هل يظهر الاستروكس في اختبارات المخدرات؟

هل يظهر الاستروكس في اختبارات المخدرات؟

من الممكن أن يظهر الاستروكس في اختبار البول للفرد المدمن، ولكن لن يظهر الاستروكس في أي اختبار معياري آخر للمخدرات، وذلك على الرغم من أن الاستروكس يشبه الماريجوانا ويحتوي على مواد مخدرة معروفة مثل القنب الاصطناعي إلا أن الاستروكس لا يظهر في بعض الاختبارات التي تقيمها الجهات المتعددة للكشف عن المخدرات في الجسم، وفي إطار ذلك نستعرض جوانب متعددة للتعرف على اجابة السؤال المطروح في عنوان المقالة، وكل جديد في هذا الشأن، فتابعونا، ونرحب باستفساراتكم في نهاية المقالة.

 

لماذا يتم إجراء اختبار الاستروكس؟

كثير من الناس لا يعرفون أن الاستروكس يعد من ضمن المواد المخدرة الاصطناعية الخطيرة التى يحرم اقتناؤها  وتعاطيها، لأنه قد تم إثبات، بعد إجراء عدد من الابحاث والدراسات، ان الاستروكس من ضمن المواد المخدرة الكيميائية التي تقود المدمن إلى العديد من المخاطر التي من الممكن ان تقود الى الموت الحتمي في نهاية المطاف، لذلك فهي من المواد المحرمة قانونيا وشرعياً، ويتم اختبار تعاطي الاستروكس في سياق قانوني محدد ومعترف به، ومن الجدير بالذكر هنا ايضا انه يحظر استخدام الاستروكس في الولايات المتحدة الامريكية ايضا وخاصة في الجيش الأمريكي.
 
احصل على المساعدة من قبل فريق عمل مستشفى الامل! خط المساعدة متاح  دائما
واعلم أن اختبار فحص المخدرات هو خطوة هامة تكون لصالحك دائماَ.

 

وزارة الصحة تؤكد أنه يمكن الكشف عن الاستروكس في الدم:

من الممكن ان يكون ذلك الخبر مفرح بالنسبة الى الكثير من أرباب العمل والمؤسسات الحكومية التي تهتم بإجراء فحوصات الكشف عن تعاطي المخدرات قبل البدء في تعيين الموظفين.
يذكر أن وزارة الصحة المصرية قد أكدت في تصريح لها، عقب انتشار مخدر الاستروكس بين شباب وفتيات عصرنا هذا، أنه يمكن الكشف عن تعاطي الاستروكس عن طريق إجراء تحاليل الطب الشرعي المعتمدة، حيث يستخدم الطب الشرعي عدد من الكواشف الحديثة للعمل على الكشف عن هذا المخدر في جسم الانسان، واكدت وزارة الصحة ان الاشاعات التي يروجها الموزعون للاستروكس بشأن الكشف عنه هي اشاعات مغرضة وقد أكدت الوزارة عدم صحتها، وفي الوقت ذاته اشارات الوزارة أن المواد المخلقة من القنب، مثل الاستروكس تعد من اقوى المواد المخدرة التي تقود الإنسان إلى الهلاك الشامل.

 

أنواع اختبارات تعاطي المخدرات

حاليا، يتم الكشف عن  الاستروكس  باستخدام اختبارات بول خاصة والتي تبحث عن المواد الاصطناعية المستخدمة عادة في مختلف العلامات التجارية للدواء. تشمل القائمة ما يلي:

  1. HU-210
  2. JWH-018
  3. JWH-073
  4. CP-47497

 
ونؤكد أن هذه الاختبارات المذكورة من قبل ضرورية وروتينية الى حد ما ولكنها هامة للتأكد من خلو الفرد من الاستروكس.
وبما أنه لا يعرف إلا القليل عن القنب الصناعي الموجود في الاستروكس ، فليس من الواضح تمامًا كم من الوقت يبقى الاستروكس في جسم الإنسان..
 
 

اختبار الاستروكس الإيجابي:

يمكن أن يتم إلقاء القبض عليك إذا كان الاختبار إيجابيًا، لان استخدام الاستروكس غير قانوني ابداً كما ذكرنا من قبل، ومن الوارد ان تخسر فرصة عملك وبالتالي تتدهور مكانتك الاجتماعية بعد ذلك.

لذلك في هذه الحالة يجب أن تطلب المساعدة من قبل المستشفيات المتخصصة أو المراكز المعتمدة في علاج الإدمان، لتحصل على فرصتك في العلاج وتلقي الرعاية الصحية اللازمة على الفور ودون تردد... نحن هنا لتقديم المساعدة لك بكل ما نملك من سبل...