اسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات بالخطوات

اسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات بالخطوات

اسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات هي الأمر الذي يشغل عقل أي مدمن أو متعاطي للمخدرات بمجرد معرفته خبر الخضوع لإجراء تحليل المخدرات، ليبدأ في التفكير في العديد من الحيل مثل تناول الخل أو حبوب منع الحمل أو في بعض الأحيان اللجوء إلى مساحيق التنظيف، ولكن هل هذه الحيل يمكنها إخفاء آثار المخدرات،؟ هذا هو ما نكتشفه سويًا في التقرير التالي.

كيفية ظهور آثار المخدرات في البول؟ لماذا

تكشف سوائل الجسم مثل البول والدم والعرق أو اللعاب كافة البيانات والتفاصيل حول حالة الشخص الصحية، في بمثابة مؤشرات ودلائل مؤكدة عن الوظائف الجسم المختلفة، والأمراض التي يعاني منها، وكذلك الأدوية أو المخدرات التي يتم تناولها.

بالنسبة للمخدرات، فهي تظهر في تحليل البول حتى بعد مرور أيام على تعاطيها، ويتم الكشف عنها من خلال كارت تحليل المخدرات الذي يكشف عن نوع المخدر الذي تناوله الشخص، ولا يستغرق التحليل سوى دقائق قليلة، ولا يمكن التلاعب بنتائجه، ويمكن بسهولة إجراء تحليل المخدرات في المنزل.

ماهي الادوية التى تظهر فى تحليل المخدرات؟

نظرًا لأضرار تعاطي المخدرات التي لا تشمل الفرد فقط بل تمتد لتصيب المجتمع بأكمله، أصبحت معظم الدول تستخدم تحليل المخدرات لبعض الجهات مثل الموظفين أو العسكريين أو السائقين وغيرهم، لاكتشاف ما إذا كان أحدهم يتعاطى المخدرات، وفرض عقوبة بالغة عليه قد تصل إلى حد الفصل أو السجن أو الغرامة، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الآخرين.

كارت تحليل المخدرات هو أحد الوسائل التي تستخدم لكشف تعاطي الشخص للمخدرات، ويوجد أنواع عديدة من الكارت فالبعض يكشف عن نوع واحد من المخدرات، أما البعض الآخر يمكنه الكشف عن أنواع مختلفة، ويتميز كارت تحليل المخدرات بأنه سهل الاستخدام، ويعطي نتيجة سريعة.

وبالنسبة لكيفية استخدام شريط تحليل المخدرات تكون بأخذ عينة من بول الشخص المراد إجراء التحليل له، ثم نزع غطاء الكارت، ووضعه داخل العينة من الجهة التي تحتوي على علامات، والانتظار لمدة 5 دقائق، ثم نزيل الكارت من العينة ونتركه على سطح مستوي لمدة دقائق، ويتم بعدها قراءة النتيجة.

الادوية التى تظهر فى كارت تحليل المخدرات

  • الترامادول
  • الأمفيتامينات
  • المنومات مثل سيكوباربيتال، والفينوباربيتال
  • المهدئات مثل اللورازيبام والديازيبام
  • الأفيونات مثل الكودايين والمورفين.

اقرئ ايضاً حوار بين طبيب ومتعاطي حول تحليل الكشف عن المخدرات 


أين يعمل تحليل المخدرات؟ هل يمكن فى المنزل؟

يمكن إجراء تحليل المخدرات في البول داخل أو خارج المنزل، حيث تباع شرائط التحليل بالصيدليات، وهي سهلة الاستخدام، ويمكن قراءة نتائجها حسب التعليمات المدونة على العبوة من الخارج.

أما تحليل المخدرات في الدم فلا يمكن إجراؤه إلا داخل معمل للتحاليل الطبية، لأنه يتطلب أجهزة فحص، وآليات وأدوات للكشف عن النتيجة، ولا يمكن نهائيًا إجراؤه في المنزل.

وينصح في حالة الرغبة بإجراء تحليل المخدرات بأن يتم التوجه إلى معمل مختص بإجراء التحاليل، لأن البعض قد لا يستطيع قراءة نتائج كارت تحليل المخدرات في المنزل، كما أن هناك بعض الأدوية التي تظهر في التحليل رغم وجود تاريخ مرضي يحتم تناولها، لذا لابد من الأفضل إجراء تحليل المخدرات داخل معمل طبي او مستشفى علاج ادمان.

مدة بقاء المخدرات في البول أطول ام فى الدم؟

مدة بقاء المخدرات في البول أطول من مدة بقاء المخدرات في الدم، لأن الأدوية تبقى لفترة طويلة في البول حتى يمكن التخلص منها وطردها عن طريق التبول أو العرق، لذا نجد أن مدة بقاء أي مخدر في البول أطول نسبيًا مقارنة بوجوده في الدم.

وبالنسبة لعينة الشعر فهي الأطول بالنسبة لقياس مدة بقاء المخدرات في الدم، حيث تظل معظم أنواع المخدرات في عينة الشعر لمدة 90 يومًا من وقت آخر جرعة تم تعاطيها، وبالتالي يمكن اكتشاف تعاطي الشخص للمخدر حتى وإن توقف عن التعاطي منذ فترة طويلة.


تعرف الأن على هل يظهر تأثير تعاطي المخدر لأول مرة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟ 


عوامل المؤثرة في سرعة تنظيف البول من المخدرات؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الوقت الذي يستغرقه الجسم للتخلص من المخدرات خلال رحلة علاج الادمان، وبالتالي تكون مسئولة إلى حد كبير عن سرعة أو بطء الجسم في التخلص من آثار المخدرات، ومن أهم تلك العوامل:

  • السن

الشباب وصغار السن يستغرقون فترة أقل في التخلص من آثار المخدر في البول، بينما يعاني كبار السن طول فترة بقاء المخدر في الجسم.

  • وزن الجسم

الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد يستغرقون وقتًا طويلًا في تنظيف البول من المخدرات، أما أولئك الذين يتمتعون بوزن مثالي يستطيعوا التخلص من المخدر أسرع لقلة حجم الدهون.

  • جرعة وفترة التعاطي

الشخص الذي يتعاطى المخدر بجرعات كبيرة يستغرق فترة أطول مقارنة بالذي يتناول جرعات قليلة من المخدر، وكذلك إذا كانت فترة إدمان المخدر طويلة فإنها تقلل من قدرة الجسم على التخلص من المخدر بسهولة، وتظل آثار المخدر في البول لفترة أطول.

  • الصحة العامة

إذا كانت صحتك جيدة ولا تعاني من وجود مشكلات أو أمراض خاصة في الكلى والكبد فأن جسمك يتخلص من آثار المخدر بصورة أسرع وأفضل مقارنة بمن يعاني من مشكلات صحية.

  • تنوع المواد المخدرة

في حالة إن كنت تتعاطى أنواع عديدة ومختلفة من المخدرات فأن قدرة الجسم على التخلص منها تكون أقل مقارنة بتعاطي نوع واحد فقط، ذا فأن الجمع بين أكثر من مخدر لا يساعدك على تنظيف البول من المخدرات بسهولة.


اقرئ ايضاً هل يظهر تأثير المهدئات و مسكنات الألم فى تحليل الكشف عن المخدرات؟ 


أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات فى خطوات؟

عندي تحليل مخدرات بكره ما الحل؟ سؤال يطرحه أكثر من شخص يرغب في التخلص سريعًا من آثار المخدر كي لا يخسر وظيفته ويتعرض لعقوبات صارمة، والحقيقة أنه لا توجد طريقة يمكنها أن تخفي آثار المخدرات في عينة البول، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعدك على تنظيف الجسم من المخدر بصورة أسرع، وهي:

  • التوقف عن تعاطي المخدرات

من أهم وأكثر الطرق التي تساعدك على التخلص من آثار المخدر هي التوقف عن التعاطي، حتى يبدأ جسمك في إجراء عملية التطهير اللازمة، لذا ابتعد عن المخدرات، ولا تتناولها لفترة طويلة حتى يمكنك اجتياز تحليل المخدرات دون مشكلة.

  • الإكثار من السوائل

يساعد تناول الماء والعصائر على ترطيب الجسم وبالتالي التخلص من السموم بطريقة سريعة، وفي العموم يساعد تناول الماء على الحفاظ على صحة جسمك، والكمية المعتدلة من الماء هي 2 لتر يوميًا.

  • ممارسة التمارين الرياضية

يتم تخزين بعض أنواع المخدرات في دهون الجسم لفترة طويلة، وتساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون بسهولة، بالتالي التخلص من المخدر بطريقة أسرع، لذا من الأفضل ممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل الجري والسباحة وتمارين الضغط.

  • تناول الخضراوات

الخضراوات مثل البروكلي واللفت والسلق والسبانخ هي مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد، وهي تحتوي على مغذيات تسرع من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تنظيف وسحب السموم من الجسم بسهولة.

  • الشاي الاخضر وعصير الليمون

تحتوي معظم الفاكهة مثل الليمون على نسبة عالية من الأحماض التي يمكن أن تعمل على تخليص خلايا الجسم من السموم، لذا من الأفضل تناول عصير الليمون الطازج، كما أن الشاي الأخضر ينظف الجسم من السموم بسهولة، ويساعد على حرق الدهون.

هل يمكن خداع تحليل البول للمخدرات؟

كيفية التخلص من المخدرات في البول؟ يتسائل البعض حول كيفية خداع تحليل البول المخدرات أو طريقة فساد عينة البول بغرض تجاوز تحليل المخدرات، ولكن ليست هناك طريقة سريعة أو واضحة يمكنك من خلالها التحايل على آثار المخدرات في البول، بل يجب الإنتظار حتى انتهاء مدة بقاء المخدر في الجسم، وبعدها يمكن تجاوز التحليل دون وجود أي مشكلة.


إقرئ ايضاً هل تظهر المنشطات الجنسية و الرياضة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟ 


أسئلة شائعة عن تنظيف البول من المخدرات

يصاب أي شخص معتاد على تعاطي المخدرات بالتوتر عند معرفة أنه سوف يخضع لإجراء تحليل مخدرات، لأنه يعلم جيدًا أنه سوف يتم معرفة تاريخه الإدماني بكل سهولة، ويسعى للبحث عن طرق وحلول سريعة لتنظيف الجسم من المخدر، ولكن بعضها يكون خاطئ وغير مجدي، لذلك نعرض لك أهم الأسئلة الشائعة عن تنظيف البول من المخدرات والإجابات الصحيحة عليها.

هل حبوب منع الحمل تمنع ظهور المخدرات؟

يتناول بعض الأشخاص حبوب منع الحمل بهدف إخفاء آثار المخدر في الجسم، لكنها طريقة ليس لها أي تأثير على تحليل المخدرات، ويتم اكتشافها بسهولة في نتائج التحليل، وإثبات تلاعب الشخص بالعينة.

هل توجد ادوية طاردة للمواد المخدرة؟

لا توجد أدوية يمكنها طرد المخدرات من الجسم، بل الأدوية التي تستخدم في علاج إدمان المخدرات تساعد على تخفيف الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المدمن، كي يجتاز فترة الألم بسهولة.

ما هي اسرع طريقة لتنظيف البول من الحشيش؟

يتناول بعض الأشخاص مغلي البقدونس لتنظيف البول من الحشيش، ظنًا منهم أنها حيلة يمكن من خلالها تطهير الجسم من السموم، ولكن على الرغم من أن البقدونس مدر للبول إلا أنه لا يخفي آثار الحشيش في التحليل.

ما هي أسرع طريقة لتنظيف البول من الكبتاجون؟

الحديث عن أي طريقة سريعة لتنظيف الجسم من الكبتاجون أو غيره من العقاقير المخدرة ما هي إلا أوهام، لأنه لا يمكن تنظيف البول من الكبتاجون إلى بعد انتهاء مدة بقاء الكبتاجون في البول. 


مقالات أخرى قد تهمك

هل يمكن خداع تحليل المخدرات وماهو تحليل المخدرات للعسكريين

ماهو تحليل الكبتاجون في الدم وماهي مدة بقاءه

هل يظهر ليريكا في تحليل المخدرات؟

مدة بقاء الكوكايين في الجسم وطرق تحليل الكوكايين

------------------------------------------
أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد