اليك اعراض المرض النفسي وأنواعه وعلاقته بالإكتئاب و 4 طرق هامة لعلاجه

اليك اعراض المرض النفسي وأنواعه وعلاقته بالإكتئاب و 4 طرق هامة لعلاجه

المرض النفسي هو ناتج طبيعي للحياة الصعبة التي نعيشها في العالم المعاصر، حيث أن الحياة مليئة بالمنغصات والآلام والأحزان، والكثير من التحديات التي ترهق المشاعر، وتستنفذ الطاقة والعواطف مما يجعل النفس أكثر هشاشةً وتأثراً بالأحداث، كما تزيد من حساسية الشخص تجاه المواقف وتعرّضه للإصابة بالأزمات النفسية، التي قد تتطور إلى حدوث مرض نفسي مزمن إن لم يتم علاجها وتفادي تطور أعراضها بسرعة ، ومن هنا جاءت أهمية أن نناقش أعراض المرض النفسي وانواعه وهل له علاقة بالاكتئاب؟...

كذلك من خلال المقطع التالي نوضح لك صفات الشخص المريض نفسيا فشاهد معنا...

المرض النفسي وهل له علاقة بالاكتئاب؟

في الواقع يعد الاكتئاب نوع من أكثر الأنواع الشائعة للمرض النفسي، ويكمن في اضطراب المزاج بالإضافة الى اضطراب ثنائي القطب، حيث أن المصابين بهذا المرض يفقدون اهتمامهم بالأنشطة اليومية.

ويؤثر ذلك في تفكير الشخص وعواطفه، وإلى الآن وصل عدد المصابين بمرض الاكتئاب الى ملايين البشر، حيث انه يصيب أي شخص وفى أي مرحلة عمرية ولكن في بعض الأحيان يصل عمر الإنسان المصاب ، حيث تكون ذروة الإصابة بهذا المرض، في العشرينيات، وعند إصابة هؤلاء الأشخاص بمرض الاكتئاب هذا وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والجلطات الدماغية؛ نرى ازدياد كبير في نسبة الوفيات من هذه الفئة.

مما يجب ذكره والإنصات إليه أنه يجب وحتما معرفة علامات المرض النفسي ولا بد الاهتمام بهذا الاضطراب، حيث أن هؤلاء الأشخاص المصابين به كثيرا ما يفكرون فى الانتحار، والأشد من ذلك أنه قد يخطر ببالهم قتل الآخرين.

أعراض النوع الأول من المرض النفسي (الاكتئاب):

نرى أن الشخص المصاب به يعاني من خمسة أعراض على الأقل من الأعراض التى سوف نعرضها عليكم ، وأيضا هناك شرط لظهور علامات المرض النفسي وهو أن تحتوى الأعراض التي يعاني منها المريض على العرض الأول أو الثاني من الأعراض الخمسة والتي هي كالتالي:

  • ومن أهم ألاعراض القلق النفسي والانفعال الزائد.
  • وتشمل علامات المرض النفسي أيضا انخفاض التركيز وأحيانا انعدامه.
  • و كذلك التفكير الدائم فى أفكار متكررة ومختلفة قد تؤدي الى الانتحار.
  • أيضا من أعراض المرض النفسي الشعور الدائم بالخمول والتعب الشديد.
  • من علامات المرض النفسي معاناة الشخص من مزاج سيء في الكثير من وقته.
  • أيضا من علامات المرض النفسي عدم القدرة على الاستمتاع بالأنشطة المفرحة السعيدة.
  • كذلك من ضمن علامات المرض النفسي الشعور بانعدام أهميته بين الآخرين أو الشعور بالذنب الزائد عن الحد.
  • تشمل اعراض المرض النفسي أيضا الإحساس المستمر بالأرق ومن الممكن أن يأتي الاكتئاب بالعكس ، اى انه يؤدى الى زيادة عدد ساعات النوم.

أيضا من اللازم أن لا تكون تلك الأعراض ظاهرة نتيجة إدمان المريض لمادة معينة أو دواء معين، ولا تكون أعراض المرض النفسي نتيجة أي مرض آخر جسدي يعانى منه، مثل الجلطات الدماغية، أو زيادة إفرازات الغدة الدرقية، أيضا من الضروري أن تؤثر علامات المرض النفسي في حياة الشخص اجتماعيا وعلميا على حد سواء.

وفى حالة حدوث أعراض المرض النفسي الخاص بالاكتئاب عند المريض تأتى معها أعراض الهوس المصحوبة بهوس العظمة، والزيادة في الثقة بالنفس بجانب الزيادة في نشاط الشخص، وعدم الحاجة الى ساعات نوم كافية وطبيعية، إضافة إلى أن الشخص يكثر كلامه وتتسارع أفكاره بشكل غير متناسق وغير مترابط، ونلاحظ أن من ضمن أعراض المرض النفسي أن الشخص يتخذ قرارات سريعة وحاسمة بشكل سريع جدا، وتعد هذه من اعراض المرض النفسي وخصوصا الذي يشخص باسم الاضطراب الاكتئابي.

أعراض النوع الثاني من المرض النفسي (الهوس):

من خلال الفقرة السابقة ذكرنا أعراض النوع الأول من المرض النفسي وهو الاكتئاب، وفيما يلي سوف نعرف النوع الثاني والذي يعرف باسم الهوس وأعراض المرض النفسي الناتج عن الهوس هي الارتفاع الغير طبيعي المزاجي أو اضطرابه، ذلك بالإضافة إلى أن ذلك الشخص يهتم بزيادة بالأنشطة التي أهدافها عالية وسامية.

أيضا من أعراض المرض النفسي الناتج عن الهوس الارتفاع في طاقة الشخص، وتظل أعراض المرض النفسي مستمرة منذ ظهورها لمدة أسبوع عند الشخص، ونذكر انه لكي يقال أن هذا الشخص عنده أعراض المرض النفسي والمرض الذي يسمى هوس فيجب أن يعانى هذا الشخص على الأقل من ثلاثة أو أربعة أعراض وفيما يلي نعرض بعض من علامات المرض النفسي والذي يسمى بالهوس:

  • التشتت.
  • جنون العظمة.
  • انخفاض رغبة الشخص في النوم.
  • حدوث تشتت في الأفكار وتطويرها.
  • كثرة الكلام السريع الزائد عن حده.
  • ارتفاع معدل الأنشطة التي لها أهداف عالية لدى المريض، ومن الممكن تكون تلك الأنشطة إجتماعية، أو على الأقل متعلقة بالعمل، أو متعلقة بالجنس.

تشمل اعراض المرض النفسي بالهوس المشاركة الكثيفة في الأنشطة التي تجلب السعادة وحتى لو كانت نتيجتها عواقب سيئة وخيمة، ذلك بالإضافة للقيام بتصرفات سيئة وأخذ قرارات غاية في التهور.

انفصام في شخصيته، وهو نوع من أنواع أعراض المرض النفسي المزمنة، حيث أن ذلك الشخص يعاني من تغيرات كثيرة في تفكيره وشعوره وعواطفه وتصرفاته، ومما يجب ذكره أنه من الممكن أن هذا الانفصام يسبب عواقب اجتماعية وطبية والتي تؤثر بالسلب على المريض. معاناة المريض من الذهان، تعتبر من ضمن أعراض المرض النفسي والذي يعنى انفصال الشخص تماما عن الواقع، وهذا النوع يشكل (0.3%-0.7%).

تقسم أيضا علامات المرض النفسي المتمثل في انفصام الشخصية إلى ما يلي:

تشتمل الأعراض السلبية التي يعاني منها مريض انفصام الشخصية ما يلي:

  • عدم المبالاة من قبل المريض.
  • فقدان الاستمتاع بأي شئ جميل.
  • عدم الشعور بالسعادة عند القيام بالأنشطة التي يستمتع بها أي شخص طبيعي آخر.
  • الهلوسة؛ وهي أن الشخص يظن أنه يرى أو يشم أمورا غريبة وهى في الأساس ليست موجودة أو مألوفة، والتي لا يمكن لغيره رؤيتها ولا شمها، وأيضا كذلك يمكن للمريض سماع أصوات تلزمه بالقيام بأمور معينة أو تنبه إلى أنه يمكن أن يصيبه مكروه أو خطر.
  • قلة التحدث أو انعدامه في الكثير من الأحيان، عدم التأثر بأي شئ حزين يحدث ويتأثر به الآخرون، وكأنه يستمتع بالأمور الحزينة ويضحك لحدوثها أو كأنه يبدو مستاء عند استماعه الأمور جيدة وسعيدة، وأيضا يشعر المريض بأنه من داخله فراغ أو كأنه مجوف، إضافة إلى قلة اهتمامه وأحيانا انعدام للحياة الاجتماعية، وتلك الأعراض عند ظهورها على المريض يدل على سوء حالة المريض، ومن الممكن عدم استجابة المريض لأي أدوية ذهان، حيث أن هذا المريض دائما يميل للعزلة اجتماعيا.

أيضا من أعراض المرض النفسي الذي يسمى الشيزوفرانيا هو التوهم:

وكأنه يتوهم ويتهيأ تهيأت خاطئة، أو يعتقد أنه يوجد شخص معين يتحكم بعقله، أو يظن الشخص نفسه أنه أصبح شخصا آخر، ونلاحظ أن المريض من الممكن أن يتصرف بكل غرابة،ويتحدث بشكل غريب وبطريقة غير واضحة ولا مفهومة، وحتى لو كانت علامات المرض النفسي الذي يسمى الفصام هذا ما يعانى منها المريض، فسوف تكون الفرصة التي يستجيب فيها للأدوية المضادة للذهان أفضل.

ما هي تصرفات المريض النفسي مع الناس

الاجابة الكاملة حول هل يتحول المرض النفسي إلى مرض عقلي؟

ما هي تصرفات المريض النفسي مع الناس

تصرفات المريض النفسي مع الناس، تنطوي على تغييرات في السلوكيات والعاطفة والتفكير، وبعض السلوكيات، والتي ترتبط ببعض الاضطرابات العقلية، أو مشاكل في الأداء الاجتماعي، وتتضمن بعض تصرفات المريض مع الناس:-

عدم الثقة في الآخرين

عادة ما نرى المريض النفسي يشعر بـ نظرية المؤامرة ولا يثق في أحد بكل سهولة.

العزلة الاجتماعية

من أبرز تصرفات المريض النفسي، وخاصة مرضى الاكتئاب هو العزلة والابتعاد عن الآخرين، انخفاض الطاقة ومشاكل النوم.

الهلاوس والأوهام

لا تتعجب إذا حدثك أحد المرضى النفسيين عن أشياء يرونها وأنت لا تراها، او بعض المعتقدات أن هناك أحد المشاهير بحاجة إلى مساندتهم.

العصبية والعنف

من أبرز تصرفات المرضى النفسيين، هو العنف وإيذاء الآخرين، والعمل على تبديد كل ما حولهم في لحظة ما.

ضعف الانتباه وفقدان الاهتمام

عند التعامل مع المريض النفسي فسوف تجده يعاني من ضعف الانتباه وفقدان الاهتمام، وعادة ما تجد مرضى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يعانون من هذا العرض، حيث تجده يشعر بالملل بكل سهولة، ويبحث عن الإثارة والعلاقات لا تبدو هامة بالنسبة له.

التواصل غير الجيد

لا يمتلك المريض العقلي مهارات التواصل الجيد مع الآخرين، فلا تنتظر أن يتعامل معك بالمنطق.

إليك ايضاً .. أعراض المرض النفسي الذي يصيب الأطفال:

إن الأمراض النفسية أو كما تسمى بالإعاقة الذهنية، فقد مؤخرا استبدال مصطلح التخلف العقلي وأصبح يسمى الإعاقة الذهنية، تصيب الأطفال و تظهر أعراضها على الأطفال بشكل ملحوظ، وتتسم هذه المشكلة بالانعكاس على الطفل في أداء الوظائف المعرفية والاجتماعية والكيفية، وشدة الإعاقة هذه يتم تحديدها من خلال تحديد شدة ضعف القدرات التكيفية عند الطفل.

فنرى أنه منذ قديم الأزل كان الأطباء يعتمدون على معدل الذكاء في تحديد شدة الإعاقة الذهنية، وفي الآونة الأخيرة تم استبدالها بقدرة الطفل على التكيف، ومعنى هذا التكييف قدرة الإنسان على التفاعل مع المجتمع بفاعلية على جميع المستويات، وقدرته على تحمل مسئولية نفسه، ونذكر أن مرضى الإعاقة الذهنية يعانون من التالي:

  • عجز في الوظائف الفكريّة؛ مثل حلّ المشاكل، والمنطق، والتخطيط، والحكم، والتعلّم. 
  • عجز في الوظائف التكيّفية؛ التواصل والمشاركة الاجتماعية، وقدرة الطفل على تحمل مسئولية نفسه.
  • من الضروري أن تبدأ هذه الأعراض في مرحلة نمو وتطور الطفل.
  • أيضا يجب أن تؤدى الى العجز في عدة أشياء في حياة الطفل، ومنها أشياء اجتماعية، وعمليّة.
  • عجز ذهني (وتفكيري)، ويتم تحديد ذلك باختبارات موحدة.
  • يحتاج هذا الطفل الى مساعدة دائماً للقيام بالوظائف الحياتيّة.
  • اضطراب التفكير المحدود وذلك يعنى تأخر في التطور المعرفي في مجال أكاديمي معين، وذلك الطفل يعاني من تحديات وصعوبات في تعلم القراءة والكتابة وعلم الحساب أيضا، وفى بعض الأحيان يحدث ذلك مع بعض من الأطفال الذين يعانون من قصور في الانتباه وكثرة في الحركة.

ومن الجدير بالذكر أن الأطفال في هذا الاضطراب يعانون من ضعف كبير جدا وملحوظ في المهارات الأكاديمية، حيث تكون قدراتهم اقل من المهارات والقدرات المتوقعة أو القدرات التي يمتلكها هؤلاء الأطفال الذين يبلغون من العمر نفس عمر هذا الطفل فنرى أن هذا الاضطراب يبدأ منذ دخول الطفل للمدرسة، ويزداد هذا الاضطراب كلما تقدم الطفل في العمر، حيث تزداد بعد ذلك المهارات الأكاديمية التي يتطلب من الطفل أن يحققها.

المناطق المتأثّرة هي القراءة، والكتابة، أو علم الحساب، واضطرابات فى التواصل وإن علامات المرض النفسي للطفل والذي يشمل اضطرابات الحديث واللغة، أو القدرة على التواصل الاجتماعي والذي يقل كثيرا عما هو متوقع من القدرات الاجتماعية في نفس سن الطفل.

كما قد يؤدي لمشاكل في تحصيل الطفل الأكاديمي أو بمعنى أصح قدرته على التكيف، ويعانى الطفل من عدة مشاكل مثل حدوث مشاكل في اللغة، حيث يعانى الطفل فيها من استخدام اللغة، حيث يكون لديه نقص في المفردات، مع انخفاض قدرته على صنع جمل، أو يكون لديه ضعف في قدرته على المناقشة والحوار.

كما يعانى ذلك الطفل من ضعف في الكلام، وذلك نلاحظه من معاناة الطفل من مشكلة في طريقة صنع الأصوات، أو أن هناك مشكلة ما في وضوح صوت الكلام نفسه عند الطفل (التلعثم).

وتشمل أعراض المرض النفسي أيضا عند الأطفال مشاكل كبيرة في قدرة الطفل على أن يتواصل اجتماعيا، وأيضا قصور الانتباه وفرط الحركة. وايضا تكون قدرة الطفل على التركيز منخفضة جدا.

و الجدير بالذكر أنه يوجد على الأقل ستة أعراض من أعراض قصور الانتباه عند الطفل، وهي كالتالي:

  • الفشل في التركيز على التفاصيل أو القيام بأخطاء بسبب اللامبالاة.
  • يجد صعوبة في إبقاء تركيزه على شيء معين. وعدم وجود حب الاستطلاع، و مشاكل في إتباع التعليمات.
  • صعوبة في التنظيم.
  • تجنّب المهام التي تتطلب التفكير فقد أشيائه بسهولة.
  • يتم تشتيته بسهولة.
  • نعلم أن فرط الحركة تعني صعوبة شديدة فى البقاء على المقعد.
  • صعوبة البقاء في الأنشطة الهادئة.
  • صعوبة في إبقاء الأيدي والأقدام في مكانها، والتلوّي في المقعد أثناء الجلوس عليه.

ما هي اشد انواع المرض النفسي

اشد أنواع المرض النفسي، هو الذي يعد مرضا خطيرا، وعادة ما هم بحاجة إلى العلاج الدوائي والدعم النفسي، وقام الأطباء بتصنيف المرض النفسي إلى أربعة أمراض عقلية رئيسية يصبح أخطرها:-

اليك 6 من علامات المرض النفسي عند الزوجة تعرف عليها الان

اذاً كيف تتعامل مع المريض النفسي

طرق التعامل مع المريض النفسي، يجب أن تتم وفق خطة مدروسة، وعادة ما تختلف من مريض لآخر، وذلك بناء على حالته والاضطراب الذي يعاني منه، وتشمل:-

  • حاول أن تتقبل المرض النفسي وصعوبته، وتلتمس له العذر.
  • لا تقبل كافة الأقاويل التي تؤول إلى أن المريض النفسي يمكنه الشفاء والاستمتاع بحياة جيدة.
  • حاول الانتباه لاحتياجاتك الخاصة، من خلال عدم الاهتمام بالمريض دون الحفاظ على صحتك النفسية.
  • يمكنك الحفاظ على روح الدعابة مع المريض النفسي، ولا تقوم بالتركيز على بعض التصرفات والسلوكيات التي تصدر منه.
  • قم بتشجيعه دائماً على تلقي العلاج وتناول العقاقير الطبية في موعدها.
  • من المحتمل أن يجعلك المريض النفسي أن تشعر بالإحباط والانزعاج، حاول أن تجعل مشاعرك تحت السيطرة.
  • لا تظهر إنك خائف، خاصة أن الكثير من الأشخاص يخشون التعامل مع المريض النفسي، مما يسبب القلق والتوتر الدائم.
  • لا تستخدم اللغة العدوانية أو التهديد، وإذا أثار استفزازك حاول الحفاظ على هدوئك.
  • يمكنك التواصل مع الطبيب النفسي، حتى لا تعرض صحتك النفسية للخطر.
  • الاستمتاع بوقت خاص بك بعيداً عن مريضك النفسي، هو أمر حتمي وليس رفاهية.

كيف يمكن علاج المرض النفسي

علاج المرض النفسي، هو آلية ومزيج من العلاج الدوائي والنفسي، وتشمل علاجات اضطرابات الصحة العقلية، مايلي:-

العقاقير الطبية

هناك بعض الاضطرابات النفسية تستجيب للأدوية، مثل : مضادات الاكتئاب، ومضادات الذهان، حيث تعمل هذه الأدوية على تغيير المواد الكيميائية في الدماغ وتحسين الحالة المزاجية.

العلاج النفسي

أو ما يطلق عليه العلاج بالكلام، وهو علاج المرض النفسي من خلال العلاج المعرفي السلوكي، والجلسات النفسية التي تتضمن مواجهة التحديات والطرق التي تواجه المريض، للتغلب على الاضطراب الذي يعاني منها.

كما يهدف إلى تقديم أفكار تطبيقها، وبعض الحلول التي تساعد المريض على تغيير أنماط السلوك السلبي.

العلاج البديل

عادة ما تتحسن بعض الاضطرابات النفسية، مثل الاكتئاب الشديد، من خلال العلاج بالتديلك والوخز بالإبر واليوجا وممارسة التأمل، وذلك من خلال اتباع نمط يومي جيد.

علاج تحفيز الدماغ

هناك بعض الاضطرابات النفسية لا تتحسن بالأدوية، فقد يوصي بعض الأطباء أن العلاج من خلال تحفيز الدماغ، وهو عبارة عن تيارات كهربائية تتم من خلال تغيير بعض المواد في الدماغ، والتحفيز عبر الجمجمة.

نصائح هامة لك للوقاية من المرض النفسي

هناك بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها جميعاً، للاعتناء بأنفسنا ومن حولنا، وفيما يلي سنتعرف على بعض الطرق التي يبحث عنها البعض، حول الوقاية من المرض النفسي، والتي تشمل:-

تحدث عن مشاعرك

مجرد الاستماع إليك يمكن أن يساعدك هذا الشعور على الدعم، ويجعلك أقل عزلة عن أي مشاكل قد تمر بها، كما يسبب لك الشعور بالرفاهية والهدوء.

اتبع نمط جيد للنوم

يمكنك الحصول على قسط كافٍ من النوم، لأن من أسباب الوقاية من الاضطراب النفسي والاكتئاب، هو اتباع نمط جيد للنوم.

كن جيدًا

يمكنك اتباع نظام غذائي متوازن يمنحك الشعور الرفاهية، ويحسن مزاجك.

أبق نشيطاً

النشاط البدني مفيد للصحة النفسية، حيث يعمل على تنظيم الأدرينالين في الدماغ ويحسن الحالة المزاجية.

ممارسة اليقظة

ممارسة اليقظة من الطرق الجيدة والصحية التي يتبعها الكثير من الأطباء في علاج الكثير من الاضطرابات النفسية.

التواصل مع الآخرين

يمكنك التواصل مع الآخرين من خلال البقاء على الاتصال الدائم، حتى يمكنهم تقديم الدعم والتعامل مع ضغوطات الحياة التي تواجهك والمساعدة في حلها، كما يمكنهم معرفة ما يدور في رأسك، والتخفيف من الأعباء تقديم الحلول والأفكار الجيدة.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل المريض النفسي ذكي؟

لا يمكننا القول أن المريض النفسي ذكي، لإنها تعتمد على الفروق الفردية بين الأشخاص، وليس لها علاقة بالاضطراب الذي يعاني منه.

هل المرض النفسي خطير على المحيطين بالمريض؟

من المحتمل أن يشكل خطورة، إذا لم يخضع المريض إلى العلاج الدوائي والنفسي.


مقالات قد تهمك

خطورة المرض النفسي - انواع و طرق علاج المرض النفسي

تعرف على 6 من أكثر الأمراض النفسية انتشارا عند النساء

الدليل الكامل حول الفرق بين المرض النفسي والعقلي وكيفية تشخيصهم

اليك كل المعلومات عن الامراض النفسية الوراثية وكيفية علاجها

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • خديجة
    June 19, 2021

    ابغى رقم دكتور اتلم معه افهم نفسي شوويه

    • مستشفى الأمل
      June 20, 2021

      أهلا بيك يا فندم في مسشتفي الأمل للطب النفسي يمكنك التواصل مع متخصص من خلال أرقام الخط الساخن : 00201020226226 -00201020226227

  • Mahmoud
    April 18, 2021

    العنوان

    • مستشفى الأمل
      April 19, 2021

      أهلا بيك يا فندم في موقع مستشفي الامل للطب النفسي تواصل معنا علي ارقام الخط الساخن وسنقوم بارسال اللوكيشين لك علي الواتساب الخاص بنا فقط تواصل علي 00201020226226 - 00201020226227

  • Sh
    March 9, 2021

    انا شخص ضائع فكريا وجسديا وبحس حالي مرات اني وهم ومابعرف اعبر عن شعوري وما بحب احكي لحد عن حالي وبحس بالندم بعد ما احكي ومابعرف اخذ قراراتي وبحس انو فيني خمس اشخاص بيتحكمو فيني وفيني كثير اشياء ثانية ممكن حد يشرحلي شوفيني

    • مستشفى الأمل
      March 10, 2021

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي تشخيص الحالة يحتاج إلي إجراء بعض الاختبارات والفحوصات اللازمة حتي يستطيع الطبيب الوصول للتشخيص الصحيح للحالة وبالتالي اختيار انسب طرق العلاج ..للتواصل مع متخصص أو لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • Gg
    December 10, 2020

    طيب الحين انا متأكده ميه بالميه اني مريضه وكل الاعراض فيني اساسا الحين لو ما اتعالج هل بموت

    • مستشفى الأمل
      January 9, 2021

      أهلا بيك يا فندم المرض النفسي يكون له تأثير خطير وعواقب وخيمة علي حياة الإنسان حيث لا يستطيع الإنسان أن يمارس حياته الطبيعية بشكل كامل وبنفسية غير طبيعية نتيجة لتأثير ذلك الامر عليه ..انصحك بضرورة التوجه إلي طبيب نفسي متخصص ..لمزيد من الاستفسارات ولحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن 00201020226226 - 00201020226227

  • ام ليون
    June 2, 2020

    طيب الحين المريض كيف يتعالج وهو اذا دخل اسمه في المستشفى امتنع من الوظايف وامتنع من أشياء كثيره واعتبروه مجننون

    • مستشفى الأمل
      June 3, 2020

      اهلا بك في مستشفي الامل للطب النفسي المريض يحتاج الي اعادة تأهيل قبل الاندماج في المجتمع لان قد يتسبب بمرضه في خسارة عمله وعلاقاته ولذلك فالعلاج هو المرحله الاولي التي تساعده علي الحفاظ علي وظيفته وعمله واسرته وايضا هناك بعض البرامج العلاجيه التي قد يندمج فيها بدون الاخلال بوظيفته او عمله ولمزيد من التفاصيل الرجاء التواصل علي رقم الخط الساخن علي مدار الساعه طوال ايام الاسبوع : 002-01020226226 002-01020226227

  • افضل طريقة للانتحار.؟
    May 16, 2020

    احسب سكان العالم واخصم منهم واحد

    • مستشفى الأمل
      June 3, 2020

      هذا مرض منتشر يافندم وكثير من الناس تحتاج الي هذا الامر

  • Enas
    November 19, 2019

    عايزه دكتور كويس اتكلم معاه وافهم حالتي ايه

    • مستشفى الأمل
      June 3, 2020

      اهلا بيك في مستشفي الامل للطب النفسي ارقام التواصل : 002-01020226226 002-01020226227

اترك رد