اسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات بالخطوات

اسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات بالخطوات

اسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات هي الأمر الذي يشغل عقل أي مدمن أو متعاطي للمخدرات بمجرد معرفته خبر الخضوع لإجراء تحليل المخدرات، ليبدأ في التفكير في العديد من الحيل مثل تناول الخل أو حبوب منع الحمل أو في بعض الأحيان اللجوء إلى مساحيق التنظيف، ولكن هل هذه الحيل يمكنها إخفاء آثار المخدرات،؟ هذا هو ما نكتشفه سويًا في التقرير التالي.

كيفية ظهور آثار المخدرات في البول؟ لماذا

تكشف سوائل الجسم مثل البول والدم والعرق أو اللعاب كافة البيانات والتفاصيل حول حالة الشخص الصحية، في بمثابة مؤشرات ودلائل مؤكدة عن الوظائف الجسم المختلفة، والأمراض التي يعاني منها، وكذلك الأدوية أو المخدرات التي يتم تناولها.

بالنسبة للمخدرات، فهي تظهر في تحليل البول حتى بعد مرور أيام على تعاطيها، ويتم الكشف عنها من خلال كارت تحليل المخدرات الذي يكشف عن نوع المخدر الذي تناوله الشخص، ولا يستغرق التحليل سوى دقائق قليلة، ولا يمكن التلاعب بنتائجه، ويمكن بسهولة إجراء تحليل المخدرات في المنزل.

ماهي الادوية التى تظهر فى تحليل المخدرات؟

نظرًا لأضرار تعاطي المخدرات التي لا تشمل الفرد فقط بل تمتد لتصيب المجتمع بأكمله، أصبحت معظم الدول تستخدم تحليل المخدرات لبعض الجهات مثل الموظفين أو العسكريين أو السائقين وغيرهم، لاكتشاف ما إذا كان أحدهم يتعاطى المخدرات، وفرض عقوبة بالغة عليه قد تصل إلى حد الفصل أو السجن أو الغرامة، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الآخرين.

كارت تحليل المخدرات هو أحد الوسائل التي تستخدم لكشف تعاطي الشخص للمخدرات، ويوجد أنواع عديدة من الكارت فالبعض يكشف عن نوع واحد من المخدرات، أما البعض الآخر يمكنه الكشف عن أنواع مختلفة، ويتميز كارت تحليل المخدرات بأنه سهل الاستخدام، ويعطي نتيجة سريعة.

كيفية استخدام شريط تحليل المخدرات

وبالنسبة لكيفية استخدام شريط تحليل المخدرات تكون بأخذ عينة من بول الشخص المراد إجراء التحليل له، ثم نزع غطاء الكارت، ووضعه داخل العينة من الجهة التي تحتوي على علامات، والانتظار لمدة 5 دقائق، ثم نزيل الكارت من العينة ونتركه على سطح مستوي لمدة دقائق، ويتم بعدها قراءة النتيجة.

الادوية التى تظهر فى كارت تحليل المخدرات

  • الترامادول.
  • الأمفيتامينات.
  • المنومات مثل سيكوباربيتال، والفينوباربيتال.
  • المهدئات مثل اللورازيبام والديازيبام.
  • الأفيونات مثل الكودايين والمورفين.

أين يعمل تحليل المخدرات؟ هل يمكن فى المنزل؟

يمكن إجراء تحليل المخدرات في البول داخل أو خارج المنزل، حيث تباع شرائط التحليل بالصيدليات، وهي سهلة الاستخدام، ويمكن قراءة نتائجها حسب التعليمات المدونة على العبوة من الخارج.

أما تحليل المخدرات في الدم فلا يمكن إجراؤه إلا داخل معمل للتحاليل الطبية، لأنه يتطلب أجهزة فحص، وآليات وأدوات للكشف عن النتيجة، ولا يمكن نهائيًا إجراؤه في المنزل.

وينصح في حالة الرغبة بإجراء تحليل المخدرات بأن يتم التوجه إلى معمل مختص بإجراء التحاليل، لأن البعض قد لا يستطيع قراءة نتائج كارت تحليل المخدرات في المنزل، كما أن هناك بعض الأدوية التي تظهر في التحليل رغم وجود تاريخ مرضي يحتم تناولها، لذا لابد من الأفضل إجراء تحليل المخدرات داخل معمل طبي او مستشفى علاج ادمان.

ما هي ابرة تنظيف البول

أو ما يطلق عليها مغذي تنظيف البول، هي عبارة عن محلول سائل او كيميائي من العقاقير الطبية، يتم استخدامه كمحلول داخل الجسم، تهدف إلى تسريع عملية خروج المخدر من الجسم.

وذلك اعتقاداً أن ابرة تنظيف البول تجعل الشخص يتخطى تحليل المخدرات، حتى لا يتم اكتشافه.

مدة بقاء المخدرات في البول أطول ام فى الدم؟

مدة بقاء المخدرات في البول أطول من مدة بقاء المخدرات في الدم، لأن الأدوية تبقى لفترة طويلة في البول حتى يمكن التخلص منها وطردها عن طريق التبول أو العرق، لذا نجد أن مدة بقاء أي مخدر في البول أطول نسبيًا مقارنة بوجوده في الدم.

وبالنسبة لعينة الشعر فهي الأطول بالنسبة لقياس مدة بقاء المخدرات في الدم، حيث تظل معظم أنواع المخدرات في عينة الشعر لمدة 90 يومًا من وقت آخر جرعة تم تعاطيها، وبالتالي يمكن اكتشاف تعاطي الشخص للمخدر حتى وإن توقف عن التعاطي منذ فترة طويلة.

اذاً هل يظهر تأثير تعاطي المخدر لأول مرة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟ 

العوامل المؤثرة في سرعة تنظيف البول من المخدرات؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الوقت الذي يستغرقه الجسم للتخلص من المخدرات خلال رحلة علاج الادمان، وبالتالي تكون مسئولة إلى حد كبير عن سرعة أو بطء الجسم في التخلص من آثار المخدرات، ومن أهم تلك العوامل:

السن

الشباب وصغار السن يستغرقون فترة أقل في التخلص من آثار المخدر في البول، بينما يعاني كبار السن طول فترة بقاء المخدر في الجسم.

وزن الجسم

الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد يستغرقون وقتًا طويلًا في تنظيف البول من المخدرات، أما أولئك الذين يتمتعون بوزن مثالي يستطيعوا التخلص من المخدر أسرع لقلة حجم الدهون.

جرعة وفترة التعاطي

الشخص الذي يتعاطى المخدر بجرعات كبيرة يستغرق فترة أطول مقارنة بالذي يتناول جرعات قليلة من المخدر، وكذلك إذا كانت فترة إدمان المخدر طويلة فإنها تقلل من قدرة الجسم على التخلص من المخدر بسهولة، وتظل آثار المخدر في البول لفترة أطول.

الصحة العامة

إذا كانت صحتك جيدة ولا تعاني من وجود مشكلات أو أمراض خاصة في الكلى والكبد فأن جسمك يتخلص من آثار المخدر بصورة أسرع وأفضل مقارنة بمن يعاني من مشكلات صحية.

تنوع المواد المخدرة

في حالة إن كنت تتعاطى أنواع عديدة ومختلفة من المخدرات فأن قدرة الجسم على التخلص منها تكون أقل مقارنة بتعاطي نوع واحد فقط، ذا فأن الجمع بين أكثر من مخدر لا يساعدك على تنظيف البول من المخدرات بسهولة.

اقرأ ايضاً هل يظهر تأثير المهدئات و مسكنات الألم فى تحليل الكشف عن المخدرات؟ 

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات فى خطوات؟

عندي تحليل مخدرات بكره ما الحل؟ سؤال يطرحه أكثر من شخص يرغب في التخلص سريعًا من آثار المخدر كي لا يخسر وظيفته ويتعرض لعقوبات صارمة، والحقيقة أنه لا توجد طريقة يمكنها أن تخفي آثار المخدرات في عينة البول، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعدك على تنظيف الجسم من المخدر بصورة أسرع، وهي:

التوقف عن تعاطي المخدرات

من أهم وأكثر الطرق التي تساعدك على التخلص من آثار المخدر هي التوقف عن التعاطي، حتى يبدأ جسمك في إجراء عملية التطهير اللازمة، لذا ابتعد عن المخدرات، ولا تتناولها لفترة طويلة حتى يمكنك اجتياز تحليل المخدرات دون مشكلة.

الإكثار من السوائل

يساعد تناول الماء والعصائر على ترطيب الجسم وبالتالي التخلص من السموم بطريقة سريعة، وفي العموم يساعد تناول الماء على الحفاظ على صحة جسمك، والكمية المعتدلة من الماء هي 2 لتر يوميًا.

ممارسة التمارين الرياضية

يتم تخزين بعض أنواع المخدرات في دهون الجسم لفترة طويلة، وتساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون بسهولة، بالتالي التخلص من المخدر بطريقة أسرع، لذا من الأفضل ممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل الجري والسباحة وتمارين الضغط.

تناول الخضراوات

الخضراوات مثل البروكلي واللفت والسلق والسبانخ هي مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد، وهي تحتوي على مغذيات تسرع من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تنظيف وسحب السموم من الجسم بسهولة.

الشاي الاخضر وعصير الليمون

تحتوي معظم الفاكهة مثل الليمون على نسبة عالية من الأحماض التي يمكن أن تعمل على تخليص خلايا الجسم من السموم، لذا من الأفضل تناول عصير الليمون الطازج، كما أن الشاي الأخضر ينظف الجسم من السموم بسهولة، ويساعد على حرق الدهون.

هل يمكن خداع تحليل البول للمخدرات؟

كيفية التخلص من المخدرات في البول؟ يتسائل البعض حول طرق خداع تحليل المخدرات أو طريقة فساد عينة البول بغرض تجاوز تحليل المخدرات، ولكن ليست هناك طريقة سريعة أو واضحة يمكنك من خلالها التحايل على آثار المخدرات في البول، بل يجب الإنتظار حتى انتهاء مدة بقاء المخدر في الجسم، وبعدها يمكن تجاوز التحليل دون وجود أي مشكلة.

هل الهيروين يمكن إبطال مفعوله .. عندي تحليل مخدرات بكره اعمل ايه؟

يتساءل البعض حول أسرع طريقة لتنظيف البول من الهيروين واسرع طريقة لتنظيف البول من الترامادول ايضا، وذلك قبل الخضوع إلى تحليل المخدرات، لذلك يقوم البعض بتناول:

  • مساحيق الغسيل.
  • السوائل.
  • الخل.
  • مدرات البول (حبوب منع الحمل).
  • تخفيف عينة البول بالماء.

ولكن كل هذه الطرق لا تعمل على تنظيف البول من السموم، ويسهل اكتشافها، و تعرضك للمساءلة القانونية. 

هل يمكن تنظيف البول من الحشيش بالاعشاب

يلجأ بعض الأشخاص إلى تنظيف البول من الحشيش، وذلك من خلال تناول بعض الأعشاب والمواد المصنعة.

ومن أكثر المواد التي يقوم البعض بتناولها،:-

  • النعناع.
  • المرمرية.
  • البابونج.
  • الشاي الأخضر.
  • نبتة سانت جون.
  • الجنسنج.

ولكن يجب عليك معرفة .. 

الإدمان هو مرض ناتج عن بعض التغييرات الكيميائية في الدماغ، ويسبب آثار جسدية ونفسية غير جيدة، لذلك يجب علاجه داخل مصحة لعلاج الإدمان، وليس الاعتماد على علاج ادمان المخدرات بالاعشاب.

كما أن بعض المكونات العشبية التي يتم تداولها ليست جيدة، تسبب تفاقم الاضرار.

واخيراً اليك تجربتي مع تحليل المخدرات في المنزل؟

تجربتي مع تحليل المخدرات في المنزل لم تكن جيدة، والتي بدأت بعد ما نصحني أحد المقربين باستخدام كارت تحليل المخدرات وتقطير عينة من البول وانتظار النتائج.

وبالفعل قمت باتباع الخطوات المدونة على الكارت، ولكن لم تظهر أي نتائج، على الرغم من أنني أتعاطى المخدرات.

وبعد ذلك لجأت إلى مصحة لعلاج الإدمان، وخضعت إلى تحليل البول والدم، وتساءلت عن كيفية تنظيف الدم من الحبوب التي كنت اتعاطها.

حتى وصف لي الطبيب خطة دوائية نفسية جيدة، استطعت من خلالها التخلص من السموم بشكل جيد وصحي، بعد فشل تجربتي مع تحليل المخدرات في المنزل.

ومن خلال تجربتي مع تحليل المخدرات .. هل يمكن تنظيف البول بالجلوكوز؟

تنظيف البول بالجلوكوز من الطرق التي يعتقد البعض إنها تعمل على تنظيف البول من السموم، ولكن تعد هذه الطرق خاطئة، ولا تؤثر على عينة التحليل

وأن تنظيف البول من المخدرات عادة ما يتم من خلال طرق علاجية صحيحة، تخضع للإشراف الطبي.

ومن المقطع التالي نوضح لك كيف يمكنك تخطي تحليل المخدرات بشكل أمن فشاهد معنا...

اقرأ ايضاً حوار بين طبيب ومتعاطي حول تحليل الكشف عن المخدرات 

اليك ايضا تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات داخل مستشفي الامل

كانت تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات جيدة، عندما توجهت إلي مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الادمان وخضعت إلى برنامج سحب السموم من الجسم في 7 أيام، وكانت كالآتي:-

  1. إجراء الكشف الطبي وكافة التحاليل والفحوصات اللازمة.
  2. تحديد نسبة سموم المخدر في الجسم، لمعرفة كمية المخدرات التي كنت أتعاطاها.
  3. الخضوع إلى برنامج سحب السموم من الجسم من خلال خطة دوائية جيدة يقوم بوصفها دكتور علاج إدمان.
  4. تناول الأطعمة الصحية والمفيدة التي تحتوي على الألياف والبروتين والفيتامينات.
  5. المتابعة والملاحظة على مدار الساعة، والتخلص من أعراض انسحاب المخدرات بدون ألم.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

يصاب أي شخص معتاد على تعاطي المخدرات بالتوتر عند معرفة أنه سوف يخضع لإجراء تحليل مخدرات، لأنه يعلم جيدًا أنه سوف يتم معرفة تاريخه الإدماني بكل سهولة، ويسعى للبحث عن طرق وحلول سريعة لتنظيف الجسم من المخدر، ولكن بعضها يكون خاطئ وغير مجدي، لذلك نعرض لك أهم الأسئلة الشائعة عن تنظيف البول من المخدرات والإجابات الصحيحة عليها.

ما الشئ الذي يفسد تحليل المخدرات؟

العوامل التي تفسد تحليل المخدرات هي الالتحاق ببرنامج سحب السموم من الجسم، وذلك من خلال طبيب علاج إدمان.

هل أسرع طريقة لتنظيف البول من البانجو الاكثار من السوائل؟

لا تعمل السوائل على تخليص الجسم من آثار البانجو، ويسهل اكتشافه عند الخضوع لتحليل المخدرات. 

هل مغذي الجلوكوز يقوم بـ تنظيف الدم من الحبوب؟

تنظيف الدم من الحبوب لا يعتمد على مغذي الجلوكوز أو تناول الأعشاب، ولكن يجب أن يتم وفق برنامج دوائي داخل مصحة لعلاج الإدمان.

هل حبوب منع الحمل تمنع ظهور المخدرات؟

يتناول بعض الأشخاص حبوب منع الحمل بهدف إخفاء آثار المخدر في الجسم، لكنها طريقة ليس لها أي تأثير على تحليل المخدرات، ويتم اكتشافها بسهولة في نتائج التحليل، وإثبات تلاعب الشخص بالعينة.

هل توجد ادوية طاردة للمواد المخدرة؟

لا توجد أدوية يمكنها طرد المخدرات من الجسم، بل الأدوية التي تستخدم في علاج إدمان المخدرات تساعد على تخفيف الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المدمن، كي يجتاز فترة الألم بسهولة.

ما هي اسرع طريقة لتنظيف البول من الحشيش؟

يتناول بعض الأشخاص مغلي البقدونس لتنظيف البول من الحشيش، ظنًا منهم أنها حيلة يمكن من خلالها تطهير الجسم من السموم، ولكن على الرغم من أن البقدونس مدر للبول إلا أنه لا يخفي آثار الحشيش في التحليل.

ما هي أسرع طريقة لتنظيف البول من الكبتاجون؟

الحديث عن أي طريقة سريعة لتنظيف الجسم من الكبتاجون أو غيره من العقاقير المخدرة ما هي إلا أوهام، لأنه لا يمكن تنظيف البول من الكبتاجون إلى بعد انتهاء مدة بقاء الكبتاجون في البول.

العلاقة بين مدرات البول والمخدرات؟

تمثل العلاقة بينهما أنه يقوم البعض باستخدام مدرات البول، والتي يطلق عليها حبوب الماء، والتي تساعد على تحفيز التبول، وذلك حتى يستطيع التخلص من المخدرات بشكل أسرع من البول.


مقالات أخرى قد تهمك

هل يمكن خداع تحليل المخدرات وماهو تحليل المخدرات للعسكريين

ماهو تحليل الكبتاجون في الدم وماهي مدة بقاءه

هل يظهر ليريكا في تحليل المخدرات؟

هل تظهر المنشطات الجنسية و الرياضة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟ 

مدة بقاء الكوكايين في الجسم وطرق تحليل الكوكايين

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • سعيد
    November 11, 2022

    انا دلوقتي بقالي كتير مش بشرب حاجه وجيت اول امبارح شربت حشيش هيبان في التحليل اعمل اي عشان اتخلص منو

    • مستشفى الأمل
      November 12, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، فتره بقاء المخدر بالجسم تختلف من شخص لأخر وله عده عوامل ومنها نوع المادة المخدرة، فتره التعاطي، العمر و الوزن و لمزيد من الخطط العلاجيه يرجي التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • دكتور طه
    June 14, 2022

    انت بتقدم محتوي عنوانه كيفيه التخلص وتدخل جوا تديله نصايح يبطل وتعنفه ان بيشرب وتقوله مفيش فايده يعني انا جالي حالات كتير وقبل معادها ف التحليل بأيام وطلعت سلبي عادي سيبك من كلام المحاضرات ده بس وبطل تخدع الناس بالعنوان ......وعلي فكره محتوي اكتر من رائع وكميه معلومات محترمه جدا بس انت مقضتش الغرض من العنوان اللي المفروض تجاوب عليه

    • مستشفى الأمل
      November 12, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان و يشرفنا مرورك الكريم

  • اسلام
    November 6, 2021

    المخدرات في البول ام في الدم تختلي اسرع

    • مستشفى الأمل
      November 12, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، فتره بقاء المخدر بالجسم تختلف من شخص لأخر وله عده عوامل ومنها نوع المادة المخدرة، فتره التعاطي، العمر و الوزن و لمزيد من المعلومات حول فتره بقاء المواد المخدرة بالجسم يرجي التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • عزوز
    October 4, 2021

    عندي مقابله عسكريه بكره وابغى شي يصفي البول

    • مستشفى الأمل
      November 12, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، فتره بقاء المخدر بالجسم تختلف من شخص لأخر وله عده عوامل ومنها نوع المادة المخدرة، فتره التعاطي، العمر و الوزن و لمزيد من المعلومات حول فتره بقاء المواد المخدرة بالجسم يرجي التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • حامد سعد
    September 6, 2021

    انا موظف حكومي بشركة المياه والصرف ورايح احلل مخدرات كمان 8ساعات كده ونفسي اخد حاجه وان ماشي عشان النتيجه تطلع سلبي انا متعاطي هوائي كده مش مدمن واخر حاجه شربها من 15 يوم كده كانت سيجاره حشيش والنبي لو حد جرب وخد اي حاجه وهوا رايح يحلل يقولي عليها والنبي انا خايف عشان دي رزق عيالي البنات

    • مستشفى الأمل
      November 12, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، فتره بقاء المخدر بالجسم تختلف من شخص لأخر وله عده عوامل ومنها نوع المادة المخدرة، فتره التعاطي، العمر و الوزن و لمزيد من المعلومات حول فتره بقاء المواد المخدرة بالجسم يرجي التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • لاا
    May 10, 2021

    باقي لي ١٢ يوم على التحليل وحمدلله موقف وقاعد امارس الرياضه هل اقدر انظف السموم قبل المده ذي.!

اترك رد