ضبط 155 قضية مخدرات فى 24 ساعة

 ضبط 155 قضية مخدرات فى 24 ساعة

 

جهود الأجهزة الأمنية لا تتوقف فى ضبط المتهمين من أحكام سابقة تتعلق بقضايا متنوعة على رأسها المخدرات، وضبط الخارجين على القانون من تجار السموم السوداء بالمحافظات، ولا تدخر جهدًا لإيقاعهم تحت طاولة القانون من خلال القبضة الأمنية لجهاز مكافحة المخدرات، والمديريات بالمحافظات، وضبط كميات يومية من الحشيش والبانجو والهيروين والترامادول وأنواع عديدة من المخدرات التى تفتك بشبابنا.

حيث نجحت جهود الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن خلال 24 ساعة، فى ضبط 155 قضية مخدرات، و2 تشكيل عصابى، و51 متهما هاربًا فى قضايا متنوعة، و11 متهمًا لممارستهم أعمال البلطجة وسرقات بالإكراه، و3 سيارات مبلغ بسرقتها، و432 دراجة نارية مخالفة، وتنفيذ 65380 حكمًا قضائيًا متنوعا.

 

حملة أمنية بالجيزة:

شنت مديرية أمن الجيزة حملة أمنية أسفرت عن تنفيذ 250 حكمًا قضائيًا منها 62 حكمًا جنائيًا، بالإضافة إلى ضبط 17 قضية مخدرات، و11 سلاح نارى، كما أسفرت الحملة التى أشرف عليها اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، عن تحرير 70 قضية تموينية، وإزالة 297 حالة تعدى وإشغال طريق، بالإضافة إلى تنفيذ 13 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة ونهر النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين، وباشرت النيابات المختصة التحقيق.

 

حملة أمنية بالإسكندرية:

كما شنت مديرية أمن الإسكندرية، بقيادة اللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، واللواء شريف عبدالحميد، مدير المباحث، حملة أمنية مكبرة، للقضاء على البؤر الخطرة وضبط الخارجين عن القانون، ونشر الأمن والآمان، وأسفرت الحملة عن ضبط 13 قضية مخدرات منها 12 قضية حشيش بوزن 1.005 كجم، وقضية هيروين بوزن 50 كجم، كما تم ضبط 25 قضية أقراص مخدرة بعدد 1983 قرصًا مخدرًا، و60 قضية سلاح أبيض.

كما تم ضبط 16 متهمًا فى مجال ضبط قضايا البلطجة، وفى مجال فحص الشقق المفروشة والإيجار الجديد تم فحص 155 شقة و6 فنادق بإجمالى 276 شخص أسفر عن إيجابية 5 أشخاص مطلوبين لتنفيذ أحكام.

وفى مجال تنفيذ الأحكام، تم ضبط 15 متهما فى جناية، بإجمالى 385 حكم حبس، و3950 غرامة، و750 مخالفة، ووصلت إجمالى الأحكام إلى 5100 حكم حبس، وفى مجال مخالفات المرور، تم ضبط 1090 مخالفة مرورية متنوعة، وحالتى تعاطى للمخدرات أثناء القيادة.

 

ضبط أخطر تاجر مخدرات فى الإسماعيلية:

فيما تمكن رجال مباحث الإسماعيلية، من ضبط أخطر تاجر مخدرات بمنطقة السحر والجمال، هارب من أحكام بالإعدام والمؤبد، ووجد بحوزته سلاح آلي وذخيرة وكمية من الهيروين، وتحرر المحضر اللازم لتتولى النيابة التحقيق.

كان اللواء محمد علي حسين، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارًا من نائبه يفيد بضبط المتهم إ.س.ن (26 سنة –عاطل) مطلوب ضبطه في حكمين بالإعدام و31 حكم أشغال شاقة مدتها 750 عامًا، ووجد بحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 و5 خزائن و135 طلقة من ذات العيار.

 

القبض على تاجر مخدرات بالسويس:

تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات بالسويس وجنوب سيناء من ضبط تاجر مخدرات بمنطقة الكبانول بالسويس بحوزته 45 كيلو من مخدر البانجو داخل 22 لفافة.

كان العقيد شريف الخولي مدير مكتب مكافحة المخدرات بالسويس و جنوب سيناء تلقي معلومات بقيام " ف . أ " تاجر مخدرات بتوزيع كميات من المواد المخدرة داخل منطقه الكبانول، وبقيام الرائد أيمن عبيد والرائد أحمد بيومي ضباط مكافحة المخدرات بأعداد كمين امني، تم ضبط تاجر المخدرات وبحوزته 45 كيلو من مخدر البانجو.

وحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة عتاقة بالسويس وبعرض المتهم علي النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

 

رشاوي العمرانية:

كما كشفت مباحث العمرانية عن تلقي فردي شرطة من قوة القسم، لرشاوي "مالية وجنسية" من تاجرتي مخدرات؛ مقابل إبلاغهما بمأموريات القبض عليهما، وكان رجال مباحث الجيزة قد تحفظوا على فردي الشرطة المتهمين -بعد القبض عليهما- ونجحوا في ضبط إحدى التاجرتين، وأُحيلوا إلى النيابة العامة؛ للتحقيق.

وكشفت تحقيقات نيابة العمرانية الأولية، عن أن معلومات رصدتها مباحث العمرانية، تفيد باتجار سيدتين زوجة وشقيقة متهم يُدعى "جرادة"، محبوس في سجن المنيا، بالمخدرات بدائرة القسم، وأن "أمين وعريف شرطة" تلقيا من كل من "هـ. جرادة" شقيقة المسجون، و"هـ. جرادة" زوجته، رشاوي مادية وجنسية؛ مقابل إبلاغهما بكافة المأموريات التي تُعد من قسم العمرانية أو إدارة مكافحة المخدرات، تستهدف إلقاء القبض عليهما، حيث يقومان بتحذيرهما؛ للهرب قبل وصول القوة الأمنية، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتجري النيابة الآن التحقيقات مع المتهمين.

اترك رد