ليرولين والجنس وماهي أعراض ليرولين الانسحابية وأضراره

ليرولين والجنس وماهي أعراض ليرولين الانسحابية وأضراره

يعد ليرولين واحدًا من أدوية علاج الأعصاب الطرفية لمرضى السكر وآلام العضلات والتهاب الأعصاب وأيضًا علاج مكمل لمرضى الصرع، إذ أنه يتكون من مادة بريجابالين Pregabalin التي تؤثر مباشرة على الجهاز العصبي المركزي، فتعمل على منع توصيل إشارات الألم من المخ إلى الجسم، لذا أساء الكثيرون استخدامه كبديل لبعض الأدوية المخدرة مثل الترامادول.

يؤثر ليرولين بالسلب على الصحة الجنسية للرجال، شعر بعض مستخدميه بخلل في الوظائف الجنسية، سنتعرف تباعًا على تأثير ليرون على الصحة الجنسية.

خطورة تعاطي ليرولين مع الفياجرا؟

بعد ارتباط تعاطي ليرولين والجنس، أصبح تناول ليرولين مع الفياجرا، أحد أكثر الطرق الشائعة عند الرجال، وذلك بهدف تقوية القدرة الجنسية، وزيادة شعور النشوة والإثارة، ولكن تناول ليرولين مع الفياجرا، يتسبب في العديد من الأضرار الجسدية، حيث تتسبب في سرعة نبضات القلب، والإصابة بالنوبات القلبية، هذا بالإضافة إلى الضعف الجنسي وانتهاء الحياة الجنسية.

هل استخدم ليرولين 150 لسرعة القذف؟ إحذر

يستخدم الكثيرون ليرولين بديلًا للترامادول المعروف بين أوساط المدمنين بقدرته على تحسين الصحة الجنسية للرجال، إذ يُعرف الترامادول بقدرته على علاج الضعف الجنسي وسرعة القذف عند الرجال. وبناءً عليه، رأي الكثيرون ممن يستخدمون ليرولين بديلًا للترامادول، أن ليرولين يمكنه علاج سرعة القذف،

وهي معلومة عارية تمامًا من الصحة، لأنه يسبب ضعف لعضلات الجسم بالأساس. يؤثر ليرولين على سرعة القذف، فـ يسبب سرعة القذف أو يؤخر القذف أو يجعل المريض غير قادر على القذف، حتى أن بعضهم يفشل في الوصول إلى النشوة الجنسية.

هل ليرولين ادمان؟

لا ينتمي ليرولين إلى الأدوية المخدرة أفيونية المفعول، لكنها من الأدوية التي تسبب الإدمان، ذلك لأنه يؤثر على الجهاز العصبي المركزي مباشرة، عن طريق منع توصيل إشارات الألم إلى أعضاء الجسم. لا يعطي ليرولين شعورًا بالسعادة كالذي تعطيه المخدرات الأفيونية، بل يكون أقل منه، بالتالي يميل الكثيرون إلى استخدامه مع بعض المخدرات الأفيونية، مثل الهيروين، للوصول إلى أعلى مستوى ممكن من السعادة.


اقرئ ايضاً عن البريجابلين وفوائدة وخطورته - دواعي استعمال ليريكا بريجابالين 


هل يعتبر ليرولين من المخدرات؟

لم يعد ليرولين دواءً يسهل الحصول عليه، بل أصبح من الأدوية المجدولة التي تحتاج إلى وصفة طبية معتمدة من الطبيب لصرفها، ويعامل معاملة الأدوية المخدرة، رغم كونه مركب غير أفيوني. يعطي ليرولين شعور بالسعادة ويقلل الألم، لكن مع الوقت يعتاد الجسم عليه (كما هو الحال في المركبات الأفيونية)، فيضطر المريض إلى زيادة الجرعة ليحصل على نفس التأثير، ومن هنا يبدأ إدمان ليرولين، إذ تظهر الأعراض الانسحابية لـ مخدر ليرولين على المريض عند التوقف فجأة عن استخدامه.

هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات؟

كما ذكرنا أن عقار ليرولين مستخلص من مادة البريجابلين التي تؤثر على المستقبلات وتتحكم في عمل الجهاز العصبي، وتسبب التقليل من الشعور بالألم، والاسترخاء والسعادة ولكن لفترة محددة.

إذا كنت مدمن بالفعل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات، ولكن تختلف مدة بقاء ليرولين في الجسم، من شخص لآخر، كونك مدمن او متعاطي ليرولين على فترات

أما إذا كنت تتعاطى ليرولين للغرض الطبي، فيمكنك تقديم ما يفيد بذلك، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية وتفقد مستقبلك الوظيفي.

أضرار ليرولين

ما هي أضرار ليرولين النفسية والجسدية؟

يصاحب استخدام ليرولين العديد من الأضرار والأعراض الجانبية، حتى عند استخدامه بالجرعات العلاجية، ومنها:

اضرار ليرولين الجسدية

  • الشعور بدوار.
  • صداع.
  • جفاف الفم.
  • غثيان.
  • إمساك.
  • جفاف الفم.
  • زيادة الوزن.
  • فقدان الرغبة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب وسرعة القذف أو تأخره.

ما هي اضرار ليرولين النفسية؟

يسبب تعاطي حبوب ليرولين العديد من الأضرار النفسية التي تظهر على الشخص، منها:-

  • القلق والتوتر.
  • عدم التركيز والانتباه.
  • العنف والعصبية.
  • الاضطرابات النفسية.
  • الهلاوس السمعية والبصرية.
  • الاكتئاب.
  • التفكير في الانتحار.
  • الرغبة في تعاطي المخدر.

ما هي أعراض ليرولين الانسحابية

  • صعوبة النوم.
  • قلق.
  • التعرق باستمرار.
  • صداع.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • إسهال.
  • تشنجات.
  • اكتئاب.
  • ميول انتحارية.

عندما يتوقف المريض عن استخدام ليرولين فجأة، تظهر عليه بعض من اعراض ليرولين الانسحابية السابق ذكرها وتستمر هذه الأعراض لفترة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع، وتكون شديدة للغاية في اليوم الأول حتى اليوم الثالث، ثم تقل شدتها تدريجيًا من بعد اليوم الثالث حتى يتم تدارك الموقف داخل مستشفى علاج ادمان مخدرات.


اليك أكثر تفصيلاً ماهي اعراض ليرولين الانسحابية وكيفية التغلب عليها 


اعراض ليرولين الانسحابية

بداية علاج ليرولين والجنس

  • عادة ما تختفي الآثار الجانبية لحبوب ليرولين والجنس بعد التوقف عن استخدامه بعدة أيام 3-4 أيام.
  • لكن تظهر الأعراض الانسحابية السالف ذكرها، التي تجعل من التوقف عن استخدام ليرولين أمرًا صعبًا.
  • لذا عليك الاستعانة بطبيب ليساعدك على التوقف عن استخدام ليرولين، ويساعدك على التخلص من اعراض انسحاب ليرولين بدون ألم، كما سيوفر لك الطبيب جلسات تعديل سلوك لحمايتك من الانتكاس والعودة لطريق الإدمان مرة أخرى.

لا يؤثر ليرولين بالسلب على الصحة الجنسية للمريض فقط، بل يؤثر أيضًا على الصحة الجسدية والنفسية، قد ينتهي الأمر في بعض الأحيان مع إدمان ليرولين وبعض المخدرات الأفيونية بالوفاة.. حافظ على حياتك.. اطلب المساعدة الآن.

مراحل علاج إدمان ليرولين والجنس؟

يتم علاج ادمان ليرولين داخل أفضل مسشتفى علاج ادمان من خلال المراحل العلاجية التالية:-

المرحلة الاولى: التقييم والتشخيص

يتم تشخيص الحالة المرضية وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، ومعرفة نسبة المخدر في الجسم، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب والبدء في رحلة العلاج.

المرحلة الثانية: سحب السموم من الجسم

تتضمن هذه المرحلة التخلص من سموم المخدر في الجسم، عن طريق البرنامج الدوائي يتم وضعه بواسطة طبيب علاج ادمان، والذي يستهدف علاج ادمان ليرولين والتخلص من الأعراض الانسحابية بدون آلم.

المرحلة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي

تستهدف هذه المرحلة تأهيل مدمني ليرولين نفسيا وسلوكياً عن طريق إجراء جلسات علاجية نفسية فردية وجماعية، تتضمن التخلص من السلوكيات السلبية والأفكار الإدمانية، واستبدالها بأفكار إيجابية، هذا بجانب معرفة اضرار ادمان المخدرات، وكيفية التعامل مع المشاكل والضغوطات دون اللجوء إلى تعاطي المخدر.

المرحلة الرابعة: المتابعة الخارجية

لا تنتهي رحلة العلاج بمجرد الخروج من مصحة علاج الإدمان، ولكن يمكنك المتابعة مع الفريق العلاجي وتلقي الدعم لمواجهة اي مشاكل، لتجنب مخاطر الانتكاسة.

في النهاية..

ليرولين والجنس العلاقة بينهما ليست إيجابية او تعيد النفع كما يعتقد البعض، ولكنها تتحول إلى خطر كبير يهدد حياتك الجنسية والنفسية، لذلك علاج ادمان ليرولين هو الحل الأمثل للتخلص من هذه الخطر، والوصول إلى التعافي.

وتقدم مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل البرامج العلاجية الفعالة، كما تضم نخبة من المتخصصين في علاج الإدمان، وفريق علاجي مدرب.

ويتميز بالعديد من المميزات التي تجعل مستشفى الأمل وجهتك الاولى في علاج الإدمان

  1. لدينا أعلى نسب شفاء.
  2. نقدم خدمة علاجية مميزة تناسب جميع الفئات.
  3. نتمتع بالخصوصية والسرية التامة في العلاج.
  4. سحب السموم من الجسم بدون ألم.
  5. التخلص من الأعراض الانسحابية بدون آلم.

تعرف الان لماذا مستشفى الامل بشهادة المتعافين افضل مستشفى لعلاج الادمان


الاسئلة الشائعة

ما تأثير ليرولين على الجنس؟

يسبب تعاطي ليرولين قلة الرغبة الجنسية والضعف الجنسي، كما يسبب عدم الشعور بالنشوة والاسترخاء.

ما هو شكل حبوب ليرولين؟

توجد حبوب ليرولين في شكل كبسولات جيلاتينية صلبة، وتتوفر بعدة تركيزات منها ليرولين 75 ملجم، ليرولين 150 ملجم.

هل تعمل جرعة ليرولين 150 على تأخير القذف؟

يتم تعاطي ليرولين 150 لعلاج سرعة القذف، حيث يساعد على تأخير عملية القذف لدى الرجال، مما ينتج عنه إطالة الجماع، ولكن هذا الشعور قصير المدى، وعند تكرار الجرعات يصاب الشخص بالضعف الجنسي ويهدد حياته الجنسية.


مواضيع قد تهمك

هل ليرولين إدمان؟ وما هي أضراره الصحية والجنسية؟.

إدراج ليرولين وليريكا بجدول المخدرات.

أضرار حبوب ليريكا على الجسم - فوائد ليريكا

علاج ادمان ليريكا

-----------------------------------

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد