مدة بقاء الشبو في الجسم وطرق تحليل الشبو

مدة بقاء الشبو في الجسم وطرق تحليل الشبو

مدة بقاء الشبو في الجسم وطرق تحليل الشبو يبحث عنها الكثير من متعاطي شبو، لأنه لا يمكن أن تظهر نتيجة تحليل المخدرات سلبية إلا بعد انتهاء مدة بقاء الشبو في الجسم وبالتالي قد يكون الشخص معرضًا لفقدان وظيفته أو تدهور علاقته الأسرية، لنتعرف معًا على كافة التفاصيل حول مدة بقاء الشبو في البول والدم.

مدة بقاء الشبو بالجسم

هي المدة التي يبقى فيها مخدر الشبو في الجسم ويظهر في تحليل المخدرات لعينة البول أو الدم أو اللعاب وكذلك الشعر، وتختلف هذه المدة من شخص لآخر وفقًا لمجموعة من العوامل مثل الحالة الصحية للشخص والعمر وجرعة وفترة التعاطي، وإليك متوسط مدة بقاء الشبو بالجسم.

مدة بقاء الشبو في الدم

تبلغ مدة بقاء الشبو في الدم في حالة تعاطي المخدر إلى 12 ساعة، بينما تتراوح في حالة التعاطي على فترات متباعدة ما بين 12 و 24 ساعة، وفي حالة الشخص المدمن تتراوح مدة بقاء الشبو في الدم ما بين يوم و3 أيام.

مدة بقاء الشبو في البول

تبلغ مدة بقاء الشبو في البول في حالة تعاطي المخدر لأول مرة ما يقرب من 24 ساعة، بينما تصل في حالة التعاطي على فترات متباعدة إلى 3 أيام، وفي حالة الشخص المدمن تطول مدة بقاء قرقور شبو في البول لتصل إلى فترة تتراوح ما بين أسبوع وشهر كامل.

اقرأ أيضا : الاعراض الانسحابية للكريستال ميث

مدة الأعراض الانسحابية للشبو

تتفاوت مدة الأعراض الانسحابية للشبو من مريض لآخر، وبالنسبة لأعراض انسحاب الشبو الجسدية فهي قد تستمر لأسبوع متواصل، أما النفسية فقد تبقى لفترة أطول تبلغ 3 أسابيع من بداية سحب المخدر من الجسم، وإليك مدة الأعراض الانسحابية للشبو بالتفصيل.

خلال فترة تتراوح ما بين 24 و 48 ساعة بعد التوقف عن تعاطي الشبو يبدأ المريض في الشعور بالتعب والخمول، والرغبة في النوم لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى زيادة الشهية والوزن والقلق والتوتر، والرغبة الشديدة في تعاطي المخدر.

وبعد مرور ما يقرب من 7 أيام تبدأ أعراض انسحاب الشبو النفسية في أن تصبح أقل حدة، وأهمها الحزن الشديد والارتباك والاكتئاب والأرق، فهي تستمر لفترة 10 أيام من بداية سحب المخدر، وقد تطول في بعض الحالات شديدة الإدمان لتصل إلى أسبوعين أو ثلاثة، ويصعب تحديد مدة أعراض انسحاب الشبو بدقة، لأن مدة وشدة أعراض الشبو الانسحابية تختلف من شخص لآخر، وكذلك مدة بقاء الشبو في الجسم .

يتخلص الجسم من الشبو عن طريق الكبد والكلى، حيث يقع على عاتقهم طرد السموم من الجسم، وكلما كانت وظائف الكلى والكبد في حالتها الطبيعية كلما تم التخلص من المخدر بسهولة خلال وقت قصير، أما إذا كان هناك خللًا بوظائف الكلى والكبد تطول مدة بقاء الشبو في الجسم.

اقرأ أيضا : اضرار ادمان الشبو القاتلة


اسئلة شائعة ...


كيف يتم إجراء اختبارات الكريستال ميث ؟

يتم إجراء اختبارات الكريستال ميث في البول عن طريق أخذ عينة من الشخص، ثم وضع كارت تحليل المخدرات في العينة وتركه لمدة ربع ساعة ثم قراءة النتائج ومعرفة ما إذا كان التحليل إيجابي أو سلبي، وبالنسبة لاختبار الدم يتم أخذ عينة من دم الشخص داخل المعامل المخصصة للفحص.

كيفية تخطي تحليل الشبو - الكريستال ميث؟

لا يمكن تخطي تحليل الشبو أو الكريستال ميث أو المخدرات الأخرى بأي طريقة، السبيل الوحيد إلى ذلك هو انتهاء مدة مدة بقاء المخدرات في البول، ولكن الطرق المتداولة عن خلط عينة التحليل بالملح أو تناول حبوب منع الحمل هي حيل وطرق غير فعالة.

هل ترطيب الجسم يؤثر على عينة التحليل؟

تناول كمية كبيرة من السوائل وخاصة الماء يساعد على تطهير الجسم من السموم بطريقة أسرع، لكنه لا يؤثر على نتيجة تحليل المخدرات.

كيفية التخلص من اثار الشبو في الدم؟

الطريقة الوحيدة للتخلص من آثار الشبو في الدم هي التوقف عن تعاطي المخدر، والانتظار حتى يتخلص الجسم نهائيًا من المخدر، ويجب أن تتم عملية سحب السموم من الجسم تحت إشراف طبي، حتى يمكن وصف العقاقير الطبية المساعدة على تجاوز الألم، ومراقبة المريض والتدخل الفوري في حالة حدوث أي مضاعفات.


المصادر :



مقالات قد تهمك :

اترك رد