احذر 8 مخاطر قد لاتعرفها حول حبوب ليريكا مع الحشيش

احذر 8 مخاطر قد لاتعرفها حول حبوب ليريكا مع الحشيش

إن قمت سابقًا بخلط حبوب ليريكا مع الحشيش، فاحذر لأن هناك عدد من المخاطر الكبيرة التي لا تعرفها ولكنها تهدد حياتك يمكن أن تنتج عبر هذا الفعل، وفي هذا المقال نوضح لك تحديدًا طبيعة هذه المخاطر، مع كيفية علاجها، خلال هذه السطور القادمة.

ما هي أعراض الجمع بين حبوب ليريكا مع الحشيش

عند الجمع بين حبوب ليريكا مع حشيش، فأنت بذلك تسمح لحدوث عدد من الآثار الجانبية على جسدك مثل:

  • الدوخة.
  • الرغبة في النوم.
  • الارتباك والقلق.
  • صعوبة التركيز.
  • ضعف في التفكير والحكم والتنسيق الحركي لكبار السن.
  • الهلاوس البصرية والسمعية.
  • أعراض اكتئابية.
  • ميول انتحارية.

لماذا يتم الجمع بين حبوب ليريكا والحشيش

يتم خلط حبوب ليريكا مع الحشيش، لاعتقاد المتعاطين أن ذلك سيساعدهم في الشعور بالمزيد من السعادة والراحة، والتخلص من أي شعور آخر، وذلك لتأثير ليريكا على الجهاز العصبي، مع التأثيرات المهدئة للحشيش، للدخول في حالة من الراحة والاسترخاء مضاعفة.

يعتقد البعض أيضًا بوجود فوائد جنسية لاستخدام الليريكا والحشيش غير أنه محض خيال لا أساس له من الصحة.

اسئلة واجوبة حول علاقة حبوب ليريكا مع ريد بول ومدى تأثيرها

اذاً ما هي مخاطر حبوب ليريكا مع الحشيش

يمكن أن تظهر خطورة استخدام ليريكا مع الحشيش عبر عدة مخاطر صحية ونفسية يمكن أن تؤثر على الحياة، وتتمثل اضرار حبوب ليريكا مع الحشيش في:

تغير في مستوى السكر

يمكن أن يزيد أو ينخفض مستوى السكر في الجسم بعد تناول حبوب ليريكا مع الحشيش، ويكون هذا التغير حادًا وملحوظًا ويمكن أن يسبب هذا الدخول في غيبوبة سكر مما يعرض حياة المريض للخطر.

ارتفاع في الوزن

يمكن لتناول ليريكا مع الحشيش أن يؤثر على المستقبلات العصبية داخل الدماغ مما يسبب زيادة في الشهية، وبالتالي ارتفاع كبير وملحوظ في الوزن.

مشكلات قلبية

يزيد تناول الحشيش مع ليريكا ضربات القلب بشكل مفرط، مما يعرض المتعاطي لخطر الإصابة بسكتة قلبية، ومن ثم الوفاة.

الحساسية

الحساسية واحدة من المخاطر التي يمر بها متعاطي حبوب ليريكا مع الحشيش حيث تظهر على المدمن حساسية زائدة في بعض مناطق الجسم كالأنف والجلد.

ضعف التركيز

يجب على من يتعاطى الحشيش مع ليريكا عدم القيادة أو تشغيل آلات ثقيلة، نظرًا لما يسبباه من ضعف التركيز، والدوخة والنعاش، لأن ذلك من شأنه أن يعرضه لحادثة سير أو غيرها من الحوادث.

حساسية

بسبب مزج العقارين، قد يبدي الجسم ردود فعل تحسسية، ويمكن أن يظهر ذلك عبر ظهور احمرار في الجلد أو تورم في اللسان، أو صعوبة في التنفس، وبالتالي الوفاة.

قصور في وظائف الكبد والكلى

يمكن أن يسبب مزج الليريكا والحشيش بمشكلات في الكبد والكلى، خاصة للمرضى الذين يعانون سابقًا من أمراض الكبد والكلى.

ضعف الرغبة الجنسية

قد تظهر في البداية زيادة في الرغبة الجنسية، ثم مع زيادة الجرعات والاعتمادية على الدواء، تضعف الرغبة الجنسية، وتؤدي إلى عدد آخر من المشكلات الجنسية.

هلاوس

قد يعاني الأشخاص من هلاوس سمعية وبصرية نتيجة مزج المخدرين، مع الشعور بأشياء تزحف على أجسادهم.

اكتئاب

يمكن مع الاستخدام المتكرر ظهور أعراض اكتئابية، وقلق وتوتر، نتيجة للمشكلات العصبية التي يسببها مزج الليريكا بالحشيش.

ميول انتحارية

بسبب المشكلات النفسية الناتجة عن تناول الحشيش مع الليريكا، يصل بعض المتعاطون في النهاية إلى رغبات وميول انتحارية للتخلص من ذلك الشعور بالضغط النفسي والأعراض الاكتئابية.

هل يوجد فوائد لحبوب ليريكا مع الحشيش

يعتقد البعض أن مزج حبوب ليريكا مع الحشيش يمكن أن يساعد في استرخائهم وهدوء أعصابهم فيتناولوهما سويًا بدلًا من الذهاب إلى الطبيب النفسي الذي سيصف أحد العقارات المهدئة المضمونة، وفي الحقيقة أنه ما سيحدث هو تدمير للجهاز العصبي للمريض، خاصة مع زيادة الجرعات.

ما هي الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا مع الحشيش

ينتج التوقف المفاجئ عن استخدام حبوب ليريكا مع الحشيش بعض الأعراض الانسحابية سواء النفسية أو الجسدية، وهي:

الأعراض الجسدية

  • صداع شديد.
  • زيادة في التعرق.
  • إسهال شديد.
  • زيادة ضربات القلب.
  • التعرض للجفاف.
  • سيلان الأنف.
  • آلام بالعضلات.
  • زيادة درجة الحرارة.
  • آلام بالمعدة.

الأعراض النفسية

  • مزاج متقلب.
  • القلق والتوتر.
  • ميول انتحارية.
  • شدة انفعالات.
  • صعوبة في النوم.
  • انفعال زائد.
  • هلاوس سمعية وبصرية.

تعرف ايضا علي الاجابة الكاملة حول هل دواء ليريكا من المخدرات؟ تعرف الان

كيف يتم علاج ادمان حبوب ليريكا مع الحشيش

يمكن علاج ادمان ليريكا مع الحشيش من خلال عدة خطوات، وهي:

التشخيص

يتم في البدء تشخيص المرضى للتأكد من الأعراض التي يعانون منها، خاصة لتداخل الأعراض بين الليريكا والحشيش، واحتمالية أن يكون التأثير نتيجة أحد المخدرين، أو بسبب مشكلات نفسية، أو بسبب تفاعلات نتجت من الدوائين، لذا فالتحاليل والفحوصات هي التي تستطيع تحديد طبيعة التأثير على الجسم وطبيعة حدوثه.

العلاج الدوائي

الدواء أو برنامج سحب السموم هو الخطوة التالية لـ علاج الأعراض الانسحابية نتيجة المزج بين حبوب ليريكا مع الحشيش، حيث تساعد برامج التخلص من السموم الطبي في تخفيف الأعراض غير المريحة للانسحاب عبر العلاج الدوائي، مع الرعاية التي يتم تقديمها داخل مصحة علاج الادمان مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، من أجل توقف الأعراض الجسدية للانسحاب والتي تكون أكبر ما يعاني المريض منه أثناء الانسحاب.

وتأتي أهمية سحب السموم لأنها تقلل من خطورة الانتكاسة مرة أخرى والعودة للتعاطي، ولكن بشرط أن يتم ذلك من خلال مركز علاج ادمان متخصص مع إعطاء الدواء المناسب للحالة بالكمية المناسبة للمريض، والتي تناسب حالته.

العلاج النفسي

بعد التخلص من السموم، وهي مرحلة قد تحتاج إلى أسبوعين خاصة في حالة الاستخدام الزائد والمكثف لليريكا مع الحشيش، تأتي مرحلة العلاج النفسي، ويحتاج الأشخاص في الغالب 90 يومًا للعلاج النفسي من أجل التخلص من آثار ليريكا النفسية تمامًا، ويكون العلاج في الغالب:

  • برنامج 12 خطوة:

هو برنامج عالمي يعتمد على مزج الجانب الروحاني بالجانب النفسي، ويعتمد على العمل على تأهيل المريض عبر مزج علم النفس مع الجوانب الروحانية التي يحتاجها المريض.

  • العلاج السلوكي:

العلاج السلوكي المعرفي هو علاج تحفيزي يتم بتغيير سلوكيات المريض، عبر معرفة الجوانب الخاطئة في شخصية المريض والعمل على تحسينها بالتعاون معه وتغييره نحو الأفضل.

  • العلاج بالتحفيز:

يتم هذا العلاج عبر تشجيع المريض بالجوائز والهدايا العينية أو المالية بعد كل خطوة إلى الأمام يخطوها في طريق العلاج.

  • العلاجات المتخصصة:

يتم استخدام عدة علاجات بالتوازي مع العلاج النفسي حسب حاجة المريض مثل العلاج بالفن والعلاج بالموسيقى، وغيرها من العلاجات المتخصصة.

  • تنمية المهارات الحياتية:

يتم استخدام علم الاجتماع في هذا النوع العلاجي لدعم المريض على اتخاذ قرارات حياته والبدء في التعامل مع الواقع وتنميته وتأهيله ليصبح فردًا فاعلًا في المجتمع.

  • برنامج الأسرة:

في بعض الحالات يكون هناك حاجة لوجود الأسرة في جلسات العلاج، لذا يتم اللجوء إلى ما يعرف باسم برنامج الأسرة، والذي يساعد على عودة الحياة الطبيعية في العلاقة الأسرية لمريض الإدمان.

  • إعادة التأهيل للمرضى الخارجيين من العقاقير:

يوفر برنامج إعادة التأهيل للمرضى الخارجيين Lyrica أو برنامج العيادات الخارجية المكثف (IOP) رعاية المرضى الخارجيين للأشخاص الذين يتعافون. يحضر العملاء جلسات جماعية مختلطة في منشأة سريرية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثمانية أسابيع. تم تصميم كل جلسة لمعالجة القضايا الشخصية في التعافي وتوفير التعليم حول الاعتماد على المواد الكيميائية ، والوقاية من الانتكاس ، والمهارات الحياتية.

وفي النهاية.. إن سبق وقمت بمزج حبوب ليريكا مع الحشيش، فعليك بالحذر جيدًا، وعدم تكرار تلك الخطوة من جديد، كما ننصحك بالذهاب لمركز علاج ادمان تثق به للقيام بالتحاليل الضرورية، للتأكد من سلامتك، أما إن كنت مازلت واقعًا تحت تأثير خلط حبوب ليريكا مع الحشيش ولم تتوقف بعد، فاعلم أن ذلك من شأنه أن يؤذيك، سواء جسديًا أو نفسيًا بجانب مخاطره، لذا من المهم البدء فورًا في العلاج داخل إحدى مستشفيات علاج الإدمان لكي تتعافي، وتضمن حياتك ومستقبلك.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل حبوب ليريكا مع الحشيش تزيد من القدرة الجنسية؟

يعتقد البعض أن خلط حبوب ليريكا مع الحشيش يزيد من القدرة الجنسية، ولكنه في الواقع فإن المداومة على الاستخدام يسبب انخفاض الرغبة الجنسي، مع ضعف جنسي.

هل حبوب ليريكا مع الحشيش تؤدي الي الموت المفاجئ؟

يمكن أن يسبب مزج الحشيش مع الليريكا لأعراض مثل زيادة ضربات القلب أو ارتفاع السكر أو غيرها من الأعراض، والتي يمكن أن تسبب الموت المفاجئ.


مقالات قد تهمك

ماهي أعراض إنسحاب ليريكا وطرق تخفيف اعراض ليريكا الانسحابية

تجربتي مع ليريكا و8 نصائح ادت الى شفائى من الادمان

هل يظهر ليريكا في تحليل المخدرات؟

تعرف على مدة بقاء ليريكا فى البول والدم والجسم بشكل عام

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد