4 حقائق عن فوائد الكوكايين للجنس وهل الكوكايين يسبب الضعف الجنسي؟

4 حقائق عن فوائد الكوكايين للجنس وهل الكوكايين يسبب الضعف الجنسي؟

فوائد الكوكايين للجنس، يُعتبر الكوكايين والجنس لهم علاقة وطيدة ببعضهما، حيثُ يعتقد الكثير من الناس خطأً بأن الكوكايين يؤثر على الجنس بشكل إيجابي، بل والأكثر من ذلك بأنهم يعتقدون أيضاً بأن المُخدرات تكون سبباً في زيادة القُدرة الجنسية عند الشخص .. وهذا الاعتقاد ليس صحيحاً.

ما هي فوائد الكوكايين للجنس؟

فوائد الكوكايين للجنس التي يتم الترويج لها تعود إلى كونه من المنشطات القوية للجهاز العصبي المركزي، ما يدعم زيادة الطاقة والشعور بالسعادة وذلك يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية، بينما هذه النتائج الإيجابية تتوقف بمجرد تكرار التعاطي، نتيجة التأثير السلبي شديد الخطورة لـ الكوكايين على النواقل العصبية في الدماغ.

وهم فوائد الكوكايين للجنس عند الشباب:

حيثُ أُجريت دراسة أوروبية علي آلاف الأشخاص في أكثر من دولة أوروبية، ونُشرت هذه الدراسة في مجلة بي إم سى، حيثُ نتج عن هذه الدراسة أن الرجال الذين يتراوح أعمارهم ما بين 16 عاما إلى35 عاماً، وأكثر من 30% من النساء في نفس الفئة العُمرية، يقومون بتناول الكُحوليات والكوكايين والمُخدرات بأنواعها بهدف زيادة مُعدلات الخُصوبة والقُدرة الجنسة.

بينما أٌجريت دراسة دنماركية حديثة علي أكثر من خمسة آلاف رجل وسيدة، بأن تعاطي الشخص للمواد المُخدرة لن تؤثر على الشخص إلا بالسلب خصوصا في غياب مُمارسة الرياضة بشكل يومي، وقدتصل فُرص الضعف الجنسي إلى أكثر من 22 ضعف، وتكمُن المُشكلة الحقيقة في أن المُتعاطي للمواد المُخدرة قد يعتقد بشكل خاطئ أن الكوكايين والجنس مرتبطين ببعضهما بشكل إيجابي، وأن المُخدرات عموما تعمل علي تقليل التوتر وتُساعد الشخص إلي الوصول إلي الإشباع المطلوب عند عملية الجماع بين الزوجين، ولكن الحقيقة إذا إجتمع الكوكايين والجنس مع بعضهما البعض يؤدي ذلك إلي إنخفاض ملحوظ في هرمون الذكورة، بالإضافة إلى تصلب واضح في الشرايين للعضو الذكري، وهذا يرجع إلي عدم وصول كمية دم كافية إلي العضو الذكري لحدوث عملية الإنتصاب بشكل طبيعي.

وقد يختلف العوامل المُحفذة للعملية الجنسية والوصول للنشوة المطلوبة لدى كُل من الرجل والمرأة لعدة عوامل من أهمها العوامل الحسية لدى الرجل وهي التي تعتمد على الإحساس مثل جمال المرأة و جسمها ولون شعرها، بينما عند المرأة فيكون الوضع مُختلف فهو مُرتبط لديها في المقام الأول بالعامل النفسي مثل الإحتياج إلى الحب والعطف.

ونجد أنه نتيجة للجانب الحسي عند الرجل فيكون لديه الرغبة الكبيرة في إمتلاك قُدرات كبيرة في العملية الجنسية، ومن هُنا يبدأ التفكير في أن فوائد الكوكايين للجنس هي الحل أو تناول المُنشطات الجنسية عموما، ومن أهم المُنشطات المعروفات مُنذُ القدم هو الكُحول والفياجرا والتي تعمل علي زيادة القُدرة الجنسية وإزالة الخجل تماما بصورة كبيرة.

ومُنذُ زمن بعيد وإستخدام الأشخاص إلي بعض المُنشطات الجنسية قد تعود بالنفع في العملية الجنسية، بالإضافة إلي أنه لم يكُن هُناك دراسات أو أبحاث أثبتت ضرر هذه المواد، إلا أن في عام 2006صدر تحذير واضح من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، يُشير بأن الكثير من المُنشطات الجنسية الموجودة بالصيدليات والتي تُباع دون رقابة تم خلط بالفعل ببعض المواد المُخدرة الضارة والتي لا يجب على الإنسان تناولها.

وبالنسبة للجانب الأخر وهم باعة الوهم الذين يقومون بالترويج لبعض الأعشاب علي أنها تقوم بزيادة حجم العُضو الذكري لدى الرجال، إلا أن هذه ما هي إلا سموم توضع في شكل مراهم أو علاجات موضعية لترويجها للشباب لاستغلال احتياجهم لمثل هذه الأدوية أو الأعشاب، ولكن للأسف فإنها ضارة جداً علي الإنسان، كما تطور الأمر إلى الترويج إلى بعض المراهم الموضعية للسيدات والتي غالبا ما تؤدي إلي قرحة في البول بل وقد تؤدي إلى الوفاة، حيثُ أن مادي الماكس فورت وهي المسؤولة عن عملية التنشيط بشكل عام، تعمل على إفراز مادتي الدوبامين والإدرينالين في جسم الإنسان، ولكن زيادة إفراز مادة الإدرينالين تؤدي إلى فُقدان عملية الانتصاب وضعف القُدرة الجنسية على المدى البعيد.

حيثُ أن هُناك بعض أنواع المُخدرات مثل الكوكايين و الهيروين و المورفين عبارة عن مُهدئات قوية عن الحشيش تعمل على انخفاض حاد في هرمونات الذكورة والضعف الجنسي، بالإضافة إلى تأخر عملية القذف بل ومن المُمكن أن تتسبب في العجز الجنسي تماماً.

ما هي فوائد الكوكايين للجنس للنساء؟

ينتشر حول الكوكايين شائعات متعددة من بينها فوائد الكوكايين للجنس للنساء، وذلك لأنه يزيد من إفراز هرمون الدوبامين والسيروتونين ما يؤدي إلى تقليل التوتر والقلق والألم لدى المرأة أثناء العلاقة الحميمة، كما يزيد من الرغبة الجنسية لديها نتيجة تحسن الحالة المزاجية.

بينما لا تحدث هذه الأعراض عند تكرار تعاطي الكوكايين الذي يسبب أضرارًا خطيرة على الحالة الصحية بوجه عام ومنها الصحة الجنسية وذلك لأن تعاطي الكوكايين يسبب تدمير الجهاز العصبي والأجهزة الحيوية في الجسم.

هل الكوكايين مخدر أم منشط؟

الكوكايين أحد أقوى منشطات الجهاز العصبي المركزي، ويتم استخلاصه من نبات الكوكا وموطنه الأصلي أمريكا الجنوبية، تشمل آلية عمله في الدماغ إطلاق مادتي الدوبامين المسببة للشعور بالسعادة والمتعة، ومادة النورأدرينالين التي تزيد من الطاقة والنشاط.

رأي استشاري العلاقات الجنسية عن فوائد الكوكايين للجنس:

فيما أكدت الدُكتورة هبة قُطب استشارى العلاقات الجنسية والأسرية، بأن أثر المُخدرات على العلاقة الجنسية يختلف تماما طبقاً لنوع ومفعول المُخدر نفسُه، ولكن العامل الوحيد المُشترك في جميع الأنواع أنه المُخدرات تؤثر تأثيرً سلبياً علي الجنس، موضحة أن البانجو والحشيش مثلاً يتسببان في إنخفاض كبير في هُرمون الذكورة، وعلى الرغم من ذلك فإن المُتعاطي لهذه الأنواع يعتقد خطأً بأن أداه في العملية الجنسية أفضل بكثير ويجعله مُستمتع في بداية الأمر، ولكن مع المُداومة علي التعاطي فيبدأ يضعف فيما بعد.

4 عوامل تؤثر على مدمن الكوكايين - الأعراض الإنسحابية للكوكايين

وأشارت قُطب، إلى أن الموروثات الخاطئة لدى البعض قد تغلُب أحياناً علي الحقائق والأدلة العلمية، حيثُ كانت بداية أُسطورة فوائد الكوكايين للجنس أو المُخدرات والجنس من بداية العُصور الرومانية القديمة إلى أن امتدت إلى الثقافات الصينية والهندية، كما إنتشرت جداً هذه المُعتقدات بين البدو أيضاً، وأصبح الكوكايين والجنس مادة خصبة لعلاج الضعف الجنسي وزيادة القُدرة الجنسية وبخاصة عند الرجال، بل وتطور الأمر إلي أن أصبح الكوكايين والجنس مُرتبطين مع بعضهما البعض في ليلة العُرس، حيثُ يتوهم البعض وقتها أن سر السعادة الجنسية في تناول المُخدرات الذي يُشعر الشخص بالنشوة واللذة الوقتية والتي توهم المُتعاطي بأنه بهذا إستطاع أن يكتسب قُدرات جنسية عالية، ولكن للأسف لا يكتشف ضررها إلا بعد فوات الأوان.

وأشارت استشارى العلاقات الجنسية، إلى أن العديد من المرضى الخائفون من مُمارسة الجنس قد يلجئون إلى تناول المُخدرات إعتقاداً منهم على أنه يعمل على إزالة الخجل في العلاقة، ويتصورون أن فوائد الكوكايين للجنس هي الحل الأكيد في هذه الحالة، بل والأكثر من ذلك أن هُناك أشخاص موهومين بأن فوائد الكوكايين للجنس تعمل على مُعالجة الإضطرابات الجنسية ويُنسيهُم مشاكلهم وتوترهم، مؤكدة أن هذه ليست الوسيلة الصحيحة لعلاج مثل هذه المُشكلات، لافتة إلي أن هُناك علاجات آمنة تماما تُعالج مثل هذة المُشكلات الشائكة.

رأي العلم في علاقة فوائد الكوكايين للجنس:

أكد العلم في مرحلة المُتطورة بأن الضعف الجنسي يأتي على المدى البعيد بعد الإكثارة والإسراف في تناول كميات كبيرة من المُخدرات، وذلك نتيجة لاضطرابات في الدورة الدموية المُتعلقة بالأعضاء الجنسية، والتأثير العام على الخصية والعُضو الذكري لدى الرجال، مما يؤدي ذلك إلى إنخفاض كبير في مُستوي الهُرمون في الدم، والتأثير الكبير على مُعدل إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال، وبالتالي يكون هُناك ناتج إيجابي علي ضعف الخُصوبة، بل ومُمكن يتطور الأمر فيما بعد إلي العُقم.

ما هو تأثير الكوكايين على المرأة الحامل؟

تأثير الكوكايين على المرأة الحامل يتضمن العديد من المخاطر، أبرزها ولادة طفل ميت، وزيادة فرص تشوهات الأجنة، وحدوث الولادة المبكرة، أو الإجهاض نتيجة انفصال المشيمة.

اذاً كيف تعرف أن شخص مدمن على الكوكايين؟

ما لا تعرفه حول اهم 7 من الاعراض الانسحابية للكوكايين واهم طرق العلاج

اذاً كيف تعرف أن شخص مدمن على الكوكايين؟

يمكنك أن تعرف شخص مدمن على الكوكايين من خلال العديد من العلامات التي تظهر على حالته الجسدية والنفسية وسلوكياته، وأكثر أعراض إدمان الكوكايين شيوعًا:

  • زيادة النشاط فوق المعتاد.
  • فرط الحركة وعدم القدرة على الجلوس فترة طبيعية.
  • سرعة الانفعال والميل إلى العنف.
  • الثقة في النفس بشكل غير عقلاني. "جنون العظمة".
  • الأرق وصعوبة النوم.
  • إهمال المسؤوليات مثل العمل أو الدراسة.
  • اقتراض الأموال بكثرة أو اختفاء مقتنيات شخصية أو منزلية.
  • العزلة والسلوك السري.
  • هلاوس سمعية وبصرية وضلالات.
  • اتساع حدقة العين.
  • سيلان الأنف والعين "أعراض انفلوانزا مستمرة".
  • المزاج المكتئب "التقلبات المزاجية".
  • اختفاء الأصدقاء القدامى وظهور أصدقاء جدد.
  • الأكمام الطويلة نتيجة وجود كدمات في الذراعين.

هل الكوكايين يسبب الضعف الجنسي؟

الكوكايين يسبب الضعف الجنسي الذي يستدعي الذهاب إلى طبيب أمراض ذكورة، وذلك لأنه مع الاستمرار في تعاطي الكوكايين يؤدي إلى ضعف الانتصاب أو عدم الانتصاب لفترة طبيعية، وذلك نتيجة تأثير المخدر على الجهاز العصبي وعدم تدفق الدورة الدموية إلى الجهاز التناسلي بشكل طبيعي، ما يسبب ارتخاء في عضلات الأعضاء التناسلية.

هل الكوكايين يؤخر القذف؟

الكوكايين يؤدي إلى صعوبة القذف نتيجة عدم الشعور بالاستثارة الجنسية الناجمة عن خلل وظائف النواقل العصبية واعتمادها على المخدر، وعند إدمان الكوكايين يتوقف الدماغ عن الاستجابة للمخدر، لذا تنتهي ردود الفعل الطبيعية وكذلك فعالية المخدر، بما ينهي الحياة الجنسية بشكل تام.

هل الكوكايين يؤثر على الانتصاب؟

نعم، الكوكايين يؤثر على الانتصاب بشكل سلبي شديد الخطورة، يرجع ذلك إلى آلية عمله داخل الدماغ، وهي التنشيط غير الطبيعي لـ الجهاز العصبي وبمرور الوقت يصاب بخلل في وظائفه التي تتحكم في قوة العضلات ومن بينها عضلات الجهاز التناسلي، فتصبح عملية الانتصاب بالغة الصعوبة وبمرور الوقت يحدث العجز الجنسي.

الكوكايين والجنس و تأثيرهما على الأطفال:

لا يتوقف الكوكايين والجنس علي هذا الأمر بل يتطور إلى أن يصل إلي أنه بعد إتمام العلاقة الجنسية قد ينتُج عنها طفل وطبيعية الحال فإن الكوكايين أو تعاطي المُخدرات تؤثر عليه، فيكون طفل غير مُكتمل النمو ويولد بشكل غير طبيعي.
حيثُ أثبتت الدراسات بأن الأطفال المواليد لأمهات تتعاطى المُخدرات أو الكوكايين يكونو أكثر عُرضة للوفاة أكثر من الأطفال العاديين، وبالتالي فإن فوائد الكوكايين للجنس ليس لها اساس من الصحة وينتُج عن الكوكايين إلا أضرار كثرة نحن في غنى عنها.

ما هو شكل مخدر الكوكايين؟

شكل مخدر الكوكايين عبارة عن مسحوق أبيض ناعم ولامع، بينما أنواع الكوكايين غير الناصعة يتم إضافة بعض المواد الكيميائية وغير الكيميائية له لزيادة أرباح مروجي المخدرات ومن هذه المواد "مسحوق التلك، نشا الذرة، الطحين".

هل يمكن إبطال مفعول الكوكايين؟

يمكن إبطال مفعول الكوكايين عن طريق التوقف عن التعاطي والتوجه إلى مركز علاج إدمان والالتزام بالخطة العلاجية، بينما الطرق غير الطبية التي يتم الترويج لها عبر شبكة الانترنت مثل تناول البصل والثوم وعصير الليمون وبعض الأعشاب، كافة هذه الطرق ليس لها أي تأثير على سموم الكوكايين في الجسم ولا تبطل مفعوله.

ما هي أدوية علاج الكوكايين؟

أدوية علاج الكوكايين التي يتم استعمالها داخل مركز علاج الإدمان تعمل على تنظيف الجسم من سموم الكوكايين والسيطرة على أعراض الانسحاب، ويتم تحديد الدواء المناسب حسب الحالة الطبية والعمر والوزن والعديد من العوامل الفردية، لذا يحذر الأطباء من تناول أدوية علاج الكوكايين دون استشارة طبية، نظرًا لأنها شديدة الخطورة وتتضمن آثار جانبية وخيمة، وتشمل الأدوية التالية:

  • مودافينيل

يستعمل دواء مودافينيل لأنه يزيد من إطلاق هرمون الدوبامين ما يقلل من أعراض انسحاب الكوكايين، كما يعالج الشعور بالتعب والنعاس.

  • ديسليفرام

أيضًا يستخدم في السيطرة على أعراض انسحاب الكوكايين الشديدة مثل الرغبة في تعاطي المخدر.

  • توبيرامات

يعمل هذا الدواء على تقليل نشاط الجهاز العصبي المركزي الذي ينشط ذاكرة المدمن ويعيد إليه ذكريات التعاطي وقد يسبب الانتكاسة أثناء العلاج.

  • فيجاباترين

يسيطر فيجاباترين على الرغبة الذهنية الشديدة لدى المدمن في تعاطي الكوكايين خلال فترة سحب السموم من الجسم.

  • باكلوفين

يعمل على إطلاق حمض جابا التي تزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء لدى المريض خلال فترة سحب الكوكايين.

كيف يتم علاج أضرار الكوكايين والجنس؟

مدة بقاء الكوكايين في الجسم وطرق تحليل الكوكايين

كيف يتم علاج أضرار الكوكايين والجنس؟

يتم علاج أضرار الكوكايين والجنس داخل مستشفيات علاج الإدمان عن طريق خطة علاجية تعتمد على 4 مراحل أساسية، يتم خلالها التخلص من إدمان الكوكايين وكذلك الأضرار الجسدية والنفسية الناجمة عنه، إليك بعض التفاصيل:

  • التشخيص

يخضع مدمن الكوكايين إلى فحوصات شاملة، تتضمن "الفحص البدني العام، التقييم النفسي والعقلي، التحاليل المخبرية" ويتم تحديد البرنامج العلاجي المناسب وفقًا للتقرير الصحي الشامل للحالة.

  • سحب السموم من الجسم

يستخدم أطباء علاج الإدمان العقاقير المناسبة وفقًا للحالة، في تنظيف الجسم من سموم الكوكايين والحد من أعراض الانسحاب المزعجة حتى يتم تخطي هذه المرحلة دون معاناة أو ألم من المريض.

وتستمر الحالة تحت المراقبة على مدار الساعة حتى تستقر الأجهزة الحيوية وتستعيد نشاطها الطبيعي، وتظهر أعراض الشفاء والتعافي.

ومن أهم معايير أفضل مستشفى علاج إدمان هو وجود أطباء مختصين في علاج أضرار الكوكايين والجنس "مختص أمراض ذكورة" أو أي أضرار أخرى، لذا يستمر المتعافي بعد تنظيف جسمه من الكوكايين في متابعة علاج أضرار الكوكايين الجسدية.

  • التأهيل السلوكي المعرفي

تعتمد مرحلة العلاج السلوكي المعرفي على جلسات مع الطبيب النفسي يقوم خلالها بتعديل السلوكيات السلبية للمتعافي وعلاج الأفكار والمشاعر التي دفعته إلى تعاطي الكوكايين، ومناقشة مع الطبيب حول أضرار إدمان الكوكايين وكيفية التعامل مع الأسباب التي دفعت إلى إدمانه بشكل أكثر عقلانية وتوازنًا، مثل نظرية التقبل الخاصة بالأمور التي تخرج عن سيطرتك وكيفية ممارستها.

كما يعالج الطبيب الأضرار النفسية التي نتجت عن إدمان الكوكايين، مثل الاكتئاب والقلق أو الهلع.

  • المتابعة الخارجية

بعد خروج المتعافي من مركز علاج الإدمان تظل هناك زيارات دورية للطبيب المتابع، بهدف تقديم الدعم في مواجهة التحديات الخارجية ومشاركته في وضع نمط حياة صحي يعزز من عملية المضي قدمًا في تحديد أهداف مستقبلية قريبة يمكن تحقيقها في المستقبل القريب، وذلك للوقاية من الانتكاسة وتجنب محفزاتها.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل الكوكايين يسبب العقم؟

الكوكايين يسبب العقم نتيجة آثاره الجانبية على الصحة الجنسية، وهي العجز الجنسي وتقليل عدد الحيوانات المنوية وزيادة نسبة تشوهاتها.

الفرق بين الكوكايين والهيروين؟

الكوكايين منشط للجهاز العصبي وهو أحد المخدرات الطبيعية، بينما الهيروين هو مثبط للجهاز العصبي ومخدر أفيوني اصطناعي.

ما هي فوائد الكوكايين للشعر؟

ليس هناك فوائد للكوكايين للشعر، فهو يؤثر على الحالة الصحية العامة للإنسان بشكل سلبي، ويسبب الإصابة بالعديد من الأمراض الجسدية والاضطرابات النفسية.


مقالات قد تفيدك :

علاج إدمان الكوكايين

5 عوامل لاعراض انسحاب الكوكايين - ادوية علاج الكوكايين

ماهو تأثير الكوكايين على الجهاز العصبي والمخ

أضرار الكوكايين.. الأمراض الجنسية والموت المفاجئ أخطرهم

كيف تعرف مدمن الكوكايين ؟ اليك الاجابة الكاملة والطرق الصحيحة فى مساعدته

فوائد الكوكايين - استخدامات الكوكايين في الطب

كل ما تريد معرفته حول الفرق بين الهيروين والشبو والكوكايين

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت
 

اترك رد