اليك ما يهمك حول تجربتي مع إدمان الشبو منذ البداية وكيف انتهت

اليك ما يهمك حول تجربتي مع إدمان الشبو منذ البداية وكيف انتهت

تجربتي مع إدمان الشبو كانت بداية طريق التعافي والعودة إلى حياتي مرة أخرى، بعد تأثير المخدرات التي دمرت حالتي النفسية والجسدية وكانت تقودني إلى الموت، وأنا مكبل اليدين لا استطيع التوقف عن إدمان الشبو، لذلك أود أن أسرد تجربتي مع إدمان الشبو وكيف تخلصت منه، وما دور مستشفى الأمل في رحلة علاج ادمان الشبو.

تجربتي مع إدمان الشبو وكيف بدأت

بدأت تجربتي مع إدمان الشبو عندما كنت في أحد المناسبات مع اصدقائي، وكنا نتبادل سجائر الحشيش الذي أدمنت عليه منذ سنوات، وقام أحد الأصدقاء بإعطائي مخدر الشبو، كتجربة نوع جديد من المخدرات، وبالفعل دفعني الشغف إلى تجربة مخدر الشبو.

دور اصدقائى فى دخولى الادمان

خلال تجربتي مع الشبو كان للأصدقاء دور كبير في تعاطيه، خاصة في المرة الاولى التي أرغمني فيها أحد أصدقائي على تجربة المخدر، وأنه يستطيع أن ياخذني إلى عالم اخر، لا أشعر بالوقت والأشخاص وتتلاشى جميع همومي واحزاني، وبالفعل أصبح الشبو جزء من حياتي اليومية، ومع تكرار الجرعات أصبحت مدمن الشبو.

كيف اصبح شكلي وانا مدمن شبو

أنا مدمن الشبو، لا يمكنني أن أنظر لنفسي في المرآة، لأنني لم أعرف من أنا؟ كيف تغيرت ملامحي بهذا الشكل؟ خاصة بعد تعاطي الجرعة، حيث كانت تحاوط الهالات السوداء وجهي، مع فقداني العديد من الكيلوجرامات، وأشعر بالنشاط والقوة الخارقة، ولكن سرعان ما كانت تختفي بعد انتهاء تأثير الجرعة، هذا بخلاف العديد من العلامات النفسية والجسدية التي حدثت لي أثناء تناول الشبو وتتمثل في :

  • علامات إدمان الشبو الجسدية:

  1. فقدان الوزن.
  2. الدوخة والدوار.
  3. القيء والغثيان.
  4. التشويش في الرؤية.
  5. عدم التركيز.
  6. سرعة نبضات القلب.
  7. ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.
  8. الاضطراب في النوم.
  9. الرعشة في الجسم.
  10. عدم التركيز.
  11. الصداع.
  12. هالات سوداء حول العين.
  • علامات إدمان الشبو النفسية

  1. الشعور بالقوة.
  2. زيادة النشاط والحيوية.
  3. الهلاوس السمعية والبصرية.
  4. الانفعال والعصبية.

تعرف ايضا علي : اضرار ادمان الشبو القاتلة

نظرة المجتمع لمدمن الشبو

خلال تجربتي مع ادمان الشبو، كانت نظرة المقربين مني وأسرتي واصدقائي، أنني شخص غير سوي، خاصة أن تعاطي المخدرات مع المجتمعات يتعارض مع القيم الاخلاقية والتعاليم الدينية التي ترفض الإدمان.

كما أنهم لا يعلمون أن الإدمان مرض يجب علاجه، وكانت كل نظرتهم أنني استحق العقاب ووجودي في الأسرة يهدد حياتهم ويقتل طموحاتهم، وأنني شخص منبوذ.

علاج ثم انتكاسة مرة أخرى

بعد الكثير من المشاكل الصحية التي مررت بها خلال تجربتي مع ادمان الشبو، قررت علاج إدمان الشبو في المنزل، وتوجهت إلى مركز علاج إدمان بالقرب من المنزل وتناولت بروتوكول دوائي في المنزل.

وعلى الرغم من تناول الجرعات الدوائية في مواعيدها، إلا انني لم استطيع تحمل الأعراض الانسحابية للشبو والمؤلمة للغاية، هذا بخلاف نوبات الهياج والعنف التي كانت تنتابني للحصول على المخدر، كما كنت أشعر بالإرهاق الشديد والتعب، وتكسير في الجسم والعضلات.

حتى وصل بي الأمر إلى الهروب من المنزل للحصول على الجرعة، وبالفعل ساعدني أحد أصدقائي في الحصول على جرعة الشبو، حتى أشعر بالهدوء والراحة واتخلص من اعراض انسحاب الشبو.

هل يمكن أن تتعافى من ادمان الشبو ؟

بالفعل، والتي حدثت عندما توجهت إلى مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان التحاقي ببرنامج علاجي جعلني اتعافى من ادمان الشبو، والتي كانت عبارة عن :-

  • المرحلة الأولى: التشخيص والتقييم

يتم توقيع الكشف الطبي وإجراء كافة التحاليل والفحوصات الطبية، وماهي نسبة سموم المخدر في الجسم، وهل يعاني المدمن من أمراض مزمنة، حتى يتم تحديد البرنامج العلاجي المناسب والبدء في رحلة العلاج.

  • المرحلة الثانية: سحب السموم من الجسم

تتم هذه المرحلة من خلال الإشراف الطبي والبروتوكول العلاجي الذي يستهدف سحب سموم المخدر من الجسم بدون الم والتخلص من الأعراض الانسحابية، كما يقوم الفريق العلاجي بمتابعة الحالة الصحية حتى تمام التعافي.

  • المرحلة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي

تعد هذه المرحلة أهم مراحل علاج إدمان الشبو، والتي تستهدف تأهيل المدمن نفسياً وسلوكياً من خلال برنامج علاجي حديث يعتمد على تغيير السلوكيات والعوامل السلبية التي دفعت المدمن إلى التعاطي، كما يساعده في التعرف على نقاط ضعفه وكيف يقوم بالسيطرة عليها.

هذا بخلاف المشاركة مع مدمنين سابقين، والاستماع إلى تجاربهم، حتى يتعرف على خطر إدمان المخدرات وأضرارها على صحته.

  • المرحلة الرابعة: المتابعة الخارجية

لا تنتهي رحلة العلاج بعد الخروج من مصحة علاج الإدمان، حيث تتم المتابعة مع الفريق العلاجي وتقديم الدعم والتواصل لحل مشاكل او ضغوطات قد تواجهك، حتى لا تتعرض للانتكاسة.

والمقطع التالي يوضح كل المعلومات حول مخدر الشابو فتابع معنا...

اليك ايضا : ما هو الفرق بين الكبتاجون والشبو وايهما الاخطر على جسم الانسان

لماذا تختار مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

خلال تجربتي مع إدمان الشبو، نصحني الكثير بالتخلص من إدمان الشبو في مستشفى الامل لـ علاج الادمان، وبالفعل تلقيت العلاج ووصلت إلى التعافي وتغيرت حياتي إلى الأفضل، ونظرت إلى الحياة بشكل مختلف.

تتمتع مستشفى الأمل بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهتك الأولى في علاج إدمان المخدرات .

  • لديها أعلى نسب شفاء في علاج ادمان المخدرات.
  • تضم كافة التراخيص والأوراق الرسمية في مزاولة مهنة الطب النفسي وعلاج الإدمان.
  • لديها نخبة من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان.
  • تضم فريق علاجي مدرب في التعامل مع كافة الأشكال الإدمانية.
  • تستخدم مستشفى الأمل أحدث البرامج العلاجية في علاج الإدمان.
  • يمكنك أن تتمتع بالخصوصية والسرية التامة خلال تلقي العلاج.
  • تقدم أفضل خدمة فندقية تناسب جميع الحالات الاقتصادية للمرضى.
  • لا يتوقف علاج الإدمان في مستشفى الأمل على سحب السموم من الجسم، بل تقوم بالتأهيل النفسي والسلوكي للمدمن، وذلك لضمان عدم التعرض للانتكاسة.

في النهاية.. تجربتي مع إدمان الشبو كانت تؤدي إلى نهاية حياتي، ولكنها كانت بداية الطريق الصحيح الذي جعلني أتعرف على خطر إدمان المخدرات وأضرارها على حياتي.

لذلك إذا كان لديك أحد المقربين ويعاني من الإدمان، حاول أن تطلب له المساعدة الطبية، والالتحاق ببرنامج علاجي والتخلص من الإدمان.


مقالات قد تهمك

مدة بقاء الشبو في الجسم وطرق تحليل الشبو

الاعراض الانسحابية للكريستال ميث - أعراض إنسحاب الشبو

الشبو والجنس .. وكيف يؤثر على الحمل

ما هي أعراض تعاطي الشبو الجسدية والنفسية؟

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد