المورفين والجنس والعلاقة الشائعة بينهما - اضرار المورفين

المورفين والجنس والعلاقة الشائعة بينهما  - اضرار المورفين

يعتبر المورفين مادة لها آثار تخديريه تصل إلى حالة ادمانيه ومما لا شك فيه أن ادمان المورفين قد دخل إلي الإنسان عن طريق الطب والسبب هو أن استخدامه كانت بدايته كمادة مسكنة والتي كان لها فاعلية كبيرة وتم اكتشاف المورفين من قبل الصيدلي الألماني سيرتونر وكان نتيجة هذا الاكتشاف في بدايته عظيمة عند الأطباء بالخصوص وفي عالم الطب بالعموم ومما لا شك فيه أن المورفين قد ساهم بفاعلية في تسكين الآلام، ولكن اكتشف العلم مؤخرا انه له آثار جانبية ويسبب الادمان فهو حقيقة لا شك فيها وبعد مرور الوقت بدأت نظرة العالم للمورفين تتغير وتم إكتشاف المورفين انه عقار مخدر يدمنه الإنسان.
 
فنحن سنتحدث في هذا المقال عن المورفين والجنس حيث أن للمورفين أعراض جانبية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة فعلاقة المورفين والجنس أنه يجعل الإنسان يعتقد أنه ينشط العلاقة الجنسية بينه وبين زوجته ولكنه في الحقيقة غير ذلك على الإطلاق فهو يسبب الضعف الجنسي عند الرجال وسرعة القذف فعلاقة المورفين والجنس علاقة طردية لها آثار جانبية خطيرة وتسبب أضرار عديدة بعد الادمان عليه فتابعونا من خلال هذا المقال لمعرفة علاقة المورفين والجنس ببعضهما البعض. 

 

علاقة المورفين والجنس ببعضهما البعض: 

مما لا شك فيه إن هناك كثير من الرجال يعتقد أن المورفين له آثار إيجابية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته فإن المورفين والجنس يعتبره الرجال انه يحقق النشوة العالية ويوفر المتعة اللازمة لدى الرجل والمرأة فحقيقة أن المورفين والجنس لها اثر ايجابي عن الرجل ليس لها أساس من الصحة حيث أن المورفين يسبب العديد من الأضرار أثناء تعاطيه لممارسة العملية الجنسية.
 

وأجريت أبحاث عديدة في الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد آن المورفين والجنس يسبب العديد من الأضرار التي نكشفها لك عزيزي القارئ في الفقرة القادمة حيث يقول أحد الأطباء أن المورفين والجنس ما هو إلا مسكن ومهدئ وليس منشط للعملية الجنسية فهو في الأساس كان يستخدم كمسكن للآلام ويسبب الضعف الجنسي وسرعة القذف عند الرجال حيث أثبتت الدراسات أن المورفين يقلل في انخفاض تدريجي في إفراز هرمون التسترون مما يقلل الرغبة الجنسية عند الرجل حتى يجعله لا يريد أن يمارس العلاقة الحميمة مع زوجته أو باقي النساء.

 

اضرار المورفين على الجنس:

مما لا شك فيه أن المورفين له أضرار أثناء ممارسة الجنس حيث نكشف لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة أضرار المورفين عند ممارسة الجنس فتابعونا. 

  1. من اضرار المورفين والجنس حيث أن المورفين يجعل هناك تهدئة في العلاقة الحميمة.
  2. المورفين يقلل الرغبة في ممارسة الجنس عند الرجل ولا يجعله أن يريد أن يمارس العلاقة الحميمة مع زوجته.
  3. مدمن المورفين دائما مصاب بسرعة القذف التي تجعل العلاقة الحميمة لا تتعدى ال 50 ثانية زوجته مما يقلل المتعة عند الرجل ولا يجعل المرأة تشعر بالمتعة المطلقة.
  4. يسبب في انخفاض تدريجي في هرمون التستيرون الذي ينشط العملية الجنسية.

 

هل المورفين له آثار جانبية على الحمل:  

إن المورفين والجنس يسبب العديد من الأضرار إذا مارس الرجل الجنس مع زوجته وهى حامل نكشفها لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة.

  1. ممارسة الرجل للجنس مع زوجته أثناء تعاطيه المورفين وهى حامل يسبب تشوه في الجنين.
  2. دائما الرجل الذي يتعاطى المورفين إذا مارس الجنس مع زوجته وهي حامل قد يسبب هذا في إجهاض الجنين. 
  3. أن المرأة التي تستخدم المورفين كمسكن لها لآلام الحمل يكون له أخطار عديدة على الجنين منها إجهاض الجنين. 
  4. ممارسة الرجل لزوجته الجنس أثناء تعاطيه المورفين يزيد من سرعة ضربات القلب عندها مما يجعلها تموت فجأة وأنت تمارس معها الجنس.
  5. ويعتبر المورفين من أهم مشتقات مادة الأفيون حيث أنه يمثل حوالي خمسة عشر بالمائة من مكونات الأفيون الخام ويصف العلماء هذه المادة بأنها من أقوى الأفيونات التي تعمل على الاعتماد النفسي والعضوي لأنسجة الجسم وعند الانقطاع عن تناول المورفين تحدث أعراض خطيرة يجب العلاج منها والرعاية الصحية، وتوجد طرق كثيرة يتم من خلالها تعاطي المورفين، ومن أشهرها أنه متداول في الأسواق السوداء على هيئة أقراص يتم تناولها من خلال الفم

وتعتبر هذه الطريقة هي أسهل الطرق وأكثرها تداولا بين متعاطي المورفين، كما تنتشر طريقة تحويل حبوب المورفين إلى مسحوق يتم شمه مثل الطريقة التي يتعاطى بها مخدر الهيروين، أو من خلال القيام باذابته في الماء ومن ثم شربه كأنه محلول، ومن الممكن أن يؤخذ المورفين عن طريق الحقن في الوريد وفي بعض الأحيان يستخدمونه كبديل للهيروين بسبب آثاره وفاعليته التي تشبه الهيروين، وتتنوع أعراض تناول المورفين التي يحاول المدمنون إخفائها في بداية الأمر إلا أنه بمرور الوقت تنتج أعراض لا يستطيع المدمنون إخفائها بعد ذلك، ولا بد من التعرف على أعراض إدمان المورفين لكي يتم مساعدة هؤلاء المدمنين وإخراجهم من هذا المأزق الذي أوقعوا أنفسهم فيه، فهناك أعراض جسدية وأعراض نفسية خاصة بتعاطي المورفين. 

 

الأعراض الجسدية لتناول المورفين: 

  1. الإرهاق والتعب الشديدين بدون بذل مجهود يذكر. 
  2. جفاف الفم. 
  3. وجود رغبة دائمة في النوم. 
  4. حدوث صداع شديد بطريقة متكررة. 
  5. حدوث تشوش في الرؤية. 
  6. وجود اضطراب في نبض القلب. 
  7. وجود بقع زرقاء اللون على الجلد. 
  8. حدوث اضطرابات في المعدة مثل الإمساك والإسهال. 
  9. إصابة الشخص بدوار وأحيانا نوبات إغماء. 
  10. حدوث انخفاض ضغط الدم. 
  11. قلة الرغبة الجنسية. 
  12. إصابة الشخص وجعله عرضة للفشل الكلوي. 
  13. حدوث ضيق في التنفس وتعتبر هذه أكثر الأعراض الشائعة عند الذين يتعاطون المورفين.  

 

العلاقة بين المورفين والجنس:  

يتوهم الكثير من الأشخاص الذين يتناولون المورفين بأن هناك علاقة وطيدة بين المورفين والجنس ، ولكن تعد هذا خطأ كبير يروجها بائعي المورفين لكي يبيعوا هذه الحبوب ويحصلوا على المكاسب على حساب صحة الإنسان الذي يلجأ إلى شراء المورفين لاعتقاده أن هناك علاقة بين المورفين والجنس كما روج هؤلاء البائعين بحجة أن تناول المورفين يعزز من الصحة الجنسية وإطالة عمر المعاشرة الجنسية وعلاج سرعة القذف وقوة انتصاب العضو الذكري الأمر الذي يطمح إليه كل رجل من خلال أجل إشباع رغباته، إلا أنه مما لاشك فيه أن العلاقة بين المورفين والجنس ليست حقيقية، فإنه على العكس تماما.

فقد أثبتت الأبحاث العلمية أنه لا علاقة بين المورفين والجنس كما يروج البعض لأن تناول المورفين يعمل على الحد من الرغبة الجنسية لدى الأفراد سواء رجال أو نساء بالنسبة للرجال فالعلاقة بين المورفين والجنس تأتي عندما يتناول الشخص المورفين يتم إنخفاض هرمون الذكورة التستوستيرون إلى حد كبير قد يصل في نهاية المطاف إلى حد وجود عجزا جنسيا كاملا، وبالنسبة لتناول السيدات المورفين أثناء فترة الحمل فإن العلاقة بين المورفين والجنس في هذه الحالة تتمثل في أن تعاطي المورفين خلال الحمل تجعل المادة الفعالة تصل إلى المشيمة ومن ثم إحداث اختناق للجنين وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن المورفين من أكثر المواد قدرة على اختراق المشيمة، فيجب على السيدة الإمتناع عن تناول المورفين إذا أرادت لجنينها الحياة، وإذا أرادت لنفسها عدم التعرض لمشاكل صحية هي في غنى عنها.