اليك مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا ومدة مفعول الترامادول 50مجم؟

اليك مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا ومدة مفعول الترامادول 50مجم؟

ما هي مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا؟ سوف أخضع لاختبار تحليل المخدرات وأخشى أن يظهر الترامادول في تحليل المخدرات، أخبرني أحدهم إن مدة بقاء الترامادول في الدم تختلف عن البول، وأن مفعول الترامادول يتوقف على كمية المخدر، كما أن هناك العديد من المعايير التي تحدد مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا، لذلك يمكن أن نخبرك حول كل ما تود معرفته عن مفعول الترامادول في الجسم وكيفية التخلص منه بشكل آمن.

ومن المقطع التالي اليك خطوات التخلص من ادمان الترامادول بدون ألم فشاهد معنا...

مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا

تختلف مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا في الدم والبول عن الشعر واللعاب، كما تتوقف إذا كان الشخص مدمن على الدواء أم لا، لنتعرف اكثر :-

مدة بقاء الترامادول فى الدم

أما عن مدة بقاء الترامادول فى الدم، فقد أثبت العلم الحديث أن أقراص الترامادول تبقى في الدم مدة من 12ساعة إلى مدة 14 من الساعات المتتالية، أما عن مدة استمرار وظهور الترامادول في البول تتراوح بين 2-4 أيام تبدأ من بداية آخر جرعة تم تناولها من قبل المتعاطى للترامادول، وقد اضافت البحوث العملية أن مدة بقاء الترامادول فى الدم يمكن أن يمتد لفترة أطول من أربعة أيام، حيث يمكن أن يصل إلى سبعة أيام متتالية وفق الحالة الاستقلابية والحالة الوظيفية للكبد والكلى.

وفى تحليل الترامادول فى الدم تظهر في العادة نسبة الترامادول وتحدد الى اى مدى تمكن الترامادول المخدر من خلايا دم المريض وبالتالي يمكن تحديد المدى الذي وصل اليه التأثير السلبي للترامادول على الأجهزة الحيوية للمريض بصفة عامة. 

مدة بقاء الترامادول في البول 

تستغرق مدة خروج الترامادول من البول عند تناوله لأول مرة حوالي يومان، أما إذا كان الشخص مدمن الدواء تستمر حتى 30 يوماً، وذلك بناء على كمية المخدر.

مدة بقاء الترامادول في الشعر

هي الأطول عمرا والتي تستمر حتى 3 أشهر من تاريخ تعاطي آخر جرعة.

مدة بقاء الترامادول في اللعاب 

تستغرق مدة خروج الترامادول من الجسم في اللعاب تحديدا حتى 24 ساعة.

عوامل تؤثر على مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا

هناك بعض العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الترامادول في البول والدم للمدمن، والتي من شأنها تسرع أو تقلل مدة المخدر داخل الجسم، وعادة ما تتضمن الآتي:-

الحالة الصحية

تلعب الحالة الصحية دوراً كبيرا في مدة خروج الترامادول من الجسم، إذا كان يعاني من مشاكل في الكلى والكبد فسوف يستغرق وقتاً أطول في التخلص منه.

طول الفترة

كلما كانت فترة تعاطي المخدر طويلة، كلما أصبح من الصعب التخلص من الترامادول.

كمية المخدر

تؤثر أيضاً كمية المخدر على مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا، لانها كلما كانت قليلة ولا يتعاطى المدمن أي أنواع مخدرات أخرى بجانبها، كلما أصبح من السهل التخلص منها.

السن

الأشخاص ذو الفئة العمرية الضئيلة لديهم فرصة أفضل في التخلص من الترامادول، على عكس كبار السن الذين يستغرقون وقتًا أطول.

سرعة استقلاب المخدر

كلما كان الشخص لا يعاني من السمنة والدهون الزائدة، كلما أصبح التخلص من المخدر بكل سهولة، لأن الأشخاص الذين يتمتعون بوزن نحيف يسهل عليهم استقلاب المخدر بكل سهولة.

عوامل تؤثر على مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا

أعراض إدمان الترامادول وخطوات علاج

أهمية تحليل الترامادول فى الدم:

يبين تحليل الترامادول فى الدم للمريض أو المدمن للترامادول، عدد من العوامل الهامة والمفيدة للإنسان، ومن هذه العوامل بيان ما إذا كان الترامادول مخلوطا بأدوية ومواد اخرى ام لا، وهذا نظرا للأضرار التي تعود مرضى إدمان الترامادول إذا ما قد تم دمجه مع أدوية أخرى أو تم دمجه مع أي نوع من الكحوليات ايضاً، والتى يكون منها شعور المريض بالغثيان الدائم والرغبة فى النعاس، والتى تعتبر من الأعراض المعروفة التي تؤثر على لمدمني ومتعاطي المواد المخدرة بشتى انواعها.

ويتعرض مريض الإدمان الذى ثبت وجود نسبة عالية من الترامادول لديه فى الدم الى اعراض كثيرة يكون منها حالة الدوار بشكل مزمن، و الشعور بآلام حادة فى الدماغ و في المعدة أيضا، مع الإصابة بالتهابات في جدار المعدة وتلف في الكبد.

وتزداد اضرار الترامادول واعراضه الضارة إذا ما تم حقنه فى الوريد أو إذا ما قد تم خلطه بأي من أنواع الكحوليات والأدوية الأخرى حيث يكون فى تلك الحالات السابقة الضرر الذي يتعرض له المتعاطى مضاعف.

و من هذه الأضرار الحتمية اٍرتفاع مفاجئ فى مستوى السكر في دم المدمن أو المتعاطي الترامادول ، والذى يؤدى إلى حدوث نوبات السكر وما يكون لها من عواقب وخيمة إذا لم تتم السيطرة عليها بالطرق العلاجية المختلفة وفى الوقت المناسب.

أضرار ارتفاع نسبة الترامادول فى الدم الجسمانية:

يعمل ارتفاع نسبة الترامادول فى الدم على العديد من الأضرار الجسمانية والنفسية، وتتمثل الأضرار الجسمانية والتي تكون ايضا اضرار بدنية تصيب الجسم فى كافة التأثيرات التي تكون لهذا المخدر الفعال على جسم الإنسان، من تأثيره على الجهاز العصبى.

وما يكون فى ذلك من فقد الإنسان المدمن لمخدر الترامادول السيطرة على كافة التصرفات التي يقوم بها مما يجعل ذلك من الشخص المدمن انسانا شاذا وشديد الخطورة على من حوله ، حيث يمكن أن يقوم بتصرفات فجائية تؤثر تأثيرا مميتا عليه هو اولا وعلى من حوله ايضا، ومن هذه التصرفات التى يمكن ان تصيب مدمن الترامادول فى حالات الإدمان ما يسعى إليه ذلك المدمن فى الكثير من تلك الحالات من محاولات انتحار والتخلص من النفس وذلك دون أن يشعر.

متى يبدأ مفعول الترامادول 50مجم؟

الترامادول من المواد سريعة المفعول، فهو يستغرق مدة ما بين 10 دقائق ل 15 دقيقة بعد تعاطيه، كما أن مفعوله يكون أسرع حين يتم تعاطيه قبل الأكل أو على معدة فارغة كما يقال.

الترامادول فى الدم يظهر بعد مرور ساعات على التعاطي:

  • اكد الاطباء ان الترامادول فى الدم لا يظهر فى التحليل الفوري عقب تعاطى جرعة الترامادول، بل يأخذ ساعات حتى يظهر الترامادول فى دم المريض أو المدمن للترامادول، وأوضحت الدراسات التى قد تمت فى ذلك أن التحليل يمكن له أن يمتد لفترة أطول حسب فروق فردية تعتمد على المريض نفسه، وقد تمتد فترة تواجد الترامادول فى دم المريض إلى مدة أكبر من تلك التي يستمر فيها المواد الأفيونية الأخرى فى الدم.
  • الجدير بالذكر ان الترامادول وخاصة عند تعاطي الترامادول عن طريق الأقراص، أصبح منتشرا بشكل مخيف هذه الأيام و اصبح من السهل معرفة مدة بقاء الترامادول فى الدم، و أن هناك العديد من الشباب، وخاصة شباب المرحلة الثانوية من يلجأ لاستخدام أقراص الترامادول بشكل يومى ودورى، وذلك ظناً من اولئك الصغار انه يساعدهم على مواصلة الليل بالنهار والقدرة على السهر والمذاكرة بتركيز.
  • عادةً ما يكون لتناول تلك المادة المخدرة نتيجة عكسية ، أولها الإدمان وهو من أسوأ الأمراض التي قد تصيب الجنس البشري بوجه عام، حيث يسبب الإدمان الكثير من الأضرار على الحالة النفسية والإجتماعية والصحية للإنسان،ونتيجة لتأخر ظهور الترامادول فى دم المدمن أو المتعاطي يلجأ الموظفين أو من يحتم عليه عمله عليه إجراء تحليل دم على المخدرات إلى تناول الترامادول دون خوف من ظهوره فى الدم بسرعة عقب تناوله، يسبب تعاطى الترامادول الكثير من الآثار السلبية التي تنعكس على الفرد وكفاءته فى عمله ودوره فى المجتمع بوجه عام.
  • كما أن للمدمن سلوك مشين يعيبه المجتمع المحيط به ،لأنه سلوك شاذ مخالف للقيم والأخلاق التي اتفق عليها المجتمع، ولا يقتصر ذلك الحديث على مجتمع بعينه بل ينطبق على كافة المجتمعات، إلا أن هناك بعض من المجتمعات الغربية مثل مجتمع الولايات المتحدة الأمريكية، يتغاضى عن تجريم تعاطي المواد المخدرة ولا يعيب المجتمع الغربى على من يتناول المواد المخدرة بوجه عام، وذلك من أشد أسباب انتشار الجريمة ورواج العنف فى هذه المجتمعات المتسيبة. 

هل يمكن تنظيف الجسم من الترامادول بالاعشاب؟

يبحث البعض عن طرق تقليدية لتنظيف الجسم من الترامادول نهائياً، ومن أكثر الطرق المتكررة هي تناول الأعشاب، ولكن دعنا نخبرك ان الاعشاب لا تبطل مفعول الترامادول ولا تؤثر عليه داخل الجسم.

هل القهوة تبطل مفعول الترامادول؟

لا تبطل القهوة مفعول الترامادول، والطريقة الوحيدة لإبطال مفعول الترامادول هو التوقف عن التعاطي، وعدم تناوله مرة أخرى، والتوجه إلى أقرب مصحة لعلاج الإدمان وطلب العلاج.

ولكن لا يمكن التوقف عن تعاطيه بمفردك دون التوجه إلى دكتور علاج ادمان.

كيف يمكن إبطال مفعول الترامادول؟

الترامادول من المخدرات المخلقة التي يسري مفعولها سريعاً داخل جسد الإنسان، كما أنه حين يبدأ مفعوله لا يمكن توقفه ولكن يمكن تناول بعض الأشياء التي تجعل مفعوله أقل، مثل الليمون و اللبن فهما يخففان من حدة مفعوله، ولكنهما لا يزيلان أثره في التحليل سواء كان تحليل بول أو دم.

اذاً ما هي أعراض انسحاب الترامادول من الجسم

أعراض انسحاب الترامادول من الجسم، تبدأ بعد مرور 12 ساعة من تناول أخر جرعة، وتخللها علامات نفسية وجسدية، وتتضمن كالآتي:-

اعراض انسحاب الترامادول النفسية

  • القلق والعصبية.
  • نوبات الهلع.
  • عدم التذكر.
  • الاكتئاب.
  • مواجهة صعوبة في التركيز.
  • الأرق الشديد.

اعراض انسحاب الترامادول الجسدية

  • ألم المفاصل والعضلات.
  • سرعة نبضات القلب.
  • سيلان العين والأنف.
  • التعرق الشديد.
  • مواجهة صعوبة في التنفس.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • فقدان الوزن.
  • الإسهال والقئ.

ما هي أصعب أيام انسحاب الترامادول

أصعب أيام انسحاب الترامادول هو اليوم الثاني والثالث من التوقف عن التعاطي، وبعد مرور يومان يبدأ الجسم في التعافي.

ولكن تظل اعراض انسحاب الترامادول النفسية لفترة، حتى يخضع الشخص إلى العلاج النفسي والسلوكي.

الترامادول فى الدم وعلاجه:

إن زيادة نسبة الترامادول فى الدم يحمل معه نقص وهزلان فى صحة الإنسان بوجه عام، فهو يؤثر على النشاط الحيوي لكافة أجهزة الجسم ، لذلك يجب العلاج منه وانقاذ الانسان المدمن ومحاولة إرجاعه إلى المجتمع من جديد، يمر مريض الترامادول بعدة مراحل للعلاج، أول هذه المراحل مرحلة سحب السموم من جسم المريض وهذه المرحلة تتطلب عناية جيدة، حيث أن هناك احتمالية فشل هذه المرحلة وعودة المريض إلى التعاطي مرة أخرى، أما المرحلة التالية فهي مرحلة العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي للمريض، وهى مرحلة رجوع المريض إلى المجتمع ومحاولة تأهيله نفسياً حتى يعود انساناً طبيعياً يتفاعل مع مجتمعه بشكل طبيعى.

وفي خلال مرحلة التأهيل الاجتماعي والنفسي للمدمن المتعافي يجب أن يراعي كل من حول المدمن المتعافى أسلوب معين في التعامل معه، ويجب ان لا يشعر المدمن المتعافى باختلاف هذا الأسلوب في المعاملة عن الأسلوب الطبيعي، ويجب أن يكون هذا الأسلوب المميز في الرعاية المتكاملة والاهتمام الزائد بذلك الشخص المتعافي ومحاولة اشعاره بالثقة في ذاته وفى المجتمع الذي يعيش به.

الترامادول والجنس - الفرق بين الفياجرا والترامادول

كيف يتم سحب الترامادول من الجسم؟

سحب الترامادول من الجسم يتم من خلال الخضوع إلى برنامج علاجي، يتضمن المراحل العلاجية الآتية:-

التشخيص والكشف الطبي

يتم توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة، وذلك لمعرفة الحالة الصحية للمدمن وما هي نسبة السموم داخل الجسم.

سحب السموم من الجسم

هذه المرحلة تعد من أهم مراحل علاج الإدمان، والتي يتخللها اعراض انسحاب الترامادول، حيث يقوم الطبيب بوصف برنامج دوائي لسحب السموم بدون الم، والتخلص الآثار السلبية للترامادول على الجسم، والتأكد من التعافي.

العلاج النفسي والسلوكي

بعد التعافي جسدياً يقوم الطبيب بالتركيز على الحالة النفسية، وذلك من خلال جلسات العلاج النفسي، وكسر الاعتمادية على المخدرات، والتخلص من الاسباب الكامنة وراء الإدمان، هذا بخلاف التأهيل السلوكي والمجتمعي.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك الترامادول؟

يعود الجسم إلى طبيعته بعد ترك الترامادول بعد مرور 15 يوما، من التوقف عن التعاطي، وعادة ما تختلف من شخص لآخر بناء على الحالة الصحية للشخص، وعلى حسب تركيبة وخصائص كل مخدر.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل ربع تامول يظهر في تحليل المخدرات؟

نعم يظهر ربع تامول في تحليل المخدرات، خاصة في الأيام الأولى من التوقف عن التعاطي.

مفعول الترامادول كام ساعة لغير المدمن؟

تستغرق مدة مفعول الترامادول في الدم لغير المدمن 12 ساعة.

هل اللبن يفصل مفعول الترامادول؟

لا يؤثر اللبن على مفعول الترامادول كما يروج البعض، ويجب التواصل مع طبيب علاج ادمان لإبطال مفعول الترامادول


مقالات قد تهمك

مدة بقاء الترامادول في البول وكيفية التحايل علي التحليل

12 من اضرار الترامادول​

علاج الترامادول في المنزل

مستشفى علاج ادمان

مدة بقاء المخدرات

تحليل المخدرات للعسكريين 

أينم ا ت جد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد