شهادات التعليم العالى فى الادمان

شهادات التعليم العالى فى الادمان

 
تواكب مؤسسة الامل العالمية التطور والبحث العلمي فى مجال الادمان والطب النفسي، ولا تتوانى فى تقديم الدعم من خلال تصميم الحقائب التدريبية – ممارسة علاج الادمان – لمطابقة مواصفات بيئة التدريب النشطة والفاعلة بالنسبة للمستهدفين من برنامج شهادات التعليم العالي فى الادمان، الذي صمم خصيصًا للمساهمة فى تطوير المجال علميًا على أرض الواقع.

 

تطوير المعرفة:

برنامج ممارسة علاج الإدمان سوف يقدم للمشاركين مفاهيم ضرورية للأساسيات والتحديثات في مجال علاج الإدمان وإساءة استخدام العقاقير، وسيتم تغطية ذلك من خلال المحاضرات والنقاش والتفاعل، وإتاحة مراجع ومصادر للتعلم الذاتي المستقبلي، وكذلك عملية التقييم المتبادل للتعرف على مسار اكتساب المعرفة الضرورية المتعلقة بالبرنامج.

 

تطوير المهارات:

الهدف الرئيسي للبرامج التدريبية صقل المهارات الإكلينيكية، وخاصة في التشخيص والإدارة، وإعادة التأهيل للمدمنين على المخدرات، وسيتم ذلك من خلال التدريب، والمحاضرات، ولعب الدور، ونمط الأقران التبادلي.

 

تغيير الاتجاهات:

غاية البرنامج التدريبي الوصول إلى تسليط الضوء على الممارسة النمطية، وتحدي المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الإدمان، وتعزيز نهج الممارسة الآمنة المستندة على المعايير العالمية.
 
تقدم مؤسسة الأمل البريطانية شهادات معتمدة من الاتحاد الأوروبي وانجلترا فى المجالات الآتية:
1. دراسات الإدمان عن طريق التعلم عن بُعد 120 ساعة معتمدة.
2. معالجة المجتمع من إساءة استخدام العقاقير: شهادة التعليم العالي 120 ساعة معتمدة.
3. دبلوم التعليم العالي في دراسات الإدمان من قبل التعلم عن بعد 150 ساعة معتمدة.
4. دبلوم الدراسات العليا في الإدمان 180 ساعة معتمدة.
5. BHSc في دراسات الإدمان 240 ساعة معتمدة.

 

دور مستشفى الامل

تحرص مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان على إبراز مثل هذه الخدمات، حتى يتسنى للمهتمين بالمجال أن يتواصلوا مع الجهات المعنية والمختصة بتقديم الشهادات المعتمدة، والتي تؤهل الإداري، والمعالج، والمتخصص والقائمين على المجال بشكل عام، للعمل داخل أروقة المؤسسات العلاجية، وتحقيق ذلك عبر متخصصين على درجة وكفاءة عالية من الإلمام بالثقافة التعليمية والعلاجية فى مجال الإدمان طبقًا للمعايير العالمية.