اجابات هامة حول سؤال كيف تعرفين ان زوجك مثلي وكيف تتعاملين معه

اجابات هامة حول سؤال كيف تعرفين ان زوجك مثلي وكيف تتعاملين معه

كيف تعرفين ان زوجك مثلي؟ سؤال يتردد بين الكثير من الزوجات حول المثلية الجنسية عند الرجال وكيفية معرفة إذا كان زوجها مثلي أم لا، حيث يمتلك الرجل المثلي بعض الصفات الأنثوية، وتظهر في بعض الافكار والسلوكيات، لذلك نود أن نستعرضها معاً في المقال التالي ونجاوبك كيف تعرفين أن زوجك مثلي وكيفية التعامل معه.

كيف تعرفين أن زوجك مثلي

الزوج المثلي تظهر عليه بعض العلامات والسلوكيات التي تجعلكِ تتأكدين من سلوكه، والمقصود بالزوج المثلي هو انجذابه العاطفي والجنسي إلى ذكر مثله وليس للأنثى، لذلك نوضحها لكِ لمساعدتك في الإجابة عن تساؤلك كيف تعرفين أن زوجك مثلي :

  • شديد الخوف من المثليين

إذا اظهر زوجك غضبه عندما يواجه شخص مثلياً، فمن المرجح أن يكون هو نفسه مثلياً وتعد هذه علامة تحذير، خاصة أنه إذا كان زوجك يلقي بعض النكات الشاذة باستمرار، أو لديه علامات الغضب من المثليين والسلوك الجنسي المثلي، قد يكون معارضاً، ولكنه فكر في الاحتمال.

  • مشاهدة الإباحية الجنسية المثلية

كيف تعرفين أن زوجك مثلي؟ يمكن أن نجاوبك أنه بنقرة على الفأرة يستطيع زوجك مشاهدة الأفلام الإباحية المثلية، فاحذري إذا كان زوجك يشاهدها باستمرار، هذا لا يعني فضوله فقط، ولكن هو شخص مثلي.

  • التحدث مع الرجال بشكل متكرر على الهاتف

هل يتبقى زوجك مكالمات مفرطة من رجال؟ هل يقضي الساعات ويتحدث بصوت منخفض معهم؟ يمكنك مراقبة هذه الحالة على زوجك، فربما تعرفين ان زوجك مثلي وكيف تتعاملين معه.

  • عدم الاهتمام بكِ جنسياً

الزوج المثلي لا يهتم بزوجته جنسياً ولا يطلب منها إقامة العلاقة الحميمة، حيث يبدو دائماً متجنب العلاقة الجنسية أو لديه رغبة قليلة أو ربما معدومة.

  • قضاء الكثير من الوقت مع رجل واحد

نادراُ ما يكون في حياة الرجل شخص واحد فقط، ولكن الشخص المثلي داءماً ما نجده مرتبط بشخص معين، ويقضي معه الكثير على سبيل الصداقة والراحة النفسية، فمن المحتمل أن يستقبله في منزلكم أكثر من مرة في عدم وجودك.

وأفادت بعض الاحصائيات عن وجود من2-11% من البالغين في العالم، أنهم يعانون من بعض المشاعر الجنسية المثلية.

مقالة مميزة ايضا لك عن : 3 أسباب حقيقية وراء ظهور المثلية الجنسية ومراحل العلاج النفسي

أسباب المثلية الجنسية

اختلف الكثير من الأطباء النفسيين في تحديد أسباب المثلية الجنسية، ويعد أفضل ما توصل إليه أنها اضطراب يحدث في مرحلة الطفولة، كما توجد بعض العوامل التي تكون عامل في اتجاه الشخص إلى المثلية الجنسية، نتعرف عليها سويأً :

  • تكوين الشخصية

ان أكثر الشخصيات عرضة للميول المثلية والتوجه إلى الشذوذ الجنسي هي الشخصية الحساسة الشديدة، في ظل وجود بعض العوامل التي تهيئ تكوين الشخصية المثلية.

  • العوامل الوراثية

تلعب الجينات الوراثية دوراً كبير في الإصابة بالشذوذ الجنسي او المثلية الجنسية، حيث اثبتت العديد من الدراسات أن الرجل المثلي، من المرجح أن يكون له اخ مثلي، وكذلك المرأة المثلية من المرجح أن تكون لها أخت مثلية.

ولكن سبب واحد من الأسباب التي ذكرناها لا تعني حتمية تعرض الطفل إلى المثلية الجنسية، بل وجود معظمها يجعله أكثر عرضة بها.

  • التعرض للتحرش الجنسي

من المرجح أن يتعرض الطفل في مرحلة الطفولة إلى التحرش الجنسي والاغتصاب، مما يجعله أكثر ميولاً إلى الشذوذ والميل إلى الأشخاص الذين يحملون نفس نوعه، كما تؤثر البيئة على العلاقات الجنسية والرومانسية للأشخاص.

  • العامل الوراثي

توجد بعض العوامل والتأثيرات البيئية وتجارب الآخرين التي لا تتلاءم مع تفكيرهم ووعيهم، والتي تنجح في تحويله من شخص عادي إلى أحد أفراد المثلية، أو الشذوذ الجنسي.

ويعد العامل الوراثي بعيد كل البعد عن عن التغييرات الجينية والوراثية التي ذكرناها من قبل، حيث تأتي من إحدى السيدات التي تتمتع بتجربة جنسية معينة بالإنجذاب نحو امرأة أخرى، كذلك الأمر للرجال الذين يسعون إلى تكوين علاقات مع رجال مثلهم، بعد ما ذكرنا أسباب المثلية الجنسية، يمكننا القول أنه لم يتوصل البعض حتى الآن إلى سبب دقيق للمثلية الجنسية.

هل تعتبر المثلية مرض أم اختيار؟

اختلف الكثير من علماء النفس في تحديد أن المثلية مرض أم اختيار، وكيفية تولد الميل الجنسي، حيث يرى بعض علماء النفس أن المثلية قائمة على اختيار الشخص لهويته الجنسية وانحراف أخلاقي ومجتمعي وليس للطب النفسي دوراً فيها إلا إذا أدت هذه الممارسة إلى معاناة الشخص نفسياً واحتاج إلى المساعدة وتدخل الطبيب النفسي، كما يقول البعض انه مرض او اضطراب ناتج عن بعض العوامل البيولوجية والوراثية، والذي يظهر في معاناة البعض للتخلص منه.

يمكنك ان تتعرف ايضا علي : اضطراب الهوية الجنسية

كيف تتعاملين مع زوجك المثلي

بعد ما استطعنا الإجابة على كيف تعرفين أن زوجك مثلي؟ نرصد معاً بعض الخطوات والنصائح في التعامل مع الزوج المثلي :

  1. تأكدي من ممارسة زوجك للمثالية وحاولي أن تحصلي على دليل قوي، يثبت ممارسته لهذا السلوك.
  2. توقعي الإنكار في بداية الأمر عند مواجهو زوجك المثلي.
  3. لا تتحدثي معه بعنف أو شدة، ولكن يجب أن يصل إليه شعور أنه يعاني من مشكلة خطيرة.
  4. ذكريه دوماً بالابناء والأسرة والمستقبل، وأن هذا يحرمهم من الكثير في حياتهم، وفي انتقال الأمراض المعدية والفيروسات الخطيرة.
  5. ضعيه في الاختيار بينك وبين هذه الحياة .
  6. أطلبي له المساعدة الطبية واللجوء إلى الطبيب النفسي.
  7. شجعيه على تلقي العلاج وجلسات الدعم النفسي، واستمعي إلى الطبيب الخاص به.
  8. قومي بالانفصال عنه إذا لم يبتعد عن هذا السلوك والانحراف.

هل يوجد علاج فعال للمثلية الجنسية؟

لا يوجد علاج نهائي وفعال للمثلية الجنسية حتى الآن، ولكن يلجأ بعض الأطباء النفسيين إلى التخلص من المثلية عن طريق بعض طرق العلاج الفعالة، منها :

  • العلاج النفسي:

العلاج النفسي يعتمد على إجراء بعض الجلسات النفسية مع الطبيب المختص، التي تستهدف التأثير على السلوك والمعتقدات وكيفية عدم الانجذاب إلى الأشخاص المثليون من نفس جنسهم، كما يتضمن كيفية التصرف الصحيح والتأثير على رغباته.

  • العلاج الهرموني:

العلاج الهرموني للمثلية يلجأ إليه بعض الأطباء لتغيير بعض الهرمونات لمن لديهم ميول مثلية، والتي تساهم في مستقبل الأجيال القادمة من خلال تكوين الجنين داخل رحم الأم.

  • علاج المثلية بالصدمات الكهربائية:

وبالحديث عن العلاج بالصدمات الكهربائية يتم إذا كان التعامل مع المثلية كمرض عقلي

  • علاج المثلية بالكلام والتحدث مع الشخص المثلي:

والذي يعرف بأسم العلاج التعويضي، وقدرته على تغيير التوجه الجنسي وتغيير الميول والمفاهيم الخاطئة.

الخلاصة .. كيف تعرفين أن زوجك مثلي؟ بعد ما توصلنا إلى الإجابة الصحيحة علي علامات الرجل المثلي، يجب أن نعلم أنه لا توجد إمراة تريد اكتشاف أن زوجها مثلي، لكن هذا الأمر أصبح يحدث بشكل متكرر أكثر مما نعتقد، سواء كان لمجرد شعور أم كانت مفاجأة حدثت لكِ.

أسئلة تتبادر إلى ذهنك حول زوجك مثلي وكيف تتعاملين معه

ما الفرق بين المثلية الجنسية واضطراب الهوية؟

المثلية الجنسية عند بعض الأطباء تعني اضطراب الهوية الجنسية، أي أنه لا يوجد فرق بينهم في علم النفس، خاصة أن الاشخاص الذين يعانون من الشذوذ الجنسي طالبوا ببعض حقوقهم الاعتبارية في المجتمع ومراعاة اضطراب الهوية الجنسية لديهم.

ما هي نسب الشفاء من المثلية الجنسية؟

تختلف نسب الشفاء من المثلية الجنسية من مريض لأخر، وحسب تأثير هذا السلوك على الشخص في حياته، ولكن عادة ما تكون نسب الشفاء من المثلية الجنسية قليلة للغاية.

هل يمكن علاج المثلية الجنسية بالعلاج النفسي فقط؟

العلاج النفسي يعتبر جزء من طرق علاج المثلية وليس علاج فعال بنسبة كبيرة، والذي يحدد كيفية العلاج الذي يحتاجه إليه المريض هو الطبيب النفسي .

هل يمكن العلاج بالكلام للشخص المثلي؟

يكثر انتشار طرق العلاج بالكلام للشخص المثلي، في بعض البلدان التي تحرم المثلية، وهو قائم على التحدث مع الشخص المثلي وكيفية التأثير على سلوكه الجنسي والمخاطر التي يتعرض لها.


مقالات قد تهمك

أخطر 7 أنواع للاضطرابات الجنسية!

اضطراب فتور الرغبة الجنسية

علاج المثلية الجنسية للرجل والفتاة وماهو الشذوذ الجنسي

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد