طرق خداع تحليل المخدرات ومدة بقاء كل مخدر في الجسم

طرق خداع تحليل المخدرات ومدة بقاء كل مخدر في الجسم

تحليل المخدرات هو عبارة عن تحليل لعينة تؤخذ من الفرد لمعرفة ما إذا كان يقوم بالتعاطي أم لا، وينقسم تحليل المخدرات إلى نوعين هما تحليل المخدرات في الدم، وتحليل المخدرات في البول، ويعتبر تحليل المخدرات الوسيلة الأساسية التي تعتمد عليها حملات الكشف عن المخدرات بشكل عشوائي، والتي يتم تطبيقها إجباريًا الآن من قبل الدولة على بعض المواطنين، وموظفي القطاع الحكومي والخاص للكشف عن إدمان المخدرات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

هل يقتصر بقاء المخدرات فى الجسم على الوقت فقط؟

هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الأشخاص بأن بقاء المخدرات في الجسم يقتصر على الوقت الذي تم تناولها فيه، ولكن الحقيقة أن المخدرات تبقى لفترات طويلة في الجسم، وتظل آثارها موجودة حتى ولو توقف الشخص عن التعاطي، مما يؤثر على الحالة الجسدية والسلوكية للفرد حتى يتطهر الجسم من تلك الآثار .

مدة بقاء المخدرات في الدم والبول

تختلف مدة بقاء المخدرات حسب نوع المخدر، لأن لكل مخدر تأثيره المختلف عن الآخر، وإليك مدة بقاء أشهر أنواع المخدرات في الدم والبول حيث توجد أنواع كثيرة من المواد المخدرة، ومن أشهر هذه الأنواع خمس مجموعات تعرف علي مدة بقاء المخدرات في الجسم في المجموعات الأشهر للمخدرات:

الأفيونات opiates 

الأوبيود هم مجموعة من العقاقير المستخرجة من نبات خشخاش الأفيون، والذي يتم زراعته في بلاد جنوب شرق آسيا، وكولومبيا والمكسيك، ويعد المورفين من أكثر أنواع الأوبيود انتشارا. 

مدة بقاء الأفيون  ومشتقاته

مدة وجود الأفيون في الجسم تستمر من يوم إلى يومين لمن لا يتعاطاه بصورة إدمانية، أما المدمن عليه فإنه يستمر في جسمه لمدة أسبوع.

مدة بقاء الهيروين

يبقى الهيروين  في البول من 4 إلى 3 أيام ، وفي الدم حتى 12 ساعة، أما في الشعر يبقى لمدة 90 يوم.

مدة بقاء المورفين

تتراوح مدة بقاء المورفين في البول من 3 إلى 4 أيام، كما تصل مدة بقائه في الدم إلى 12 ساعة، أما في الشعر فيظل موجودًا لمدة 90 يوم.

مدة بقاء الأستروكس

تتراوح مدة بقاء الاستروكس في البول بين 5 إلى 20 يوم، وتصل مدة بقائه في الدم حتى ثلاثة أيام.


تعرف على ماهي علامات مدمن الأفيون وكيف تتعامل مع هذ الشخص


المواد المنشطة amphetamins

المواد المنشطة يقصد بها المواد التي لها القدرة على إثارة الجهاز العصبي المركزي، حيث تتحد هذه المخدرات المنشطة ببعض المستقبلات العصبية في الدماغ التي تزيد من كم النواقل العصبية بشكل كبير.

مدة بقاء الكبتاجون

يبقى الكبتاجون في البول لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام، وفي الدم حوالي 12 ساعة، وفي الشعر 90 يوم، وهذا يعتمد على الكمية والمدة الزمنية للاستعمال، والتغذية وتناول السوائل.

مدة بقاء الكريستال ميث

تتراوح مدة بقاء الكريستال ميث في البول ما بين 4 إلى 6 أيام، وفي الدم تستمر لـ 12 ساعة، ويتبقى في الشعر لحوالي 90 يوم.


زود معلوماتك وتعلم كيف تعرف علامات مدمن الكبتاجون وماهى اخطر 7 اضرار ادمان حبوب الكبتاجون


المواد المنومة barbiturates والمواد المهدئة benzodiazepine والكيتامين

المواد المهدئة أو المنومة لها القدرة على تثبيط الجهاز العصبي المركزي بشكل كبير عن طريق تقليل كمية النواقل العصبية في الدماغ، وهذا التثبيط يتراوح في مدى واسع بداية من الخمول وعدم القدرة على التنفس والموت.

تبقى في المتوسط في بول المتعاطي من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، أما في الشعر فتظل لمدة 90 يوم.

مدة بقاء الكحوليات

يبقى الكحول أو الخمر في المتوسط في بول المتعاطي من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، أما في الشعر فيظل لمدة 90 يوم.

مدة بقاء الكيتامين

يستمر بقاء الكيتامين في البول لفترة تصل إلى 14 يوم قد تزيد لتصل إلى شهر، ويستمر في الدم واللعاب حتى 24 ساعة، أما في الشعر فتصل مدة بقائه إلى 90 يوم.

مدة بقاء الزانكس

يستمر بقاء زانكس في البول حتى 4 أيام من آخر جرعة، وفي الدم حتى 24 ساعة، وقد يستمر بقائه في اللعاب حتى 60 ساعة، أما في الشعر فيستمر حتى 90 يوم.


اتصل بنا

القنبيات الحشيش والبانجو والماريجوانا cannabinoid

ونقصد بالقنبيات المخدرات التي تستخلص من نبات القنب الذي كان يزرع في البداية في أمريكا الجنوبية وتسمى مادته الفعالة بالتيترا هايدروكانيبول 

مدة بقاء الحشيش

أثر الحشيش يستمر لمدة قد تزيد عن أسبوعين بعد التوقف عن تعاطيه، في حين تتراوح هذه المدة لدى المتعاطين بصورة غير مستمرة ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام، ويبقى في البول ما بين سبعة إلى ثلاثين يومًا، وفي الشعر لمدة تصل إلى تسعين يومًا، وفي اللعاب يبقى لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

مدة بقاء البانجو و الماريجوانا 

يبقى اثار البانجو او الماريجوانا في البول لمدة تتراوح ما بين سبعة إلى ثلاثين يومًا، وفي الشعر يصل إلى 90 يومًا، وفي اللعاب لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

مدة بقاء الترامادول

مدة بقاء المادة الفعالة للـ ترامادول في بول المتعاطي المبتديء، تتراوح بين 12 ساعة إلى 24 ساعة، أما المدمن على الترامادول فإن المادة الفعالة قد يستمر تواجدها لمدة سبعة أيام.

مدة بقاء حبوب ليريكا وليرولين

تظل آثار حبوب ليريكا وليرولين في البول لمدة تتراوح ما بين 2 إلى 5 أيام، وفي الدم 24 ساعة، أما في الشعر فيظل مدة 90 يومًا.


إعرف إجابة السؤال المتكرر هل يمكن خداع تحليل المخدرات وماهو تحليل المخدرات للعسكريين


كيف يمتص الجسم هذه السموم؟

يتعاطى المريض هذه المخدرات عن طريق الحقن أو التدخين أو الشم أو البلع، لذا تختلف المدة اللازمة لظهور أعراض المخدر باختلاف طريقة التعاطي.

  • الحقن: يظهر تأثير المخدر بعد حقنه بدقائق، إذ أنه يصل إلى الدم مباشرة ومنه إلى المخ.
  • التدخين: يظهر مفعول المخدر بعد تدخينه بحوالي 5-10 دقائق، إذ ينتقل سريعًا من الرئتين إلى الدم.
  • الشم: يُمتص المخدر من خلال الأغشية المبطنة للأنف وينتقل إلى الدم، لذا يظهر مفعول المخدر سريعًا، لكن ليس قبل الحقن أو التدخين.
  • البلع: يعد تناول المخدر عن طريق البلع الأبطئ في إظهار المفعول، إذ يتأثر هضمه بوجود الطعام في المعدة، كما أنه يمر من خلال الكبد ليجتاز عملية الأيض ثم منه إلى الدم.

مراحل ظهور تأثير هذه السموم عليك

بعدما تصل السموم إلى الدم، تنتقل من خلاله إلى المخ لتصل إلى المستقبلات العصبية ويظهر تأثيرها، كما تصل أيضًا إلى أعضاء الجسم المختلفة فتظهر آثارها الجانبية على هذه الأعضاء، ثم تنتقل هذه المواد إلى الكبد لتتحول إلى مواد يسهل على الجسم التخلص منها عن طريق البول أو العرق أو اللعاب أو البراز أو اللبن أو التنفس.

كيف تخرج السموم من الجسم؟

عادة ما تمر هذه السموم من خلال الكبد، لتحويلها إلى الصورة الفعالة منها أو لتحويلها من مواد غير قابلة للذوبان في الماء إلى مواد قابلة للذوبان، ثم تنتقل هذه السموم من الكبد من خلال الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة، لترك تأثيرها أو لتخرج من الجسم، لكي تخرج من الجسم هناك عدة طرق، وهي:

  • تخرج السموم من خلال الكليتان

تلعب الكليتان دورًا رئيسيًا في عملية تنظيف الجسم من السموم، وخاصة المواد القابلة للذوبان في الماء، إذ أن حالة الكليتين الصحية من ضمن العوامل التي تؤثر على مدة بقاء هذه السموم في الجسم.

ويضخ القلب حوالي 20-25% من الدم إلى الكليتين، عندما يمر الدم من خلالهما فإنهما يفصلان الدم عن السموم، ويمر الدم النظيف إلى باقي أعضاء الجسم، بينما تخرج السموم في البول.

أما إذا زادت كمية هذه السموم تفشل الكليتين في التخلص منها، وبالتالي تتراكم هذه السموم فيهما فيزداد تركيز السموم في الدم، ويصاب المريض بالفشل الكلوي.

  • الصفراء و تنظيف الجسم من السموم

لا تذوب بعض السموم في الماء، بالتالي يصعب إخراجها من الجسم من خلال الكليتين، فتنتقل هذه السموم إلى القناة الصفراوية ومنها إلى الاثني عشر ثم الأمعاء ثم تخرج في مع البراز.

  • من خلال اللعاب

يعتمد خروج السموم من الجسم من خلال اللعاب على مدى حمضية أو قاعدية المخدر، ويدل الشعور بالمرارة في الفم على أن هذا الدواء بخرج من خلال اللعاب، لكن يعود الدواء إلى الجسم مرة أخرى بعد ابتلاع اللعاب.

  • العَرق ومسام الجسد

يحول الكبد المواد غير القابلة للذوبان في الماء إلى مواد قابلة للذوبان، التي يخرج الجسم بعضها من خلال العرق، لكن يعتمد خروج السموم من الجسم من خلال العرق على درجة الحمضية.

  • اللبن لدى النساء 

يعد لبن الأم أكثر حمضية من الدم، بالتالي فإنه يجذب المخدرات ذات الخواص القاعدية لتمر خروج وتنظيف سموم المخدرات المتواجده فى الجسم من خلاله، فتنتقل هذه السموم من الأم إلى الرضيع.

  • التنفس والجهاز التنفسي

تعد الكحوليات أبرز السموم التي تخرج من خلال التنفس، إذ أن تركيزها في الدم يزداد، فيزيد ذلك من تركيزها في الحويصلات الهوائية، لذا يعد اختبار الكحوليات من خلال التنفس من أكثر الطرق الشائعة للكشف عنها.


تعرف على ماهي كيفية علاج اعراض انسحاب المخدرات وطرد السموم من الجسم


ماهي أنواع تحليل المخدرات؟ وكيف يحدث التحليل

لا يتوقف تحليل المخدرات على عينات البول فحسب، بل يمكن إجراء هذه التحاليل من عينات أخرى مثل الدم واللعاب والشعر، إذ تختلف مدة بقاء المخدرات في البول عن مدة بقائها في الدم واللعاب والشعر، وتعد مدة بقاء المخدرات في الشعر هي الأطول من بينهم، إذ تصل في بعض الأحيان إلى 90 يوم.

كيف يُجرى تحليل المخدرات؟

لقياس مدة بقاء المخدرات في البول: يجرى التحليل فور الحصول على العينة أو يمكن أن تحفظ العينة في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام أو في المبرد لفترة تصل إلى شهر دون أن تفسد.

يعتمد التحليل على ظهور بعض المركبات الناتجة عن أيض المخدر، التي تتفاعل بدورها مع مواد التحاليل الكيميائية المضافة لها، لتنتج لون أو تفاعل كيميائي ذي خواص مميزة لهذا المخدر.

كارت تحليل المخدرات

هو عبارة عن شريط يستخدم لإجراء تحليل المخدرات في البول، ومدون عليه بعض العلامات التي تظهر نوع المخدر الذي يقوم الشخص بتعاطيه، ومن الممكن الحصول على كارت تحليل المخدرات من الصيدليات، وإجراء التحليل في البول بكل سهولة. 

طريقة التحليل بـ كارت تحليل المخدرات

يتضمن كارت تحليل المخدرات جزئين، ويضم الجزء العلوي منه 5 صفوف لاكتشاف وجود منشطات بالبول، وكل صف مخصص لمادة معينة، وينتهي بجزء مخصص لوضع عينة البول واختصارات الكارت هي:

  • Cocaine ورمزه COC.
  • Amphetamine ورمزه AMP.
  • Methadone ورمزه MET.
  • Marijuana ورمزه THC.
  • Barbiturates ورمزه BAR.

ما هو تحليل المخدرات السباعي؟

هو اختبار منزلي يتكون من 7 لوحات، تستخدم للكشف عن 7 أنواع من المخدرات في البول، حيث تخصص كل لوحة للتعرف على فئة محددة من المخدرات يقوم هذا الاختبار على أساس نظام يسمى "المقايسات المناعية"،

وهو اكثر نظم تحليل المخدرات شيوعًا، حيث يتم الكشف عن وجود أجسام مضادة للمواد المخدرة التي تم تعاطيها، والتي تتواجد بسبب تفاعل الجهاز المناعي مع المخدر يتم إجراء الاختبار عن طريق وضع عينة البول في كوب بلاستيكي مخصص للتحليل،

ثم وضع شريط الاختبار في العينة، والانتظار دقائق قليلة حتى ظهور النتيجة تعتمد القراءة الصحيحة لتحليل المخدرات السباعي على فهم وإتباع التعليمات المدونة على عبوة التحليل، كي يحصل الشخص على نتيجة سليمة.

ما مميزات تحليل المخدرات عن طريق الشعر؟

مدة بقاء المخدرات في الشعر هي الأطول على الإطلاق، حيث تصل إلى ما يقرب من 90 يومًا، لذلك يتميز التحليل بالقدرة على كشف تعاطي وإدمان الشخص حتى بعد مرور فترة طويلة على تعاطي آخر جرعة من المخدر

لكنه اختبار غير شائع الاستخدام مقارنة بتحليل المخدرات في البول والدم.

وهنا نأتى للسؤال الاهم الذى يبحث عنه الكثير 

نتيجة تحليل المخدرات في المنزل إيجابية ماذا أفعل؟

في حالة إن كانت نتيجة تحليل المخدرات في البيت إيجابية لأحد الأبناء أو الزوج، يجب البدء في التحدث معه حول ضرورة العلاج، ومخاطر الإدمان، ثم إتباع الخطوات التالية:

  1. البحث عن أفضل مستشفى علاج إدمان.
  2. بدء برنامج سريع لسحب السموم من الجسم بدون ألم.
  3. الإلتزام ببرنامج إعادة التأهيل النفسي والسلوكي.
  4. المتابعة المستمرة مع الطبي لاستكمال رحلة التعافي من الإدمان. 

تعرف عل اجابة سؤال اخر هام وهو هل يظهر تأثير تعاطي المخدر لأول مرة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟


طريقة إجراء تحليل المخدرات في البول

يتم وضع جزء بسيط من البول بمقدار 1- 2 ملي في الجزء المجوف على شكل غطاء في الأسفل، ثم وضع مقدار آخر الجزء العلوي الذي به الأعمدة التي تقوم بتشخيص خمسة أنواع من المنشطات، ثم نقوم بالانتظار من 10-15 دقيقة حتى تتم عملية التشرب بالطريقة السليمة.

  • في حال ظهور خط واحد (الكنترول) النتيجة موجبة.
  • في حال ظهور خطان، واحد كنترول وواحد للاختبار فالنتيجة سلبية.
  • الخط الثاني حتى وإن كان خفيف جدًا نعتبر النتيجة سلبية.

الادوية التي تظهر في تحليل المخدرات

هناك مجموعة من الادوية التي تظهر في تحليل المخدرات لكنها ليس عقاقير مخدرة، بل تستخدم لعلاج بعض الأمراض مثل القلب والاكتئاب وغيرها، وأبرز هذه الأدوية: 

  • بوبروبيون"bupropion"
  • ديلتيازيم "diltiazem"
  • آيبوبروفين "ibuprofen"
  • جلوكوفاج "Glucophage"
  • بروزاك "Prozac"
  • لابيتالول "labetalol" 
  • سيرترالين "Zoloft"
  • دوكسلامين "doxylamine" 
  • أريبيبرازول "Aripiprazole" 
  • رانتدين "ranitidine"


لكى تطمئن تعرف على اجابة سؤال هل يظهر تأثير المهدئات و مسكنات الألم فى تحليل الكشف عن المخدرات؟


هل يمكن خداع تحليل المخدرات؟ كيف

هناك مجموعة من الحيل التي يروج لها البعض لخداع تحليل المخدرات، وإظهار أن العينة نظيفة، حتى وإن كان الشخص يتعاطى المخدرات، ولكن ما يجب توضيحه قبل الاطلاع على أبرزها أن كل هذه الأساليب غير صحية، وقد تعود على صاحبها بالسلب، وأصبحت التحاليل الحديثة تقوم بإظهار كافة التفاصيل عن المخدر، ودائمًا يكون المخدر أقوى من طرق الخداع، ومن أبرز هذه الطرق:

  • تبديل عينة البول بعينة لشخص آخر لا يتعاطى المخدر.
  • تناول كمية كبيرة من الماء قبل التحليل لتنظيف الجسم من آثار المخدر، أو تناول القليل من الخل أو عصير التوت لأنهما يتفاعلان مع المدة المخدرة مما يشوش على بقاءها في التحليل.
  • تناول القليل من أي مسحوق تنظيف الغسيل قبل التحليل يساهم في ظهور النتيجة سلبية، ولا ننصح إطلاقًا بفعل ذلك تجنبًا للأضرار التي قد تلحق بأجهزة الجسم.

هل ممكن أن يعطي تحليل المخدرات نتيجة خاطئة؟ ماذا تفعل؟

بعد أن قمت بتحليل المخدرات قد يحدث و أن  يعطي تحليل المخدرات نتيجة خاطئة، قد تكون بريئا تماما من تعاطي المخدرات ولكن يظهر تحليل المخدرات نتيجة إيجابية، وتعود أسباب هذا لكل مما يأتي:

نتيجة تحليل المخدرات الإيجابية الخاطئة

  • لم تقم بتحليل المخدرات بالكيفية الصحيحة.
  • إذا كانت النسبة التي يعتمدها هذا المعمل منخفضة للغاية، فقد يؤدي هذا في بعض الأحيان لإظهار نسبة إيجابية لبعض الأشخاص.
  • بعض المواد تتشابه كيميائيا مع بعض المخدرات مما يؤدي إلى جعل نتيجة التحليل إيجابية.

نتيجة تحليل الادمان السلبية الخاطئة

على العكس من الحالة السابقة، قد يكون الخاضع لتحليل المخدرات متعاطيا ولكن لا يظهر هذا في التحليل، وربما يعود السبب في هذا الأمر لكل مما يأتي:

  • بعض الناس قد يلجأ إلى غش العينة ووضع الماء عليها لتخفيفها، ولكن طرق تحليل المخدرات الحديثة تستطيع اكتشاف هذه الخدعة بالطبع.
  • أو العكس من السابق قد تكون النسبة المعتمدة في هذا المعمل مرتفعة للغاية مما يؤدي بالضرورة إلى عدم التماس نسبة المخدرات المنخفضة في دم المتعاطي وظهور نتيجة سلبية لهذا الشخص.

ماذ تفعل اذا حدث ذلك؟ 

على كل حال سواء كانت النتيجة إيجابية أم سلبية فهذه تعد نتيجة مبدئية ويجب أن تتابع بتحليل تأكيدي لكي تلغي احتماليات الخطأ في النتيجة سواء كان الخطأ من المريض أو من كيفية عمل التحليل أو من المعمل نفسه.


الأسئله الشائعة حو مدة بقاء المخدرات فى الجسم 

تخطر في أذهان الكثيرين بعض الأسئلة التي تتعلق بـ مدة بقاء المخدرات في الجسم وكذلك اسئلة متعلقة بـ تحليل المخدرات واليكم بعض اهم هذه الاسئله الشائعة وإجابتها.

هل الملح يفسد تحليل المخدرات

يستخدم البعض حيل مختلفة لخداع تحليل المخدرات في البول، ومنها وضع كمية من الملح في عينة البول لافسادها، وفي الحقيقة أن هذا لا يؤثر على نتيجة التحليل، فالملح لا يفسد تحليل المخدرات نهائياً .

ما هي مدة تحليل المخدرات في البول؟

يستغرق تحليل المخدرات في البول ما يقرب من 15 دقيقة فقط. 

هل يسبب تناول الماء بكثرة إتلاف عينة التحليل؟

لا يمكن إتلاف عينة تحليل المخدرات بتناول الكثير من الماء، لأن مدة بقاء المخدر في الجسم تستمر لعدة أيام حسب نوع المخدرة والكمية المتعاطاه.

هل يخطئ تحليل المخدرات في البول؟

نعم يمكن أن تحصل على نتيجة إيجابية خاطئة إذا تناولت بعض العقاقير الطبية التي تظهر في التحليل.

هل هناك طريقة لخداع تحليل المخدرات؟

يتبع الكثيرون بعض الحيل لخداع تحليل المخدرات، بدءًا من تبديل العينة مع شخص آخر وصولًا إلى تناول الخل أو عصير التوت اللذان يتفاعلان مع المخدرات أو تناول المسحوق الذي يسبب ضررًا جسيمًا لباقي أعضاء الجسم.

هل ممكن تكون نتيجة التحليل غير صحيحة؟

نعم، يحدث في بعض الأحيان تداخل بين بعض العقاقير التي يستخدمها المريض والمخدرات، لذا يجب إخبار الطبيب قبل بالأدوية التي تستخدمها قبل إجراء التحاليل

هل يمكن إجراء تحليل المخدرات في البيت ؟

بالطبع يمكنك إجراء تحليل المخدرات في البيت، عن طريق كارت تحليل المخدرات بالطريقة الموضحة من قبل.


مواضيع قد تهمك

أفضل مصحة لعلاج الادمان

علاج الادمان على المخدرات والتحديات التى تواجه المدمن

افضل مركز علاج ادمان في عمان

علاج ادمان الهيروين في المنزل

كم مدة بقاء الهيروين في الدم ؟

الاعراض الانسحابية للكريستال ميث

-----------------------------------------------------

المصادر:

How Long Do Drugs Stay In Your System

Different Drugs Stay in Your System for Different Amounts of Time


أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • محمد شمس
    April 22, 2021

    جزاكم الله خير

    • مستشفى الأمل
      June 12, 2021

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان شكرا لمرورك الكريم

  • محمد الشربينى
    April 14, 2021

    جزاكم الله خير

    • مستشفى الأمل
      June 12, 2021

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان شكرا لمرورك الكريم

  • محمد محمود
    May 18, 2020

    شكرا لكم على المعلومات القيمة

    • مستشفى الأمل
      June 5, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان شكرا لمرورك الكريم

  • ابو عبدالله
    May 18, 2020

    الحشيش كم يبقي في الجسم ؟

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      اهلا بك في موقع مستشفي الامل لعلاج الادمان الحشيش يظل في الجسم لمده مابين 30 الي 60 يوم وفي بعض الاوقات لمدة قد تصل الي 90 يوم وتتحدد هذه المده حسب وزن الجسم وحسب كمية التعاطي ومدته ،

  • محمد محمود
    May 18, 2020

    شكرا لكم على المعلومات القيمة

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      اهلا بك في موقع مستشفي الامل لعلاج الادمان شرفنا مرورك الكريم

  • ابو عبدالله
    May 18, 2020

    الحشيش كم يبقي في الجسم ؟

    • مستشفى الأمل
      May 18, 2020

      اهل بيك فى مستشفى الأمل مدة بقاء الحشيش فى الجسم فى العادة تتراوح ما بين 30 الي 60 يوم

  • محمد محمود
    May 18, 2020

    شكرا لكم على المعلومات القيمة

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      اهلا بك في موقع مستشفي الامل لعلاج الادمان شرفنا مرورك الكريم

  • محمد محمود
    May 18, 2020

    شكرا لكم على المعلومات القيمة

    • مستشفى الأمل
      May 18, 2020

      اهلا بيك في موقع مستشفي الامل وسعداء بمروركم الكريم

  • ناصر بخيت
    November 2, 2018

    ما نتيجة تعاطى أدوية مثل اوبلكس الكحة والسعال والبروفين كمسكن والبروفين كولد والبروفين فلو للبرد والمودابكس للقولون فى تحليل المخدرات

اترك رد