6 علامات تبرز لك انها الشخصية الغامضة ؟ تعرف عليهم الان

6 علامات تبرز لك انها الشخصية الغامضة ؟ تعرف عليهم الان

الشخصية الغامضة، دائماً ما يبحث الآخرون عن الاشياء التي لا يمكنهم الحصول عليها، ودائماً ما تصبح مثيرة للفضول والاهتمام، لذلك ان الشخص الغامض يعد محور الاهتمام ويثير كل هذا الفضول، وعلى الرغم من صفات الشخصية الغامضة الإيجابية، إلا أنه يضيف العديد من التساؤلات والسلبية للآخرين، لذلك إذا كنت تصادف أحد الشخصيات الغامضة تعرف معنا في المقال الآتي عن كل ما يخصه وكيف تكتسب شخصية غامضة.

ما هي الشخصية الغامضة

الشخصية الغامضة هي أحد سمات الشخصية، وعادة ما تنطوي على الغموض وعدم معرفة الآخرين فيما يفكر، ويتسم الشخص الغامض بإخفاء الحقائق وعدم البوح بأي من العوامل التي تحتاج التوضيح.

عادة ما يحب الشخص الغامض كافة الاسرار، ودائماً يثير الشكوك حوله، ويعتبره الشخص انطوائي، لأنه لا يحب الاختلاط بالآخرين.

صفات الشخصية الغامضة للبنات والرجال

توجد عدة علامات تجعلنا نتعرف على الشخصية الغامضة، سواء كان الرجل أو المرأة، وتتمثل فيما يلي:-

  • الشعور بالسعادة عند إخفاء الحقائق عن الآخرين.
  • الشخصية الغامضة تتلذذ بإخفاء ما تشعر به، سواء بالسلب أو بالإيجاب.
  • لا يمكنك معرفة الأشياء التي يفكر بها او ما يجول في خواطره.
  • عادة ما يجد نفسه في الوحدة ولا يمتلك أصدقاء مقربين.
  • الشخص الغامض ينتابه الشكوك حول الآخرين.
  • لا يشارك في الأحاديث الجماعية، وإذا كان موضع لمجلس يستمع بإنصات دون إبداء رأيه.
  • إذا تعرض للنقد، لا يقبل الانتقاد وربما يهاجمك.
  • العزلة والانطوائية أكثر من أهم صفات الشخصية الغامضة.
  • العنف والعدوانية تجاه الآخرين.
  • يميل الشخص الغامض إلى وضع الحدود في حياته وعلاقته بمن حوله.
  • دائم الاهتمام بتفاصيل الآخرين، والنظر إليهم بشكل يثير الشكوك.
  • الشخصيات الغامضة لا تعترف بأخطائها.
  • دائم الحفاظ على مبادئه التي يراها من وجهة نظره، حتى لو كانت خاطئة.
  • يؤثر على الأشخاص المحيطين بالسلب، بسبب أنه لا يبوح بالأسرار التي في خاطره.

اليك ايضا : تحليل شامل عن الشخصية القيادية وما هى ابرز سماتها؟ اليك التفاصيل

هل يوجد مميزات للشخصية الغامضة

معظم الشخصيات التي تحاول أن تصبح غامضة، يخطئون وعادة ما يفشلون في فعل ذلك، فبدلاُ ما يظهروا أنهم واثقين في أنفسهم ولا يستطيع أحد معرفة ما بداخلهم، ينتهي بهم الأمر أنهم مثيرين للقلق وينتهي بهم الأمر إلى أن يصبحوا متسللين ولا يحبهم أحد، ويتميز الشخص الغامض بالانقسام هما نوعين، وهما:

  • الشخص المثير للاهتمام

وهو الشخص الغامض المثير للاهتمام الذي يعتقد أن الآخرين لا يستطيعون اكتشافه، فهو شخص يخفي تفسير معلومة وليس المعلومة بشكل كامل.

  • الشخص الغامض الزاحف

هو الشخص المخيف، الذي لا يمكنه البوح بالمعلومة أو حتى تفسيرها، وإذا سألها أخذ لا يجاوب، أي دائم التهرب منها، وهذا ليس شعور جيد.

ما الذي يسبب الغموض؟

لم يتعرف الأطباء حتى الآن على السبب الرئيسي الذي يجعل الشخص غامض، ولكن تلعب بعض العوامل البيئية والوراثية دوراً في إصابتك بالغموض، وتتضمن:-

  • الجينات الوراثية

تلعب السمات الموروثة للأشخاص دورا رئيسي في تحديد نمط الشخصية، فإن ولادة طفل وسط أشخاص غامضين، يجعله أكثر عرضة للإصابة بالغموض والانطوائية.

  • العوامل البيئية

تمثل البيئة دوراً هام في تكوين الشخصية، حيث تساعد مراقبة سلوكيات الأفراد واستجابتهم في بعض المواقف إلى تكوين الشخصية، وتتضمن بعض العوامل البيئية للشخصيات الغامضة:-

  1. الطرق الخاطئة في تربية الأبناء.
  2. التعرض لصدمة كبيرة في الطفولة.
  3. الخبرات والتعامل مع الأصدقاء.
  4. التعرض للتنمر خلال الطفولة.

تعرف ايضا علي : اسباب وعلامات ضعف الشخصية وكيف يمكنك تخطيها

اذاً كيف تكتسب شخصية غامضة

بصرف النظر عن كونك شخص واثق بنفسه أم لا، إذا كنت تود أن تصبح شخص غامض، نوضح لك بعض النصائح لإدماج الشخصية الغامضة إلى نمط حياتك، وذلك من خلال:-

  • التفرد الدائم

لا تتبع الحشد أو الجماعات، حافظ دائما على تطوير نفسك وهوايتك، أي تمتلك أسلوب مميز في ارتداء الملابس، لا تحاول أن تتشبه بأحد، ولكن يجب أن تعلم من أنت تحديدا، حتى تستطيع أن تصبح مثيراً.

  • حافظ على موقفك

الشخص الانطوائي دائما ما يضيف أجواء الغموض عند التعرف على أشخاص جدد، لذاك أثناء الترحيب أبتسم، أجعل رأسك مرفوعاً مع الكتفين إلى الخلف، حتى تجذب انتباه الشخص الذي يصافحك.

  • استخدام طرق التواصل بشكل غامض

عندما تغمرك السعادة أو الحزن أو الحماس بشأن موقف ما في حياتك اليومية، يجب أن تفكر مراراً وتكراراً قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنك حتى تصبح غامضاً يجب أن تحدد مقدار المعلومات التي يمكن أن تتيح للأشخاص معرفتها.

حتى في طرق التواصل مع الأصدقاء، لا تقوم بكتابة التعليقات المباشرة، ولكن يمكن استخدامك بعض الرموز التعبيرية، إذا كان لديك شئ تحب قوله.

  • الاهتمام بالمحيطين

الاعتقاد السائد عن الشخصية الغامضة أنه شخص غير مقبول اجتماعيا، لذلك يجب أن توضح عكس ذلك، من خلال التواصل مع الناس بشكل حقيقي وصادق، وأن تجعل نفسك جديراً بالثقة، وتأكد جيداً أذا كنت الشخص الانطوائي أو الأناني فلن يشعر بالآخرين بالراحة إلا بعد الانصراف عنهم.

  • تطوير مهاراتك الاجتماعية

فكر قبل أن تتحدث لأن امتلاك مهارات التواصل من أهم صفات الشخصية الغامضة، حاول أن تضيف إلى جاذبيتك الغموض، اجعل لغة الجسد هي السائدة في حياتك، لا ينبغي الخلط بين كونك غامض وبين كونك الشخصية المعادية للمجتمع.

كما أنك شخص غامض ولا تمتلك المهارة والذكاء من المحتمل أن يؤدي بك إلى نتائج عكسية، كما أن تطوير مهاراتك ليس لإرضاء الآخرين ولكن لإثبات وتكوين أسس شخصيتك في التواصل.

  • تعلم أن تقول لا

سيحاول الآخرين اقتحام غموضك والتدخل في خصوصياتك واجبارك على التحدث، لذلك كن جاهز للردود القصيرة والهادفة، وأن تقوم لا بشكل صارم وحازم، خاصة ان المحيطين يبحثون عن ما يرضيهم في تصرفاتك وقتل الهالة الغامضة حولك.

أفعل ما تريده أو ما تشعر انه صحيح، تحكم في حياتك وامتلكها، أنت شخص متفرد ومستقل أحقظ هذا جيداً ،لأنه العنصر الوحيد الذي يجعلك جذاب.

  • امتلك هواية أو شغف

يجب أن تصبح شغوف وتطور من هواياتك التي تستمتع بها، لأن شغفك يجعل الآخرون يهتمون بتفاصيلك، وهذا لا يعني أنك تتحدث طوال الوقت عن حياتك واهتماماتك وشغفك، ولكن تطوير ذاتك وامتلاك مهارات في قراءة الشخصيات ولغة الجسد حتى تستطيع التحدث بكل ثقة، دون أن يستطيع أحد كسر هذه الثقة، ولكي تصبح غامضاً يجب ألا تصبح حياتك حول شخص أو موضوع محدد، ولكن طول كل الأشياء والهوايات التي تجعلك تستمتع بالحياة. 

في النهاية.. كونك شخص غامض يجعل الجاذبية أهم ما يميزك، خاصة أن الناس لا يريدون أشياء لا يمكنهم الحصول عليها، كما تجعلك الجاذبية شخص مثير للاهتمام، ومحاولاتهم الكثيرة في التعرف عليك، والمزيد عن شخصيتك والمراوغات الخاصة بك.

كما أن العديد من الإحصائيات أشارت أن الوقت الذي يقضيه شخص ما في التفكير بك، يتناسب طردياً مع مدى جاذبيتهم، ولكن كونك شخص غامض لا يصبح فعال إلا إذا قمت بفعل هذا بالشكل الصحيح.


مقالات قد تهمك

ما هى سمات الشخصية الانطوائية و3 طرق علاج الانطواء

مرض العزلة والانطواء

الدليل الكامل حول اضطراب الشخصية التمثيلي وكيفية علاجه بالخطوات

معلومات واسرار حول الشخصية السامة وكيف يمكنك التعامل معها

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد