كيفية إختيار أفضل مستشفى علاج إدمان في الكويت

كيفية إختيار أفضل مستشفى علاج إدمان في الكويت

انتقاء أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت يجب أن يخضع لعدة معايير وهي التي تحدد ما إذا كان اختيارك صحيح أم لا، ومن أهم تلك المعايير طرق التشخيص التي يتبعها الأطباء داخل مستشفى علاج الإدمان في الكويت، والأساليب العلمية المستخدمة في تقييم حالة المريض، وكذلك البرامج العلاجية المتاحة والمدة المستغرقة لسَحب المخدر من الجسم، بالإضافة إلى خبرة وكفاءة الأطباء المعالجين داخل مراكز علاج الادمان 

شاهد فيديو مميز لفرع مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان بجمهورية مصر العربية واهم الخدمات المميزة المقدمة 

علاج الادمان بالكويت

الادمان في الكويت، في حين اعتقاد بعض الأشخاص ان الكويت آخر مكان على وجه الأرض تتوقع فيه العثور على المخدرات، أعلنت وزارة العدل الكويتية عن إتلاف اكبر كمية مخدرات في تاريخ الكويت، مُشيراة إلى أن الكمية تقدر بـ19 طن تقريبًا بقيمة تقديرية 380 مليون دينار (248 مليون دولار أمريكي تقريباً)، هذه الكمية من المواد المخدرة التي ضُبطت في الكويت تعكس تزايد انتشار المواد المخدرة وارتفاع معدلات الإدمان في الكويت وبالتالى يذهب يتجة الكثير بالبحث عن مركز علاج ادمان موثوق به 

حيثُ كشفت إحصائيات عن وجود 100 ألف حالة إدمان في دولة الكويت، أي أن 10% من جملة سكان الكويت يتعاطون المخدرات، ومن أنواع المخدرات المنتشرة داخل دولة الكويت( الزانكس والحشيش والماريجوانا والأفيون والكوكايين والكبتاغون وباركينول  والإكستازي)، إذ أكد مدير المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات بالكويت ارتفاع نسبة الوفيات بسبب تعاطي المخدرات في عام 2018، وأكثر من 90%من إجمالي الوفيات ناتجة عن حوادث بسبب الإدمان.

أفضل مراكز علاج الإدمان في الكويت

تهتم دولة الكويت بعلاج ادمان المخدرات في الآونة الأخيرة، خاصة بعد انتشار نسب الإدمان بشكل كثيف، ويبحث الكثير من أسر المرضى عن أفضل مراكز علاج الإدمان في الكويت لعلاج ذويهم فإذا كنت تبحث عن مراكز علاج الإدمان، يجب أن تتعرف على أهم المعايير التي يجب توافرها في مراكز معالجة الادمان في الكويت:-

  • ما هي تكلفة مركز علاج الإدمان في الكويت؟
  • هل تقتصر الخطة العلاجية على سحب السموم أم تعالج الأسباب النفسية والسلوكية للإدمان؟
  • ما هو دور دولة الكويت في علاج الإدمان والاهتمام بـ مصحات علاج الادمان؟
  • هل تخصص مراكز معالجة الادمان في الكويت برامج علاجية متعددة تناسب كافة الفئات؟
  • هل توجد وحدات خاصة لتشخيص الحالات النفسية المصاحبة للإدمان؟

لذلك يجب أن تجد إجابات لكل هذه التساؤلات؟ وعلى الرغم من الخدمات الطبية الجيدة التي تقدمها دولة الكويت، والاهتمام البالغ بعلاج ادمان المخدرات، إلا أنها ليست الاختيار الأمثل، وأن الخضوع إلى مراكزعلاج الادمان في الخارج هي الأفضل.

ولكن يبقى السؤال الاهم .... تابع معنا 

هل يمكن علاج الادمان بالكويت بدون دكتور ؟

يلجأ الكثير من المرضى إلى البحث عن علاج الادمان بالكويت بدون دكتور، اعتقاداً أنه سوف يجعله يتخلص من المخدرات بشكل أسرع، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وأن علاج الادمان يجب أن يتم وفق خطة علاجية داخل مركز علاج الإدمان.

كما يتضمن علاج الادمان في المنزل، الكثير من العيوب، والتي تشمل، مايلي:-

  • عدم قدرة الأسرة على التعامل مع المدمن خلال فترة اعراض انسحاب المخدرات.
  • سوء الحالة الصحية للمدمن وعدم توفر الإمكانيات والاسعافات داخل المنزل.
  • يفتقر علاج الادمان بالكويت بدون دكتور إلى العلاج النفسي والسلوكي الذي يمنع خطر التعرض للانتكاسة.
  • اقتراب مدمن المخدرات من البيئة التي كان يتعاطى بها المخدر، مما يسهل تسربها إليه مرة أخرى.

إذا .. يفضل الكثير من أطباء علاج الإدمان تلقي العلاج  داخل مستشفى علاج ادمان، والذي يتم وفق خطوات علاجية تناسب الحالة الصحية للمريض والسن، ويصل به إلى التعافي.

اتصل بنا

جهود ودور الحكومة الكويتية فى مواجهة الادمان والقضاء عليه

تعمل دولة الكويت جاهدة قدماً على ساق في مواجهة الإدمان والقضاء على المخدرات، رافعة شعار دولة بلا مخدرات، والذي نجده دائماً في حملاتها المتعددة التي تقوم بشنها على مروجي المخدرات، وتوقيع أقصى عقوبة عليهم وعلى الرغم من ذلك تعاني الكثير من مراكز علاج الإدمان في الكويت من القصور الشديد في علاج المدمنين .. لنتعرف أكثر

ما هى عيوب عيادات علاج الادمان فى الكويت

 على الرغم من أن عيادات علاج الادمان في الكويت تقدم خدمة طبية جيدة، وتساهم في علاج المدمنين، ولكنها مازالت تعاني من بعض القصور حتى يستطيع المدمن تلقي العلاج بشكل صحيح ولا يتعرض للانتكاسة.

وتتضمن عيوب عيادات علاج الادمان في الكويت، مايلي:-

  • نقص الخبرة

لا توجد داخل مراكز علاج الإدمان في الكويت اطباء ذو خبرة، ومحققين نسب شفاء مرتفعة، وذلك بسبب عدم تعاملهم مع حالات إدمان مختلفة.

  • تفتقر إلى العلاج النفسي

من أكثر عيوب عيادات علاج الادمان في الكويت هي عدم اهتمامها بالجانب النفسي، واقتلاع الإدمان من جذوره، ولكنها تكتفي بـ  مرحلة سحب السموم من الجسم، والتخلص من أعراض انسحاب المخدرات.

  • عدم توافر البرامج العلاجية

يعاني مركز علاج الإدمان في الكويت من قلة البرامج العلاجية التي تناسب كل مريض، والتي يتم تحديدها بعد توقيع الكشف الطبي ومعرفة الحالة الصحية للمريض.

كما تفتقر إلى التشخيص المزدوج والذي يعد أهم البرامج العلاجية، لأنه يجمع بين علاج الإدمان والعلاج النفسي، لذلك يفضل تلقي العلاج داخل مركز لعلاج الادمان يوفر كافة البرامج العلاجية.

  •  الاقتراب من البيئة المحيطة

عند تلقي العلاج يجب أن يتم داخل مركز لعلاج الإدمان خارج الدولة، حتى تضمن الشفاء للمدمن بنسبة تصل حتى 100%، وذلك لأنها تجمع بين العلاج والسياحة.

لذلك تلقي العلاج خارج الكويت داخل مركز علاج ادمان  يجعل المدمن يتخلص من كافة الأسباب النفسية التي دفعته إلى إدمان المخدرات.

  • ارتفاع التكلفة

تلقى العلاج داخل مستشفى علاج ادمان في الكويت باهظ الثمن بشكل كبير، بالإضافة إلى عدم وجود مراكز معالجة الإدمان في الكويت بشكل يستوعب كافة المدمنين.

  • البطء في تلقي العلاج

تعاني عيادات علاج الادمان في الكويت من البطء في تلقي العلاج، بسبب كثرة المدمنين وعدم وجود اماكن لاستيعاب كافة المرضى، بالإضافة إلى ارتفاع التكلفة الشديدة.

وبات السؤال الذي يطرح نفسه ..

ما هي عيوب مراكز الادمان في الكويت

  1. قلة عدد مصحات علاج الادمان، وعدم وجود أماكن تستوعب عدد المرضى.

  2. ارتفاع تكلفة علاج ادمان المخدرات في الكويت مقارنة بالخارج.

  3. عدم الاهتمام بالتأهيل النفسي والسلوكي بعد الانتهاء من العلاج.

  4. نقص الخبرة والكفاءة أطباء علاج الإدمان، وذلك بسبب قلة عدد المراكز.

  5. انخفاض نسب الشفاء، وارتفاع معدل الانتكاسة والعودة إلى تعاطي المخدرات مرة اخرى.

  6. عدم الاهتمام بالمتابعة بعد العلاج.

اقرأ ايضاً : أفضل مستشفى علاج إدمان في مصر

تكلفة علاج الادمان في الكويت

تعد تكلفة علاج الادمان في الكويت مرتفعة، بالبحث في العثور على علاج فعال لإدمان المخدرات من خلال مراكز علاج الإدمان في الكويت غالباً ما يكون صعب المنال، ويعتقد الكثير أنه شبه مستحيل بالنسبة للأهل و الأشخاص المتعاطين، فيحاول بعض الأفراد العثور على العلاج المناسب لسنوات طويلة، والتنقل من برنامج علاجي إلى آخر ومن مركز إلى آخر، مع ارتفاع  تكلفة العلاج ما بين كل مركز علاج الادمان الكويت وآخر، إذ ترتفع تكلفة علاج الادمان في الكويت لتصل إلى 150 ألف دينار كويتي سنويًا.

ونظرًا لقلة عدد مراكز علاج الادمان أصبح الأسهل بالنسبة للمتعاطي هو التعاطي بسبب الأحباط النفسي الذي مر به وطرق العلاج المطبقة عليه بالخطأ، وبناءً عليه هناك 5 أسباب تجعل علاج الادمان خارج دولة الكويت هو الاختيار الافضل بدلا من العلاج داخل مركز علاج الادمان الكويت 

  • الابتعاد عن البيئة السابقة.
  • الجمع بين السياحة والعلاج.
  • توافر برامج علاج نفسي متطورة.
  • توفر تكلفة علاج مناسبة لجميع الطبقات.
  • سرعة العلاج و توفر خبرة واسعة ونسب شفاء مرتفعة.

اقرأ ايضاً : علاج الادمان على المخدرات والتحديات التى تواجه المدمن

انخفاض نسبة نجاح علاج الإدمان في الكويت:-

يبلغ عدد الإناث المدمنات في الكويت حسب آخر احصائيات لعام 2018 ما يتجاوز الـ 2000 حالة، إذ يوجد عدد كبير من الإناث اللاتي يخشين الإفصاح عن إدمانهم ولا يتوجهن لتلقي العلاج المناسب في مستشفيات علاج الإدمان في الكويت، كما ترتفع تكلفة الالتحاق بالبرامج التأهيلية للمتعافين من الإدمان حيث تصل تكلفتها داخل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت إلى ما يقرب من 500 دينار أو أكثر شهريًا، وهو ما يسبب نفور المتعافين عنها.

وينتج عن ذلك تعرض المتعافين لانتكاسة شديدة ،النتائج التي تحققها مستشفيات علاج الإدمان في الكويت ليست مدوية إذ تصل نسبة النجاح إلى 15% فقط من إجمالي عدد المرضى، بينما يفشل 85% من المدمنين في الالتزام بالإقلاع عن المخدرات ويعودون إليها مرة أخرى.

 عقوبة تعاطي المخدرات في الكويت

تبذل الجهات المسئولة في دولة الكويت كافة الجهود في ضبط تاجري ومدمني المخدرات، والذي يتضح من الحملات التي تقوم بها للإسراع في ضبط الخارجين عن القانون ممن يروجون لتعاطي المخدرات، لحماية الأبناء من خطر تعاطيها.

وتنص المادة 206 من قانون الجزاء الكويتي على :-

  •  الحبس مدة لا تزيد عن عشرة سنوات لكل شخص جلب أو استورد أو قام بصنع الخمور والاتجار في المسكرات.
  • كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تقل عن عشر سنوات، وبغرامة لا تزيد عن 15 ألف دينار كويتي، كل من حاز او اشترى أو أنتج أو صنع مواد مخدرة، بقصد الإتجار أو الاستخدام الشخصي.

ما هى اماكن تحليل المخدرات في الكويت ؟

تتعدد أماكن تحليل المخدرات في الكويت، خاصة بعد اتجاه الحكومات لإجراء تحليل المخدرات للموظفين والعاملين بالهيئات الحكومية.

لذلك يتم فحص تحليل المخدرات في الكويت في بعض المؤسسات والهيئات العامة، التي تشترط عدم وجود مخدر داخل الجسم، والتي تشمل

  • الوظائف الحكومية

تقوم الهيئات والوزارات الحكومية والرسمية في الكويت بعمل اختبار تحليل المخدرات للموظف قبل استلام الوظيفة.

  • المنشآت الرياضية

توجه المنشآت والأماكن الرياضية الكويتية بضرورة إجراء فحص المخدرات، للتأكد من عدم تناول المنشطات، خاصة بعد انتشارها في الآونة الأخيرة بين الرياضيين.

  • الطب الشرعي

تلجأ بعض أحكام القضاء والقانون إلى عمل تحليل المخدرات في الكويت للتعرف إذا كان الشخص يتعاطى مواد مخدرة أم لا.

لذلك تكثف الجهات الحكومية في الكويت بالتعاون مع مراكز علاج الادمان، لتوفير تحليل المخدرات بكافة أنواعه للكشف عن المخالفين، وضرورة علاجهم.

معايير اختيار مستشفى علاج ادمان في الكويت

انخفضت نسبة التعافي من الإدمان في الكويت بسبب ارتفاع التكلفة للعلاج في مستشفيات الكويت، مما جعل البعض يتجه إلى بعض الحلول قليلة التكلفة، مثل البدء في رحلة علاج بمساعدة مستشفى الأمل لعلاج الإدمان، والتي توفر أهم المعايير اللازمة لتجعل منها المستشفى الأفضل لـ علاج الإدمان، مثل:

  • وجود تراخيص سارية من وزارة الصحة المصرية.
  • وجود أطباء من ذوي الخبرات والكفاءات، ممن لديهم العديد من التجارب الناجحة.
  • توفير جو هادئ وصحي بعيدًا عن الضوضاء والأماكن المكتظة بالسكان.
  • وجود كادر طبي من الأطباء النفسيين المتخصصين في علاج كافة الحالات حتى العنيدة منها.
  • وجود برامج علاجية متنوعة ومتطورة لتتماشى مع كافة الحالات.
  • وجود خدمة فندقية عالية الجودة.
  • وجود برامج علاج للمتابعة في مرحلة مع بعد التعافي.

مستشفى علاج ادمان في الكويت

اقرأ ايضاً : هل تختار مستشفى لعلاج الإدمان بالسعودية أم الحل في السفر للخارج؟

استراتيجية مستشفيات علاج الادمان في الكويت

في ظل قلة عدد مراكز علاج الإدمان في الكويت وارتفاع تكلفة علاج الإدمان فيها، أصبح أفضل خيار هو الاتجاه لعلاج الإدمان خارج دولة الكويت، ولاختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان، يجب التأكد من استراتيجيات هذه المصحات، لذا سنعرض هنا استراتيجية مستشفى الأمل لعلاج الإدمان:

التقييم والتشخيص:

هي المرحلة الأهم في مرحلة العلاج، إذ يفحص الطبيب مريضه بإجراء التحاليل الطبية المختلفة للوقوف على حالته الصحية والنفسية وتحديد خطة العلاج المناسبة.

إزالة السموم من الجسم:

يبرز دور الطبيب في هذه المرحلة، وهو التخلص من أعراض الانسحاب بأقل ألم ممكن، وتعد هذه هي المرحلة الحرجة في رحلة العلاج، إذ تصل رغبة المريض في العودة مرة أخرى للإدمان إلى ذروتها.

إعادة التأهيل السلوكي والنفسي:

هنا يظهر دور الطب النفسي، يتحدث الطبيب مع المريض في هذه المرحلة للوقوف على الأسباب التي دفعته للإدمان، ثم تبدأ مرحلة تعديل السلوك وهي وسيلة يتبعها الطبيب لتغيير طريقة تفكير المريض، إذ يجعله يفكر في الحياة وفي كيفية التعامل مع الضغوطات وأصحاب السوء بشكل مختلف، أيضًا هناك جلسات العلاج الجماعي يستطيع فيها المريض الاستفادة من تجارب الأخرين والتحدث عن تجربته لتبادل الخبرات، وهي الطريقة الأكثر فعالية للعلاج.

المتابعة بعد العلاج:

تعد هذه المرحلة أبرز ما يميز مستشفى الأمل لعلاج الإدمان، فكثير من مستشفيات علاج الإدمان لا تهتم بمتابعة المريض بعد تعافيه وخروجه من المستشفى، لكن تحرص مستشفى الأمل على متابعة المريض والتأكد من حمايته من الانتكاس بعد تعافيه.

اقرأ المزيد حول : أفضل مركز لعلاج الإدمان في عمان

علاج الإدمان بمستشفى الأمل:-

علاج الادمان داخل مستشفى الأمل للطب النفسي في مصر يقوم على مجموعة من البرامج الحديثة التي أثبتت فاعليتها في التعافي وتحقيق نسب شفاء عالية، كما أنها تمتلك أطباء على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، وكل هذا يساعد على متابعة المريض لحظة بلحظة لإكمال رحلته العلاجية بسلام وتجنب التعرض للانتكاس، من أبرز برامج العلاج المستخدمة في مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان برنامج التشخيص المزدوج وبرنامج الـ 12 خطوة، وبرنامج الإقامة الكاملة، بالإضافة إلى برنامج علاج الادمان بالمنزل وهي برامج غير موجودة في مستشفيات علاج الإدمان في الكويت.

ونستعرض معكم تفاصيل واحد من أشهر تلك البرامج وهو برنامج الـ 12 خطوة:

  1. يقوم برنامج الـ 12 خطوة على مجموعة من الأسس والمبادئ المتسلسلة والتي يبلغ عددها 12 مبدأ.
  2. المبادئ التي يعتمد عليها البرنامج تمثل عملية روحانية تساهم في التعافي، والتي ثبت في دراسة أجريت في عام 1985 على ما يقرب من 248 مدمن أن الاعتماد على الأسس الروحانية في العلاج يزيد من نسب التعافي بمقدار 10 أضعاف مقارنة بالبرامج التي تحتوي على أسس غير روحانية.
  3. مبادئ برنامج ال12 خطوة بالتفصيل هي:-
  • الاعتراف بالضعف تجاه الإدمان وفقدان السيطرة على الحياة.
  • التسليم بأن هناك قوى عظمى تستطيع إعادتك إلى الطريق الصحيح؟
  • التوكل على الله والإيمان بقدرته على العناية بحياتك.
  • الاعتراف بالقيام بعمل غير أخلاقي بدون خوف.
  • الاعتراف بالخطأ أمام الله ونفسك بطبيعة الخطأ.
  • الاستعداد للتخلي عن العيوب الشخصية.
  • التوجه إلى الله والدعاء بأن يكون هو المخلِص من العيوب والنقائص.
  • إعداد قائمة بالأذى الذي تسببت فيه للآخرين وإصلاح ذلك.
  • تقديم الإصلاحات اللازمة للآخرين.
  • عمل جرد شخصي لقائمة الأخطاء التي ارتكبها.
  • الدعاء والتأمل الهادف إلى تحسين علاقتك بالله.
  • تحقيق صحوة روحية لدى المدمنين وتطبيق كل المبادئ على جميع شئون الحياة.

اقرأ كذلك عن : مميزات مصحات علاج الإدمان في الإمارات

خطوات الحصول على مساعدة مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر:

إذا كنت من مواطني دولة الكويت الشقيقة ولا تريد التوجه لأي مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت فيمكنك الحصول على أفضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج عبر التواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالطرق التالية:

  1. يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على تاريخ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/about-us 
  2. وللإطلاع على أسماء نخبة من أفضل الأطباء المعالجين المتواجدين بالمستشفى يمكنك زيارة الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/our-team 
  3. ويمكنك التعرف أكثر على البرامج العلاجية المعتمدة بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
  4. للتواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان اتبع الطرق التالية:
    • للتواصل عبر الايميل:
      • info@hopeeg.com
    • للتواصل عبر الهاتف:
      • 00201020226226
      • 00201020226227

وفى النهاية اليك اهم الاسئلة الشائعة التى تدور فى ذهنك 

كيف تختار افضل دكتور لعلاج الادمان فى الكويت؟

اختيار افضل دكتور لعلاج الادمان في الكويت، يجب أن يتم وفق الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها، ونسب الشفاء، وكيفية تطبيق البرنامج العلاجي المناسب لكل مريض، والذي يتم بعد توقيع الكشف الطبي ومعرفة حالته الصحية ونسبة المخدر داخل الجسم.

ما هى نسبة نجاح مراكز علاج الادمان فى الكويت ؟

لا تتخطى نسبة نجاح مراكز علاج الإدمان في الكويت حتى 10%، وذلك بسبب ارتفاع تكلفتها وعدم وجود أطباء علاج إدمان يتمتعون بالخبرة والكفاءة، هذا بالإضافة إلى ندرة مستشفيات علاج الادمان في الكويت.

اقرأ المزيد عن : معايير إختيار مصحات علاج الإدمان

مقالات قد تهمك


تعليقات

اترك رد
  • سامر
    December 5, 2023

    هل تقبلون بنات

    • مستشفى الأمل
      December 6, 2023

      اهلا بك في مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • حازم سعفان
    March 30, 2022

    السلام عليكم اخوى يتعاطى كريستال كيف اساعده

    • مستشفى الأمل
      March 30, 2022

      اهلا بيك في مستشفي الامل للطب النفسي و علاج الادمان, الادمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج واعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم نرجوا منك التواصل مع متخصص عبر الهاتف او وسائل التوصل لشرح كافة التفاصيل حول البرامج العلاجيه وخطط العلاج علي الارقام : 01020226226-002 01020226227-002

  • عصام العربى
    March 17, 2022

    انتم فعلا من افضل مراكز لعلاج الادمان بالكويت اقصد ما نبحث به فى الكويت

  • محمود فارس
    February 16, 2022

    مقالة مميزة فعلا ..انتم دوما رائعين وبالتوفيق لكم دائما

    • مستشفى الأمل
      February 16, 2022

      اهلا بك استاذ محمود وسعداء بتعليق حضرتك ونتمنى دائما ان نكون عند حسن ظن حضرتك

  • abdhlla kuw
    March 28, 2020

    سلام عليكم انا اخذ حبوب التعالج بحبوب لريكا. لانه كنت اتعاطه كذا نوع من انواع المخدرات. واللريكا تخليني ابعد عن المواد الباجي وصرت لمن ماخذ شي و موماكل لريكا يحوشني خرمته يصب ماي جسمي و نفسيتي سيا وخوف وانا متبهذل واحتاج وصفه طبيه علشان اقدر اخذه لانه ممنوع اهي وناس تبيعه انا اشتريه منهم وطريجه يبهذل علشان اجيبه

    • مستشفى الأمل
      February 16, 2022

      اهلاأهلا بك في مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان لمزيد من الإستفسارات والتواصل مع متخصص لشرح خطط وبرامج العلاج رجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 002-01020226226

  • شيرين صلاح علي محمد
    July 31, 2019

    اخصائية علاج ادمان وحاصلة علي الدبلومة المهنية لعلاج الدمان من جامعة القاهرة وتلقيت الدريب في مستشفى القصر العيني وال عباسية والخانكة لعلاج الادمان واعمل في الصندوق المصري لعلاج الادمان فهل اتمكن من الالتحاق بالعمل لديكم ؟ مع الشكر الجزيل

    • مستشفى الأمل
      February 16, 2022

      اهلا بك في مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان لمزيد من الإستفسارات والتواصل مع أرقام الخط الساخن : 002-01020226226

اترك رد