سطوة أمنية على مروجى المخدرات بالمحافظات خلال 3 أيام

سطوة أمنية على مروجى المخدرات بالمحافظات خلال 3 أيام

  

فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لضبط الخارجين على القانون، وإنفاذًا لسطوة القانون، بإحكام السيطرة الأمنية على مروجي المخدرات بالمحافظات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكافة المحافظات، من ضبط 612 قضية مخدرات، وتنفيذ 205 آلاف حكم قضائي متنوع، خلال 3 أيام.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيانات رسمية لها ضبط 198 قضية مخدرات وتنفيذ 81648 حكمًا قضائيًا متنوعًا الثلاثاء، وضبط 224 قضية مخدرات وتنفيذ 74309 أحكام قضائية متنوعة الاثنين، وضبط 190 قضية مخدرات وتنفيذ 48551 حكما قضائيا الأحد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

بانجو سيناء

بداية أعلن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر رفاعي، ضبط 3 تكفيريين، وتدمير عدد من الأوكار في سيناء، وقال العقيد رفاعي في بيان: «إن جهود القوات الأمنية أسفرت عن ضبط عناصر خطيرة، وتدمير أوكار ومزارع مخدرات وقطع غيار دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية في الحركة والاعتداءات».

وأضاف: «إنه تم ضبط 3 تكفيريين أثناء مراقبتهم تحركات القوات، إضافة لاكتشاف وتدمير عبوة ناسفة كانت مُعدّة لاستهداف القوات وسط سيناء». وأفاد المتحدث بتدمير 6 مزارع لنبات البانجو المخدر، ومخزن به طن من البانجو، فضلاً عن ضبط عربتين «ربع نقل» داخلهما كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وأكد أن قوات الجيش الثالث الميداني تواصل جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية وسط سيناء.

هيروين القليوبية

فيما تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن القليوبية من ضبط 4 تجار مخدرات فى مركزى الخصوص والقناطر الخيرية، وبحوزتهم أسطوانة هيروين، وكمية من الحشيش، تم ضبط المتهمين وتوالت النيابة التحقيق.

 كان اللواء إيهاب خيرت مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، قد تلقى إخطارا بورود معلومات لضباط مباحث قسم مكافحة المخدرات بالمديرية مفادها قيام كل من "محمد ن" 27 عاما، عاطل، والسابق اتهامه في قضية مخدرات، و"أحمد ن"29 عاما ،عاطل ومقيم ذات العنوان، السابق اتهامه في قضيتي مخدرات، وذلك بترددهم على دائرة قسم الخصوص وممارسة نشاط إجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة.

 اسطوانة المخدر تزن حوالي 260 جراما، ومبلغ مالي 3720 جنيها، وعدد 2 هاتف محمول، بقصد الاتجار.

حشيش القناطر

كما وردت معلومات لضباط مباحث قسم مكافحة المخدرات بالمديرية مفادها قيام كل من"محمد ع" 31 عاطل، و"مصطفى ع" 30عاما ، عاطل ، بممارسة نشاط إجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة فى مركز القناطر الخيري، عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين بأكمنة أعدت لذلك بشارع الرشاح بالقرب من الطريق الدائري دائرة مركز القناطر الخيرية، وبحوزتهما كمية من الحشيش المخدر تزن حوالى 150 جراما، ومبلغ مالي 1050 جنيها، وعدد 2 هاتف محمول.

تجار مخدرات القاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على 3 تجار مخدرات وهارب من السجن أثناء حملة أمنية بمدينة بدر، تعود الواقعة عندما تمكن ضباط مكافحة المخدرات، من ضبط كل من محمد. أ 26 سنة عاطل أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة بدر مستقلا سيارة ملاكي وعثر بحوزته كمية من الهيروين المخدر وزنت 150 جرام،ومبلغ مالي 14000 جنيه، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته الغير مشروعة والسيارة لتسهيل تحركاته.

كما تمكنت الأجهزة من ضبط كل من محمد. ط 28 سنة عاطل، محمود. م 26 سنة عاطل والمحكوم عليه في القضية رقم 28391 لسنة 2015م مدينة نصر " مخدرات " والمفضي فيها بالسجن 5 سنوات وعثر بحوزتهما على كمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 125 جرام،ومبلغ مالي 120 جنيه.

كما ضبط محمد. ر 32 سنة عاطل والمحكوم عليه فى القضية رقم 10767 لسنة 2012م الوايلي "مخدرات" والمفضي فيها بالسجن 3 سنوات، وبمواجهته بالحكم الصادر ضده اقر بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل المتهمين وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات، من القبض على "محمد. ن.ع" 38 سنة، عاطل، سابق اتهامه فى قضية "مخدرات"، و"محمود. ن. ع" 36 سنة، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية "سلاح بدون ترخيص" والمقضي فيها بالسجن 3 سنوات، لمزاولتهما نشاطا غير مشروع فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ويتخذان من دائرة قسم شرطة الشروق/ مكاناً لتجارتهما غير المشروعة.

وبإعداد الأكمنة بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطهما أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة الشروق، مستقلان السيارة رقم ط. ر. ط 251 هيونداي، وعثر بحوزتهما على كمية من الحشيش المخدر وزنت 1.500 كيلو، وكمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 200 جرام، ومبلغ مالى 200 جنيه.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما الآثمة والسيارة لتسهيل تحركاتهما، فتم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة التى تولت التحقيق.

كما تم ضبط "عبد الحفيظ. م.ح" 35 سنة، عاطل، مسجل خطر سرقات عامة والسابق اتهامه فى 18 قضية آخرها "مخدرات" أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وعثر بحوزته على كمية من الحشيش المخدر وزنت 700 جرام، ومبلغ مالي 270 جنيها، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

وتمكن رجال مكافحة المخدرات من ضبط "أحمد ع م" 31 سنة، عاطل، السابق اتهامه في قضيتين أخرهم 13443 لسنة 2015م حدائق القبة "مخدرات" أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، وعثر بحوزته على كمية من الحشيش المخدر وزنت 650 جراما، ومبلغ مالي 160 جنيها، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

كما تم ضبط "محمد ا" من عرب الحويطات 26 سنة عاطل ومقيم شمال سينا، والسابق اتهامه فى قضيتي "مخدرات" أثناء تواجده بمدينة بدر مستقلا السيارة رقم 182614 ملاكي الشرقية، وعثر بحوزته على كمية من الهيروين المخدر وزنت 150 جراما، ومبلغ مالي 14000 جنيه، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، والسيارة لتسهيل تحركاته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

ونجح رجال مكافحة المخدرات من ضبط "محمد ط ا" 28 سنة، عاطل، و"محمود م ا" 26 سنة، عاطل، والمحكوم عليه فى القضية رقم 28391 لسنة 2015م مدينة نصر "مخدرات"، والمقضي فيها بالسجن 5 سنوات، أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة بدر، وعثر بحوزتهما على كمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 125 جراما، ومبلغ مالي 120 جنيها، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

كما تم ضبط "محمد ر ف" 32 سنة، عاطل، المحكوم عليه فى قضية "مخدرات"، والمقضي فيها بالسجن 3 سنوات، وبمواجهته بالحكم الصادر ضده أقر به، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

أمرت نيابة القاهرة الجديدة بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة.

وكانت مباحث القاهرة تمكنت من ضبط المتهم خلال الأكمنة، أثناء استقلاله السيارة رقم 180812 ملاكي شرقية، وعثر بحوزته على كمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 150 جرام ومبلغ مالي 150 جنيه، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته الغير مشروعة والسيارة لتسهيل تحركاته، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وإحالة اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.

حملة الإسكندرية

شنت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، واللواء شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية ، حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والقضاء على البؤر العشوائية، وأسفرت عن ضبط 20 قضية اتجار فى المخدرات منها 18 قضية حشيش بإجمالى وزن 2.535 كجم 10 طرب حشيش، و120 جم هيروين، 100 جم أفيون.

كما تم ضبط 26 قضية اتجار فى الأقراص المخدرة بعدد 3140 قرصا مخدرا، وتم ضبط 64 قضية سلاح أبيض، وتم ضبط تشكيل عصابي فى سرقة المساكن ، وضبط 4 أسلحة نارية بدون ترخيص.

وتم فحص 169 شقة مفروشة، و6 فنادق بإجمالي 312 شخصا أسفر الفحص عن إيجابية 11 شخصا مطلوب التنفيذ عليهم فى عدد 12 حكم حبس، وفى مجال مخالفات المرور تم ضبط 2073 مخالفة مرورية متنوعة وضبط حالتين تعاطي مخدرات أثناء القيادة من إجمالي 20 حالة تم الكشف عليها خلال الحملة.

صيدلية طنطا

وفى مفارقة غريبة تقدمت "ن. ا. ش" طبيبة صيدلانية، اليوم الأربعاء، بدعوى تطليق لمحكمة الأسرة بمدينة طنطا، تطلب فيها الطلاق من زوجها "ا. ا. ك"، واتهمته بالاتجار في المخدرات، ويتخذ صيدليتها وكرًا لبيع المواد المخدرة.

وقالت الطبيبة: "الحكاية بدأت لما انشغلت في البيت مع أولادي الثلاثة، واقترحت عليه وقتها أن يدير الصيدلية، بدلًا مني وتركت كل شيء تحت تصرفه حتى أصبحت لا أعلم ماذا يحدث بداخلها".

وأضافت: "عرفت الحقيقة عندما أتت حملة تفتيش على الصيدلية من وزارة الصحة، واكتشفت وجود كراتين أقراص ترامادول مخدر، وألقي القبض عليه بتهمة الاتجار في المخدرات".

وتابعت الصيدلانية: "لم يقف الأمر عند ذلك، فهو أنكر معرفته بالمخدرات، وأثبت أنني أتاجر فيها، لأن كل شيء بالصيدلية كان باسمي وبتوقيعي، وقال وقتها لوكيل النيابة نصًا أنا بس بأقف مكانها ساعتين كل يوم، عشان أريحها ومعرفش أيه إللي بيحصل في الصيدلية، ولم يخجل مني أو من أولادنا".

وأشارت الزوجة، إلى أنها إلى الآن لم تستطع إثبات أن الأقراص المخدرة ملكه، وأنها تنتظر حكمًا في قضيتها، قائلة: "جوزي حولني من طبيبة محترمة إلى تاجرة مخدرات ممكن تتحبس، وكل تبريره للموضوع أنه لما يبقى هو اللي برا السجن هيعرف يخرجني منها".