هذه الدولة تمتلك أغلى زجاجة

هذه الدولة تمتلك أغلى زجاجة "فودكا" فى العالم 

 

فى واقعة أغرب من الخيال تمكنت الشرطة فى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن، من العثور على أغلى زجاجة فودكا فى العالم، والتى تبلغ قيمتها 1.3 مليون دولار أمريكى، وذلك بعد أيام من سرقتها من داخل أحد الملاهى الليلية بالمدينة، وصرحت الشرطة أن عمال البناء عثروا على الزجاجة الفارغة فى موقع بناء ببلدة "شارلوتنلوند" شمال كوبنهاجن، وسلموها إلى الشرطة المختصة باختبارات الطب الشرعي بهذا الخصوص.

وبحسب شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، أن متحدث باسم الشرطة فى كوبنهاجن قد أعلن العثور على الزجاجة فارغة، وإن كانت غير متضررة بموقع للبناء، وقال براين إنجبرج، صاحب ملهى "كافيه 33" إن الزجاجة مصنوعة من الذهب والفضة ومرصعة بالألماس، وتحمل ميزات من الشكل مستوحاة من السيارات الكلاسيكية.

وأضاف إنجبرج، الذى يدعى أن لديه مجموعة تضم 1200 زجاجة من الفودكا، أن الزجاجة كانت لديه على سبيل الاستعارة من مالكها الأصلي رجل الأعمال الروسي "ليون دارتز"، صاحب شركة دارتز موتورز، ولا يعتقد أن الفودكا المفقودة تؤثر على قيمة الزجاجة، وأوضح قائلاً: "إن الزجاجة صنعت منذ عامين أو ثلاثة"، وأشار إنجبرج إلى أن "قيمتها التاريخية" مبنية على المواد الباهظة المستخدمة فيها التى جعلتها "أغلى زجاجة فودكا فى العالم"، مضيفًا أن صور الزجاجات الأخرى التى تزعم أنها الأغلى فى العالم غير حقيقية.

وتم الإبلاغ عن الزجاجة المسروقة للشرطة الأربعاء، وقالت أجهزة الأمن إن اللص الذى ما زال مجهولاً، وربما استخدم مفتاحًا لفتح الأبواب المغلقة.

يُشار إلى أن الكحول مسؤول بنسبة كبيرة عن 75 ألف حالة وفاة سنويًا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأن نحو 10 ملايين شخص فى المملكة المتحدة يفرطون فى تناول الكحول، ولا يلتزمون بإرشادات الاستهلاك الموصى بها، ويقتل نحو 30 شخصًا يوميًا فى حوادث الطرق نتيجة القيادة تحت تأثير الكحول.

فيما تتربع إيطاليا على عرش الدول المصنعة لـ"الخمور" والكحوليات بحجم إنتاج حوالى8519000 طن من الخمور، تليها فرنسا بـ6500000 طن، وإسبانيا 60013000 طن، ومن ثم تليهم الولايات المتحدة والأرجنتين والصين.