برنامج سحب السموم وعلاج الإدمان فى 7 أيام للموظفين

برنامج سحب السموم وعلاج الإدمان فى 7 أيام للموظفين
بناء على توجيهات السيد الرئيس وحرصا من مستشفى الأمل على المستقبل الوظيفي للشباب المصري الذي أصبح يهدده خطر فقدان الوظيفة نتيجة الإجراء العشوائي لتحاليل الكشف عن المخدرات في الشوارع والأماكن الحكومية،  فقد قامت مستشفى الأمل وبالتعاون مع المجلس القومي للصحة النفسية بتطبيق برنامج سحب السموم من الجسم و علاج الإدمان فى 7 أيام بتكلفة مادية مناسبة تتناسب مع الوضع الاقتصادي للعاملين فى الدولة وتهدف إلى تقديم العلاج المكثف من الإدمان وسحب السموم فى مدة لا تتعدى الاسبوع، بعدها يصبح الجسم خالي تماما من أي مادة مخدرة وقادر على المرور بتحاليل الكشف عن المخدرات والنجاح فيه بأمان.

 

ما هو برنامج سحب السموم من الجسم فى 7 أيام للموظفين؟

 

 يعرف برنامج سحب السموم من الجسم فى 7 أيام بأول الخطوات العلاجية المكثفة والتي تستغرق مدتها 7 أيام  وتهدف إلى سحب المادة المخدرة من الجسم بشكل سريع  وتحت رعاية طبية شاملة عبر التقليل التدريجي للمخدر ومواجهة أعراض الانسحاب الناتجة عنه من خلال طريقين:

 

  • الأول :  تطبيق بروتوكول دوائي يتكون من مجموعة من العقاقير الطبية والتي تعمل على التخفيف من اعراض الانسحاب  فتمر على المريض دون ألم أو معاناة.
  • الثاني: من جهة أخرى قد يتم اللجوء لعقار النالتركسون الذي يقوم بسد القنوات العصبية فى المخ والتي سببتها المادة المخدرة وبالتالي إطفاء رغبة الجسم الشديدة إلى التعاطى وعدم الاستفادة من الآثار الجانبية التي يخلفها  المخدر فيعود إلى اتزانه الطبيعي مرة أخرى.

 

و يطبق البرنامج بإشراف طبي دقيق وتحت رعاية مستمرة من خلال فريق متخصص فى التعامل مع حالات الإدمان المختلفة فتمر المرحلة العلاجية بأمان تام دون مضاعفات أو آثار جانبية يستطيع بعدها الشخص ممارسة عمله بشكل طبيعي مرة أخرى.

وتعتبر التكلفة المادية للبرنامج العلاجي منخفضة بشكل كبير  لتصبح فى متناول الجميع من موظفي الدولة وتتناسب مع قدرتهم المادية والاقتصادية.

وبذلك يتخلص الجسم من اعتماده الجسدي على المادة المخدرة بسهولة و فى أسرع وقت ممكن،  وتستمر مدة البرنامج العلاجي  ل7 أيام يتم فيها استخدام البرنامج الدوائي بشكل مكثف وسريع بعدها بتخلص الجسم من أي آثار للمخدر ويعود إلى حالته الطبيعية.

 

لا تبحث عن التعافي بعيدًا.. ولا تكون محطة للتجارب.. فنحن لن نتخلى عنك.. حتى لو تخليت أنت عن نفسك.. رسالتنا هدف.. وهدفنا رسالة.