ما هي مدة خروج البيسة من الجسم وهل يمكن علاج إدمان البيسة في المنزل؟

ما هي مدة خروج البيسة من الجسم وهل يمكن علاج إدمان البيسة في المنزل؟

ما هي مدة خروج البيسة من الجسم؟ هل تستمر لأيام قليلة أم سوف أواجه أعراض انسحابية مؤلمة لأسابيع، هل يمكن تخطيها بمفردي أم يجب الذهاب إلى أقرب مصحة لعلاج الادمان؟ العديد من التساؤلات التي تجول في خاطر الكثير من مدمني مخدر البيسة، خاصة إنه من المواد المخدرة التي تسبب تأثير إدماني قوي، لذلك يمكن أن نوضح لك مدة خروج البيسة من الجسم وكيف يمكنك التخلص منها بكل أمان.

ما هي مدة خروج البيسة من الجسم

مدة خروج البيسة من الجسم هي الفترة الزمنية بعد تناول آخر جرعة، وعلى الرغم من أن البيسة تأثيرها يدوم أكثر من الكوكايين، إلا أن نصف عمر المخدر قصير جدا، لإنه بعد تناول الجرعات يستغرق الجسم حوالي 40 دقيقة للتخلص من نصف المادة داخل الجسم لنتعرف أكثر على مدة خروج البيسة من الجسم:

مدة خروج البيسة من الدم

تبلغ مدة خروج البيسة من الدم حوالي ساعتين إذا تناولها الشخص لأول مرة، وتصل إلى 6 ساعات إذا تناولها الشخص على فترات متباعدة، ولكنها تستمر حتى 24 ساعة لمدمن البيسة.

مدة خروج البيسة من البول

تتضمن مدة بقاء البيسة في البول حوالي 24 ساعة عند تعاطيها لأول مرة، وتصل إلى 5 أيام عند تناولها على فترات، أما مدة بقاء البيسة للمدمن تستغرق حوالي أسبوع.

مدة خروج البيسة من الشعر واللعاب

الاكثر عمراً هو خروج البيسة من الشعر والتي تستمر حتى 90 يوما من تاريخ تعاطي أخر جرعة، ولكن مدة بقاء البيسة في اللعاب تستغرق حوالي 6 ساعات.

ما هي مدة خروج البيسة من الجسم

المعلومات الكاملة حول البيسة وخطورتها و3 طرق فى علاج ادمانها تعرف عليها

هل يمكن التخلص من ادمان البيسة في المنزل

يلجأ البعض إلى التخلص من إدمان البيسة في المنزل، وعلى الرغم من أن هناك تطبيق كورس علاج الإدمان في المنزل، ولكن لا يمكن تطبيقه لكافة حالات الإدمان، لإن البيسة من المواد المخدرة شديدة الإدمان والتأثير، والعلاج في المنزل لا يجدي أي منفعة للعديد من الاسباب:-

  • عدم سيطرة الاسرة على التحكم في المدمن خلال مرحلة الأعراض الانسحابية.
  • اقتراب المدمن من البيئة التي كان يتعاطى فيها الإدمان، مما يسهل تسرب المخدرات مرة أخرى، ويتعرض للانتكاسة.
  • يفتقر علاج الإدمان في المنزل إلى العلاج النفسي والسلوكي.
  • عدم وجود أي أدوات لمساعدة الطبيب في العلاج، على عكس مصحة علاج الإدمان التي تضم كافة سبل الراحة والامان للمريض.

طرق شائعة تستخدم في ابطال مفعول البيسة

هناك بعض الطرق الشائعة التي يقوم البعض باستخدامها لخداع التحليل وإبطال مفعول البيسة، والتي تشما أبرزها:-

  • وضع بعض السوائل داخل عينة البول، وذلك لإخفاء المخدر.
  • تبديل العينة بشخص آخر غير مدمن.
  • تناول الخل والأحماض اعتقادا إنها تطهر الجسم من السموم.
  • تناول مدرات البول وذلك حتى يسرع من مدن خروج البيسة من الجسم.

عوامل تحدد مدة بقاء البيسة في الجسم

هناك بعض العوامل التي تحدد مدة خروج البيسة من الجسم، والتي تتضمن:-

طول فترة التعاطي

وهي الفترة الزمنية التي يقضيها الشخص في تعاطي البيسة، وعادة ما تتحكم في مدة خروجه من الجسم، حيث إذا كان يتعاطاها الشخص لفترة طويلة، فسوف تستغرق مدة اطول في الخروج، على ععكس الفترة الزمنية القصيرة، يمكنه التخلص من سموم البيسة بكل سهولة.

الجرعات

تناول جرعات كبيرة من البيسة لا يسرع خروجها من الجسم، على عكس الذين يتعاطون جرعات قليلة وعلى فترات، فسوف يستغرق فترة زمنية أقل.

الحالة الصحية

والمقصود بها هو الحالة الصحية للكبد والكلى، فإذا كان الشخص يعاني من مشاكل في الكبد فسوف يستغرق وقتاً أطول للتخلص من البيسة.

العمر

التقدم في السن أيضا من العوامل التي تلعب دوراً في مدة خروج البيسة من الجسم، حيث إذا كنت من أصحاب الفئة العمرية الكبيرة فسوف يستغرق جسمك فترة زمنية طويلة، وإذا كنت ذو فئة عمرية صغيرة، فأنت قادر على التخلص منه بشكل أسرع.

الوزن

الوزن أيضا يعد عامل هام في مدة خروج البيسة من الجسم، فإذا كنت تتمتع بنسبة عالية من الدهون، فإن المخدر يتراكم بداخلها ويستغرق فترة أطول للخروج، على عكس إذا كنت تتمتع بدهون أقل.

كمية الجرعات

في حالة تعاطي جرعات كبيرة من البيسة فأنت لا تستطيع التخلص منها سريعا، لأن الجسم يستغرق وقت أطول في التنظيف من السموم، على عكس تناولها على فترات متباعدة فإنه يصبح أسرع وأسهل حتى يتخلص الجسم منها.

السوائل

حجم السوائل في الجسم من الأمور الهامة التي تساعد على التخلص من المخدر بسهولة، حيث يساعد تناول الماء والسوائل على ادرار البول، أي يسرع من قدرة الجسم في التخلص من السموم.

عوامل تحدد مدة بقاء البيسة في الجسم

ما هو مخدر البودر ؟ وما هى مكوناته واعراضة وطرق علاجه ؟ اليك التفاصيل

هل أدوية منع الحمل ومدرات البول تؤثر على مدة بقاء البيسة في الجسم

لا تؤثر أدوية منع الحمل ومدرات البول على مدة بقاء البيسة في الجسم، كما يعتقد البعض، ولا تستطيع تطهير الجسم من السموم.

كما إنها تعرض صاحبها للمساءلة القانونية، وتعد أسرع طريقة لـ علاج إدمان البيسة هي التوقف الفوري عن تعاطي المخدر، والخضوع لبرنامج دوائي علاجي لسحب السموم السريع من الجسم، وتخطي التحليل بكل سهولة وأمان.

الاعراض الانسحابية للبيسة

الاعراض الانسحابية للبيسة تظهر بعد التوقف عن التعاطي بـ مرور 48 ساعة من تناول آخر جرعة، وهي بعض التأثيرات النفسية والجسدية الناتجة من ادمان البيسة، وتشمل :-

اعراض انسحاب البيسة النفسية

  • التوتر والقلق.
  • الاكتئاب.
  • التغيرات المزاجية.
  • الميول الانتحارية.
  • الهلاوس والأوهام.

اعراض انسحاب البيسة الجسدية

  • ألم المفاصل والعظام.
  • سيلان العين والأنف.
  • التعرق الشديد.
  • الألم في المعدة.
  • فقدان الوزن.
  • القيء والغثيان.
  • الإمساك والإسهال.

متى تنتهي أعراض انسحاب البيسة؟

تنتهي أعراض انسحاب البيسة بعد مرور 10-15 يوم من التوقف عن التعاطي، وتبلغ ذروتها في الاسبوع الأول وهو الوقت الي تظهر فيه كل الأعراض، وعادة ما تختلف من مدمن لأخر بناء على سرعة استقلاب الجسم للمخدر، الحالة الصحية للمدمن.

كيف تتخلص من ادمان البيسة قبل تحليل المخدرات

الطريقة الوحيدة في التخلص من إدمان البيسة هو الالتحاق بمصحة لعلاج الإدمان، والالتحاق ببرنامج علاجي جيد، وتتبع مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، أفضل الطرق العلاجية الفعالة في علاج إدمان البيسة، وتشمل:-

  • التشخيص الدقيق والخضوع للكشف الطبي، من خلال إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، ومعرفة الحالة الصحية للمدمن والبدء في رحلة العلاج.
  • سحب السموم من الجسم و علاج الأعراض الانسحابية بدون ألم، وذلك من خلال برنامج دوائي بديل يعمل على استعادة توازن الناقلات العصبية في الدماغ، والشعور بالتحسن، كما يعمل على تسكين الآلام الناتجة من التوقف عن التعاطي.
  • العلاج النفسي والسلوكي الذي يتضمن جلسات الدعم النفسي بين الطبيب والمدمن، وتستهدف إعادة تصحيح كافة المفاهيم المغلوطة حول فكرة الإدمان، بالإضافة إلى تغيير السلوكيات السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية.
  • المتابعة بعد العلاج من خلال المساعدة في حل أي مشاكل قد تواجه المدمن خلال فترة التعافي، وذلك حتى لا يتعرض للانتكاسة.

متى يعود الجسم الى طبيعته بعد ترك البيسة؟

يعود الجسم إلى طبيعته بعد ترك البيسة بفترة لا تقل عن أسبوعين، وذلك فيما يتعلق باعراض الانسحاب الجسدية، أما اعراض الانسحاب النفسية قد تستغرق حوالي شهور حتى يستطيع المدمن من تغيير كافة الأفكار والمفاهيم المغلوطة حول الإدمان.

كما ان مدة التعافي من البيسة عادة ما تختلف من مدمن لأخر، بناء على الحالة الصحية وكمية المخدر داخل الجسم، طول فترة التعاطي.


مقالات قد تهمك

الفرق بين الكوكايين والهيروين - تأثيرهما و الأعراض الانسحابية لهما

كل ما تريد معرفته حول الفرق بين الهيروين والشبو والكوكايين

تعرف على ادوية علاج ادمان الهيروين والبرامج العلاجية المميزة

علاج ادمان الهيروين وتقنيات سحب سمومه من الجسم بدون ألم

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد