اليك اسباب القلق والتوتر و٦ نصائح تهمك لـعلاج القلق والتوتر تعرف عليها

اليك اسباب القلق والتوتر و٦ نصائح تهمك لـعلاج القلق والتوتر تعرف عليها

القلق والتوتر مشكلة العصر، واحدة من الموضوعات التي دار حولها حديث كبير، القلق والتوتر مشكلة تؤرق حياتك فهناك من يستسلمون لضغوطات الحياة فيصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالقلق والتوتر، قد تشعر أنك قلقاً من فقدان شخص قريب لك، أو أنك متوتراً بسبب أحداث قد تمر عليك، بينما قد تكون لحياتك دوراً في وصول القلق والتوتر إليك، فإذا كنت من الأشخاص الذين مرت عليهم أحداث صعبة وغير مرنه فأنت تكون أكثر قلقاً وتوتراً من هؤلاء الذين كانت حياتهم بسيطة، وهنا عزيزي القارئ نبحث سوياً عن طرق علاج القلق والتوتر اللازمة لهذا الأمر.

ومن المقطع التالي تعرف معي علي تجربتي مع علاج القلق فشاهد معي...

القلق والتوتر

القلق والتوتر هو شعور من عدم الارتياح جاء نتيجة خبرة انفعالية غير سارة، أو عندما تتلقى أناءً غير سارة تجعلك في حالة ترقب دائم، أو تقوم بشغل تفكيرك، فهو شعور يدخلك في حالة ضيق دائم كما أنه من الممكن أن يشعر البعض بالخوف الشديد بسبب مخاوف لا وجود لها دون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك.

أسباب القلق والتوتر

الاستعداد الوراثي

فهناك العديد من الأشخاص يتعرضون للإصابة بهذا الشعور نتيجة وجود سابقة في التاريخ الأسرى مع الإصابة بالمرض، فعندما يكون لديك أحد أفراد العائلة وقد أصيب بهذا المرض فأنت من الأناس الأكثر عرضة للإصابة به، وهنا تلعب الجينات دورها في نقل العرض لك.

التعرض للعديد من المشاكل أثناء الطفولة

أثبتت الدراسات أن أساليب التنشئة غير السليمة قد تؤدى بالفرد إلى الإصابة بالمرض، وذلك لأن مشاكل الطفولة تؤثر سلبياً على الفرد حينما يبلغ، وأيضاً عليك أن تتعرف على أهم الأحداث التي مرت عليك أثناء الصغر وخاصة الأحدث الشديدة التي لا يمكن نسيانها من أجل التعامل معها بالشكل اللائق حتى لا تتعرض إلى القلق والتوتر.

ضغوطات الحياة ومواقفها الصعب

أمراً من أهم الطرق التي تؤدي بشكل مباشر للإصابة بمرض القلق والتوتر، حينما تستسلم لهذه الأمور فأنت في مرمى الإصابة بالمرض، وعليك المواجهة بكل قوتك أو اللجوء إلى الحلول المناسبة دون أن تؤذى نفسك أو تجعل نفسك عرضة للإصابة بهذا الأمر.

التفكك الأسري

التفكك الأسري والاضطراب النفسي العام من مسببات القلق والتوتر، فهناك عوامل تساعد على إصابتك بالمرض، فيعتبر أسوأ من التفكك الأسرى وما يقدمه من أضرار وإضطراب في الجو النفسي العام حتى تشعر بأنك على مشارف الإصابة بهذا المرض.

الضعف النفسي العام

وهو من أخطر الأعمال التي قد تصيبك بهذا العرض، وهنا عليك تقدير الأمور بشكل منطقي وعليك الابتعاد عن هذا الشعور، وهناك أيضاً أسباب تؤثر سريعاً عليك فكل عمل يعطلك عن التحصيل الدراسي أو أشغالك اليومية يصيبك تلقائياً بالقلق والتوتر.

الصدمات النفسية

التي نتعرض لها هي من الأشياء التي لها تأثير كبير على الصحة النفسية لدى العديد من الأشخاص، وهناك أيضاً الخوف من الظروف المحيطة بك قد يكون الشعور غير مبرر، ولكن في حالات الضعف النفسي قد يتطور الأمر.

التفكير الزائد

وهو أيضاً من مسببات هذا المرض، فدائما قد نكون في صراعات بين طموحاتنا وبين ما نواجهه من تحديات فى الحياة العامة وهذا يخلق جو مناسب للإصابة بمرض القلق والتوتر.

أسباب القلق والتوتر

كيف أتخلص من أعراض القلق الجسدية ؟ اليك الاجابة الكاملة

ما هي أعراض القلق والتوتر

  1. عدم القدرة على التركيز.
  2. الشعور الدائم بالصداع.
  3. الشعور بالخوف من المواقف الإجتماعية.
  4. عدم القدرة على النوم والإصابة بالأرق.
  5. الشعور بالعصبية الزائدة.
  6. الخوف غير المبرر.
  7. التعرض لاضطرابات معوية مختلفة مثل الإصابة بآلام في المعدة.
  8. مشكلات في التنفس.
  9. سرعة في ضربات القلب.
  10. الشعور بالدوار والدوخة.
  11. زيادة حدة التعب والإرهاق
  12. ينتابك شعور بالموت الوشيك أو نهاية حياتك.

مضاعفات القلق والتوتر

يحدث لك القلق والتوتر العديد من المشكلات سواءً كانت نفسية أو جسدية، ولها مضاعفات قد تكون خطيرة إذا ما تم تدارك الأمر، وعليك أن تتوخى الحذر وقتما تشعر بأى من تلك الأعراض فأعرض نفسك على طبيبك الخاص بشكل سريع حتى لا يتفاقم الأمر وهنا نعرض عليك مضاعفات القلق والتوتر وهى كما يلى:

  1. اضطراب النوم والإصابة بالأرق، من أحد مضاعفات القلق والتوتر هو أنه يحدث لك إضطرابات في النوم، فتفقد القدرة على ضبط مواعيدك، أن تناولك القسط اللازم من الراحة، كما أنك تتعرض إلى الإصابة بالوهن العام و الأرق مما يترتب عليه الاضرار بصحتك النفسية.
  2. قد تتعرض للإدمان وهنا أجريت دراسات على عدد من المصابين بالقلق والتوتر، فأثبتت أنه واحداً من بين خمس أشخاص يحاول السيطرة على شعوره بالقلق بواسطة اللجوء إلى إدمان الكحوليات أو تناول المهدئات والعقاقير اللازمة لذلك.
  3. اضطراب في الشهية وهنا نجد أنواعاً من الأشخاص يلجئون إلى الأكل الزائد للسيطرة على شعورهم هذا ومن ثم يكتسبون وزناً زائداً، بينما هناك آخرون يفقدون الشهية مما يضر بوزنهم أيضاً ويبدأ في الانخفاض.

هل يمكن علاج التوتر والقلق في المنزل بدون طبيب؟

لا يمكن علاج التوتر والقلق في المنزل بدون طبيب كما يعتقد البعض، خاصة أنهما أحد الاضطرابات النفسية التي يجب علاجها من خلال الطبيب النفسي الذي يقوم بعلاجها من خلال:

  1. العلاج الدوائي الذي يقوم بالتأثير على الناقلات العصبية في المخ، والحد من القلق والتوتر.
  2. العلاج النفسي وجلسات العلاج المعرفي السلوكي، التي تعمل على تخفيف القلق والتوتر.

طرق علاج القلق والتوتر

العلاج السلوكي:

وهنا يبدأ المريض في تلقى معلومات حول خبراته الشخصية، والتي تزيده من الخبرة بما يكفى لمواجهة صعاب الحياة، وهنا يجب أن نحرص عند تقديم العلاج السلوكي الإنصات جيداً للمريض والعمل على تخريج كافة طاقاته فهذه الطريقة تعدُل طريقة تفكير المريض ليصبح أكبر قدرة على مواجهة هذا الشعور.

العلاج بالأدوية والعقاقير الطبية:

لن تكون مجدية بعض الشئ، في إلى جانب وجود قيامها بإحداث آثاراً جانبية هي أيضاً تحتاج إلى وقت كبير من أجل أن يظهر مفعولها، وهى لا تتيح الفرصة للمرضى حتى يستمرون كما يجب على تناول الجرعات، خاصة وأن استجابات الأفراد غير نمطية وهذا يتسبب في فرق كبير لإظهار المفعول الخاص بها.

العلاج التحليلي:

هي عبارة عن عقد جلسات علاجية طويلة مع المريض، وهنا نتعرف من خلال الحديث معلومات عن ماضيه والأسباب التي أدت إلى إصابته بهذا الشعور، وعلينا أن نتابع الحديث جيداً وتحليل المواقف التي أدت إلى إصابته بالمرض حتى نقوم بحلها وهنا قد نتخلص من القلق والتوتر.

اليك 6 خطوات تساعدك فى علاج القلق المعمم تعرف عليها الان

كيف تتعامل مع القلق والتوتر؟

التعامل مع القلق والتوتر يتم من خلال تغيير بعض الأنماط اليومية، واتباع طرق جيدة في التخفيف من أعراضهم، وعادة ما يتضمن:-

  • عند التعرض إلى محفزات التوتر، حاول أن تتبع طرق لتهدئة نفسك، وأخذ نفس عميق، والتنفس ببطئ.
  • تناول المشروبات والأعشاب التي تساعد على التخلص من القلق والتوتر، منها : البابونج، نبتة سانت جون، اليانسون.
  • واظب على ممارسة الرياضة وعليك أن تتناول وقتاً للاستمتاع، فإن الرياضة تساعدك على الشعور بالراحة وتخفف من حدة القلق والتوتر.
  • احرص على تناول قسطاً من الراحة بعيداً عن ضغوطات العمل لتجديد نشاطك، فأنت قد تفقد السيطرة على نفسك بفعل هذه الضغوطات.
  • ابتعد عن التدخين والعادات السيئة، فهي من مسببات القلق والتوتر، كذلك عليك الابتعاد عن تناول المواد الكحولية فهي تزيد من شعورك هذا.
  • العمل التطوعي يجعلك أكثر راحة نفسية فهو يرفع روحك المعنوية ويجعلك أكثر انطلاقاً خاصةً مع مساعدتك للآخرين ورؤية من هم يعانون من المشكلات.
  • تحلي بالتحدي فهذا يكسبك طاقة كبيرة لمواجهة الصعاب والضغوط التي تواجهها، فإن التحدي يعلمك كيف تسيطر على نفسك ويهيئ صحتك النفسية لمواجهة أي من المشكلات.
  • عليك أن تثق بنفسك جيداً، وأن تحارب وصول هذا الإحساس لك، وأيضاً على التحلي بالقدرة على مواجهة المشاكل وكذلك العمل على إحكام السيطرة على نفسك والتفكير بطريقة إيجابية.
  • التواصل مع الآخرين، حيث يمكنك بناء شبكة دعم جيدة من خلال الزملاء والأصدقاء، وذلك لتخفيف بعض المشاكل التي تساعد على رؤية الأمور بشكل مختلف، وإيجاد حلول مسببات القلق.
  • واظب على ممارسة الرياضة وعليك أن تتناول وقتاً للاستمتاع، فإن الرياضة تساعدك على الشعور بالراحة وتخفف من حدة القلق والتوتر، وخاصة التمارين الرياضية التي تساعد على الاسترخاء والهدوء، مثل التأمل واليوجا.
  • تجنب العادات غير الصحية و حاول التقليل من منتجات الكافيين والكحوليات، خاصة إنها تعمل على تحفيز التوتر، وتسبب اعتماد المخ عليها كطريقة للتأقلم، لذلك التوقف عن تناول محفزات الجهاز العصبي والمنبهات من العوامل الهامة التي يجب تطبيقها.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

ما هي اسباب القلق والخوف عند الاطفال؟

تتعدد أسباب القلق والخوف عند الأطفال، والتي يتمثل أبرزها في المشاكل الأسرية والخوف من الآباء والأمهات، بالإضافة إلى المعاناة من الرهاب الاجتماعي أو التعرض للتحرش أو الإيذاء الجسدي.

ما هي أسباب التوتر بدون سبب؟

عادة ما يحدث التوتر من خلال التعرض لموقف يصعب تخطيه أو أن الشخص ليس متأقلم مع حدوثه، لذلك لا يوجد توتر دون سبب.

هل يمكن علاج التوتر والقلق نهائياً ام يعتبروا امراض مزمنة؟

يمكن التخلص منهم نهائيا، ولكن توجد بعض الحالات المزمنة التي تعاني من اضطراب القلق والتوتر، ولكن يمكن السيطرة عليهم من خلال العلاج النفسي والسلوكي.

هل البنادول يخفف من التوتر؟

البنادول في الاساس يتم تناوله لتسكين الآلام الجسدية، ولكن أثبتت بعض الدراسات أن الباراسيتامول يخفف من الآلام النفسية ويحد من القلق.

ما هو أفضل دواء للقلق؟

تعد أفضل أدوية القلق هي البنزوديازيبينات، والتي تنتمي إلى فئة مضادات القلق، ولكن لا يمكن تناولها إلا بواسطة الطبيب.

ما هي المهدئات الطبيعية التي تزيل التوتر والقلق؟

يقوم البعض بتناول الكثير من المشروبات الطبيعية والأعشاب منها : البابونج، والزنجبيل، واكليل الجبل، اللافندر.


مقالات قد تهمك

التفاصيل الكاملة حول تجربتي مع علاج القلق وكيف تخطيتها بالخطوات

ما هي أعراض القلق؟ - علاج القلق و اسبابه

الاجابة الكاملة حول الفرق بين القلق والوسواس واعراض كل منهما

الدليل الكامل حول مضادات القلق وهل تسبب ادمان ؟

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • مريم
    September 20, 2022

    مرحبا، أنا من البحرين، كيف أقدر اتواصل معكم، اعاني من القلق والتوتر وعدم القدرة على الحديث مع الناس.

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • علاء الرساله 2
    July 5, 2022

    والموضوع ده بيتكرر معايا كتير وبحس اني ممكن اقع من طولي وبرتعش جامد وفي الطبيعي عصبي جدآ وديمآ بحس ان الناس بتستقل بيا وبتبقي ردود فعلي ممكن اقتل فيها بحس انه عادي لو قتل سخص استفذني او رافض يعترف بالغلط ويعتذر ولما عيل يغلط من عيالي فـ شئ ما بعاقبه كأنه عدوي لدرجة اولاد الكبار كرهوني ومش عايزين يقعدوا معايا مع اني بحبهم وبندم اني زعلتهم بس بيبقي رد فعلي غصب عني وممكن اعاقب طفل بالضرب لا يتعدي عمره 6 سنين وبعدها بفكر في الانتحار ازاي انا عملت كده وارجع اخاف اموت كافر وارجع لله واتوب تعبت واعصابي علي طول مشدوده وللعلم اما ما بشربش مخدرات ولا كوحوليات بشرب سجاير فقط

  • علاء
    July 5, 2022

    السلام عليكم انا مشكلتي ان ديمآ لما بيحصل موقف مثلآ جريمة قتل في شارعنا او جيرانا ديمآ بحس بقلق وتوتر شديد لدرجة بحس انهم شاكين فيا وممكن يتهموني بالفعل واتكرر معايا مواقف كتير زي كده حد ضاع منه حاجه حرامي نط علي شقه كل المواقف دي بحس انهم بيتهموني ولو حد سألني مثلآ ما شفتش مين اللي دخل العماره من شويه اصل حد حاول يفتح الباب لما اتسألت السؤال ده كان هيغمي عليا دماغي لفت ونفسي ضاق جدآ وبحس انهم بيتهموني بده وبعرق عرق شديد وممكن يحصلي مشكله فبتصرف تصرفات غريبه انا نفسي بستغرب كأني بقولهم انا اللي عامل كده

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • عه
    July 2, 2022

    أشعر بكل اعراض القلق والتوتر الشديد

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ريم عادل
    June 25, 2022

    بقالى يومين كل مابنام بصحى مخضوضه عشان بحس ان فى حاجه ماشيه عليا ممكن اصوت واعيط منها وبتنفض جامد ده سببه ايه واعالجه ازاى؟؟

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • عيشه
    June 15, 2022

    انا عطول بحس بخوف وقلق وبحس تقول بدي موت ورحت ع دكتور قلي ما معك شي هو عبارة عن شقيقه بس انا بضل خايفه وبخاف افقد يلي حولي واي شي بسيط بياثر فيني وقلبي بيهبط وبزياد دقتو تعبت ساعدوني

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • سهيلة محمد
    April 26, 2022

    انا عندي قلق وتوتر وخوف لمدة سنتين ونصف وأخذت عدة أدوية باستشارة الطبيب للعلاج القلق والتوتر النفسي الذي يتعبني كثيرا وأخذ دواء اخ لتخفيف القلق والنوم حلوان قبل النوم Lergigan 25mg يساعدني على النوم اريد المساعدة مع الشكر وانا في السويد

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • شيخة
    April 20, 2022

    اشعر بالتوتر المستمر والخوف من الاحداث اليومية والتفكير الزائد فيما يخص ابنائي او امور عاديه مثل استقدام خادمة جديده او عند حدوث اي حدث جديد في حياتي، متردده وغير واثقه من نفسي

    • مستشفى الأمل
      April 20, 2022

      أهلا بيك يا فندم في مستشفي الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • نورهان
    April 4, 2022

    انا بعاني من التوتر الشديد وزياده ضربات القلب مع التعامل مع مريض مثلا وعلاقتي الاجتماعيه ضعيفه مش بتكلم مع احد كتير

    • مستشفى الأمل
      April 4, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • سارة
    January 19, 2022

    أنا دائما ما اشعر بالضيق و القلق في حياتي اليومية و لكني لا أجد سببا معينا لهذه المشكلة و هذا ما يؤثر سلبا على حياتي

    • مستشفى الأمل
      April 4, 2022

      أهلا بيك يا فندم في مستشفي الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • صبري دبيشي
    November 22, 2021

    لدي كثير من توتر وقلق

  • دانيال اوقوك اوضوك
    November 22, 2021

    انا لدي قلق يتعبني كثيرا حتي وصل درجة الخوف ونهارب من العملي لفترة طويلة ،خارج العملي

  • عيوده
    November 20, 2021

    اعاني من ارق منذ سنوات وخصوصا اذا ذهب زوجي للعمل وتركني وحدي دائما قلقه وشهيتي ضعيفه احيانا واذهب للحمام كثيرا ولدي بروده فالمعده والاطراف ايضا عدم تركيز ودوخه وفالليل اخاف ولا استطيع النوم علما باز حياتي غير مستقره ابدا ودايم ابكي منذ٨سنوات لم اقتنع بزوجي حاسه بالندم الشديد على قراري خياتي معه لايوجد بها حب وتفاهم ابدا كلما مشاكل وصراخ صباره لاجل اولادي ولااستيطيع الطلاق

  • سحر زهرة
    November 15, 2021

    عندي قلق وتوتر من بعد الولادة لااستطيع النوم الكافي عندي طفلة رضيعة

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ش
    November 14, 2021

    علاج الخوف

  • محمد
    November 12, 2021

    انا اعاني عندما اتحدث معا مجموعه يحصل لجسمي ارتعاش او عند المشاجره معا شخص ارتعاش جسم معا دقات قلب سريعه ولكن انا انسان اجتماعي اخرج اتمشي وتكلم معا اشخاص عادي ولكن عندما اريد ان اتكلم معا شخص غريب عن عمل او اي شي يحصل لراسي ارتعاش وانا بطبيعه الحال اشتغل والحمدلله فهل هذا قلق وتوتر اما رهاب افيدوني

  • حلا العنزي
    November 11, 2021

    اعاني من قلق وتوتر كثير ونوم كثير وخوف شديد وضيقه ولا احب ان اتكلم مع احد او اجلس مع احد ودائما خايفه

  • سليمة بن مشيرح
    October 28, 2021

    اعاني من قلق شديد وخوف وسواس افكار سلبيه مع انني تناولت نصف حبه من برزيفا لم افهم

  • عمراحمد هادي
    October 23, 2021

    شكراً لكم

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

  • نتالي
    October 12, 2021

    كتير مهمة هذه المقالة، كنت ابحث عن اسباب التوتر و وجدت مقالتكم. اكتشفت ان قلقي ليس بمزمن حتى الان. لقد احببت النصائح في الفقرة الاخيرة. سأحاول القيام ببعضهم و ان شاء الله بخف الشعور بالقلق. شكراً لكم.

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

  • جواهر
    October 5, 2021

    عدم الراحه طول الوقت خوف توتر قلق اطرافي تبرد وجسمي يخدر وسرعت دقت القلب ورقبتي ف الجهه اليسرى تعورني مع اني اعلاج عند دكتور نفسي

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • أحمد حجازى
    October 4, 2021

    السلام عليكم.. حضرتك أنا مريض اكتاب من فترة كبيرة و اخدت علاج فترة و مفيش اى تقدم خالص .. و مش عارف الدكتور المناسب لحالتى .. فكنت عايز أعرف عنوان المستشفى بالظبط بعد اذنك علشان بجد تعبت و مش عارف أعيش .. ارجو الرد ضروري .. ولكم جزيل الشكر

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      أهلا بك في مستشفى الأمل للطب النفسي تشخيص الاكتئاب يحتاج الي فحص وعمل اختبارات يوجد الكثير من الحلول لهذا لكن التشخيص الصحيح يساعدنا في وضع الخطة العلاجية الأمثل رجاء تواصلي مع الخط الساخن لحجز ميعاد وعمل الفحص : 002-01020226226 002-01020226227

  • نوره
    September 29, 2021

    اشعر ب التوتر جدا وقلق مو طبيعي وغثيان خاصه في المدرسه بس ابي ارجع البيت لدرجه اصيح من التوتر والخوف

  • meme
    September 26, 2021

    اذا ذهب الي السوق او مكان تجمع او تسوق احس بالتوتر والهوف اذا ابتعدت عن البيت شعور الخوف والتوتر اكثر اذا رجعت الي البيت اختفي هذا الشي كنت بالسوق بالامس ولم استطع شرا شي من التوتر والهوف واريد ان اخرج بسرعه

  • هدى مسلم السناني
    September 22, 2021

    انا مريضه بالقلق والتوتر

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      أهلا بيك يا فندم في مستشفي الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • حور
    September 20, 2021

    قلق وخوف وتوتر مستمر مع ارتعاش بالايدي

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • رؤى عاطف
    September 2, 2021

    انا والله تعبت و زهجانه الزمن كلو و من شنو م عارفه و قلبي لمن بوجعني من التوتر والقلق واازهج و م بحب اقعد مع الناس بكون منزله بس

  • مروة
    August 31, 2021

    على طول أحس تعبانة ومضايقه نفسيا ومتملله ومتوترة واحس بحرارة في جسمي واعصب بزيادة

  • الين
    July 23, 2021

    عم حس بقلق فظييع وتوتر افظع ومابعرف شو لسبب

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ام احمد
    July 18, 2021

    هل علاج القلق يكون بتناول الادويه وهل هذه الادويه لها مضاعفات

    • مستشفى الأمل
      September 20, 2022

      أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • أسماء
    May 31, 2021

    انا تعبانه الفتره دي نفسيا جامد اوي و عندي قلق و خوف و توتر و لما بفرح بفرح جامد اوي ممكن قلبي يقف من كتر الفرحه و لما بزعل بفكر كتير اوي و بزعل جامد اوي و مش عرفه اعمل اي

    • مستشفى الأمل
      June 15, 2021

      أهلا بيك يا فندم في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ما تعاني منه من قلق وانقباض بالقلب يشير إلي وجود خلال او اتزان نفسي .. لكن دعني اوضح لك ان الامراض النفسية تتشابه في كثير من الاعراض حيث ان القلق وانقباض القلب يكون من الاعراض المتشابه في تشخيص الامراض النفسية لذا فان افضل طريقة هي العرض علي طبيب متخصص يقوم بفحص حالتلك من خلال اجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة اسباب المشكلة واعراضها ثم اختيار انسب طرق العلاج المناسبة لحالتلك لمزيد من الاستفسارات ولحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي ارقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • محمد
    June 21, 2020

    على طول حاسس بقلق وخوف وتوطر وقلت ثقه ابه العمل

    • سهيلة عبد العليم ابراهيم
      September 25, 2021

      هو دايما بحس بده وبيسبب ألم في المعدة وبيحصل مع اتفه الاسباب عالطول بشكل مش طبيعي

      • مستشفى الأمل
        September 20, 2022

        أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

    • خولة
      July 19, 2021

      السلام عليكم اشعر بخوف وقلق بدون سبب ويزداد هذا الخوف والقلق مع الأسباب خاصة عند عروض زواج تزداد شدته حتى اصل لدرجة القييء والاسهال واضطربات هضمية تدوم ليومين أو ثلاثة من فضلكم انصحوني بالحل مع العلم اني زرت مختص فالامعاء والمعدة واكد لي سلامة جهازي الهضمي

      • مستشفى الأمل
        September 20, 2022

        أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

    • ففف
      July 4, 2021

      وانا نفس المشكله

      • مستشفى الأمل
        September 20, 2022

        أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

    • مستشفى الأمل
      June 21, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي التوتر والقلق من الأمراض التي يعاني منها الكثير ولابد من زيارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب المشكلة وما يؤدي إليها ومعرفة طرق وبرامج العلاج الملائمة لمزيد من الاستفسارات وشرح طرق العلاج والتحدث مع متخصص فضلا تواصل علي أرقام الخط الساخن : 01020226226-002 01020226227-002

      • مها
        September 8, 2021

        مرحبا انا لمن اشوف المطر بتوتر وبخاف

        • مستشفى الأمل
          September 20, 2022

          أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

      • عبدالله
        September 6, 2021

        عندي قلق وتوتر وخوف وتعرق من المواجهات

        • مستشفى الأمل
          September 20, 2022

          أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

      • عبدالله
        August 15, 2021

        نصيحة رائعة يعطيكم دوم الصحة والعافية

      • سعد
        August 12, 2021

        السلام عليكم عندي قلق من التفكير. سال الله لنا والمسلمين الشفاء منه. صراحتن تعبت نفسين

        • مستشفى الأمل
          September 20, 2022

          أهلا بيك يا فندم في مستشفى الامل للطب النفسي الشعور بالضيق و القلق هي اضطراب نفسي يُصاحب الشخص نتيجة مخاوفه من أشياء مادية أو معنوية، أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالتالي معرفة أسباب المشكلة ثم اختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

      • محمد السعيد محمد
        July 14, 2021

        انا مش بعرف انام كويس بسبب اني بفكر في حجات انا مش بعرف أوقف التفكير عنها لا إرادياََ وطول منا قاعد اهز رجلي المشكله دي بتواجهني طول النهار، وسألت ناس كتير بيكون الرد بتاعهم، حاول متفكرش أو متقلقش ومتتوترش، ازاي مفكرش بقا انا مش عارف

      • احمد صالح
        July 9, 2021

        انا اعانى من توتر دائم وانا ان شاء الله سأدخل الصف الثالث الثانوى العام القادم و يظهر فى شكل دوار ودوخه والام فى العضلات والمفاصل على الرغم من انى استشرت اخصائى قلب واخصائى باطنه وعدم وجود انيميا واريد الحل

اترك رد