ليريكا والجنس - اسباب انتشار حبوب ليريكا لسرعة القذف

ليريكا والجنس - اسباب انتشار حبوب ليريكا لسرعة القذف

ليريكا والجنس .. في إحدى الصيدليات التي توجد على أطراف محافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، لاحظ أحد الصحفيين إقبال الشباب على دخول هذه الصيدلية ليلا بالتأكيد أنهم يبحثون على أحد الادوية "حبوب ليريكا" التي من شانها أن يكون لها نفس تأثير المخدرات ولكن فضول الصحفي دفعه الى معرفة أي الأنواع تحديدا التي يقوم هؤلاء الشباب بشرائها ولكن كانت الصدمة بالنسبة له،

أنه نوع جديد من المخدرات والذي يستخدم في الأساس لعلاج الآلام العضلات. أنه دواء ليريكا، ويقوم الشباب بالإقبال على شرائه، لمعرفة العلاقة بين حبوب ليريكا والجنس تلك العلاقة التي سوف نقوم بدراستها بالتفصيل من خلال مجموعة من أراء الأطباء المتخصصين في مجال الإدمان والطب النفسي وكعادة أغلب الادوية فان حبوب ليريكا والجنس، نالت واستحوذت على العديد من أراء المراهقين.

ماهي علاقة حبوب ليريكا والجنس؟ الحقيقه

قبل أن نشرح علاقة حبوب ليريكا والجنس، ينبغي عزيزي القاري أن تعرف الميكانيزم او الأسلوب التي تعمل بها حبوب ليريكا داخل الجسم المادة الفعالة التي توجد داخل حبوب ليريكا تقوم بالتأثير على النشاط الكهربائي الذي يوجد في الدماغ. لذلك فإن الاستخدام الأساسي له هو التقليل من حالات الصرع، فمن المعروف أنه أثناء إصابة الشخص بحالات الصرع فان الخلايا العصبية التي تتكون منها الدماغ تقوم بنقل تلك النبضات الكهربائية فيما بينها.

وبالتالي فانه عند تناول عقار ليريكا فانه يقوم بالتقليل من تلك النبضات وبالتالي فانه يقلل من شعور المريض بالألم.. وبالتالي فانه يمكن اعتباره بأنه مسكن قوى إذا تم استخدامه في العملية الجنسية، فهو في الواقع يقلل التأثير والاحساس بالأعضاء التناسلية وبالتالي يعتقد المتعاطي بأنه يطيل فترة الجماع، ويؤخر القذف بنسبة كبيرة.

حقيقة تلك العلاقة بين ليريكا والجنس

وفى الواقع كل هذه المشاعر هي مجرد شائعات وحقائق كاذبة، وليس لها أساس علمي، وأن مثل هذه الأفعال التي تحدث من الربط بين ليريكا و تأخير القذف، وإطالة فترة الجماع تحدث في الفترات الأولى من تناول العقار، ولكن مع كثرة تعاطي حبوب ليريكا مع الجنس التعود عليه والمداومة على تعاطيه فان الرجال يصابون بضعف شديد في الرغبة الجنسية ويصبحون غير قادرين على ممارسة حياتهم الجنسية بسهولة وربما يصل الامر بالمريض الى حدوث الضعف الجنسي، وينتهى به المطاف الى حدوث عجز جنسي كامل.


تعرف الان هل عقار ليريكا جدول ام لا ؟ 


بريجابالين والجنس؟

ارتبط تعاطي الأدوية التي تحتوي على مادة البريجابلين بأنها تحسن من القدرة الجنسية لدى الرجال، وتساعد على الانتصاب، ولكن تعاطي ليريكا يقلل من الإحساس بالأعضاء التناسلية، لأنه مسكن ومهدئ للجهاز العصبي، مما يسبب تأخير في عملية القذف لدى الرجال، ومع تكرار التعاطي يحدث انخفاض للقدرة الجنسية والإصابة بالضعف الجنسي.

لما لا يتم صرف ليريكا الا تحت الاشراف الطبي

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من هؤلاء الشباب الذين لا يقومون بالتدخين في الأساس، ولكنهم يقومون بالإقبال على شراء حبوب ليريكا ولذلك نجد أنه في العديد من الدول العربية انه لا يتم صرف دواء ليريكا الا من خلال وصفة طيبة كما من الضروري أن يقوم الطبيب بتوعية المريض بكيفية استخدام هذه الحبوب، والنوعية التي يلجا اليها ولكننا في هذه المقالة سوف نحاول أن نقوم بالتركيز على حبوب ليريكا وأضرارها، فضلا عن العلاقة التي تربط بين حبوب ليريكا والجنس

 فوائد حبوب ليريكا للجنس؟

يقوم العديد من الرجال بتعاطي حبوب ليريكا، اعتقاداً انها تسبب القدرة الجنسية وتعمل على زيادة الانتصاب، ولكن هذا الشعور ما هو إلا كاذب ومؤقت، لذلك لا يمكننا القول أن تعاطي حبوب ليريكا للجنس يسبب ضعف القدرة الجنسية والعجز الجنسي، هذا بالإضافة الاعتماد النفسي والجسدي الذي تسببه حبوب ليريكا، ويصل بالشخص إلى الإدمان.

 هل حبوب ليريكا تؤخر القذف؟

يعتقد بعض الرجال ممن يعانون من سرعة القذف أن تعاطي حبوب ليريكا تؤخر القذف، وتعمل على زيادة النشوة الجنسية،  ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأنها تسبب العديد من الأضرار على الصحة الجنسية، كما تسبب خلل في الإدراك لدى المدمن.


اقرئ ايضاً هل ليرولين إدمان؟ وما هي أضراره الصحية والجنسية


اسباب انتشار حبوب ليريكا لسرعة القذف؟

للأسف من يقوم بترويج هذه  الشائعات هم معدومي الضمير ومروجي الشائعات الذين يكسبون أرقاما فلكية من جراء بيع مثل هذه الادوية حيث نجدهم دائما ما يسعون الى بيع اكبر عدد من تلك الحبوب الي المراهقين والشباب، رغبة في الحصول على الثراء الواسع والكبير ويقومون بنشر تلك الأكاذيب وبثها عبر أساليب خاصة بهم، وبالتالي وقوع الشباب الصغيرة في براثن ادمان تلك العقار.

6 أضرار حبوب ليريكا والجنس: 

كما سبق وأن ذكرنا فان الربط بين حبوب ليريكا والجنس هو أسلوب يتبعه أصحاب الشائعات وبالتأكيد فإن مداومة الشباب على القيام بمثل تلك الأفعال، و تعاطى كميات كبيرة من الحبوب من شأنها أن يوثر على الصحة العامة للمتعاطي.
ويؤدى الى الدخول في مجموعة من الاعراض والامراض التي تظهر عليه، وقد تتفاقم الأمور في بعض الأحيان ويودى الى حدوث الموت المفاجئ لا قدر الله وسنحاول أن نقدم في هذا الجزء المتبقي من المقالة بعضا من أضرار حبوب ليريكا:

  • انخفاض الدافع الجنسي لدى أغلب المتعاطين، مع عدم الرغبة بالحصول على المتعة الجنسية كاملة، ومع تكرار حالات التعاطي قد يصل الامر بالشخص الى حدوث العجز الجنسي.
  • حدوث اضطرابات متكررة ومتعددة في الجهاز الهضمي، مثل الاسهال، والقئ، مع وجود تشنجات عضلية في بعض الأحيان في البطن.
  • يؤدي تناول حبوب ليريكا  بكثرة الى حدوث تورم في العديد من مناطق الجسم، ويرجع السبب في ذلك إلى احتباس تلك الحبوب للسوائلنولذلك نجد من علامات تعاطي الإدمان لحبوب الليريكا الى وجود ورم في مناطق متفرقة على الحسم، دون وجود سبب عضوي يذكر.
  • عدم القدرة على الاتزان في الحركات الاعتيادية وأثناء المشي،
  • فضلا عن الشعور الدائم بالرعشة والبرد.
  • تهيج المزاج، ففي حالات متعددة نجد أن المتعاطي يكون سعيدا، وفجأة يصبح شخص مهموما ومكتئبا.
  • عدم القدرة على القيام بالأعمال الاعتيادية، الا بعد تناول الجرعة المحددة والمخصصة له، فضلا عن شعوره بالتعب والارهاق طوال اليوم، وخصوصا عقب استيقاظه من النوم، انتهاء مفعول الجرعة التي حصل عليها.

اقرئ ايضاً تفصيلاً عن أضرار حبوب ليريكا على الجسم - فوائد ليريكا 


الفرق بين ليريكا والترامادول؟

  • يمكن الحصول عليه بكثرة ودون اللجوء إلى وصفة طبية مثل الترامادول، على عكس الترامادول الذى لا يمكن الحصول عليه من الصيدلية إلا من خلال روشتة طبية.
  • مستحضر الليركا غير مراقب من قبل الحكومات او الشرطة في اغلب الدول، وعلى النقيض من الناحية الأخرى لمستحضر الترامادول، وربما ذلك سبب قوى لانتشاره بين الشباب كما ذكرنا.
  • أرخص بدرجة كبيرة من مستحضر الترامادول،  وخصوصا تلك الدول التي أصبحت تضع رقابة شديدة وصارمة على الترامادول.
  • بالرغم من تلك الاختلافات السابقة الا أنه في الواقع يحدث نفس التأثيرات ونفس حالة النشاط والقوة التي يسببها مستحضر الترامادول.

كيفية علاج ادمان حبوب ليريكا؟

لاشك أن هوس الشباب بحبوب ليريكا من أجل الحصول على المتعة سوف يجعلهم يدخلون في مرحلة العلاج منه والحصول على أحد الطرق المستخدمة في علاج الإدمان على المواد المخدرة بشكل عام لابد أن يكون هناك حوار مباشر وصريح مع المريض، ومحاولة فهمه أن كل هذه الحبوب بعيدة كل البعد عن المنشطات الجنسية، وان عواقبها وخيمة، كما أنها من الاشياء التي تحرمها الاديان السماوية:

يجب أن تبدا المرحلة الاولى من خلال سحب السموم، وتعتبر من أشد المراحل التي يعانى فيها المريض من الناحية الجسدية.

ثم تأتى المرحلة الثانية من خلال العلاج النفسي الذى يكون جنبا الى جنب مع العلاج الجسدي، واخيرا مرحلة التأهيل، والتي تضمن الحفاظ على المتعاطي من الرجوع الى الادمان مرة أخرى، ولا ننسى أن علاج ادمان المخدرات بوجه عام يتطلب تكاتف كل من الاهل والاسرة والاصدقاء.

هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل؟

يلجأ البعض إلى علاج ادمان ليريكا في المنزل، وعدم الإقامة في مصحة لعلاج الإدمان، ولكن هل يعد علاج ادمان ليريكا بديلا للعلاج في مستشفى علاج ادمان، وهل يحقق النتائج الفعالة، ولكن يتم تطبيق علاج ادمان ليريكا في المنزل من خلال  كورس العلاج المنزلي، والذي يتضمن:

  • خطة علاجية بواسطة طبيبي علاج إدمان
  • سحب السموم من الجسم بدون ألم
  • التخلص من الأعراض الانسحابية
  • علاج الأسباب النفسية التي دفعت الشخص إلى الإدمان.

 ولكن لا يفضل العديد من الأطباء علاج ادمان ليريكا في المنزل، لأن المريض من الممكن أن يتعرض المريض إلى مضاعفات خلال فترة الأعراض الانسحابية، بخلاف أن الأسرة لن تستطيع التعامل معه في هذه المرحلة، وأن علاج ادمان ليريكا في المستشفى آمن.


تعرف على الاجابة هل يظهر ليريكا في تحليل المخدرات؟


مدة ليريكا في الجسم

مدة ليريكا في الجسم هي الفترة الزمنية منذ تعاطي أخر جرعة، وتختلف من شخص إلى آخر، حسب الحالة الصحية للمدمن وكمية الجرعات المتناولة وطول فترة التعاطي، وتستغرق مدة ليريكا في الجسم كالتالي

مدة ليريكا في البول

تستغرق مدة بقاء ليريكا في البول للمدمن من 2-5 أيام، أما غير المدمن تستغرق 48 ساعة، ومتعاطي ليريكا لأول مرة تستغرق 12 ساعة.

مدة ليريكا في الدم

تستغرق مدة بقاء ليريكا في الدم للشخص المدمن 4 أيام، ومتعاطي ليريكا للأغراض الطبية تستغرق 48 ساعة، والمتعاطي لأول مرة 12 ساعة منذ تعاطي الجرعة.

ماهو أفضل بديل حبوب ليريكا ؟

تم إدراج حبوب ليريكا ضمن قائمة الادوية المخدرة، وذلك بسبب تأثيرها الإدماني، الأمر الذي جعل البعض يبحث عن البديل ويعطي نفس المفعول، ويعتبر الجابنتين هو أشهر بديل لحبوب ليريكا، يعطي نفس التأثير الدوائي.

وفى نهاية المقالة

نود أن نوضح أن نكون قد قمنا بالرد الكافي على العلاقة بين حبوب ليريكا والجنس وأنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وكلها أوهام تدور وتحلق في أذهان الشباب.

 اسئلة شائعة

نستعرض معك بعض الاسئلة الشائعة عن ليريكا والجنس

متى يبدأ مفعول ليريكا؟

يبدأ مفعول ليريكا بعد مرور ساعة من التعاطي، ويظل تأثير المخدر في الجسم لمدة 30 ساعة.

اضرار حبوب ليريكا مع ريد بول؟

يلجأ العديد من متعاطي حبوب ليريكا إلى تناولها مع مشروبات الطاقة أوما يسمى (ريد بول)، وذلك بهدف الحصول على مضاعفة الطاقة والنشاط، ولكن التعاطي يسبب الإصابة ببعض المشاكل في الجهاز التناسلي، وعدم القدرة على التبول بطريقة طبيعية، كما أن تعاطي ليريكا مع ريد بول يسبب الاضطرابات النفسية.

ما هي آثار التوقف عن تعاطي ليريكا؟

التوقف المفاجئ عن تعاطي ليريكا، يسبب أعراض انسحابية منها الإسهال، التعرق الشديد، سرعة نبضات القلب، القئ والغثيان.

خطورة تعاطي حبوب ليريكا مع الحشيش؟

يقوم العديد من مدمني ليريكا والجنس بتعاطي العقار مع الكحوليات والحشيش، اعتقاد منهم أنه يعمل على زيادة النشوة والاسترخاء، ولكن حبوب ليريكا مع الحشيش يزيد من خطورة ليريكا على الجهاز العصبي، كما يسبب الدوخة والدوار وعدم التركيز.


مواضيع قد تهمك

حبوب ليريكا لعلاج القلق كمنافس للترامادول

10 من أخطر أضرار حبوب ليريكا

ما هي اعراض انسحاب ليريكا

------------------------

مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان   "أينما تجد الأمل.. تجد الحياة"

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • حمد
    November 4, 2018

    لم يتم الاجابه على السؤال هل له علاقه بلجنس ؟ عن تجربتي نعم له علاقه بلجنس . وانا لا اروج على هاذا المنتج ولاكن تجربتي معه كانت ممتازه ، ولم استخدم لركا كادواء كنت استخدمه كامساعد على الشعور الدوخه وعند الجماع يقوم حبوب لركا بتاخير في القذف لمده تتراوح بين 20 الي 30 دقيقه و الاعراض الباقيه التي تم تدوينها او ذكرها في المنشور لم اشعر و لم تظهر لي ومعا العلم يتم تناولي لحبوب لركا من 6الي 12 حبه واكثر لليوم الواحد ومرات اضيف الكحول

اترك رد