تعرف على خطوات تنظيف الجسم من الكريستال

تعرف على خطوات تنظيف الجسم من الكريستال

ما هي خطوات تنظيف الجسم من الكريستال؟ هل تخشى اعراض انسحاب الكريستال المؤلمة ولا تستطيع الخضوع لبرنامج علاجي حتى تتخلص من ادمان الكريستال ميث، كل هذه التساؤلات تجول في خاطرك يوماً يلو الآخر ولا تعلم ماهي طريقة تنظيف الجسم من الكريستال، لذلك نتعرف معاً في المقال الآتي عن خطوات تنظيف الجسم من الكريستال، وماهي مدة بقاء الكريستال ميث في البول والدم.

ومن المقطع التالي نوضح كل ما تود معرفته عن تجربتى مع ادمان الكريستال فشاهد معنا...

خطوات تنظيف الجسم من الكريستال

ما هي خطوات تنظيف الجسم من الكريستال، ربما هذا التساؤل من أكثر ما يؤرق مدمن الكريستال ميث، والبحث عن أفضل طريقة لتنظيف الكريستال ميث من الجسم، وما هي مدة بقاء الكريستال ميث من الجسم.

وتعد الطريقة الوحيدة لتنظيف الجسم من الكريستال ميث من خلال مستشفيات علاج الإدمان، والخضوع إلى برنامج سحب السموم من الجسم، وتناول بروتوكول طبي بديل، والمساعدة على مواجهة اعراض انسحاب الكريستال ميث المؤلمة.

وتتضمن خطوات تنظيم الجسم من الكريستال ميث:-

  • الالتحاق بمصحة لعلاج الإدمان.
  • الخضوع لبرنامج علاجي يستهدف سحب سموم المخدر من الجسم بدون ألم.
  • تناول بروتوكول طبي بديل عن المخدر، وهو عبارة عن مضادات القلق والتوتر، وذلك بواسطة طبيب علاج إدمان.
  • التخلص من أعراض انسحاب الكريستال ميث بدون آلم.
  • إجراء تحليل طبي والتأكد من خروج الكريستال ميث من الجسم.

بعد تنظيف الجسم من الكريستال ميث، تعد الخطوة الأهم هي التأهيل النفسي والسلوكي التي تضمن عدم العودة إلى تعاطي المخدر مرة أخرى، حيث تتضمن جلسات نفسية مع الطبيب، ومعرفة خطر إدمان المخدرات على الجسم.

تعرف ايضا علي : اعراض ادمان الكريستال ميث - علاج ادمان الكريستال ميث

هل يمكن تنظيف الجسم من الكريستال بالاعشاب فقط

يلجأ الكثير من مدمني الكريستال ميث إلى تناول الأعشاب، أو ما يطلق عليه الطب البديل، وذلك اعتقاداً ان الاعشاب تزيل الكريستال من الجسم.

ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لان الاعشاب لا تؤثر على الكريستال داخل الجسم، ولا تستطيع التخلص من السموم.

ما هي أعراض خروج الكريستال من الجسم

اعراض خروج الكريستال من الجسم تبدأ بعد مرور 24 ساعة من تناول آخر جرعة، وعادة ما يتخللها علامات نفسية وجسدية تظهر على المدمن، وتكون كالآتي:-

  • القلق والتوتر

التوتر من أكثر العلامات الشائعة لدى مدمني الكريستال ميث، لذلك نجد متعاطي الكريستال ميث يعاني من القلق خلال فترة أعراض انسحاب المخدر.

  • التعب والإرهاق

علامات الإرهاق الشديدة تبدو على مدمن الكريستال ميث، وذلك بسبب مطالبة مستقبلات المخدر في المخ، بالحصول الجرعات، و اعتياد الجسم على تناولها.

  • الاكتئاب

خلال الأسبوع الأول من أعراض انسحاب الشبو، يشعر المدمن بالحزن والكآبة وتأنيب الذات، بسبب تأثير المخدر على النواقل العصبية في المخ ومنحه الشعور بالسعادة المؤقتة، وعند التوقف عن التعاطي تقل نسبة الهرمونات في المخ مما يسبب الاكتئاب.

  • الهلاوس السمعية والبصرية

تتضمن أعراض انسحاب الكريستال ميث الهلاوس والأوهام، حيث يرى المدمن أشياء غير موجودة في الواقع، ويتحدث مع أشخاص ليسوا موجودين. 

  • الرغبة في تعاطي المخدر

يشعر مدمن الشبو بالرغبة الشديدة في المخدر، وذلك لمطالبة مستقبلات المخدر بالحصول على الجرعة، وتعد من أكثر الأعراض شيوعاً.

ما هي مدة بقاء الكريستال في الجسم بشكل عام

تبلغ مدة بقاء نصف جرعة الكريستال في الجسم ما يقرب 12 ساعة، وتبقى نصف جرعة الكريستال الاخرى في الجسم لبضعة ساعات وأيام، ولا يمكن الكشف عنها إلا باختبار تحليل المخدرات في البول والدم.

وتختلف مدة بقاء الكريستال في الجسم بشكل عام، وتكون كالآتي:-

  • مدة بقاء الكريستال ميث في البول

تستغرق مدة بقاء الكريستال ميث في البول حوالي يوم كامل وذلك عند التعاطي لأول مرة، ولكن تستمر حوالي 3 أيام لمتعاطي المخدر على فترات، أما مدمن الكريستال ميث تتراوح مدة بقائه في البول 7 أيام.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في الدم

تستغرق مدة بقاء الكريستال ميث في الدم عند التعاطي لأول مرة حوالي 12 ساعة، وتبلغ يوم كامل إذا كان الشخص يتعاطى الدواء على فترات، أما إذا كان الشخص مدمن الكريستال ميث فإن مدة بقاء المخدر تستغرق 3 أيام.

اليك ايضا  : كيف تتخلص من إدمان الكريستال ميث (الميثامفيتامين)؟

هل يوجد عوامل تحدد مدة بقاء الكريستال في الجسم

توجد عدة عوامل تحدد خطوات تنظيف الجسم من الكريستال، والتي تكون كالآتي:-

  • طول فترة التعاطي

كلما كانت فترة تعاطي الكريستال ميث طويلة، كلما كان التخلص من المخدر يمثل صعوبة.

  • الحالة الصحية

كلما تمتع المدمن بحالة صحية جيدة، كلما كان سهل التخلص من المخدر في الجسم، على عكس الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث تستغرق مدة خروج الكريستال من الجسم فترة أطول.

  • نسبة الدهون

كلما كانت نسبة الدهون في الجسم كبيرة، كلما كان صعب التخلص من المخدر في الجسم بسهولة، وذلك بسبب اختباء المخدر في الدهون.

  • العمر

كلما قل عمر مدمن الكريستال كلما كانت مدة خروج الكريستال من الجسم أسرع.

ما هي مدة خروج الكريستال من الجسم

تبدأ اعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم بعد مرور 24 ساعة من التوقف عن التعاطي، وتبلغ ذروتها في اليوم الثاني والثالث من تعاطي أخر جرعة، وعادة ما يتم تقسيم مدة خروج الكريستال من الجسم إلى مرحلتي:-

  • المرحلة الأولى

هي الاسبوع الاول بعد التوقف عن تعاطي أخر جرعة، والتي تعد أخطر مراحل خروج الكريستال من الجسم.

  • المرحلة الثانية

والتي تستغرق حوالي 15 يوم أو أكثر، وتختلف من مدمن لآخر، وعادة ما يتم تحديدها بناء على الحالة الصحية للمدمن ويقوم بتحديدها طبيب علاج إدمان.

أهم النصائح للتخلص من الكريستال بطريقة آمنة

خطوات تنظيف الجسم من الكريستال ميث بطريقة آمنة، هو اللجوء لأقرب مصحة لعلاج الإدمان، والخضوع لبرنامج علاجي فعال، يخلصك من إدمان الكريستال ميث بكل سهولة.

ونرشح لك مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التي تعد أفضل مستشفيات علاج الإدمان وتضم نخبة وكفاءة من أفضل الأطباء ولديها فريق علاجي فعال.


مقالات قد تهمك

مدة بقاء الشبو في الجسم وطرق تحليل الشبو

ما هو الفرق بين الكبتاجون والشبو وايهما الاخطر على جسم الانسان

اليك ما يهمك حول تجربتي مع إدمان الشبو منذ البداية وكيف انتهت

ماهي الأعراض الإنسحابية للفودو ومدة خروج مخدر الفودو من الجسم

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • عبد الرحمن
    December 26, 2022

    كيف اتخلص منهو

    • مستشفى الأمل
      December 28, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : جمهوريه مصر العربيه : 00201020226226 -00201020226227 دوله الامارات العربيه : 00971565553556 سلطنه عمان:0096871775103

اترك رد