هل يظهر تأثير تعاطي المخدر لأول مرة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟

هل يظهر تأثير تعاطي المخدر لأول مرة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟

بعد إنتشار الحملة الأخيرة التي أطلقتها الدولة للكشف عن المخدرات،  أصبح التساؤل عن مدى تأثير  تعاطي المخدر لأول مرة  وانعكاسه على النتيجة يراود العديدين، وخاصة أن هناك إعتقاد سائد بين الناس بضعف احتمال ظهور أثر المخدر لأول مرة  لعدم ترسبه فى الجسم، الأمر الذي يشكل خطأ بالغ حيث أن التعاطى الأولى لا يختلف عن التعاطى لمرات متعددة وبالتأكيد يظهر تأثيره عند إجراء تحليل المخدرات ولكن يعتمد ذلك وفقا لعدة عوامل

 

عوامل ظهور تأثير المخدر لأول مرة في تحليل المخدرات:

  • يعتمد ظهور تأثير تعاطي المخدر لأول مرة فى تحليل الكشف عن المخدرات وفقا لنوع المادة المخدرة، الفترة بين تعاطي الجرعة وإجراء التحليل، إلي جانب الصحة العامة للجسم ووزن الشخص المتعاطي.
  • و بصفة عامة إذا كان الفرق بين مدة تعاطي الجرعة المخدرة وإجراء التحليل أكثر من أسبوع،  فإن تأثير المخدر ينتهي من الجسم ولا يظهر فى نتائج التحليل.
  • إذا كانت الفترة بين تعاطي المخدر وإجراء التحليل أقل من أسبوع فإن النتيجة تصبح إيجابية، ويظهر تأثير المخدر فى تحليل المخدرات.
  • يظهر تأثير تعاطي الحشيش اول مرة  فى تحليل الكشف عن المخدرات فى خلال أسبوع من تعاطي الجرعة.
  • أما المواد الأفيونية من هيروين ومورفين فإن تأثيرهم يظهر فى تحليل الكشف عن المخدرات عند التعاطى اول مرة فى خلال 5-6 أيام من أخذ المخدر.
  • يظهر الترامادول عند التعاطى أول مرة  فى تحليل الكشف عن المخدرات من 2-7 أيام من تعاطي الجرعة.

يمكن إجراء تحليل أولى  من خلال الالتحاق بحملة التحاليل المجانية التي أطلقتها مستشفى الأمل فى الفترة  من 20 مارس إلي 30 مارس  قبل التحليل الإجباري من الحكومة  للتأكد من نتائج العينة  واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

اتصل بنا

 

 

اترك رد