كيفية ابطال مفعول الكبتاجون فى 4 خطوات وتنظيف البول دون الم

كيفية ابطال مفعول الكبتاجون فى 4 خطوات وتنظيف البول دون الم

كيفية ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم؟ هل تعتقد أنها انه امراً بسيط أم ستواجه أعراض انسحابية لا تستطيع تحملها، الكثير من التساؤلات التي تتبادر إلى ذهنك حول كيفية محو مفعول الكبتاجون والتخلص من آثار الكبتاجون في الدم والبول، خاصة بعد انتشار العديد من الشائعات والطرق الخاطئة  التي يتبعها البعض في التأثير على مفعول الكبتاجون في الجسم، لذلك نود في المقال التالي بكل سهولة نتعرف على كيفية ابطال ومعالجة مفعول الكبتاجون وتخطي تحليل المخدرات بكل سهولة.

مكونات حبوب الكبتاجون؟

تنتمي حبوب الكبتاجون إلى فئة الأمفيتامينات، وتتكون من مادة الفينثيلين مضافاً إليها مواد كيميائية سامة وخطيرة، التي لها تأثير منشط على الجهاز العصبي، وتسبب النشاط واليقظة، ومن أكثر المواد المضافة إلى حبوب الكبتاجون هي مادة الزئبق والرصاص والثيوفيلين، ويتم تعاطي حبوب الكبتاجون عن طريق البلع، أو طحنها وتعاطيها من خلال الحقن الوريدي.

ينتشر تعاطي حبوب الكبتاجون في المملكة العربية السعودية بنسبة كبيرة، ودول آسيا وأوروبا، ويكثر تعاطي حبوب الكبتاجون بين الرياضين وطلاب المدارس والجامعات، بسبب تأثيرها المنشط للجهاز العصبي. عند تعاطي الكبتاجون يشعر الشخص بالنشاط واليقظة،

وبعد انتهاء مفعول الكبتاجون يحتاج المدمن إلى جرعة أخرى من الحبوب لأنه تسبب حالة من الاعتماد النفسي الجسدي التي تجعل المدمن لا يستطيع التوقف عن التعاطي، إلا وسيواجه أعراض انسحابية لا يستطيع تحملها. ويحتاج إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم إلى التدخل الطبي، والتخلص من الأعراض الانسحابية بكل سهولة.

متى يبدأ مفعول حبوب الكبتاجون؟

قبل أن نتعرف على كيفية ابطال مفعول الكبتاجون من الجسم، يجب معرفة أن مفعول الكبتاجون يبدأ بعد مرور 30 دقيقة من التعاطي، ويستمر في الجسم لفترة تتراوح من 4-11 ساعة، وبعد ذلك يتعاطى مدمن الكبتاجون جرعة أخرى تخوفاً من الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها.

كم مدة مفعول الكبتاجون فى الجسم؟

تختلف مدة مفعول الكبتاجون في الجسم من الشخص المدمن إلى غير المدمن، ومدة مفعول الكبتاجون في الجسم هي الفترة الزمنية منذ تعاطي آخر جرعة، وتستمر كالتالي:-

مدة بقاء الكبتاجون في البول

تستغرق مدة بقاء الكبتاجون في البول للشخص المدمن 10 أيام، أما غير المدمن تستمر من 4 إلى 7 أيام منذ تعاطي آخر جرعة.

مدة بقاء الكبتاجون في الدم

 تستمر مدة بقاء الكبتاجون في الدم للمدمن 12 ساعة، اما غير المدمن تستغرق مدة بقاء الكبتاجون في الدم 6 ساعات، وعند تعاطي الكبتاجون لأول مرة تستمر 5 ساعات.


اقرئ ايضاً ماهي أعراض ادمان حبوب الكبتاجون 


كيفية ابطال مفعول الكبتاجون فى 4 خطوات؟

متى تزول آثار الكبتاجون؟ كيفية إبطال مفعول الكبتاجون؟ العديد من الأسئلة التي تتبادر إلى ذهنك حول معرفة مدة انسحاب الكبتاجون من الجسم وإبطال مفعوله، حيث يتم من خلال التوجه إلى أقرب مصحة لعلاج الإدمان، والالتحاق ببرنامج لسحب السموم من الجسم، وتشمل خطة العلاج:-

  1. توقيع الكشف الطبي على المدمن وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل
  2. سحب السموم من الجسم عن طريق خطة دوائية يتم وضعها من خلال طبيب علاج ادمان
  3. التخلص من الأعراض الانسحابية للكبتاجون بدون آلم
  4. يمكنك إجراء تحليل مخدرات، للتأكد من إبطال مفعول ادمان الكبتاجون.

ولكن توجد بعض العوامل التي تؤثر في مدة انسحاب الكبتاجون من الجسم نستعرضها لكم فيما يلي.

العوامل المؤثرة في سرعة استخراج الكبتاجون من الجسم؟

  • الحالة الصحية للمدمن

تعتبر الحالة الصحية للمدمن وقدرة وظائف الجسم عامل هام في مدة بقاء الكبتاجون في الجسم، لأن قدرة الكبد والكلى على التخلص من سموم الكبتاجون تسرع من خروج الكبتاجون من الجسم خلال مرحلة علاج الادمان، على عكس الأشخاص الذين يعانون من قصور في الكلى والكبد، مما يجعل الكبتاجون يستغرق وقت أطول في الجسم.

  • السن

كلما تقدم مدمن الكبتاجون في العمر كلما استغرق إبطال مفعول الكبتاجون وقت أطول خلال رحلة علاج ادمان الكبتاجون، أما إذا كان صغير في العمر، يسهل التخلص من المادة الفعالة للكبتاجون بكل سهولة.

  • نسبة الدهون

كلما كانت نسبة الدهون في الجسم كثيرة، يترتب عليه وقت أطول لخروج الكبتاجون من الجسم، وذلك نظراً لاختباء سموم المخدر داخل الدهون، على عكس أصحاب الجسم النحيف يسهل إبطال مفعول حبوب الكبتاجون بكل سهولة من أجسامهم ولا يستغرق وقت طويل.

  • مدة التعاطي للكبتاجون

مدة التعاطي والتاريخ الإدماني الطويل يتحكم في ابطال مفعول الكبتاجون،  لأن كلما كانت فترة التعاطي طويلة كلما استغرق الكبتاجون في الجسم فترة أطول، والعكس إذا استغرقت فترة التعاطي فترة قصيرة كلما أصبح التخلص من الكبتاجون سهل.

  • تعاطي الكبتاجون من أدوية أخرى

إذا كنت تتعاطى الكبتاجون مع مواد مخدرة اخرى، فإنك تستغرق وقت اطول لخروج الكبتاجون من جسمك، أما إذا كان الكبتاجون هو المخدر الذي تتناوله فقط، ففي هذه الحالة تقل مدة بقاء الكبتاجون في الجسم، ويصبح من السهل إبطال مفعول تعاطي الكبتاجون.

  •  الجنس

تتغير الطبيعة الفسيولوجية بين الرجل والمرأة، لذلك تستغرق فترة إبطال مفعول كبسولات الكبتاجون لدى المرأة، نظراً لارتفاع نسبة الدهون، على عكس جسم الرجل الذي يستغرق فترة أقل في سحب المخدر من الجسم.

  • كمية الجرعات لحبوب الكبتاجون

من العوامل الهامة التي تتوقف عليها الإجابة عن تساؤلك حول كيفية إبطال مفعول إدمان الكبتاجون من الجسم، هي كمية الجرعات المتناولة، حيث تستغرق مدة بقاء الكبتاجون في الدم والبول وقت أطول إذا كنت تتناول كميات كبيرة.


تعرف ايضاً على الكبتاجون وتحليل المخدرات وطرق بديلة لعلاج إدمان الكبتاجون 


هل يمكن ابطال مفعول حبوب الكبتاجون في المنزل؟

يتساءل الكثير من مدمني الكبتاجون حول كيفية ابطال مفعول تعاطي الكبتاجون في المنزل، وعن طريقة تنظيف البول من الكبتاجون دون الذهاب إلى مستشفى علاج ادمان، ولذلك نستطيع أن نجاوبك إذا كنت غير مدمن الكبتاجون

يمكنك التوقف عن التعاطي قبل الخضوع إلى تحليل المخدرات بأسبوع، مع شرب كميات كبيرة من الماء، وتناول بعض الأعشاب الصحية التي تقلل من تركيز المخدر، ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه ..

إذا كنت مدمن الكبتاجون ماذا تفعل؟

كل الطرق السابقة لن تحقق هدفك في إبطال مفعول ادمان الكبتاجون إذا كنت  تقول انا مدمن كبتاجون، لأنك حتماً ستواجه أعراض انسحابية لا تستطيع التخلص منها بسهولة،  لذلك يمكنك التواصل مع مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان و الالتحاق بكورس العلاج في المنزل، وتطبيق برنامج سحب السموم من الجسم، تحت الإشراف الطبي، وتخطي الأعراض الانسحابية بكل سهولة، والوصول إلى التعافي التام.

ابطال مفعول الكبتاجون

هل يوجد علاج بديل بنفس مفعول الكبتاجون؟

الكبتاجون من العقاقير المنشطة للجهاز العصبي، وبعد ثبوت تاثيره الإدماني ومنع تداوله، أصبح البعض يبحث عن بديل الكبتاجون حتى يشعر المدمن بنفس التأثير الدوائي، ويعتبر عقار الترامادول بديل الكبتاجون، نظراً لرخص ثمنه، كما تنضم حبوب ليريكا إلى بديل الكبتاجون في مصر.

الخلاصة ...

إذا كنت مدمن كبتاجون وتبحث عن كيفية إبطال مفعول تناول حبوب الكبتاجون، لاتلجأ إلى الطرق التقليدية حتى تتخطى تحليل المخدرات والتي يتبعها البعض، منها

  • شرب الخل ومساحيق الغسيل
  • استبدال عينة التحليل مع شخص آخر
  • تناول الاعشاب الطبيعية وحبوب منع الحمل.

ولكن أحذر .... كل هذه الطرق يسهل اكتشافها وتعرضك للمساءلة القانونية ولا تؤثر على عينة التحليل لذلك مفعول الكبتاجون يتم من خلال برنامج سحب السموم المذكور اعلاه  بكل سهولة وأمان.


اقرئ ايضاً الاجابة الكاملة عن هل الكبتاجون يذهب العقل ؟ 


الاسئلة الشائعة

قد تتبادر إلى ذهنك بعض الاسئلة حول كيفية ابطال مفعول الكبتاجون،

كيفية ابطال مفعول الامفيتامين؟

الامفيتامين هو نوع من منشطات الجهاز العصبي، واستخدامها خارج الإشراف الطبي يسبب الوقوع في الإدمان، ويتم إبطال مفعول الامفيتامين عن طريق التوقف عن التعاطي وسحب مفعول الدواء من الجسم بكل سهولة.

هل  تناول الكحول تبطل مفعول الكبتاجون؟

كل ما يتم الترويج له من تناول الكحول في إبطال مفعول الكبتاجون، ليس له أي أساس من الصحة، بل يسبب أضرار جسيمة ويسبب تأثير إدماني خطير..

ما هي طريقة تنظيف البول من الكبتاجون؟

إذا كنت مدمن كبتاجون يجب أن تلتحق ببرنامج لسحب السموم من الجسم لتنظيف البول من الكبتاجون، أما إذا كنت غير مدمن يمكنك تناول كميات كثير من السوائل في غضون 7 أيام، وتتخلص من آثار الكبتاجون في البول.


مقالات قد تهمك حول علاج الكبتاجون

العلاقة بين حبوب الكبتاجون والجنس

هل يمكن علاج الكبتاجون بالاعشاب؟

ماهي أضرار الكبتاجون بعد تركها ؟

---------------------------------------

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد