هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات ؟

هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات ؟

قد تتعجب قليلا من سؤال هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات؟ باعتبار أن ليرولين في الأصل دواء طبي معروف في علاج الصرع والتشنجات، ولكن كيف تحول من علاج إلى إدمان عند بعض الناس، وهل ليرولين دخل جدول المخدرات للدرجة التي يظهر فيها في التحليل، لنتعرف سويا في هذا المقال عن كيفية تحول ليرولين من علاج إلى إدمان عند بعض الناس بسبب إساءة استخدامه، وهل يمكن بالفعل خداع تحليل المخدرات أم لا.

استخدامات وفوائد حبوب ليرولين الطبية؟

المادة الفعالة في دواء ليرولين المسماة بالبريجابلين لها القدرة على تخفيف الإشارات العصبية نظرا لأن تركيبة الكيميائي يشبه إلى حد كبير ناقل عصبي في الدماغ يسمى جابا مما يساعده على معالجة الآلام والتشنجات لهذا فهو يستخدم في كلا مما يأتي:

  • علاج آلام الأعصاب الناتجة من مرض السكري.
  • علاج آلام الناتجة من إصابات الحبل الشوكي.
  • علاج الآلام المترتبة بفيروس الهيربس.

متى يبدأ مفعول ليرولين؟

لعلك تظن أن ليرولين سيبدأ بتخفيف الآلام بعد فترة وجيزة من  تناوله كما يحدث في الكثير من المسكنات الاعتيادية، ولكن كيفية عمل ليرولين ونوع الآلام التي يستخدم لأجلها قد تطيل المدة اللازمة له للبدء في معالجة آلامك، فهو قد يستغرق من 3 أسابيع إلى أربعة للبدء في معالجة وتسكين الآلام إن كنت تستخدمه لعلاج مضاعفات السكري، وقد يأخذ أربع أسابيع إن كنت تستخدمه لعلاج اضطراب الانزعاج العصبي

في الواقع مدة بقاء ليرولين في الجسم هي المتحكم الأول في الفترة المستغرقة له للبدء في إصلاح المشكلة التي تشعر بها، لهذا لنلقي نظرة سريعة عن مفعول دواء مدة مفعول دواء ليرولين.

كم مدة مفعول ليرولين فى الجسم؟

يقدر العمر النصفي لمادة ليرولين بسبع ساعات فقط، وهذا المدة الوجيزة تجعل الجسم له القدرة على التخلص من مادة ليرولين في خلال يومين فقط، ولكن الانتظام على الجرعة الموصوفة من الطبيب هو ما يمكن ليرولين من أداء وظيفته وتسكينه للآلام.

هل يظهر ليرولين فى تحليل المخدرات؟

ليس شائعا ظهور الجابابنتين أو ليرولين في الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات، ولكن يمكن استكشاف المادة بعدة طرق إن كان المراد فقط هو التأكد من وجود الجابابنتين تحديدا في الدم أو في البول كما سنفصل لك بعد قليل. شاهد فيديو مميز حول كيفية علاج ادمان ليرولين


تعرف الان لماذا تم إدراج ليرولين وليريكا بجدول المخدرات


مدة بقاء ليرولين فى الجسم؟

بالرغم من أن العمر النصفي لمادة ليرولين هي سبع ساعات فقط كما سبق ان ذكرنا، إلا أن تحول ليرولين في الجسم إلى بعض المركبات الأخرى يجعل مدة بقائه تختلف في البول والشعر على النحو الآتي:

  • مدة بقاء ليرولين في الدم تصل إلى سبع ساعات فقط.
  • أما مدة بقاء ليرولين في البول يتراوح ما بين يوم إلى ثلاث أيام، وفي الواقع تحليل مادة ليرولين في البول هو أكثر الطرق المستخدمة في الحفظ نظرا لكفاءته ورخص سعره.
  • فترة بقاء ليرولين في الشعر قد تصل على ثلاث أشهر في أقصى تقدير.
  • أما فحص مادة ليرولين في اللعاب لا يظهر في الكثير من الأحيان، لهذا لا يعتمد على هذا التحليل في الغالب.

ولعل مدة بقاء ليرولين في الجسم هي العامل الأكبر للإجابة على سؤال هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات.

عوامل المؤثرة في ظهور ليرولين فى تحليل المخدرات؟

الجدير بالذكر هنا أن هذه المدة التي وضحناها لك من قبل هي المدة المتوسطة؛ لهذا فهي تختلف في الكثير من الأحيان من شخص لآخر نظرا لاختلاف بعض العوامل وعدم تماثل صفات كل الأشخاص، ومن أبرز هذه العوامل ما يأتي: 

  • العمر

لأن التقدم في السن يضعف قدرة الجسم على التخلص من الأدوية والمركبات الكيمائية التي يتعرض لها.

  • وظائف الكبد 

العمليات الحيوية القائمة في الجسم تعتمد بشكل كبير جدا على كفاءة الكبد وقدرته على التعامل مع المركبات الكيمائية وتحويلها على مركبات أبسط منها، وفشل الكبد وضعف قدراته ووظائفه الحيوية يؤدي بالضرورة إلى ضعف كفاءة الجسم في التخلص من هذه المواد.

  • وظائف الكلى 

كما أن الجسم يعتمد على الكبد كثيرا في العمليات الحيوية التي يستطيع بها التعامل مع المركبات الكيمائية، فكذلك هو يعتمد بشكل كبير على الكليتين في التخلص من هذه المواد في البول، واختلال وظائف الكيليتين يؤدي بالضرورة إلى عدم القدرة على التخلص من ليرولين بسهولة.

  • الوزن والطول 

الأشخاص الأثقل وزنا أسرع تخلصا من مادة ليرولين من غيرهم.

  • الجرعة المتعاطاه من ليرولين.

تناول جرعة أكبر من ليرولين قد يأخذ وقتا أطول من الجسم للتخلص منها.

وإن كانت الإجابة بنعم على سؤال (هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات)، فربما عليك أن تضع في ذهنك هذه العوامل لأنها قد تطيل مدة ظهور ليرولين في الدم أو البول أو تقلله. 


تعرف ماهي اعراض ليرولين الإنسحابية الجسدية والنفسية وعلاجها


تخطي تحليل ليرولين

كيف يمكنك تخطى تحليل المخدرات ليرولين؟ هل يمكن الخداع

قد يتوارد إل الذهن بعض الطرق الشائعة بين مدمني مادة ليرولين للتغلب على تحليل المخدرات وخداعه وقد يتساءل البعض هل الملح يؤثر على تحليل البول لتجربته بهذا الشأن؟، ولكن ليس الملح فقط هي الطريقة الشائعة المستخدمة، ولكن توجد بعض الطرق الأخرى مثل:

  • تناول الكثير من الماء قبل التحليل.
  • القيام ببعض المجهود الحركي بعد تعاطي مادة ليرولين.
  • التقيؤ.
  • استخدام بعض أنواع الأعشاب.

الحل لتخطي تحليل المخدرات

ولكن في الواقع الطريقة الوحيدة الأكيدة التي يمكن استخدامها في هذا السياق هو التوقف تماما عن تعاطي مادة ليرولين قبل التحليل بمدة كافية، أما إن سألت ما الذي يفسد تحليل المخدرات، فقد نجيبك بأن هذه الطرق الأخرى المستخدمة قد لا تكون صحيحة إطلاقا ولن تجدي النفع الذي ترجوه منها.

ماذا تقدم مستشفى الأمل لعلاج اعراض انسحاب ليرولين دون ألم؟

بصفة عامة أكثر ما يمنع أي مدمن لأي مادة مخدرة من التوقف عن تعاطيها هي الاعراض الانسحابية الوارد ظهورها في حال توقف الشخص عن هذه المادة، ولكن يمكننا مساعدتك في هذا السياق في مستشفى الأمل للطب النفسي و علاج الإدمان عن طريق التعامل الصحيح مع الأعراض الانسحابية التي تشعر بها، ومنعها من السيطرة عليك عن طريق الأدوية العلاجية مع مراقبة العلامات الحيوية من ضغط دم ودرجة حرارة ونبض القلب ومعدل التنفس لنجعلها تمر عليك بسلام.


إقرئ ايضاً ماهي العلاقة بين ليرولين والجنس وماهي أعراض ليرولين الانسحابية وأضراره


أسئلة شائعة 

قد تدور العديد من التساؤلات عن كيفية التخلص من النتيجة الإيجابية لبعض العقاقير الطبية التي لم يعتد على وجودها في تحليل المخدرات خاصة ليرولين أو البديل منها وهو ليريكا، فإن كنت تقدم على الخدمة العسكرية فربما تساءلت هل ليريكا تطلع في التحليل العسكري أوهل ليروين يظهر في تحليل الدم؛ لهذا لنستعرض قليلا بعض الأسئلة الشائعة في هذا السياق.

هل شرب الماء كثيرا يخدع تحليل مخدرات؟

شرب الماء كثيرا أو القيام ببعض المجهود البدني قبل التحليل أو ما شابه، لا يجدي النفع الذي ترجوه منه، ولن يعطيك نتيجة سلبية في النهاية، لهذا من الأفضل أن تتوقف عن التعاطي وتعطي الجسم مدة كافية للتخلص من آثار المادة المخدرة في الجسم حتى يعطيك التحليل نتيجة سلبية.

هل يمكن علاج أعراض انسحاب ليرولين في المنزل؟

الأفضل دائما علاج أعراض انسحاب ليرولين داخل مستشفيات علاج الإدمان للتغلب على الاعراض النفسية والجسدية التي ربما تظهر على المدمن وتؤلمه.

ما الفرق بين ليروين وليريكا؟

كلا من ليريكا وليرولين لهما نفس المادة الفعالة وهي البريجابلين ويتوافران في الأسواق بتركيزات مختلفة.

هل أضرار برشام ليرولين على الجسم تؤثر على مدة بقائه فيه؟ 

في الواقع استخدام ليروين من الممكن أن يؤدي على العديد من الأضرار التي تؤثر على الكبد والكليتين، مما يؤدي بالضرورة إلى ضعف تخلص الجسم منه، وبقائه في الجسم لمدة أطول من الشخص الصحيح.


مقالات قد يهمك معرفتها

ماهو تحليل الكبتاجون في الدم وماهي مدة بقاءه

مدة بقاء الأفيون في الجسم وطرق تحليل الأفيون

ما هي مدة بقاء الكحول في الدم والبول ؟

معايير اختيار واسعار المصحات في الإمارات ومصر

-------------------------------------
أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد