طرق تحليل الاستروكس ومدة بقائه في الجسم

طرق تحليل الاستروكس ومدة بقائه في الجسم
طرق تحليل الاستروكس ومدة بقائه في الجسم هي طريقك الوحيد لاجتياز اختبار الكشف عن تعاطي المخدر، حيث تمكنك معرفة المدة الزمنية التي يستغرقها الجسم لطرد المخدر خارجه من إجراء تحليل المخدرات دون الخوف من إيجابية النتائج، تعرف معنا من خلال التقرير التالي على مدة بقاء الاستروكس في الجسم، وطرق تحليله المختلفة فضلا عن اضرار الفودو .

طرق تحليل الاستروكس الطبية

هناك 4 طرق يتم إتباعها للكشف عن تعاطي الشخص أنواع المخدرات المختلفة ومنها الاستروكس، والطرق هي:

  1. تحليل المخدرات في الدم.
  2. تحليل المخدرات في البول.
  3. تحليل المخدرات في اللعاب.
  4. تحليل المخدرات في الشعر.

الاختبار الأكثر استخدامًا هو تحليل المخدرات في البول لأنه سريع وتكلفته قليلة مقارنة بأنواع الفحوصات الأخرى، أما تحليل المخدرات في الشعر فهو غير شائع لكنه يستطيع اكتشاف تعاطي المخدر حتى بعد مرور أكثر من شهرين على آخر جرعة تم تعاطيها.

اقرأ أيضا : علامات وأعراض إدمان الاستروكس

اختبار الدم للكشف عن الاستروكس

تعتمد بعض المؤسسات على تحليل المخدرات في الدم للموظفين للتأكد من عدم تعاطيهم أي مخدر يؤثر على عملهم أو سلامة وأمن العملاء، حيث يصعب إجراء تحليل بول لكافة الموظفين، ولكن اختبار الدم للكشف عن الاستروكس يكون دقيق ومنظم ويحمل البيانات الشخصية لكل موظف، ولا يمكن استبدال عينة التحليل بأخرى.

مدة بقاء الاستروكس في الدم

تصل مدة بقاء الاستروكس في الدم إلى ما يقرب من 12 ساعة متتالية، وقد تطول أو تقصر حسب حجم جرعة الاستروكس وفترة الإدمان.

مدة بقاء الاستروكس في البول

تتراوح مدة بقاء الاستروكس في البول ما بين يومين و 6 أيام، وقد تطول أو تقصر حسب كفاءة أجهزة الجسم والحالة الصحية للكبد والكلى.

مدة بقاء الاستروكس في اللعاب

يتم احتساب مدة بقاء الاستروكس في اللعاب من توقيت آخر جرعة تم تعاطيها، وتصل مدة بقاء مخدر الاستروكس في اللعاب إلى 6 ساعات فقط.

مدة بقاء الاستروكس في الشعر

تحليل المخدرات في الشعر هو وسيلة لاكتشاف تعاطي الشخص للمخدر حتى بعد مرور أشهر على آخر جرعة تم تعاطيها من الاستروكس، وتبلغ مدة بقاء الاستروكس في الشعر حوالي 90 يومًا.

عوامل تتحكم في بقاء الاستروكس في الجسم

هناك بعض العوامل التي تتحكم في مدة بقاء الاستروكس في الجسم، وهي تقلل أو تزيد من الوقت الذي يستغرقه الجسم في التخلص من المخدر، وإليك مجموعة من أهم العوامل التي تتحكم في بقاء الاستروكس في الجسم:

  • حجم الجرعة

في حالة إن كانت كلما جرعة مخدر الاستروكس التي يتعاطاها الشخص صغيرة كانت قدرة الجسم على التخلص منه أكبر وأسرع مقارنة بتعاطي جرعة كبيرة من الاستروكس خلال وقت قصير.

  • حالة الكلى والكبد

إذا كان متعاطي الاستروكس لديه استقرار وظائف الكلى والكبد، ولا توجد أمراض أو اضطرابات يعاني منها ، كانت مدة بقاء الاستروكس في الجسم قصيرة، أما في حالة إن كان الشخص لديه اضطراب بوظائف الكلى أو الكبد فإن مدة بقاء المخدر في الجسم تطول.

  • عمر الشخص

كلما كان عمر الشخص أقل كلما كانت قدرة الجسم على التخلص من الاستروكس أكبر، وبالتالي يستهلك أصحاب الفئات العمرية الصغيرة وقتًا أقل للتخلص من المخدر مقارنة بكبار السن.

  • جنس المدمن

جسم المرأة يكون يستغرق وقتًا طويلًا للتخلص من مخدر الاستروكس مقارنة بالرجل، ويرجع ذلك لهرمون التبويض لدى النساء الذي يطيل مدة بقاء الاستروكس في الجسم.

اقرأ أيضا : تأثير الجرعة الزائدة من الاستروكس

مدة أعراض انسحاب الاستروكس

تظهر الأعراض الانسحابية للاستروكس بمجرد التوقف عن تعاطي المخدر، وتنقسم إلى أعراض انسحاب جسدية تتمثل في الكسل الشديد وفقدان الشهية والوزن، بالإضافة إلى صعوبة التنفس وفقدان التوازن، وأعراض انسحاب نفسية أبرزها القلق والاكتئاب والهلوسة.

وتتراوح مدة أعراض انسحاب الاستروكس ما بين أسبوع وشهر حسب فترة الإدمان وجرعة المخدر التي كان المريض يتعاطها، وعقب اجتياز مرحلة سحب السموم من الجسم يحتاج المريض إلى تأهيل نفسي وسلوكي لضمان التعافي التام.

اسرع طريقة لتبطيل الاستروكس

تتمثل اسرع طريقة لتبطيل الاستروكس في البحث عن مستشفى لعلاج الإدمان، والبدء في إقناع مريض الإدمان بضرورة التوجه إليه لتلقي العلاج، وهناك يقوم الأطباء بسحب المخدر من جسم المريض، وتأهيله نفسيًا وسلوكيًا للاندماج مرة أخرى في المجتمع واستعادة حياته الطبيعية.

مراحل علاج مدمن الاستروكس

تنقسم مراحل علاج مدمن الاستروكس داخل مستشفى الأمل لعلاج الإدمان والطب النفسي إلى 4 مراحل، وهم:

  • التشخيص والتقييم:

وهي المرحلة التي يتم فيها استقبال المريض وتشخيص حالته وتقييمها، ثم تحديد البرنامج العلاجي المناسب له.

  • سحب السموم:

تعد أكثر مرحلة مؤلمة خلال علاج الإدمان على المخدرات، حيث يتوقف المريض عن تعاطي المخدر، وتظهر الأعراض الانسحابية الجسدية والنفسية، ويقوم الأطباء بتخفيف تلك الآلام عن طريق وصف الأدوية المناسبة لاحتياجات المريض.

  • التأهيل النفسي والسلوكي:

لا يمكن التعافي من إدمان المخدرات دون الإلتحاق ببرنامج تأهيل نفسي وسلوكي، لكي يتخلص المريض من الاضطرابات النفسية التي يعاني منها، ويستطيع أن يبتعد عن كافة الدوافع التي تعيده للإدمان مرة أخرى، ويستعيد حياته الطبيعية.

  • المتابعة:

يتابع أطباء مستشفى الأمل المريض عن كثب عقب خروجه من المستشفى، لكي يتم توفير ملاذ آمن له يمكنه اللجوء إليه عند الشعور بأي رغبة في تعاطي المخدر مرة أخرى.

اقرأ أيضا : مراحل علاج الاستروكس

كيف يخرج الاستروكس من الجسم؟

يخرج الاستروكس من الجسم عن طريق الكبد والكلى، حيث يتم تفكيك المخدر إلى مركبات ثم طردها خارج الجسم عن طريق السوائل مثل البول والعرق.

هل يمكن إفساد تحليل الاستروكس ؟

يقوم البعض بخلط عينة البول ببعض المواد مثل الملح، أو تناول حبوب منع الحمل، وغيرها من الحيل الأخرى بهدف إفساد تحليل الاستروكس لكن جميعها محاولات فاشلة، ويتم اكتشافها بسهولة، مما يعرضك لخطر المسائلة.

كيفية تخطي تحليل الاستروكس للمدمن وغير المدمن ؟

لا يمكن تخطي تحليل الاستروكس للمدمن وغير المدمن إلا بعد انتهاء مدة بقاء الاستروكس في الجسم، وأي طرق أو حيل لتغيير نتيجة تحليل المخدرات ليس لها أي جدوى.


المصادر :



مقالات قد تهمك :


اترك رد