هل يمكن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل وكيف تركت الكبتاجون بدون علاج؟

هل يمكن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل وكيف تركت الكبتاجون بدون علاج؟

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل .. هل هو يُمكن تخطيه أم لا؟، سؤال يطرحه الكثيرون حول علاج الكبتاجون بدون مستشفى خوفًا من وصمة العار التي تلحق بمريض الإدمان في حالة معرفة الأقارب والأصدقاء. ونتعرف سويًا من خلال التقرير التالي على كافة التفاصيل حول طرق علاج إدمان الكبتاجون في المنزل، وكيف يتم التخلص منه في الجسم؟، وما هي الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج الكبتاجون؟

قبل البدء في موضوع مقالنا تعرف علي اهم خطوات علاج ادمان الكبتاجون بدون ألم فشاهد معنا...

اقرأ ايضاً هل يعد الكبتاجون منافس الفياجرا

علاج الكبتاجون بدون مستشفى

قبل التطرق إلى علاج الكبتاجون بصورة عامة، يجب أولاً معرفة ما هو الكبتاجون؟، وما هي أعراض إدمانه ؟، و الأضرار التي يسببها للجسم بأجهزته المختلفة.

الكبتاجون: هو عبارة عن حبوب منشطة مصنوعة من مادة الأمفيتامين، وهي مادة منشطة يمكنها أن تجعلك مستيقظًا لساعات طويلة، بل قد يصل الأمر إلى بقائك دون يوم لمدة قد تصل إلى أسبوع أو أكثر.

وهناك بعض الأعراض التي تظهر على الشخص الذي يتعاطى الكبتاجون بصورة مستمرة، وتسمى بـ أعراض تعاطي الكبتاجون وأبرزها الشعور بالسعادة الغامرة، مع امتلاك قدر كبير من الحيوية والنشاط، مع الشعور بجفاف الفم والقيء والغثيان طوال الوقت، بالإضافة إلى الشعور بالأرق والصداع القوي، وكذلك آلام قوية بالمعدة.

وبالنسبة للاستخدامات الطبية لحبوب الكبتاجون، فهي تستخدم في علاج بعض الأمراض مثل نقص الانتباه وفرط الحركة، بالإضافة إلى علاج بعض المشكلات السلوكية.

هل يمكن علاج الكبتاجون بدون مستشفى؟

لا يمكن علاج إدمان المخدرات بصورة عامة دون التوجه إلى مصحة علاج ادمان، أو مستشفى متخصص، لأن الأمر يعتمد على كمية المخدر التي تم تناولها، وكذلك مدة تعاطي المخدر، وهنا يجب عرض مريض الإدمان على الطبيب قد يضع التشخيص المناسب له.

وحتى إن كنت تعتقد أن الجرعة المتناولة من حبوب الكبتاجون صغيرة وأن فترة تعاطيها ليست طويلة ويمكن الإقلاع عن المخدرات في المنزل، فهناك صعوبات تواجهك عند علاج إدمان الكبتاجون في المنزل حيث يتطلب الأمر السيطرة على الأعراض الانسحابية التي تنتج عن التوقف عن التعاطي، كما أن المريض يحتاج إلى دعم نفسي وسلوكي ومتابعة لحظية لكي يستطيع التوقف عن التعاطي ولا ينتكس.

متى يفقد مدمن الكبتاجون عقله

يفقد مدمن الكبتاجون عقله عند تناول الجرعات من المخدر والذي يسبب الهلاوس السمعية والبصرية، خاصة ان الكبتاجون ينتمي إلى فئة الميثامفيتامين والتي تسبب نشاط الجهاز العصبي.

وبعد تناول الجرعة بساعات يفقد المدمن عقله بسبب الأوهام والهلاوس والضلالات التي تنتابه، ولا يمكن إيقافها إلا بعد مرور مدة مفعول الكبتاجون. 

اذاً كيف اتعامل مع مدمن الكبتاجون؟

التعامل مع مدمن الكبتاجون يجب أن يتم وفق سيكولوجية جيدة في التعامل، بالإضافة إلى الوعي الشديد حول المضاعفات النفسية والجسدية التي يسببها الكبتاجون، خاصة إنه ينتمي إلى فئة الأمفيتامينات التي تعمل على تحفيز نشاط المخ والجهاز العصبي، لذلك عند التعامل يجب عليك فعل الآتي:-

  • تعرف في البداية على المخدر، ما هي مكوناته، وتأثيراته النفسية والجسدية، وما هو شكله، وطرق تعاطيه.
  • حاول ان تتجنب التهديد في التعامل واستخدام أساليب الوعيد وإنه مخطئ ويجب عقابه، لأن الأمر سوف يتطور للأسوأ.
  • توقع العصبية والعنف والكذب، لذلك حاول أن تلتزم الهدوء إذا قام باستفزازك، خاصة إنه تحت تأثير المخدر، وليس شخص سوي نفسيا.
  • استمع إليه بكل ثقة، أي محاولة كسب ثقته، حتى يمكنه البوح بكل ما لديه.
  • أخبره إنك تعلم بإدمانه وإنه ليس خطأ الوقوع فيه، ولكن الخطأ الحقيقي هو استكمال حياته بهذا الشكل.
  • أعرض عليه المساعدة الطبية، في سرية وخصوصية، وتحدث معه عن أضرار المخدر وتأثيره الجسدي والعقلي، بالإضافة إلى الخسائر المالية والاجتماعية التي حدثت له بسبب الإدمان.
  • إذا اشتد الحديث بينكم، يمكنك أن تبتعد عن العصبية والعنف، قم بإزالة أي أدوات حادة حول المكان الذي تجلسون فيه، ومحاولة تغيير الحديث.
  • يمكنك التواصل مع أقرب مصحة لعلاج الإدمان، والتعرف على الطرق الصحيحة في العلاج، وما هي طرق التعامل مع علاج مدمن الكبتاجون بشكل صحيح.

طرق علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

من ابرز الاسئلة التي تدور حول مخدر الكبتاجون وهو كيف اتخلص من ادمان الكبتاجون في البيت، فتكمن صعوبة علاج ادمان الكبتاجون في المنزل في ظهور الكثير من الأعراض القوية التي لا يمكن تحملها دون تناول بعض الأدوية التي تساعد على تجاوز آلام تلك الفترة، وتسمى اعراض انسحاب الكبتاجون، وأبرزها :

  • الشعور بالإرهاق الشديد.
  • زيادة الشهية والوزن.
  • فرط النوم.
  • القلق والارتباك.
  • الشعور بالاكتئاب.

صعوبات علاج ادمان الكبتاجون في المنزل

تعرف على خطورة الربط بين حبوب الكبتاجون والجنس

وعلى الرغم من أن الأعراض الانسحابية للكبتاجون لا تهدد حياتك إلا أنها تكون مزعجة إلى حد كبير، ومن الممكن أن تسبب بعض المضاعفات الخطيرة، لذا تقدم مستشفى الأمل لعلاج الإدمان والطب النفسي الدعم والرعاية لمرضى الإدمان على مدار 24 ساعة، من خلال فرق طبية استشارية على أعلى مستوى من الخبرة، يمكنها أن ترشدك نحو الطريق الصحيح خلال عملية الإقلاع عن المخدر.

وتعتمد مستشفى الأمل على برامج علاجية متقدمة موضوعة وفقًا لأفضل المعايير العالمية التي تساعدك على التخلص من الأعراض الانسحابية خلال أيام قليلة فقط ودون الشعور بألم، وهو ما يسهل عملية انسحاب المخدر من الجسم، ويقلل من الألم الجسدي والنفسي الناتج عن تلك المرحلة الصعبة.

تكفل مستشفى الأمل مجموعة من البرامج التأهيلية الشاملة التي تساعد المريض على استعادة صحة العقلية والبدنية، بالإضافة إلى بعض التمارين الرياضية التي تساعد على الاسترخاء والتأمل مما يمنح الشخص قدرًا كبيرًا من الراحة، ويعجل من التعافي خلال فترة قصيرة.

أضرار الكبتاجون بعد تركها

توجد بعض الأضرار التي تنتج عن ترك حبوب الكبتاجون بعد فترة طويلة من إدمانها، وهي أضرار نفسية وجسدية أبرزها:

  • اختلال توازن الجسم.
  • الاكتئاب الحاد.
  • القلق والارتباك.
  • الأنيميا الشديدة.
  • ضمور المخ.
  • ضعف التركيز والاستيعاب.
  • الشعور بألم في معظم أجزاء الجسم.

مدة أعراض انسحاب الكبتاجون

تختلف مدة أعراض انسحاب الكبتاجون من شخص لآخر، وفقًا لعدة عوامل أهمها حالة المريض الصحية، والجرعة وفترة التعاطي، لكنها في أغلب الأحيان تتراوح ما بين أسبوع وشهر، والطبيب يحدد العلاجات الدوائية التي تساعد على اجتياز تلك الفترة بأقل قدر ممكن من الألم.

كيف أتعامل مع مدمن الحبوب؟

يجب التعامل مع مدمن الحبوب بحرص شديد لأنه لا يكون في حالة وعي كامل بما يحدث حوله، ويميل إلى العنف في التعامل مع الآخرين، خاصة عند إجباره على ترك الحبوب.

والطريقة الأمثل للتعامل مع مدمن الحبوب من جانب الأهل هي الحديث برفق معه، ومحاولة إقناعه بهدوء بضرورة تلقي العلاج، ثم البحث عن مستشفى علاج إدمان وتوجيهه إليها، لكن أي محاولة لابعادة عن الحبوب بالقوة سوف تعود بالسلب على الجميع.

ما هي طرق إبطال مفعول الكبتاجون؟

يلجأ العديد من الأشخاص إلى إبطال مفعول الكبتاجون من خلال اتباع بعض الطرق التقليدية اعتقادا إنها تعمل على إزالة مفعول الكبتاجون من الجسم، مثل تناول الخل ومساحيق الغسيل ومدرات البول.

ولكن يجب أن تعلم كل هذه الطرق ليس لها أساس من الصحة، ولا تعمل على إبطال مفعول الكبتاجون، كما تعرضك للمساءلة القانونية وتضعك تحت طائلة القانون.

هل مفككات الكبتاجون في المنزل فعالة لابطال مفعوله

يعتقد البعض أن تناول مفككات الكبتاجون في المنزل، تعمل على تنظيف الجسم من الكبتاجون، كما إنها تعالج الأعراض الانسحابية للكبتاجون، مثل تناول الملح والليمون والأعشاب، والعديد من المواد الطبيعية.

ولكن هذا اعتقاد خاطئ، لأنها تؤثر على قدرة الجسم في التخلص من الكبتاجون، كما إنها تسبب آثار جانبية خطيرة. 

اليك تجربتي بعد أن تركت الكبتاجون بدون علاج

لم أواجه في حياتي ألم مثل الذي حدث معي خلال تجربتي بعد أن تركت الكبتاجون بدون علاج، والتي بدأت عندما عانيت من مضاعفات المخدر وتأثيره على حياتي، وأنني أصبحت عبدا للكبتاجون، وقررت إنني أتوقف عن تعاطيه في المنزل بمفردي، مع تناول مسكنات الألم وبعض الأعشاب كما قرأت على الانترنت.

وبالفعل قمت بتطبيق هذه التجربة، وكانت المفاجأة في اليوم الأول من التوقف عن التعاطي كانت الأعراض عبارة عن تكسير في الجسم والصداع الشديد، وفي اليوم الثاني والثالث اشتدت اعراض انسحاب الكبتاجون وبدأ جسدي يتصبب عرقًا، وعانيت من اعراض الانفلونزا وسيلان الأنف والفم، كما انتابتني الهلاوس والضلالات، حتى صرت أرى العديد من الأشخاص يمرون حولي واستمع إلى أشخاص غير متواجدين في الواقع، ومع انتهاء الأسبوع الأول في تجربتي بعد أن تركت الكبتاجون بدون علاج بدأ الاكتئاب يتسلل إلى حياتي، وحاولت الانتحار مرارا وتكرارا، بالإضافة إلى الشكوك في جميع من حولي.

كل هذا والرغبات المُلحة في تناول الكبتاجون تزداد، حتى وإنني استطعت الهروب من المنزل، وهرولت مسرعًا إلى صديقي وطلبت الاستغاثة بتناول حبة الكبتاجون، وفشلت تجربتي في ترك الكبتاجون في المنزل.

كيف اتخلص من ادمان الكبتاجون في الجسم؟

علاج مدمن الكبتاجون، والتخلص من الكبتاجون نهائياً يتم من خلال طريقة واحدة فقط، وهو التوقف عن تعاطي المخدر في الحال، والبحث عن مصحة لعلاج الإدمان لتطهير الجسم من الكبتاجون والتي تتم من خلال طبيب علاج إدمان.

ونرشح لك مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان التي تضم فريق طبي متخصص في علاج الإدمان، وتساعدك في إزالة سموم المخدر بدون ألم، مع المتابعة المستمرة حتى تماثل الشفاء، وعادة ما يتم التخلص من الكبتاجون من خلال:-

سحب السموم بدون ألم

والتي تتم من خلال تطبيق برنامج سحب السموم من الجسم الذي يتضمن التخلص من الكبتاجون بدون الم من خلال برنامج دوائي جيد.

كما يعمل على التخلص من الأعراض الانسحابية للكبتاجون، والتي تعد أصعب مراحل التخلص من الكبتاجون.

تطبيق بروتوكول دوائي

يصف الطبيب أدوية علاج ادمان الكبتاجون والتي تعد أهم مراحل العلاج، خاصة أنها تعمل على تسكين الآلام الجسدية، مع تحسين توازن الناقلات العصبية في المخ، والتي تطالب بالرغبة الشديدة في الحصول على المخدر، وهي عبارة عن مسكنات الألم ومضادات الاكتئاب، ومضادات الذهان، حتى يستطيع المدمن تخطي هذه المرحلة.

أدوية علاج ادمان الكبتاجون

تساهم أدوية علاج ادمان الكبتاجون في التقليل من حدة الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها المريض عند التوقف عن تناول المخدر، ولكن لا يمكن لأي مريض أن يتناول أدوية من تلقاء نفسه، ولكن يجب أن يقوم الطبيب بتشخيص الحالة المرضية أولًا، ثم يصف الأدوية المناسبة وفقًا لمجموعة من المعايير أهمها :

  • الأمراض التي يعاني منها الشخص.
  • ومدى شدة الإدمان.

وعادة ما تكون أدوية علاج ادمان الكبتاجون، مزيج من المهدئات ومضادات الذهان ومضادات الاكتئاب، والتي تشمل بعض العقاقير الآتية:-

وفي حالة عدم الالتزام بالجرعات المحددة من الأدوية أو زيادة فترة تناولها عن الفترة المقررة من جانب الطبيب، قد يتعرض المدمن إلى مضاعفات خطيرة أبرزها إدمان الدواء الجديد بدلًا من الكبتاجون، ويدخل في دائرة مغلقة لا يستطيع الخروج منها، لذا يجب التعامل بحذر مع أدوية علاج ادمان الكبتاجون.

ما هي مدة علاج إدمان الكبتاجون

عادة ما تختلف مدة علاج ادمان الكبتاجون من شخص لآخر، وذلك بناء على:

  • طول فترة التعاطي.
  • سرعة استجابة الجسم للعلاج.
  • البرنامج العلاجي الذي يخضع له المدمن.

ولكن مدة علاج الإدمان يشير إليها الأطباء إنها تستمر حتى من 6 حتى 9 أشهر، هذا بخلاف فترة الديتوكس، أو ما يطلق عليها سحب السموم من الجسم التي يتخلص فيها المدمن من الأعراض الانسحابية للكبتاجون بدون ألم، وذلك من خلال بروتوكول دوائي جيد.

واخيراً .. يجب ان تتعرف علي فوائد ترك الكبتاجون

فوائد ترك  الكبتاجون هي بمثابة العودة على قيد الحياة مرة أخرى، خاصة أن الكبتاجون من العقاقير المخدرة التي تسبب تأثير إدماني قوي، بالإضافة إلى الأضرار النفسية والجسدية التي تلحق بالمدمن.

وأن فوائد ترك الكبتاجون ما هي إلا عودة كل شيء إلى طبيعته مرة أخرى، حيث يشعر الشخص بـ

  • عودة عمل الكلى والكبد بشكل طبيعي.
  • تحسين الذاكرة والعمل بشكل جيد.
  • ممارسة الحياة بشكل طبيعي.
  • التخلص من الإدمان، والآلام الجسدية والنفسية.
  • عدم وجود أوهام أو هلاوس أو أي أعراض ذهانية.
  • اختفاء الرغبة المُلحة في البحث عن المخدر بشكل دائم.
  • تغيير أنماط النوم بشكل إيجابي.
  • التخلص من اعراض انسحاب الكبتاجون بشكل نهائي. 

إقرأ ايضاً هل يمكن علاج الكبتاجون بالاعشاب؟

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

إليك مجموعة من أهم الأسئلة التي تحظلى بمعدلات بحث كبيرة في محاولة للوصول إلى بعض المعلومات حول حبوب الكبتاجون.

ما هو بديل حبوب الكبتاجون؟

تتعدد بدائل حبوب الكبتاجون التي يقوم الأشخاص بتناولها، خاصة التي تحتوي على الأمفيتامين وهي نفس المادة الفعالة، كما يقوم البعض بتناول الترامادول كبديل للترامادول.

ما هو شكل حبوب الكبتاجون الأصلي؟

شكل حبوب الكبتاجون الأصلي تأخذ اللون الأصفر الغامق، المائل للبني، والتي تحتوي على مادة ة ” الفين ايثيلين”ولكن تتعدد أشكال الكبتاجون ويعد أشهرها أبوقوس وأبو عقرب.

ما هو سعر حبوب الكبتاجون؟

يختلف سعر حبوب الكبتاجون من دولة إلى أخرى، لكنه يصل إلى 200 جنيه للحبة الواحدة في بعض الأحيان، لأن من الممنوع تداوله أو تناوله دون وصفة طبية، وهو الأكثر طلبًا في دول الخليج.

هل حبوب الكبتاجون تنقص الوزن؟

تساعد حبوب الكبتاجون على انقاص الوزن لأنها تساعد على حرق الدهون، وتقلل الشهية، وبالتالي يفقد الشخص الوزن في وقت قياسي.

حبوب الكبتاجون كم تبقى في الدم؟

تتراوح مدة بقاء الكببتاجون في الدم ما بين 4 و 12 ساعة، وتختلف حسب جرعة التعاطي وعمر الشخص وفترة الإدمان.


مواضيع قد تهمك

10 أعراض ادمان الكبتاجون

ما هي الأعراض الانسحابية للكبتاجون؟

الكبتاجون وتحليل المخدرات

مراكز علاج الإدمان فى مصر

تواصل معنا الآن .. أينما تجد الأمل تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • مينى
    December 26, 2022

    طيب كيف وانا في العراق ما اقدر ان اكون في المشفى حك كم

    • مستشفى الأمل
      December 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة حضرتك لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : جمهوريه مصر العربيه : 00201020226226 -00201020226227 دوله الامارات العربيه : 00971565553556 سلطنه عمان:0096871775103

  • عباس
    December 5, 2022

    اول مر اخد وخت حبيتن ماذ افعل ارجو الرد

    • مستشفى الأمل
      December 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة حضرتك لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : جمهوريه مصر العربيه : 00201020226226 -00201020226227 دوله الامارات العربيه : 00971565553556 سلطنه عمان:0096871775103

  • محمد
    February 7, 2022

    هل الشخص الي اخذه ٥سنه قادر على الاقلاع

    • مستشفى الأمل
      May 11, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • حسين
    May 31, 2020

    إقلاع عن الكبتاجَون

    • مستشفى الأمل
      June 3, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان يوجد لدينا برامج متعددة للإقلاع عن الكبتاجون ، الرجاء التواصل مع متخصص عبر الخط الساخن لشرح كافة التفاصيل حول برامج العلاج والخطط العلاجيه 00201020226226 00201020226227

  • سعد ال سعد
    May 27, 2020

    شكرا ً لكم هل يوجد علاج لترك الكبتحون ارجو الرد

    • مستشفى الأمل
      May 29, 2020

      طبعا يافندم يوجد علاج ، الرجاء التواصل مع متخصص عبر الخط الساخن لشرح كافة التفاصيل حول برامج العلاج والخطط العلاجيه 00201020226226 00201020226227

اترك رد