اليك حقيقة فوائد الترامادول للنساء ومتي يبدأ مفعول الترامادول للجنس؟

اليك حقيقة فوائد الترامادول للنساء ومتي يبدأ مفعول الترامادول للجنس؟

فوائد الترامادول للنساء من الموضوعات كثيرة الجدل المليئة بالمغالطات العلمية وأصبح الجميع الآن لا يدرك ما حقيقة فوائد وأضرار الترامادول للنساء، لذا نوضح من خلال السطور التالية كافة الحقائق حول هذا الدواء المستخدم على نطاق واسع نتيجة لما يتمتع به من سمعة جيدة تتعلق بالنشاط البدني والفحولة الجنسية والحالة المزاجية، فهل هناك دواءً يمكن استخدامه للحصول على هذه الفوائد وليس لديه وجهًا قبيحًا آخر حال إساءة استخدامه؟ سنتعرف على ذلك معًا.

ما هي فوائد الترامادول للنساء

تعد فوائد الترامادول للنساء أحد الطرق للترويج للمخدر بين فئة أكبر من الناس، بينما التناول الآمن لـ أي نوع من الأدوية يجب أن يتم بعد استشارة الطبيب لتجنب الآثار الخطيرة المحتملة للدواء، ومعرفة إذا كنت من الأشخاص الذين يسمح لهم بتناوله، بينما تقوم العديد من النساء بتعاطي الترامادول من تلقاء نفسها للأسباب التالية:

  • زيادة النشاط البدني

تسعى النساء إلى القيام بعدة أعمال خلال اليوم، مثل الالتزام بمهام العمل والمهام المنزلية والاهتمام بالأطفال وكافة هذه الأنشطة تسبب الشعور بالتعب وعدم القدرة، لذا تلجأ بعض النساء لتناول الترامادول بهدف التخلص من التعب وزيادة مستوى النشاط والقوة البدنية.

  • التخلص من أعراض الاكتئاب

تعاني الكثير من النساء خلال فترات معينة من حياتهم من أعراض الاكتئاب مثل الحالة المزاجية السيئة والكسل والخمول وسرعة الانفعال والقلق المستمر، وذلك يؤثر على مناحي الحياة لديهن بشكل سلبي لذا تسعى النساء إلى استخدام الترامادول للتغلب على هذه الأعراض والقدرة على ممارسة حياتهن بصورة طبيعية.

  • تسكين آلام الطمث

آلام الدورة الشهرية تحد من قدرة المرأة على إنجاز مهامها الأساسية مثل العمل أو الاهتمام بالمنزل والأطفال، وبعض النساء لديهن آلام شديدة وحادة لا تستطيع المسكنات العادية الحد منها، لذا يعد الترامادول الخيار الأكثر فعالية بالنسبة لهن.

  • تحسين جودة الحياة الجنسية

تعاني بعض النساء من آلام الحوض خلال العلاقة الحميمية، مما يجعلها تسعى إلى حل لهذه المشكلة التي تعرض حياتها الزوجية للمشاكل، لذا تعتقد أن العلاقة بين الترامادول والجنس إيجابية كما يروج لها، وتقوم بتناول حبوب الترامادول الذي يمنع وصول إشارات الألم بين الجهاز العصبي والجسم، بينما تعرض نفسها لمخاطر جنسية أكثر خطورة.

ما هي فوائد الترامادول للنساء

هل الترامادول منوم وما هي العلاقة بين تناول الترامادول والشاي معاً؟

الأضرار الناتجة عن استخدام النساء للترامادول

الأضرار الناتجة عن استخدام النساء للترامادول تظهر بعد فترة قصيرة من استمرار التعاطي، ويتفاوت حجم الضرر من حالة لأخرى، بينما تعد أضرار الترامادول للنساء بالغة الخطورة، نذكر من أبرزها:

  • الإدمان

الترامادول من العقاقير التي تسبب الإدمان حال استخدامها لفترة طويلة بشكل يومي، والإدمان هو التعاطي القهري للمواد وفقدان القدرة على التوقف عن تناوله رغم رغبة المتعاطي في الإقلاع عنه، نتيجة الاعتماد النفسي والجسدي على الترامادول الذي يحدث وفقًا لطريقة عمل الدواء في الدماغ والسيطرة على النواقل العصبية المسؤولة عن الحالة المزاجية والتفكير والتحكم في الإشارات العصبية بين الدماغ والجسم، مما يجعل المرأة في حاجة إلى تعاطي حبوب الترامادول للتحرك فقط وليس لزيادة النشاط.

  • انخفاض الدافع الجنسي

الترامادول هو عقار مسكن للآلام الشديدة وذلك لأن آلية عمله هو تهدئة الجهاز العصبي المركزي، وعلى المدى الطويل يسبب ارتخاء العضلات ومن بينها الأعضاء التناسلية مما يؤدي إلى انخفاض في الرغبة الجنسية وصعوبة الاستثارة بالمحفزات المختلفة وعدم الوصول إلى النشوة.

  • خطورة على الحمل

تعاطي الأمهات لمخدر الترامادول أثناء الحمل يزيد من خطر الإصابة بتشوهات الأجنة وخاصة "تغير بنية الدماغ، وضيق العينين"، كما يعرض الأم لخطر الولادة المبكرة أو الإجهاض المفاجئ مما يعرض حياة الأم للخطر، وفي حالة الإنجاب يعاني الرضيع من أعراض انسحاب الترامادول نتيجة حصوله على المخدر أثناء مرحلة الحمل عبر المشيمة.

  • الإصابة بالاكتئاب الشديد

المشاعر الإيجابية التي يسببها الترامادول في بداية تعاطيه تجعل المرأة تقوم بتكرار تناوله، بينما خلال فترة لا تتجاوز 3 أسابيع تظهر أعراض الإصابة بالاكتئاب الحاد، وذلك لأن الدماغ يتوقف عن إنتاج المواد الكيميائية الطبيعية التي تنظم الحالة المزاجية ويعتمد على الترامادول في إطلاقها ويبدأ الشعور بالراحة، بينما مع استمرار التعاطي لمدة أطول يتوقف الدماغ عن الاستجابة للترامادول أيضًا وتصاب النساء بالاكتئاب.

  • السكتات القلبية والدماغية

تناول الترامادول يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وضيق الأوعية الدموية، لذا مع استمرار تناوله قد تتعرض لسكتات قلبية أو دماغية مفاجئة تمثل تهديد على الحياة.

لماذا تتأثر النساء من تعاطي الترامادول أكثر من الرجال

تشير الدراسات والأبحاث العلمية إلى أن النساء تتأثر من تعاطي الترامادول أكثر من الرجال، وفقًا لتقرير المجلس العالمي للسيطرة على المخدرات، وتتعرض النساء للمخاطر التالية:

  • سرعة الوقوع في الإدمان أكثر من الرجال.
  • زيادة حجم الجرعة المتناولة بكمية أكبر مما يتعاطاه الرجال.
  • زيادة فرص الانتكاسة بعد العلاج عن المرأة أكبر من الرجال.

فبالرغم من أوجه التشابه المتعددة بين جسم المرأة والرجل إلا أن بعض الاختلافات هي التي تحدث الفارق، مثل:

  • تظهر اعراض الإدمان على جسد المرأة أسرع من الرجل.
  • آلية عمل الهرمونات لدى الإناث معقدة ومستمرة في التغير مما يزيد من حدوث خلل هرموني حال دخول مخدر الترامادول إلى نظامها النفسي.
  • البنية الجسدية الأكثر ضعفًا للمرأة تؤدي إلى سرعة إصابتها بـ أضرار إدمان الترامادول.

إذاً متى يبدأ مفعول الترامادول للجنس

يبدأ مفعول الترامادول للجنس حسب الجرعة المتناولة وتركيز حبة المخدر، بينما عادة يستغرق من 30 : 60 دقيقة وتبدأ أعراض الترامادول الإيجابية مثل الشعور بالسعادة وزيادة الرغبة الجنسية والنشاط والطاقة كما يؤدي إلى تأخير القذف عند الرجال وتسكين آلام الجماع عند النساء، بينما على المدى الطويل من استخدام الترامادول للجنس، تظهر أضراره التالية:

  • زيادة آلام الجماع عند النساء.
  • عدم الاستجابة للمحفزات الجنسية.
  • عدم الوصول للنشوة.
  • فقدان الدافع الجنسي.

ما هي الجرعة الآمنة من الترامادول

الجرعة الآمنة من الترامادول هي التي يحددها الطبيب وفقًا للحالة الصحية والعمر والاستجابة للعلاج، بينما لا توجد جرعة آمنه من الترامادول يمكنك تعاطيها من تلقاء نفسك.

وبشكل عام حسب تركيزات الترامادول المختلفة يصف الأطباء الجرعات التالية:

  • حبوب الترامادول قصيرة المفعول 50 و 100 مجم، يتم تناولها من 3 : 4 مرات في اليوم.
  • تركيزات الترامادول 100 و 300 مجم يتم وصفها من مرتين إلى ثلاثة مرات خلال اليوم، وذلك حسب حدة الألم.

ويبدأ الأطباء وصف جرعات منخفضة من الترامادول في البداية لتجنب الآثار الجانبية المحتملة، ويمكن زيادة الجرعة تدريجيًا فيما بعد حتى تحصل إلى جرعتك المناسبة من الدواء والحصول على أعلى استفادة منه وأقل أضرار جانبية.

ومن المقطع التالي تعرف علي العلاقة بين الترامادول والجنس بشكل كامل فشاهد معنا...

اليك مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيا ومدة مفعول الترامادول 50مجم؟

تعرف على أهم أعراض تناول الترامادول لأول مرة

أعراض تناول الترامادول لأول مرة هي بعض العلامات التي تظهر على المتعاطي نتيجة تأثير الدواء على الدماغ والجهاز العصبي، وتشمل:

  • السعادة المفرطة.
  • ارتفاع مستوى الطاقة والنشاط.
  • الشعور بالدوار.
  • انخفاض مستوى ضغط الدم.
  • جفاف الفم.
  • عدم الشعور بآلام الجسم.
  • الاسترخاء أو الرغبة في النوم.
  • صعوبة في النوم.
  • اهتزاز الجسم.

إذاً هل القهوة تبطل مفعول الترامادول

بعكس الاعتقاد الشائع أن القهوة تبطل مفعول الترامادول، لذا يلجأ البعض إلى تناول القهوة بعد تعاطي الترامادول بهدف التخلص من أعراض الدواء، إلا أن كافة المنتجات الغنية بالكافيين تفاقم تأثير الترامادول وتعرض الشخص لمزيد من الأضرار نتيجة خلل مستويات ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب.

وينصح الأطباء بعدم الخلط بين المسكنات الأفيونية والقهوة لأنها تزيد من خطر الإصابة بتجلط الدم والسكتات القلبية.

كيف تتخلص من أضرار الترامادول عند النساء

التخلص من أضرار الترامادول عند النساء عن طريق الإقلاع عن تناوله، والتوجه إلى مستشفى علاج إدمان لسحب وتنظيف الجسم من الجرعات الزائدة من الدواء، وذلك من خلال خطة لـ علاج ادمان الترامادول متكاملة تشمل الخطوات التالية:

  • التقييم والتشخيص للحالة الصحية بشكل كامل من خلال الفحص البدني وتحليل الدم والتقييم النفسي، لمعرفة كافة التأثيرات الضارة للترامادول على الحالة وتحديد البرنامج العلاجي المناسب.
  • سحب سموم الترامادول من الجسم بدون ألم من خلال استخدام بعض العقاقير التي تعمل على تنظيف الجسم والسيطرة على أعراض انسحاب المخدر، واستمرار وضع المدمن تحت المتابعة يوميًا على مدار الساعة حتى تستقر الأنشطة الحيوية وتظهر أعراض الشفاء.
  • تعرض الحالة على الطبيب النفسي الذي يستخدم العلاج بالتحدث أو المعروف بـ العلاج السلوكي المعرفي لإعادة تأهيل الأفكار السلبية لدى المريضة وتعديل السلوكيات وتعلم مهارات أكثر إيجابية للتعامل مع الحياة بدون استخدام الترامادول أو تعاطي المواد المخدرة الأخرى.
  • المتابعة المستمرة للحالة بعد تعافيها وخروجها من مركز علاج الإدمان بهدف تقديم الدعم النفسي والمشاركة في وضع نمط حياة صحي يساهم في تقليل فرص الانتكاسة.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل الترامادول يزيد الرغبة عند النساء؟

الترامادول يزيد الرغبة عند النساء نتيجة تحسين الحالة المزاجية وذلك خلال فترة قصيرة لا تتخطى عدة أيام، بينما الاعتماد عليه قبل العلاقة الحميمة بشكل مستمر يؤدي إلى فقدان الرغبة وفقدان الشعور بالأعضاء التناسلية.

هل الترامادول مسكن ام مخدر؟

الترامادول من المسكنات المخدرة لأنه يستخدم بعد إجراء العمليات الجراحية نتيجة قدرته المرتفعة على تثبيط الجهاز العصبي وشعور المتعاطي بالرغبة في النعاس وخواصه الإدمانية الخطيرة، لذا تم إدراجه في جدول المخدرات وعدم قانونية بيعه أو شرائه خارج الصيدليات بوصفة طبية.

هل الترامادول من المنشطات؟

الترامادول من المخدرات الأفيونية ويستخدم لتسكين الآلام الشديدة ووضعته المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على قوائم الأدوية المحظورة على الرياضيين.


مقالات قد تهمك

علاج الترامادول 225 - 4 بدائل طبيعية سوف تغنيك عن استخدامه

تجربتى مع ادمان الترامادول وكيف تخلصت منه باتباع خطوات بسيطة

علاج الترامادول في المنزل و 3 خطوات هامة في تبطيل الترامادول في البيت

أدوية تساعدك على التخلص من الترامادول

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد