علاج ادمان حبوب ليريكا وسر علاقتها بالجنس

  • ادمان ليريكا:
  • ماهي حبوب ليريكا وتاريخها ؟
  • اضرار تعاطى حبوب ليريكا بدون اشراف طبي :
  • حبوب ليريكا بديلا للترمادول:
  • أعراض انسحاب ليريكا:
  • مدة بقاء حبوب ليريكا في الجسم:
  • سر علاقة حبوب ليريكا والجنس :
  • احصائيات ووقائع عن ليريكا :
  • علاج ادمان ليريكا:

علاج ادمان حبوب ليريكا وسر علاقتها بالجنس

علاج ادمان حبوب ليريكا  وسر علاقتها بالجنس
  • ليريكا مخدر جديد يظهر في الأسواق كبديل في بعض الأحيان لمخدر الترامادول فقد اتجه الكثير من المتعاطين إلى استخدام بديل ارخص من الترامادول وهو ليريكا ولكن للأسف الكثير منهم لايدرك مدى خطورة هذا الدواء المخدر.

    من أسوأ ما يمكن أن يحدث لمريض الإدمان .. أن يخرج من إدمان تعاطي مخدر إلى إدمان تعاطي دواء هذا المخدر .. فيكون كمن خرج من قفص إلى قفص وهو لا يدرك ذلك.

    فمن المعلوم أن العقاقير المسكنة تعتبر مخدرات شديدة الخطورة .. لما لها آثار سلبية على المريض حتى بعد التوقف عن تعاطيها.

    أعراض انسحاب حبوب ليريكا من الجسم تجعل المريض يعاني بشدة .. ولأن تأثيرها  يصل مباشرة إلى الجهاز العصبي .. فإن علاجها أحياناً يستلزم وجود عقار يتعامل مع الأعصاب ، حتى يخفف من حدة أثرها.

     

  • اتصل بنا

    ماهي حبوب ليريكا وتاريخها ؟


     الاسم العلمي لحبوب ليريكا هو : " بريجابالين " Pregabalin هو شبيه جاما أمينو بيوتريك اسيد و يستخدم كمضاد للصرع ومهدئ لآلام الأعصاب و يستخدم كدواء إضافي في علاج الصرع الجزئي سواء اذا كان يتمدد ليصبح منتشرا في كامل الجسم او اذا بقي محصورا في منطقة واحدة من الجسد يعتبر من الأدوية التي قد تستخدم لغايات الإدمان وفي حالات قد تسبب الإدمان في حال تعاطي جرعة عالية .
     
    اكتشف بريجابالين من قبل الصيدلي ريتشارد بروس سيلفرمان في جامعة نورث وسترن في الولايات المتحدة. وتمت الموافقة على الدواء في الاتحاد الأوروبي في عام 2004. تلقى بريجابالين موافقة الولايات المتحدة FDA للاستخدام في علاج الصرع، و السكري و ألم الاعتلال العصبي، و الألم العصبي التالي في ديسمبر 20044، وظهرت في السوق الأمريكية في خريف عام 2005.
     
     تعمل حبوب ليريكا على منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية، تشبه وظيفة هذا الدواء وظيفة الناقل العصبي جابا (GABA). يقوم الناقل العصبي جابا بموازنة الإشارات الكهربية في الجهاز العصبي وفي هذه الحالة يقوم بتقليل التدفق لتلك الإشارات.

     

  • اضرار تعاطى حبوب ليريكا بدون اشراف طبي :

    اضرار حبوب ليريكا
  • حبوب ليريكا بديلا للترمادول: 

    يعتقد بعض الناس أن  الترامادول دواء شبيه ليريكا , وأنه بديل من بدائل ليريكا , ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح , حيث أن حبوب الترامادول تعمل على الجهاز العصبي المركزي بجسم الإنسان , أما دواء ليريكا فإنه يساعد فى تخفيف الألم الناتج عن التهاب الأعصاب الناتجة عن انسحاب حبوب الترامادول من الجسم , و لتوضيح هذه النقطة نقول , أنه وبمجرد التوقف عن تناول حبوب الترامادول المخدر بعد الإدمان عليه , يتعرض الجسم أعراض انسحاب مخدر الترامادول من الجسم , أعراض انسحاب الترامادول خطيرة وعديدة , ولكن ما يهمنا فى هذا الموضوع هو أن من أعراض انسحاب مخدر الترامادول من الجسم , هو التهاب في أعصاب الإنسان التوقف عن تناول الترامادول , مما يسبب الألم القوي الغير محتمل , هنا يتم وصف دواء ليريكا , للتخفيف من آلام التهاب الأعصاب الناتج عن التوقف عن تناول مخدر الترامادول , ولكن بعد فترة من تناول عقار ليريكا والتعود عليها إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة , يتحول إلى إدمان على حبوب ليريكا.

  • أعراض انسحاب ليريكا:

     

    النعاس والدوخة وجفاف الفم والإمساك وصعوبة التركيز وتورم الساقين وزيادة في الوزن " في بعض الحالات .

     

    وهناك عدد قليل ممن يتعاطون ليريكا قد تكون أعراضهم النفسية عبارة عن اكتئاب ،افكار انتحار ، افكار إيذاء النفس .

     

     

     

  • مدة بقاء حبوب ليريكا في الجسم:

     
    مدة بقاء المادة الفعاله لحبوب ليريكا في الجسم
  • سر علاقة حبوب ليريكا والجنس : 

    يعتقد الكثيرون من متعاطين حبوب  ليريكا المخدرة أن له تأثير في العملية الجنسية ويروج الكثير من الأشخاص تلك الفكرة.

    ولعل هذا الترويج يصب في صالح تجارة مثل هذه الأنواع من المخدرات في الحقيقة الطبية والعلمية أن حبوب ليريكا ليس له أي تأثير في العملية الجنسية بل علي العكس الأضرار التي قد يسببها مخدر ليركا، قد تكون وخيمة في المستقبل ليس فقط علي العمليه الجنسيه بل علي الصحة العامة.

     

  • إحصائيات ووقائع عن ليريكا :

    كشف تقرير أن أكثر متعاطين لحبوب ليريكا في الوطن العربي هم من فئة طلاب المدارس والجامعات والنسبة الاكبر من الفتيات.

    وأظهرت دراسة مسحية أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية عن تعاطي المخدرات أن مسكنات الألم سواء تلك التي تصرف بروشتة طبيب أو بدون روشتة طبية تأتي في المرتبة الثانية من حيث العقاقير التي يتم تعاطيها.

    وأظهرت الإحصائيات أن 5.1 مليون شخص كانوا يسيئون استعمال مسكنات الألم في عام 2010.

  • علاج ادمان ليريكا:


    علاج ادمان ليريكا مثله مثل إدمان أي مخدر ، فإن طرق علاجه تنقسم إلى :

    أولاً : مرحلة إخراج السموم .

    ثانياً : مرحلة الإعداد النفسي والتأهيل السلوكي ، وهذه المرحلة تعتبر أهم مرحلة لأن المريض فيها يتم توعيتهم بشكل كامل بحقيقة مشكلته ومرضه .