اهم 5 نصائح للتعامل مع مدمن الكبتاجون ومساعدته

اهم 5 نصائح للتعامل مع مدمن الكبتاجون ومساعدته

التعامل مع مدمن الكبتاجون يحتاج إلى بعض الطرق والخطوات التي يجب أن نسير عليها حتى نقوم بإقناعه بتلقي العلاج والوصول إلى التعافي، لذلك قررنا أن نوضح افضل الطرق للتعامل مع مدمن الكبتاجون وأهم النصائح لمساعدته.

5 نصائح للتعامل مع مدمن الكبتاجون

كيفية التعامل مع مدمن الكبتاجون؟ يتساءل الكثير من أسر وأصدقاء مدمني الكبتاجون حول كيفية التعامل مع المدمنين، وإقناعهم بتلقي العلاج والتخلص من الإدمان، لذلك نوضح لك أهم النصائح التي تساعدك في التعامل مع مدمن الكبتاجون:

تعرف على الكبتاجون:

قبل أن تتحدث مع مدمن الكبتاجون يجب أن تتعرف على المخدر وتكوينه وآثاره الجانبية على الجهاز العصبي والمخ، حتى تستطيع إقناع مدمن الكبتاجون، وتكون ذو ردود أفعال قوية.

المواجهة بإدمانه:

من طرق التعامل مع مدمن الكبتاجون هو المواجهة بإدمانه وإخباره أنك تريد مساعدته، حتى لا تترك مجالاً للكذب والمراوغة، خاصة انه في أول مرة من المحتمل أن يكذب حديثك، ولكنه حتماً سيعترف بإدمانه.

احذر العنف والغضب:

مدمن الكبتاجون مريض نفسي تنتابه نوبات العنف والغضب والهلاوس، فإذا اتبعت طرق العصبية في المواجهة، لن تجدي بالنفع، خاصة أن انتابه الشك تجاهك سوف تجد شخص آخر عنيف يرفض التحدث معك نهائياً.

استخدام لغة الحب والدعم:

يجب عليك انتقاء كلمات بسيطة تميل إلى الراحة وإظهار الدعم والحب مثل " أنا أريد مساعدتك، أنا أحبك" لأن تأثيرها يجعله يثق فيك بشكل أقوي ويتقبل حديثك معه.

التعرف على بداية تعاطي الكبتاجون:

في هذا الوقت من التعامل مع مدمن الكبتاجون يجب أن تتعرف على تاريخ تعاطيه للمخدر، وكيف بدأت وما هي الأسباب التي دفعته إلى التعاطي، وكمية المخدرات التي يتناولها يومياً.

المقارنة بين حياته السابقة والحالية:

يجب أن تضعه في مقارنة بين حياته السابقة ووضعه الحالي وتأثير تعاطي الكبتاجون على الجسم، وفي نفس التوقيت حدثه عن مزاياه وانه يستحق حياة أفضل مما هو عليها الآن.

شجعه في الابتعاد عن التعاطي:

بعد ما اكتسب متعاطي الكبتاجون الثقة فيك، يجب ان تستغلها في تشجيعه على ترك الكبتاجون، والابتعاد عن الاصدقاء الذين يتعاطى معهم، ولكن أحذر أسلوب الأمر والغضب في طريقة التحدث، حتى تساعده في التوقف عن تعاطي الكبتاجون.

طلب المساعدة الطبية:

طلب المساعدة الطبية لمدمن الكبتاجون هي الإجابة الصحيحة في التعامل مع مدمن الكبتاجون والتي تصل به إلى التعافي، بداية من التحاقه مصحة لعلاج الإدمان، والخضوع إلى برنامج علاجي.

وبعد أن تعرفنا على كيفية التعامل مع المدمن العنيد للكبتاجون، نتعرف ما هي الاعراض الانسحابية للكبتاجون..

تابع معنا للتعرف علي الكبتاجون بشكل مفصل..

اهم أعراض انسحاب الكبتاجون؟

اعراض انسحاب الكبتاجون هي عبارة عن بعض العوامل النفسية والجسدية التي تنشأ نتيجة التوقف عن تعاطي الكبتاجون، والتي تشمل:-

  • الهياج والعنف
  • ضعف الذاكرة والتركيز.
  • الحكة في الأنف
  • التشويش في الرؤية.
  • التعب والإرهاق.
  • الرعشة في الاطراف.
  • اتساع حدقة العين.
  • نوبات الخوف والهلع.
  • الهلاوس السمعية والبصرية.
  • الرغبة في تعاطي المخدر.
  • الفصام.
  • الاكتئاب والميول الانتحارية.

مقالة مميزة قد تهمك عن : اهم 4 من اعراض تعاطى الكبتاجون وهل يذهب العقل ؟

تجربتي مع الكبتاجون .. كيف بدأت تعاطي المخدر القاتل

تجربتي مع الكبتاجون بدأت منذ أيام الدراسة، عندما طلب مني صديقي تجربتها حتى أستطيع أن انتهي من دروسي، وكان أول شعور في تجربتي مع الكبتاجون هو النشوة والطاقة المفرطة، والتي يتخللها السعادة، وبعد انتهاء الجرعة شعرت بألم في جسدي ورغبة في تعاطي الكبتاجون مرة اخرى، ومع كل جرعة كنت أميل إلى زيادة الحبوب، حتى ادركت أني ادمنت الكبتاجون، وبدأت تظهر الأعراض النفسية والجسدية.

وتمكن الكبتاجون من السيطرة على حياتي والتأثير على نواحي حياتي النفسية والجسدية، وحاولت الكثير من المرات أن أتوقف عن تعاطي الكبتاجون، ولكنني كنت اعاني من الاشتياق للكبتاجون، حتى التحقت بأحد مصحات علاج الادمان.

يمكنك ان تقراء ايضا : الكبتاجون منافس الفياجرا والترامادول - الكبتاجون و الجنس

تجربتي مع الاشتياق للكبتاجون

تجربتي مع الاشتياق للكبتاجون بدأت عندما كنت اتعاطى الكبتاجون والتحقت بإحدى مصحات علاج الادمان، وخضعت لبرنامج سحب السموم من الجسم ومواجهة الأعراض الانسحابية بدون آلم، ولكن لم استطيع استكمال رحلة العلاج، وهذا ما جعلني اشتاق للكبتاجون، وعدت إلى التعاطي مرة أخرى.

ويوضح المقطع التالي مدى خطورة مخدر الكبتاجون:

لذلك قررت أن أتواصل مع مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان بعد ما أخبرت الطبيب تجربتي مع الاشتياق للكبتاجون، وخضعت لبرنامج علاجي مكون من 3 مراحل علاجية، لذلك أوضح لكم:

دور مستشفى الأمل في تجربتي مع الاشتياق للكبتاجون

  1. التشخيص المرضي وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب، وبدأت في رحلة العلاج.
  2. سحب السموم من الجسم بدون الم، ومواجهة الأعراض الانسحابية من خلال بروتوكول دوائي يتم وضعه بواسطة طبيب علاج ادمان، ومتابعة حالتي الصحية لحظة بلحظة.
  3. التأهيل النفسي والسلوكي، ويعتبر هذه المرحلة تعرفت فيها على الكثير من اضرار الكبتاجون وتأثير المخدرات على حياتي، من خلال الجلسات النفسية مع الاخصائي النفسي، وتستهدف هذه المرحلة معرفة اضرار ادمان المخدرات وتأثيرها السلبي على الجسم، وكيفية عدم الاشتياق للكبتاجون.
  4. المتابعة الخارجية من خلال التواصل مع فريق الدعم، عند مواجهة اي مشاكل او ضغوطات أو عوامل تجعلني اشتاق للكبتاجون، يقوم الفريق العلاجي بمتابعتي وتقديم الدعم، لتجنب الانتكاسة.

هل يمكن إبطال مفعول الكبتاجون؟

يلجأ البعض إلى إبطال مفعول الكبتاجون من خلال اتباع بعض الطرق التقليدية لتخطي تحليل المخدرات، وتشمل شرب الخل، أو مساحيق الغسيل أو تناول حبوب منع الحمل، ولكنه كل هذه الطرق لا تؤثر على مفعول الكبتاجون.

وتعد الطريقة الصحيحة لـ إبطال مفعول الكبتاجون هو الالتحاق ببرنامج سحب السموم والتخلص من إدمان الكبتاجون في 7 أيام بدون آلم، من خلال مستشفى علاج ادمان والالتحاق ببرنامج علاجي فعال.

تعرف ايضا علي : الكبتاجون وتحليل المخدرات وطرق بديلة لعلاج إدمان الكبتاجون

ما هو مدى خطورة علاج مدمن الكبتاجون من المنزل؟

علاج مدمن الكبتاجون في المنزل يشكل خطورة كبيرة على المريض، نظرا لـ:

  1. عدم قدرة الأسرة في السيطرة على نوبات الهياج والعنف التي تنتاب المدمن.
  2. تدهور الحالة الصحية للمدمن بسبب عدم الرقابة والمتابعة الطبية.
  3. الاقتراب من البيئة الإدمانية، فيسهل وصول المخدرات إلى المريض.

ولا يفضل العديد من الأطباء علاج ادمان الكبتاجون في المنزل، لأنه يعرض المريض إلى المخاطر.

في النهاية ... التعامل مع مدمن الكبتاجون هو بداية الطريق التي توجهه إلى التخلص من ادمان الكبتاجون والوصول إلى التعافي، لذلك إذا كان لديك احد أقاربك أو أحد أصدقائك يجب أن تطلب له المساعدة الطبية والتواصل مع أحد مصحات علاج الادمان، حتى يمكنك إنقاذ حياته ..

بعض الاسئلة التي تتبادر إلى ذهنك حول التعامل مع مدمن الكبتاجون

ما هي هلوسة الكبتاجون؟

هلوسة الكبتاجون هي عبارة عن بعض السلوكيات التي يفعلها مدمن الكبتاجون، والتي يتخللها رؤية حشرات تسير على وجهه، أو أشياء لم تكون موجودة في الواقع.

ماذا يحدث اذا تركت الكبتاجون بدون علاج؟

ترك الكبتاجون بدون علاج يسبب تدمير الجهاز العصبي والمخ، بالإضافة إلى الإصابة بالجنون.

متى يفقد مدمن الكبتاجون عقله؟

يفقد مدمن الكبتاجون عقله عندما يتعاطى جرعات كثيرة من المخدر، والتي تسبب العديد من المخاطر على الصحة النفسية التي تبدأ بـ الهلاوس والضلالات وتنتهي بالجنون.


مقالات قد تهمك

ما هو الفرق بين الكبتاجون والترامادول؟ اليك اهم التفاصيل

هل يمكن علاج الكبتاجون بالاعشاب؟

هل يمكن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بدون مستشفى

مدة بقاء الكبتاجون في الجسم وطرق تحليل الكبتاجون

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد