المريض على مدار اليوم وذلك من خلال تعيين ممرضين يجيدون التعامل مع المرضى ، وعمل تقرير عن الحالة بصفة دورية لكي يستطيع الطبيب أن يضع له العلاج المناسب في كل مرحلة.
    5. يقدم المركز عدد من الجلسات المختلفة سواء كانت مع المريض بمفرده أو عمل جروبات خاصة لمجموعة من المدمنين تساعدهم على التعارف وتحقيق مجتمع خاص بهم يساعدهم في مساعدة بعضهم البعض على تجاوز هذه المرحلة الصعبة.
    6. تغيير سلوك المدمن بشكل كامل وذلك من خلال تحديد برنامج اجتماعي يساعده في ممارسة الحياة اليومية بداخله.

الخدمات التي يقدمها مركز الأمل لعلاج الإدمان في مصر:

يقدم مركز الأمل العديد من الخدمات الهامة التي تساعد المريض في تلقي العلاج بصورة إيجابية وذلك من خلال :

  • المركز يوفر أفضل فريق طبي متخصص في علاج الإدمان في مصر .
  • المركز يوفر أماكن خاصة بالتشخيص والفحص المبدئي للوقوف على درجة الإدمان التي عليها المدمن.
  • المركز يوفر إقامة فندقية تشعر المريض وكأنه داخل منزله.
  • أحدث الأجهزة الطبية التي تساعد المريض في التعافي من الإدمان.

هذه الخدمات التي يوفرها لك مركز الأمل لعلاج حالات الإدمان المختلفة كالترامادول ، الأفيون، الحشيش، الكوكايين  الهيروين، وغيرها الكثير من الحالات التي تتعاطى هذه المخدرات، لذلك إذا كنت تمتلك الأصرار والعزيمة في التخلص من الإدمان تواصل مع مركز الأمل، المركز الأفضل في مصر وهذا ما أكدته نسب الشفاء التي حققها المركز في مصر والشرق الأوسط.

لماذا يجب أن تختار مركز الأمل لعلاج الإدمان في مصر؟

سؤال يعد بمثابة ملخص لما تحدثنا عنه في أجزاء المقال المختلفة، وهذا ليس أمرا أن تختار مركز  الأمل، ولكن نحن نقدم لك الصور كاملة ونعرفك حقيقة الأمور التي يمكن للبعض تجاهلها في المراكز الأخرى، فنحن نعرض عليك خدمتنا وأنت تقارن وتأكد أنك تختار دائما المكان الأفضل فقط كل ما عليك هو التواصل مع مركزنا :

  1. برامج علاجية فردية متطورة.
  2. توفير برامج رعاية للمدمن ولأسرته.
  3. استخدام برنامج دوائي للتعامل مع أعراض الانسحاب التي تظهر على المدمنين.
  4. نقدم لك تأهيل اجتماعي وعناية طبية بعد الخروج من المركز.
  5. نمتلك أفضل فريق طبي متخصص في علاج المخدرات.
  6. الخبرة تميزنا وتحقيق نسب الشفاء العالية دليل على استمرارنا ، فأهم ما نفكر فيه هو تحقيق أمن وسلامة المريض أولاً.

الخلاصة: 

علاج الإدمان في مصر أصبح متوفر بشكل كبير وخاصة بعد المجهود الكبير الذى يبذلها مؤسسات الرعاية الصحية الخاصة والحكومية في توفير كل ما يفيد المرضى سواء من ناحية توفير الأجهزة الطبية  أو من ناحية الإسهامات العلمية التي تقدمها في البحث العلمي، ومن ضمن تلك المؤسسات مركز الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان التي تقدم الكثير من الخدمات لكل المرضى والمدمنين.

 

اترك رد