هل تظهر المنشطات الجنسية و الرياضة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟

هل تظهر المنشطات الجنسية و الرياضة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟

لا تعتبر المنشطات بمنأى عن الكشف من خلال تحليل المخدرات، بل تعتبر أحد أنواع المواد المخدرة التي تؤثر على نتائج التحليل وتظهره بشكل ايجابي، مما يعرض متعاطيها لخطر المسائلة القانونية وفقدان الوظيفة، وتعتبر المواد المنشطة سواء كان يتم تعاطيها للرياضيين، كمادة مخدرة،  أو لتنشيط القدرة الجنسية عامل مهدد لصاحبها يستوجب معه الانتباه والحذر. 

 

المصريين و المنشطات الجنسية: 

  • استهلاك المصريين للمنشطات الجنسية بقيمة مليار و110 ملايين و363 ألف جنيه، خلال عام 2016 وهو قيمة شراء 39 مليونا و557 ألفا و440 علبة منشط جنسى من أنواع مختلفة، وتصدر الشباب من سن العشرين عاماً فما فوق تلك الأرقام المزعجة.
  • وخلال عام 2017 أنفق المصريون على المنشطات الجنسية حوالي 309 ملايين جنيه سنويًا و846 ألف جنيه يوميًا و35 ألف جنيه كل ساعة، بحسب المركز المصرى للدراسات الدوائية والإحصاء ومكافحة الإدمان.
  • والاكتفاء الذاتي من إنتاج المنشطات الجنسية محليا أمر يدعو للاستغراب، ولكن لا يتم استيراد سوى المادة الفعالة.

 

تأثير المنشطات في تحليل المخدرات:

  • إذا كان يتم تعاطي المنشطات مثل الكبتاجون، الشبو  كمادة مخدرة للإ ستفادة من تأثيرها فإنها تؤثر على النتيجة خلال أسبوع من تعاطي آخر جرعة.

 

تأثير المنشطات الرياضية في تحليل المخدرات:

  • أما إذا كان يتم  تعاطي المنشطات الرياضية مثل الانادرول، اوكساندرين و ديانابول فإن تأثيرها يظهر  فى تحليل المخدرات خلال 28 يوم من تعاطي بآخر جرعة.

 

تأثير المنشطات الجنسية في تحليل المخدرات:

  • فى حالة تعاطي المنشطات الجنسية مثل الفياجرا والسيدين فإن تأثيرها يظهر فى تحليل المخدرات خلال 5 أيام من تعاطي آخر جرعة.

 

كيفية التخلص من اثار المنشطات الجنسية:

  • ويمكن حل تلك المشكلة من خلال استشارة طبيب متخصص، للتخلص من آثار المنشطات الجنسية، وإعادة التأهيل النفسي السلوكي، والعلاج بالروحانيات، لأن الإدمان مرض، يحتاج إلى متابعة وعلاج فعال وآمن.
  • يمكن إجراء تحليل أولى  من خلال الالتحاق بحملة التحاليل المجانية التي أطلقتها مستشفى الأمل فى الفترة  من 20 مارس إلي 30 مارس  قبل التحليل الإجباري من الحكومة  للتأكد من نتائج العينة  واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 

اتصل بنا

 

 

 

اترك رد