لماذا مستشفى الامل بشهادة المتعافين افضل مستشفى لعلاج الادمان

لماذا مستشفى الامل بشهادة المتعافين افضل مستشفى لعلاج الادمان
مؤسسة مركز الأمل تحتل مركز الريادة في مجال علاج الادمان والطب النفسى، تم إنشائها قبل ما يقرب من 20 عامًا، وخلال فترة قصيرة استطاعت أن تصبح افضل مستشفى لعلاج الادمان في الشرق الأوسط، بعد تحقيقها أعلى وأفضل نسب الشفاء، لنأخذك في جولة حول الأسباب والإمكانيات التي جعلت مستشفى الأمل بشهادة المتعافين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الوطن العربي.

نبذة عن مستشفى الأمل

تضم مستشفى الأمل فريق علاجى متكامل على مستوى عال من الخبرة والكفاءة، يتنوع ما بين استشاريين وأطباء وإداريين، يسعى إلى خدمة المريض، وتوفير الراحة اللازمة له، وخلق مجتمع علاجي يساعد على التعافي في أسرع وقت.

تستخدم مستشفى الأمل أحدث البرامج العلاجية لعلاج مختلف أنواع الإدمان، كما توفر مستوى إقامة يناسب جميع المستويات، وتقوم بتدريب وتأهيل الكوادر المهنية لرفع مستوى كفاءته.

تتبع الأمل أحدث برامج علاج الإدمان، حيث تستخدم أحدث الوسائل الطبية المعتمدة من جانب هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية، وتتبع تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة المصرية.

 تعد مصحات الأمل هي أول مستشفى لعلاج الادمان في مصر تستخدم التأهيل النفسي السلوكي في علاج الإدمان، لذا ترتفع نسب الشفاء كل عام، للتميز في تقديم خدمة علاجية وفقًا لأحدث التطورات العالمية.

إحذر من علاج الادمان فى المنزل دون استشارة مستشفى للطب النفسي وعلاج الادمان، شاهد هذا المقطع

عوامل جعلت الأمل افضل مستشفى لعلاج الادمان

الريادة والعراقة لمستشفى الأمل في مجال علاج الإدمان نتجت عن مجموعة من العوامل والمقومات التي تنفرد بها جميع الأماكن العلاجية الأخرى، وإليك أهم الأسباب التي جعلتها افضل مستشفى لعلاج الادمان في الوطن العربي:

  • تصاريح طبية معتمدة

تمتلك الأمل تصاريح طبية لعلاج الإدمان، وهي تصاريح معتمدة من هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية، ووزارتي الصحة المصرية والعمانية، بالتالي فهي تتبع أحدث وأفضل الأساليب العلاجية العالمية.

  • منظومة العلاج التأهيلي

هي منظومة علاجية تحقق أكبر نسب شفاء فى العالم، حيث تهتم بالتأهيل النفسي والسلوكي كجزء من العلاج لضمان التعافي، ولا يتم الاعتماد على سحب السموم من الجسم فقط، بل يعود المريض إلى حياته بشكل أفضل من السابق صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا.

  • خدمة فندقية مميزة

تراعي الأمل أن تكون الخدمة الفندقية الموجودة داخلها مميزة بما يتناسب مع تاريخها كأفضل مستشفى لعلاج الادمان، وتضم غرف إقامة فردية ومزدوجة، كما توجد أجنحة فندقية يمكن الحصول عليها، بالإضافة إلى غرف تناسب كافة المستويات.

كما تضم فروع مستشفى الأمل مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى حمامات سباحة، وصالات رياضية، ومطاعم  لتوفير الجو النفسي والترفيهي المطلوب.

  • مركز متخصص لسحب السموم

يوجد بمستشفى الأمل مركز متخصص في سحب السموم من الجسم، وهو تحت إشراف نخبة من الأطباء القادرين على التعامل مع الأعراض الانسحابية بكفاءة، وتم تجهيز المركز بأحدث الأجهزة والوسائل الطبية، ويقوم بمتابعة المريض على مدار الساعة.

  • عيادات خارجية للمتابعة

تحرص مستشفى الأمل على توفير خدمة المتابعة بالعيادات الخارجية لتقديم المساعدة والدعم للمريض بعد التعافي، ويشرف على العيادات الخارجية أطباء ومعالجين على مستوى عال من المهنية.

وتقدم هذه العيادات برامج متابعة تساعد المريض على التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية من خلال استخدام العلاج المعرفي السلوكي الذي يساعد على التعامل بطريقة صحيحة مع العائلة والأصدقاء وجميع المحيطين بك.

  • ارتفاع نسب الشفاء

عالجت مستشفى الأمل ما يقرب من 10 آلاف مدمن، وساعدتهم على التعافي التام خلال السنوات الأخيرة الماضية، وهو ما جعلها أفضل مستشفى لعلاج الإدمان من حيث نسب التعافي، وتقل معدلات الانتكاس بها لوجود برامج متابعة مستمرة بعد تعافي المدمن.


تعرف على معايير اختيار مصحات علاج الادمان ولماذا تختار الأمل بينهم


كيف تتواص مع مستشفى الامل

أين توجد فروع مستشفى الأمل؟

تمتلك مستشفى الأمل 4 فروع فى مصر، الفرع الرئيسي يوجد بمنطقة المقطم، أما الأفرع الأخرى توجد في التجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر.

وتوجد مكاتب استقبال لمؤسسة الأمل في إنجلترا وأمريكا والسعودية، كما تمتلك الأمل فرعًا في الإمارات، وآخر في سلطنة عمان، لتقديم الدعم لكافة مواطني الدول العربية.

وتوفر جميع فروع مستشفى الأمل في مصر والعالم أحدث البرامج والنظم المستخدمة لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي، وهو ما جعلها محط أنظار الجميع، وساعدها على أن تكون في صدارة قائمة افضل مستشفيات علاج الادمان.

برامج علاج الإدمان داخل مستشفى الأمل

تتنوع برامج علاج الإدمان داخل مستشفى الأمل لتناسب كافة احتياجات المرضى وحالتهم الصحية، وأهمها:

  • برنامج العلاج المعرفى السلوكى

يقوم برنامج العلاج المعرفى السلوكى بتهيئة المريض نفسيًا، وتعديل تفكيره حول بيوت التعافي ودورها في علاجه من الإدمان على المخدرات، ووضع جميع الأهداف الأساسية من العلاج، وتعريف المريض بها لكي يكتسب مهارات شخصية وذهنية جيدة من خلال جلسات العلاج، واء الجماعية أو الفردية.  

ويعد برنامج العلاج المعرفى السلوكى هو البرنامج الرئيسي لعلاج الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المريض على اختلاف أنواعها، وأهمها الانفصام واضطرابات الشخصية.

  • برنامج علاج الأعراض الانسحابية

الأعراض الانسحابية مرحلة أساسية يمر بها جميع مرضى الإدمان على المخدرات، وقد تصبح من أهم عوامل التعافي أو الانتكاس في حالة عدم تماثل المريض للشفاء، لذا يعتمد برنامج سحب السموم في مستشفى الأمل على تشخيص حالة المريض ووضع البرنامج المناسب له سواء كان سحب سموم سريع، أو بدون ألم.

  • برنامج الـ 12 خطوة

من أهم برامج علاج الإدمان على المخدرات، ويحقق نسب شفاء عالية لاعتماده على أسلوب علمي وطبي، ويقوم على أساس العلاج الروحاني، حيث يتم التعامل فيه بهدوء مع أفكار المريض وسلوكياته، مع توفير أكبر قدر من الهدوء والاسترخاء له.

  • برنامج علاج المنتكسين

يتعرض بعض المرضى إلى الانتكاسة بعد التعافي، بسبب عدم الخضوع لبرنامج طبي صحيح من البداية، حيث تقوم بعض الأماكن العلاجية بإتباع برنامج موحد لجميع المرضى، أو عدم الاهتمام بالتأهيل النفسي والسلوكي للمريض، وهنا يساعد برنامج علاج المنتكسين على حماية المريض ودعمه وإعادته إلى الطريق الصحيح مرة أخرى.


بجانب مستشفى الأمل تعرف على عناوين مصحات علاج الادمان فى مصر المرخصة


مرتحل تبطيل المخدرت فى مستشفى الأمل

مراحل علاج الادمان في مستشفى الامل

تعد الأمل أفضل مستشفى لعلاج الإدمان، حيث تنقسم المراحل العلاجية فيها إلى 4 مراحل هم:

  • مرحلة التقييم والفحص

يتم خلال هذه المرحلة فحص وتقييم المريض لمعرفة احتياجاته الطبية والنفسية، باستخدام أساليب عالمية وواضحة ومحددة للتقييم، مع وضع برنامج الرعاية المطلوب، الذي يتناسب مع احتياجات المريض، ثم وضع خطة علاجية للأهداف المطلوب تحقيقها.

  • مرحلة سحب السموم

يتم خلالها تطهير الجسم من السموم باستخدام وسائل متطورة وعقاقير طبية تساعد على إزالة آثار المخدر دون آلم، وتكون هذه المرحلة تحت إشراف على أساتذة وأطباء متخصصين فى علاج الإدمان.

  • مرحلة التأهيل النفسى السلوكى

واحدة من أهم مراحل علاج إدمان المخدرات، وتهدف إلى علاج الاضطرابات النفسية التي يصاب بها المريض، وتقديم الدعم النفسي والسلوكي له، باستخدام مجموعة من البرامج العالمية مثل برنامج ١٢ خطوة.

  • مرحلة المتابعة

هي آخر مراحل العلاج، ويتم فيها متابعة المريض بعد خروجه من المستشفى، وفقًا لبرنامج علاجي محدد، لضمان حصول المريض على المساعدة حتى بعد خروجه من المستشفى.


تعرف على مدة علاج الادمان واهم العوامل المؤثرة على فترة العلاج داخل مصحة الأمل


تواصل مع مستشفى الامل

أسئلة شائعة عن افضل مستشفى لعلاج الادمان

إليك بعض الأسئلة الشائعة التي يطرحها البعض حول مستشفى الأمل افضل مستشفى لعلاج الادمان في مصر والوطن العربي.

كيف أدخل مستشفى الأمل؟

يمكنك التواصل معنا من خلال الأرقام أو البريد الإلكتروني الموجودين بالموقع، وتحديد موعد لزيارة الطبيب، والبدء في العلاج.

كم مدة علاج الإدمان في مستشفى الأمل؟

تتراوح علاج الإدمان في مستشفى الأمل بين 3 و 6 شهور، حسب الحالة الصحية والنفسية للمريض، وفترة إدمانه، ونوع المخدر الذي يتعاطاه.

 هل يمكن علاج الإدمان في المنزل دون مستشفى علاج ادمان؟ 

يمكن الاستفادة من برنامج علاج الإدمان في المنزل إذا كانت حالة المريض الصحية تسمح بذلك، وبعدها يجب ان يلتحق المريض جلسات التأهيل النفسي، ولكن الأفضل تلقي العلاج داخل مستشفى علاج إدمان، لتجنب أي مخاطر صحية قد يتعرض لها المريض. 


مقالات أخرى تكمل بها معرفتك

أهم اربع خطوات علاج الادمان و التعافي

افضل دكتور علاج ادمان وكيف تختار طبيب علاج الادمان المناسب

معايير إختيار أكبر مستشفى لعلاج الادمان في العراق

الفرق بين مستشفيات علاج الادمان في الرياض والدمام وجدة والمدينة

---------------------------------------------

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد