كيف تقلل تكلفة علاج الإدمان في 5 خطوات؟

كيف تقلل تكلفة علاج الإدمان في 5 خطوات؟
علاج الإدمان والتكلفه الباهظه قد تتسبب في عزوف أهل المريض بالتواصل مع مستشفى علاج ادمان حال اكتشاف وقوع ابنهم في تعاطي المواد المخدرة، مع تباين الفجوة بين الخدمات المقدمة من قبل بعض مراكز علاج الادمان، وبين الأسعار التي يطالبون بها الأسر لعلاج الابن المدمن .

في حين أن هناك معايير لابد أن تتوافر قبل الشروع في التعاقد مع مصحة علاج إدمان، وحتى يتثنى لعائلة المريض أن يتحققوا من مدى فعالية البرنامج العلاجي الذي سيلتحق به المريض، قبل خوض رحلة العلاج والتعافي من الإدمان على المخدرات، وتجنب الانتكاسة، فما هي طرق تقليل تكلفة علاج الإدمان؟، مع ضمان نتائج علاجية متقدمة، ووجوب السرية التامة والإقامة الفندقية المريحة.

تكلفة علاج الإدمان كيف نقوم بتقليلها في 5 خطوات

  • واجه الادمان مبكرًا

إنكار المدمن بأنه مريض ويحتاج إلى علاج، هو الخطأ الذي قد يُفاقم المشكلة، وعدم الحد من تعاطي المواد المخدرة في وقت مبكر، ومع تمادي الشخص في التعاطي، وعدم الاهتمام بآثار وأضرار المخدرات الجسدية والنفسية، يؤخر من الحالة، وقد يُعرض صاحبها إلى أمراض نفسية أو عقلية مصاحبة لسوء استخدام العقاقير الطبية .

فكلما واجه المدمن مشكلته مبكرًا كلما كانت مدة البرنامج العلاجي أقل، والعكس صحيح، ولربما يحتاج المريض إلى فترة أطول داخل بيوت إعادة التأهيل، لتعلم أدوات وآليات جديدة تصيغ له أهداف مستقبلية تدعمه في مواجهة المجتمع بدون إدمان، إذا لم ينتبه مُبكرًا لاتخاذ قرار العلاج.

  • تواصل مع الأهل

تأجيل التواصل مع الأهل بشأن الاعتراف بوقوعك في مشكلة الادمان، وتدهور حالتك الصحية والنفسية جراء التعاطي، قد يُسبب لك مضاعفات لأضرار الإدمان، وأن تُقِر بأنك تعاني من مرض الإدمان لشخص عزيز لديك، سواء صديق أو الأب أو الأم أو أحد ذويك (أخ أو أخت) أو أحد الأقارب، كل هذا يُسهِل من الخطوة التالية، والتي لا تقبل القسمة على اثنين .

وينصح المتخصصون بأن يتعامل الأهل مع هذا الاعتراف المباشر بقدر من المسؤولية والإنسانية، والتواصل مع «الابن المدمن» بثقافة أنه «مريض» ويحتاج إلى «علاج»، وليس بـ«مُذنِب» ويحتاج إلى «عقاب»، وكذلك «الابن المدمن» عليه أن يتعامل مع الأهل بأنهم الأكثر حرصًا على صحته، والتخلص من آثار الإدمان على المخدرات أو الكحول، وأن حياته تهمهم أكثر منه، وأنهم أكثر المحيطين به تأثرًا بهذا الموقف الصعب، وأن عودة ابنهم لحياته الطبيعية بدون إدمان، هو أملهم الوحيد.

  • ابحث عن مستشفى علاج ادمان

معايير اختيار أفضل مستشفى علاج إدمان في مصر، يحتاج إلى التأكد من حمل مركز علاج الإدمان للتراخيص الرسمية من وزارة الصحة، والجهات المنوطة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، كذلك امتلاكه نُخبة حقيقية من أكفأ الاستشاريين النفسيين، والأطباء المتخصص في المجال، بالإضافة إلى الأطقم الطبية والتمريضية المحترفة، التي تدعم المريض.

فضلاً عن البرامج العلاجية المتطورة، والعلاج المعرفي السلوكي، وإعادة التأهيل، والخدمات الفندقية والترفيهية، وتوثيق قنوات التواصل بين المؤسسة والعملاء، وكذلك مدى تواجدها عبر وسائل «السوشيال ميديا» للرد والاستفسارات في سرية تامة وآمنة.

  • مدة علاج الإدمان والإقامة

تختلف مدة علاج الإدمان بحسب نوع المخدر، وكذلك مدة التعاطي، وآثار الإدمان على الحالة الجسدية والنفسية للمريض، فقد يتم العلاج في خطوتين فقط (سحب السموم بدون ألم وإعادة التأهيل النفسي السلوكي) الذي حقق أعلى نسب شفاء من المرض، وكذلك البرامج العلاجية التي تتمتع بمزيج من الطرق العلاجية الحديثة، وتتضمن منظومة إعادة التأهيل والتشخيص المزدوج و علاج الإدمان في 7 أيام و28 يوم.

أما خدمات الإقامة الفندقية، فلابد أن تتوافر بمستويات متميزة، لكافة الفئات (غرف فردية، زوجية، وأجنحة)، ويتخللها وسائل الراحة والترفيه بأسعار مناسبة لجميع المستويات الاجتماعية.

  • تكلفة علاج ادمان متوسطة

عند التحاقك بالبرنامج العلاجي داخل مصحة علاج إدمان، لا تتنازل عن الخطة العلاجية التي تضمن لك تحقيق نتيجة شفاء حقيقية، مع الحصول على توازن الخدمات الطبية والخدمية والفندقية والترفيهية والرياضية على حدٍ سواء، وغالبًا ما تكون هناك خيارات بأسعار معقولة في مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان .

ومن بين الأمور التي قد تُقلل تكلفة علاج الإدمان، الحصول على برنامج علاج الإدمان في المنزل، أو برنامج علاج الإدمان في 7 أيام، أو برنامج علاج الإدمان في 28 يوم، من خلال متخصصين، وقد يكون اختيارك للغرف المشتركة لتقليل التكلفة طريقة أخرى لتقليل التكلفة.

مميزات علاج الإدمان في المنزل

  • إذا كنت لا تستطيع الإقامة في «مستشفى علاج ادمان» لظروف الدراسة أو العمل أو السفر.
  • الرغبة في التخلص من الأعراض الانسحابية بدون ألم، خارج «مصحة علاج إدمان»، ولكن تحت الإشراف الطبي المباشر.
  • عدم القدرة على دفع التكلفة المادية لبرنامج الإقامة الكاملة، مقارنة بتكلفة «العلاج بالمنزل».
  • جدولة «العقاقير الدوائية» التي تحد من القلق والاكتئاب.
  • الآن.. «مستشفى الأمل» توفر لك «كورس علاج الإدمان في المنزل» من خلال الإشراف الطبي المتخصص.

خدمات تقدمها مستشفى الأمل

منذ الاتصال بـ«الخط  الساخن».. 

◄ نستقبلك بـ«المطار».. ونُسهِل كافة إجراءات «الحجز والسفر» من كل دول العالم.

«مباني مُجَهزة» لاستقبالكم في أي وقت.. و«مراكزنا» تنتشر في مصر وخارجها.

√ مستويات لـ«الإقامة الفاخرة» تُناسِب كافة المستويات والفئات.

«مساحات خضرات» شاسعة.. و«حمامات سباحة» واسعة.

«أنشطة ترفيهية».. «ألعاب رياضية».. و«رحلات نقاهة علاجية».

«مطاعم فندقية 7 نجوم» بأحدث التجهيزات.. و«وجبات مميزة» تتناسب مع جميع الأذواق.

◄ لا تتردد.. وتواصل معنا الآن

«أينما تجد الأمل تجد الحياة»

اترك رد