كيف تختار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت؟

كيف تختار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت؟

هل تبحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت؟، قبل أن تبدأ البحث عن دكتور لعلاج الإدمان في الكويت عليك أولًا أن تؤمن بعدم ضرورة تلقي العلاج في أماكن قريبة منك داخل الدولة، بل يمكنك البحث في دول أخرى لكي تستفيد من فوائد السفر العلاجية فكلما كان دكتور علاج الإدمان في مكان بعيد عن الإقامة والاسرة والاصدقاء كلما كان ذلك أفضل خاصة وإن كان تلقي العلاج يتم في دولة أخرى، لأن ذلك يساعد على خلق جو نفسي رائع لدى المريض وتأهيله لتلقي العلاج بعيدا عن التعرض لأي ضغوط نفسية أو اجتماعية، لذا لا يجب أن يقتصر بحثك على دكتور لعلاج الإدمان في الكويت بل يمتد إلى الدول الأخرى.

 

اختيار أفضل دكتور لعلاج الادمان في الكويت:

هناك عدة أشياء لابد أن تشغل تفكيرك أثناء بدء رحلة البحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت وهي:

الكفاء العلمية والعملية:

خبرة دكتور علاج الإدمان في الكويت أو خارجها في شفاء المرضى وعدد السنوات التي قضاها في مجال علاج الإدمان من أهم الأساسيات التي يعتمد عليها تلقي العلاج الصحيح، لأن هناك الكثير من أطباء الإدمان الذين لا يملكون خبرة كافية للقيام بالتشخيص الصحيح وبالتالي تحدث فجوة بين احتياجات المريض والعلاج الذي يتلقاه.

 

معدل نسب شفاء المرضى:

معدل نسب الشفاء للمرضى من النقاط الهامة التي يجب الانتباه إليها عند اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت أو خارجها لذا يجب تكوين صورة كاملة عن الدكتور المعالج و المستشفى أو المركز أو المصحة التي يعمل بها.
 

البرامج العلاجية:

يجب الانتباه للبرامج العلاجية التي يستخدمها الدكتور لعلاج الإدمان في الكويت أو خارجها، فعلى سبيل المثال هناك بعض البرامج العالمية التي تحقق معدل شفاء مرتفع لكنها غير متبعة بأغلب المستشفيات في الدول العربية مثل برنامج التشخيص المزدوج وهو برنامج أساسي ضمن برامج مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر، ويقوم على معرفة ما إذا كانت المواد المخدرة قد تسببت في الإصابة بمرض نفسي إلى جانب الإدمان أم لا واعتماد خطة علاجية محكمة للقضاء على الإدمان والمرض النفسي المصاحب له إن وجد.

 

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر:

تضم مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر نخبة من أفضل الأطباء المختصين بعلاج الإدمان والأمراض النفسية، ونستعرض معكم نبذة عن واحد من أفضل أطباء علاج الإدمان وهو دكتور أحمد خالد:
قام بتأسيس مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان كمؤسسة رائدة وإقليمية في العالم العربي تهدف إلى نشر فكر المجتمعات العلاجية وتطبيق أحدث طرق علاج الإدمان في العالم العربي.

  • قام بتأسيس أول مركز لإعادة تأهيل مرضى التشخيص المزدوج ومرضى الفصام والذهان في العالم العربي قائم على فكرة المجتمع العلاجي.
  • حصل على درجة الدكتوراه في الطب النفسي الإكلينيكي من جامعة "بورت جفرسون" بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • حصل على عضوية الجمعية البريطانية للعلاجات المعرفية السلوكية وساهم في تأسيس الإتحاد العالمي الفدرالي للمدمنين المتعافين في إنجلترا .
  • عمل في مؤسسة "بيوت الحرية" للخدمات الطبية كنائب مدير تنفيذي وفيها بدأ تطوير منظومة البرنامج العلاجي داخل المجتمعات العلاجية، وقام بالإشراف المباشر على مركز تأهيل الإناث وعدة فروع داخل المؤسسة.
  • تلقى دورات تدريبية في علاج الإدمان والعلاج المعرفي السلوكي وحصل على عضوية الاتحاد العالمي لحقوق الإنسان وأيضا الاتحاد المصري لحقوق الإنسان.
  • ساهم في تأسيس وإنشاء أول مركز لتأهيل الإناث في مصر والعالم العربي قائم على فكرة المجتمع العلاجي.
  •  حصل على درجة الماجستير في إدارة المستشفيات من جامعة "بورت جفرسون" بالولايات المتحدة الأمريكية .
  • حصل على شهادة معالج إدمان دولي بترخيص من الاتحاد العالمي للشهادات الدولية وقام بالمساهمة في تأسيس أول مركز علاجي قائم على فكرة المجتمع العلاجي سنة ٢٠٠٠ وهو أول مجتمع علاجي في مصر قائم علي برنامج الدعم الذاتي وبرنامج الـ ١٢ خطوه العالمي.

خطوات الحصول على مساعدة مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان:

إذا كنت من مواطني دولة الكويت الشقيقة فيمكنك الحصول على أفضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج عبر التواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالطرق التالية:

  1. يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على تاريخ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/about-us 
  2. وللإطلاع على أسماء نخبة من أفضل الأطباء المعالجين المتواجدين بالمستشفى يمكنك زيارة الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/our-team 
  3. ويمكنك التعرف أكثر على البرامج العلاجية المعتمدة بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
  4. للتواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان اتبع الطرق التالية:
    • للتواصل عبر الايميل:
      • info@hopeeg.com
    • للتواصل عبر الهاتف:
      • 00201020226226
      • 00201020226227

اترك رد