4 طرق لتقليل مدة بقاء الحشيش في الدم ‏

4 طرق لتقليل مدة بقاء الحشيش في الدم ‏

مدة بقاء الحشيش في الدم تطول أو تقصر حسب طبيعة الجسم ومجموعة من العوامل التي يمكن التحكم فيها بسهولة، وتفيدك في بعض الأوقات عند التقدم إلى وظيفة جديدة تتطلب إجراء فحص للدم أو في حالة السفر لدولة أخرى تحتاج إلى الخضوع لفحوصات طبية.

مدة بقاء الحشيش في الدم تكون أطول من المواد المخدرة الأخرى لأن المادة النشطة به تسمى (THC) وعند دخولها الجسم تذهب إلى الكبد وتتحول إلى مادة أخرى تسمى (THC_ COOH)، وهذه المادة تبقى لفترة طويلة بالجسم حتى يمكن التخلص منها، وخصوصا عند تكونها داخل الدم.

 

مدة بقاء الحشيش في الدم:

هناك مجموعة من الفحوصات الطبية التي يمكن إجراؤها للتأكد من تعاطي الشخص للحشيش منها اختبار دم أو شعر أو لعاب أو بول، ونتيجة التحليل تختلف في الفترة الزمنية التي مرت على تناول المخدر.

وللتعرف على مدة بقاء الحشيش في الدم لغير المدمن أو المدمن يتم إجراء تحليل بول للحصول على نتيجة دقيقة، أو يتم إجراء تحليل الحشيش عبر أخذ عينة دم، فهو يعطي صورة أكثر تفصيلًا ووضوحًا عن حالة المدمن.

 

هل يظهر الحشيش في فحص الدم؟

تبلغ مدة بقاء الحشيش في الدم أسبوعين من يوم تناوله، ويحدد فحص الدم، إذا كان الشخص قد تعاطى مخدر الحشيش من عدمه خلال اليوم أو اليومين السابقين على إجراء التحليل.

 

طرق تنظيف الدم من الحشيش:

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقليل مدة بقاء الحشيش في الدم وهذه الطرق تختلف فاعليتها من شخص للآخر حسب مجموعة من العوامل والطرق هي:

ممارسة الرياضة:

أكدت العديد من الأبحاث أن إفراز كمية كبيرة من العرق يساهم في التقليل من مفعول الحشيش في الدم بصورة أكبر ويرجع ذلك إلى أن الجسم يتخلص من الدهون التي تقوم بتخزين المخدر، ويمكن للجسم إفراز كميات كبيرة من العرق من خلال ممارسة بعض التمارين أو الألعاب الرياضية لفترات طويلة من الوقت، أو قضاء بعض الوقت في مراكز الساونا وكذلك رقص الأيروبيك.

 

شرب السوائل:

تناول السوائل مثل الماء والحليب والعصائر مثل عصير البرتقال، أو الرومان يساهم في التقليل من مدة بقاء الحشيش في الدم، لذا تناول كمية تتراوح ما بين 3 إلى 4 لتر يوميا من السوائل.

 

تناول الأطعمة المطهرة للجسم:

يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تساعد على تطهير الجسم من السموم، ومن أمثلة هذه الأطعمة العسل، والثوم، والحبة السوداء، والبصل، لأنها تحفز الجسم على طرد السموم بسرعة وتقوي الجهاز المناعي.

 

الابتعاد عن الأطعمة الدسمة:

عليك تجنب تناول الأطعمة الدسمة مثل الشحوم، والأكلات التي تحتوي على دهون عالية، لأنها تطيل من مدة بقاء الحشيش في الدم وتساعد الجسم على الاحتفاظ بتأثير المخدر لمدة طويلة قد تمتد لأسابيع.
 
 

تعليقات

اترك رد
  • Ahmed
    November 2, 2018

    اهلا انا لدي تحليل بعد اسبوع و تعاطيت البارحة كمية صغيرة جدا من الحشيش لانني لست مدمن فاردت معرفة كيف استطيع التخلص من الحشيش الموجود في الدم و البول باسرع وقت ممكن و شكرا

  • احمد
    November 3, 2018

    عندي تحليل واستخدم الحشيش

اترك رد