هل تظهر المنشطات فى تحليل المخدرات وهل الفيركتا من المخدرات؟

هل تظهر المنشطات فى تحليل المخدرات وهل الفيركتا من المخدرات؟

لا تعتبر المنشطات بمنأى عن الكشف من خلال تحليل المخدرات، بل تعتبر أحد أنواع المواد المخدرة التي تؤثر على نتائج التحليل وتظهره بشكل ايجابي، مما يعرض متعاطيها لخطر المسائلة القانونية وفقدان الوظيفة، وتعتبر المواد المنشطة سواء كان يتم تعاطيها للرياضيين، كمادة مخدرة، أو لتنشيط القدرة الجنسية عامل مهدد لصاحبها يستوجب معه الانتباه والحذر. 

ما هي المنشطات؟

تعد المنشطات من أكثر أنواع العقاقير قدرة على سحب الشخص إلى عالم الإدمان سريعا، فقدرتها على التأثير على النواقل العصبية في الدماغ يؤدي بالضرورة إلى زيادة الشعور بالسعادة والنشوة، كما أنه يعطي للشخص شعورا بالطاقة والقوة.

وعلى الرغم من أن جميع المنشطات تؤثر على نسبة النواقل العصبية في الدماغ كالدوبامين، إلا أنه يوجد أنواع عديدة من المنشطات.

أنواع المنشطات

من المعلوم أن ليست كل أنواع المنشطات دائما تدور في دائرة التجريم القانوني أو النهي الطبي، فأنت تستطيع شراء المشروبات التي تحتوي على الكافيين متى أردت ذلك، وقد يصف الطبيب بعض أنواع المنشطات لك لمدة مؤقتة لا تزيد عن قدر معين، ولكن بعض المواد تكمن تحت التجريم الكلي مثل:

الكبتاجون

يعد الكبتاجون من أكثر أنواع المخدرات انتشارا في الآونة الأخيرة، لشدة تأثيره على الوظائف الإدراكية وإشعار الشخص بالطاقة، وهو مجرم في الاستخدام الدولي وله العديد من الأضرار الذهنية والنفسية، لأن المادة المكونة له هي الأمفيتامين والثيوفيللين.

الكوكايين

من المعلوم أن الكوكايين يعد من أشهر أنواع البودرة البيضاء انتشارا والذي يتم استنشاقه أو تدخينه او تعاطيه عن طريق الحقن الوريدي ليعطي الشخص ذاك الشعور المردا في كيفية التأثير لي.

الكريستال ميث

الكريستال ميث أو الشبو هو واحد من مثيرات الجهاز العصبي المركزي التي انتشرت كثيرا في الاخيرة والذي يحتوي كذلك على مادة الامفيتامين المنشطة.

ولعلك لاحظت أن المواد التي سبق ذكرها تندرج جميعها تحت مسمى المخدرات المجرم استخدامها، ولكن توجد بعض المنشطات الجنسية والرياضية التي تنتشر كثيرا في الأوساط الشبابية والتي لا تندرج تحت مسمى المخدرات ولكنها شديدة التأثير والضرر على المدى القريب والمدى البعيد.

المنشطات الرياضية

يكثر كثيرا استخدام المنشطات الرياضية في صالات الألعاب وبين حاملي الأثقال وممارسي ألعاب القوي، وتعد الهرمونات من أبرز أنواع المنشطات الرياضية استخداما خاصة الأستيرويد steroid حيث يعد الكورتيزون أحد أفراد هذه العائلة، ويكثر أيضا استخدام التستسرون الهرمون الذكوري.

المنشطات الجنسية

من المعلوم أن الفياجرا من أشهر أنواع المنشطات الجنسية انتشارا حيث تعمل على زيادة التدفق الدموي في الشرايين ما يساهم على معالجة اضطرابات الانتصاب، كما أن المواد الإدمانية التي تزيد من الرغبة الجنسية قد تستخدم في الكثير من الأحيان لهذا الغرض.

أنواع المنشطات

اقرئ ايضاً هل المخدرات تسبب الضعف الجنسي

المصريين و المنشطات الجنسية: 

  • استهلاك المصريين للمنشطات الجنسية بقيمة مليار و110 ملايين و363 ألف جنيه، خلال عام 2016 وهو قيمة شراء 39 مليونا و557 ألفا و440 علبة منشط جنسى من أنواع مختلفة، وتصدر الشباب من سن العشرين عاماً فما فوق تلك الأرقام المزعجة.
  • وخلال عام 2017 أنفق المصريون على المنشطات الجنسية حوالي 309 ملايين جنيه سنويًا و846 ألف جنيه يوميًا و35 ألف جنيه كل ساعة، بحسب المركز المصرى للدراسات الدوائية والإحصاء ومكافحة الإدمان.
  • والاكتفاء الذاتي من إنتاج المنشطات الجنسية محليا أمر يدعو للاستغراب، ولكن لا يتم استيراد سوى المادة الفعالة.

تأثير المنشطات في تحليل المخدرات:

  • إذا كان يتم تعاطي المنشطات مثل الكبتاجون، الشبو كمادة مخدرة للإ ستفادة من تأثيرها فإنها تؤثر على النتيجة خلال أسبوع من تعاطي آخر جرعة.

تأثير المنشطات الرياضية في تحليل المخدرات:

  • أما إذا كان يتم تعاطي المنشطات الرياضية مثل الانادرول، اوكساندرين و ديانابول فإن تأثيرها يظهر فى تحليل المخدرات خلال 28 يوم من تعاطي بآخر جرعة.

تأثير المنشطات الجنسية في تحليل المخدرات:

  • فى حالة تعاطي المنشطات الجنسية مثل الفياجرا والسيدين فإن تأثيرها يظهر فى تحليل المخدرات خلال 5 أيام من تعاطي آخر جرعة.

المنشطات الجنسية وتحليل المخدرات:

يجب أن يكون الأفراد على علم بالمخاطر الصحية المرتبطة بالمنشطات، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتهم وحياتهم، بصفتها مادة غير قانونية في العديد من البلدان، ويجب تجنب استخدامها والبحث عن بدائل آمنة.

هل الفيركتا من المخدرات؟

حبوب الفيركتا تحمل نفس المادة الفعّالة لحبوب الفياجرا وهي مادة سيلدينافيل الدوائية والتي لم يتم تصنيفها من المخدرات.

هل الفياجرا تظهر في تحليل المخدرات؟

لا تظهر الفياجرا في تحليل المخدرات، وفي الغالب يتخلص منها الجسم خلال يوم أو يومين على الأكثر.

هل اريك يظهر في تحليل المخدرات؟

حبوب اريك تحتوي على المادة الفعّالة سيلدينافيل، لذا لا يعتبر الدواء جدول ولا يحتوي على مواد مُخدرة ولا يظهر في تحليل المخدرات.

هل تادالافيل يظهر في تحليل المخدرات؟

لا يظهر دواء تادالافيل لعلاج ضعف الانتصاب في تحليل المخدرات، لأن التحليل يبحث بدقة عن المواد المخدرة الخطيرة مثل الحشيش والأفيون وغيرهم.

هل السيالس يظهر في تحليل المخدرات؟

لا يظهر دواء السياليس في تحليل المخدرات، لأنه دواء علاجي لا يحتوي على مواد مُخدرة خطيرة.

هل مادة سيلدينافيل تظهر في تحليل المخدرات؟

لا تظهر مادة سيلدينافيل التي تعتبر المادة الفعّالة في العديد من أدوية علاج ضعف الانتصاب في تحليل المخدرات.

ما هي مدة بقاء الفياجرا في الدم؟

تبدأ الفياجرا مفعولها الفوري بعد نصف ساعة إلى ساعة، ويبدأ مفعولها في الزيادة والنشاط خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم يقل مفعولها تدريجيًا حتى تخرج من الجسم.

ما هي مدة بقاء الفياجرا في البول؟

تبقى الفياجرا في البول لمدة من ٤ ساعات إلى ٤٨ ساعة بحسب نوع الفياجرا المستخدم والجرعة التي يتم يتناولها والعمر وغيرهم من العوامل الأخرى.

اقرئ ايضاً العلاقة بين الترامادول والمنشطات الجنسية 

هل يوجد أعراض انسحاب للمنشطات الجنسية والرياضية؟

إذا كانت المنشطات تحتوي على مواد مُخدرة، ويتم استخدامها بشكل عشوائي دون إرشاد الطبيب، إذن بالطبع تتسبب في وجود أعراض انسحاب خطيرة جدًا على صحة الإنسان مثل: 

  • آلام شديدة في مُختلف أجزاء الجسم.
  • رعشة وقشعريرة.
  • تعب عام وإرهاق.
  • صعوبة في التركيز.
  • اكتئاب وقلق.
  • تغير في نبضات القلب وضغط الدم.

كيفية التخلص من اثار المنشطات الجنسية:

  • ويمكن حل تلك المشكلة من خلال استشارة طبيب متخصص، للتخلص من آثار المنشطات الجنسية، وإعادة التأهيل النفسي السلوكي، والعلاج بالروحانيات، لأن الإدمان مرض، يحتاج إلى متابعة وعلاج فعال وآمن.
  • يمكن إجراء تحليل أولى من خلال الالتحاق بحملة التحاليل المجانية التي أطلقتها مستشفى الأمل فى الفترة من 20 مارس إلي 30 مارس قبل التحليل الإجباري من الحكومة للتأكد من نتائج العينة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

اتصل بنا

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

استخدام المنشطات الرياضية والجنسية أو حتى الذهنية يؤدي إلى العديد من العواقب الضارة، ولعل من أبرز هذه الأضرار هو الاعتياد الجسدي والذهني عليها وإدمانها، ومن ثم تتساءل هل تظهر المنشطات في تحليل المخدرات، ولهذا لنستعرض أبرز الأسئلة الواردة في هذا السياق.

كيف يمكن خداع تحليل المخدرات في حال تعاطي بعض المنشطات الجنسية؟

بعض الوسائل الشائعة بين المتعاطين التي تحوم حول تناول الكثير من المياة أو القيء قبل إجراء التحليل لا تعطي نتيجة سلبية لتحليل المخدرات، والوسيلة الوحيدة التي ستجدي نفعا هو الابتعاد التام عن تناول المادة المنشطة قبل التحليل بفترة كافية.

هل تسبب المنشطات الرياضية بعض المشكلات الصحية؟

المنشطات الرياضية تؤدي إلى العديد من العواقب الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم بدرجة كبيرة نظرا لأن هرمونات الاستيرويد لها القدرة على تضييق الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلى ارتفاع الضغط فجأة.

هل يستخدم الترامادول كمنشط جنسي؟

يستخدم الترامادول في علاج اضطرابات القذف عند مرضى القذف المبكر مما يساهم في زيادة القدرة الجنسية.

ما هو الشيء الذي يبطل مفعول الفياجرا قبل تحليل المخدرات؟

الفياجرا لا تظهر في تحليل المخدرات، ويتخلص منها الجسم بشكل طبيعي بعد مرور ساعات قليلة من تناولها.

ما هي أفضل الطرق للتخلص من المنشطات الجنسية والرياضية قبل تحليل المخدرات؟

قد يلجأ بعض الأفراد لاستخدام طرق غير مُجدية مثل شرب الخل والسوائل، لكن الطريقة الأفضل والأكثر آمانًا هي استشارة طبيب متخصص في سحب سموم المنشطات من الجسم، وسؤاله عن كيفية التخلص من آثار المنشطات الجنسية والرياضية، وسيقدم لك علاج فعال ونصائح موثوقة.

هل يمكن الإدمان على المنشطات الجنسية والرياضية؟ 

نعم، المنشطات الجنسية والرياضية قد تسبب الإدمان إذا كانت تحتوي في تركيبتها على مواد مُخدّرة مثل الأمفيتامين والكوكايين وغيرها.


مقالات قد تهمك

مدة بقاء المخدرات

تحليل المخدرات للعسكريين

المنشطات كيف يمكن إدمانها؟ - مخاطر تعاطي المنشطات

تأثير المنشطات -هل يجعلك اديرال أكثر ذكاءاً؟

اكتشاف أول حالة للاعب يتعاطى المنشطات بالدورى المصرى.. والعقوبة!

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • ابو حمزة
    March 27, 2022

    هل باروكستين للاكتئاب بيظهر في تحليل المخدرات

    • مستشفى الأمل
      April 2, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي و علاج الادمان الافضل ان حضرتك تشرفنا داخل المستشفي حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

اترك رد